ترامب يدعو “جميع الاميركيين” الى الهدوء بعد تصويت مجلس النواب الأمريكي لمصلحة المضي قدما في مناقشة عزله وزعيم الجمهوريين يحمله مسؤولية الهجوم على مبنى الكونجرس

 

واشنطن ـ رويترز:  دعا الرئيس دونالد ترامب الاربعاء “جميع الاميركيين” الى الهدوء تزامنا مع مناقشة مجلس النواب توجيه اتهام جديد اليه اثر احداث الكابيتول الدامية.

وقال ترامب في بيان مقتضب “في ضوء تقارير عن مزيد من التظاهرات، اطالبكم بعدم اللجوء الى العنف وعدم انتهاك القانون وعدم (ممارسة) التخريب من اي نوع. ليس هذا ما نمثله وليس هذا ما تمثله اميركا. ادعو جميع الاميركيين الى المساعدة في تهدئة التوترات”.

وصوت مجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، لمصلحة المضي قدما في مناقشة التشريع الخاص بعملية عزل رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب.

وصوت 221 مشرعا في مجلس النواب، الغرفة السفلى للكونغرس الأمريكي، لمصلحة إقرار قواعد المناقشات حول وثيقة عزل ترامب وعملية إجراء التصويت حول الموافقة عليها أو رفضها، بينما عارض 203 نواب هذه الأجندة.

وتنص خطة الجلسة على فتح المناقشات العامة التي من التوقع أن تستمر ساعتين ليتم بعد ذلك إجراء التصويت بشأن مشروع القانون.

وقالت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، في بداية المناقشة، إن ترامب “حرض على التمرد المسلح على الدولة ولا بد أن يرحل”.

وشددت على أن الرئيس الحالي يمثل “تهديدا واضحا”، معتبرة أنه يجب عزله مع إدانته من قبل مجلس الشيوخ.

ومن جهته ذكر زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي اليوم الأربعاء أن الرئيس دونالد ترامب يتحمل المسؤولية عن الهجوم على مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي وذلك بعد أن عارض مساءلة الرئيس.

وقال مكارثي، حليف ترامب الذي كرر مزاعمه التي لا تستند إلى أساس عن تزوير انتخابات الرئاسة لعام 2020، “الرئيس يتحمل المسؤولية عن هجوم مثيري شغب غوغائيين يوم الأربعاء على الكونجرس”.

وأضاف “كان يتعين عليه أن يندد على الفور بالغوغاء عندما شاهد ما جرى”.

وقد بدأ مجلس النواب، الأربعاء، مناقشة التشريع لمساءلة ترامب للمرة الثانية خلال فترة حكمه بعد فشل المبادرة السابقة عام 2019.

ويتهم الديمقراطيون، الذين يهيمنون في مجلس النواب، ترامب بالتحريض على التمرد عبر الخطاب، الذي ألقاه يوم 6 يناير ويعتبر على نطاق واسع أنه حث أنصاره على اقتحام مقر الكونغرس في حدث أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

وفي حال المصادقة على مشروع القانون حول مسائلة ترامب سيتم إرسال الوثيقة إلى مجلس الشيوخ الذي يهيمن فيه الجمهوريون.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. لم ينفعه الصهاينة في بلاده ولم ينفعه نتنياهو بل مازالوا يستخدمون اخر اسبوع في إدارته لتوجيه الضربات ضد شعوب المنطقة لاستفزاز قياداتها وجرها للحرب , وهذا ما سيندم علي فعله كل صهيوني في فلسطين المحتلة الاسبوع القادم , سيحيون في المخابيء ليلا ونهارًا , ويكون ترامب في خبر كان
    ونتنياهو معه والكثيرين من المليارديرات الصهاينة في امريكا سيسقطون في الهاوية مع ترامب عندما تبداء محاكمته , واربما يفلس ترامب عندما يجبر لدفع تعويضات لمن مات من رجال الشرطه بسبب تحريضه لمن صوت لصالحة بالاحتجاج واللجوء للعنف وتخريب مجلس المسنين ( مصطلح شيخ يستخدم فقط للمسلمين لآنه منصب ديني لمن راشد وخبير في حل المشاكل الدينية والاجتماعية ) أراهن على ان ترامب سيقضي البقية الباقية من حياته وراء القضبان اصدقاءه اصبحوا اعداء له واعداءه اصبحوا اكثر عداء له , الفلسطينيين يقولون الطمع يضيع ما جمع من خيرات .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here