مجلس النواب الأمريكي يصادق على ميزانية متحديا مجلس الشيوخ

765432.jpj

واشنطن- (ا ف ب): صادق مجلس النواب الامريكي ليل السبت الاحد على مشروع قانون مالية موقت اعتبره الديمقراطيون غير مقبول تماما بينما لم يبق سوى يومين لتفادي شل الدولة الفدرالية.

وصادقت اغلبية الجمهوريين في المجلس على اجراءات لتمويل الدولة الفدرالية حتى 15 كانون الاول/ ديسمبر وترجئ لسنة تطبيق خطة باراك اوباما لاصلاح النظام الصحي وتلغي ضريبة على التجهيزات الطبية التي أنشأها قانون الاصلاح. ويعدل النص مشروع الميزانية الموقتة المصادق عليه في مجلس الشيوخ الجمعة.

ويتوقع ان يصادق مجلس النواب على نص ثان يضمن للعسكريين الامريكيين رواتبهم في حال اغلقت الوكالات الفدرالية جزئيا اعتبارا من الثلاثاء.

ويرتقب ان يرفض مجلس الشيوخ حيث الاغلبية للديمقراطيين قانون المالية وفق ما اعلن زعيمهم هاري ريد كما اعلن البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما سيستخدم الفيتو لمعارضة ذلك النص.

ومن المفترض ان يتفق مجلسا الكونغرس بحلول الاثنين في الساعة 23,59 على ميزانية 2013.

وبدا الوضع معقدا الى حد استحالة تسويته بينما توقع العديد من النواب شللا حكوميا اعتبارا من صباح الثلاثاء.

وكتب النائب الجمهوري سكوت ريغل على حسابه على موقع تويتر ان “مجلسي النواب والشيوخ كقاطرتين تسيران الواحدة نحو الاخرى… ببطء”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here