القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي يحذر المتمردين شنّ مزيد من الهجمات.. بيلوسي: الرئيس لا بد أن يرحل وهو خطر قائم على البلد

واشنطن ـ (رويترز) – بدأ مجلس النواب الأمريكي اليوم الأربعاء مناقشة تشريع لمساءلة الرئيس دونالد ترامب للمرة الثانية خلال فترة حكمه.

ومن المقرر أن يصوت المجلس أولا على تحديد القواعد الخاصة بالنقاش. وإذا تمت الموافقة عليها مثلما هو متوقع فسيمهد ذلك الطريق أمام تصويت في وقت لاحق اليوم على إقرار بند للمساءلة يتهم ترامب بالتحريض على التمرد في خطاب ألقاه الأسبوع الماضي.

وقال زعيم الأغلبية بمجلس النواب الأمريكي ستيني هوير، وهو ثاني أهم شخصية ديمقراطية في ذلك المجلس، اليوم الأربعاء إن مجلس النواب يعتزم رفع بنود مسائلة الرئيس دونالد ترامب لمجلس الشيوخ في أقرب وقت ممكن هذا الأسبوع.

وأضاف في مقابلة مه (أم.إس.إن.بي.سي) “ليس هناك سبب يمنعنا من إرسالها هذا الأسبوع.. نعتزم فعل ذلك” مشيرا لمناقشات مع رئيسة المجلس نانسي بيلوسي.

ومن جهته حذر جيفري روزن القائم بأعمال وزير العدل الأمريكي الإرهابيين المحليين من شن المزيد من الهجمات بينما يستعد الرئيس المنتخب جو بايدن لتولي السلطة وذلك بعد أن هاجم متمردون من أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونجرس الأسبوع الماضي.

وحث روزن، في تسجيل مصور صدر الليلة الماضية، الناس على الإبلاغ عن أي معلومات عن هجمات محتملة أو تهديدات أخرى قبل تنصيب بايدن يوم 20 يناير كانون الثاني في حين يستعد مسؤولو إنفاذ القانون الاتحاديون لمواجهة المزيد من العنف المحتمل مع التخطيط لتنظيم احتجاجات أخرى.

وقال روزن “أريد أن أوجه رسالة واضحة لأي شخص يفكر في العنف أو التهديد بالعنف أو أي سلوك إجرامي آخر: لن نتسامح على الإطلاق مع أي محاولة لعرقلة الانتقال السلمي للسلطة” بما في ذلك “محاولات احتلال المباني الحكومية بالقوة”.

وتم استدعاء 15 ألفا من قوات الحرس الوطني، بعضهم مسلحون، إلى واشنطن العاصمة لتأمين المدينة قبل تنصيب بايدن مع إقامة سياج حول منطقة مبنى الكونجرس واتخاذ إجراءات أمنية أخرى.

بيلوسي في بداية مناقشة مجلس النواب مساءلة ترامب: الرئيس لا بد أن يرحل

من جهتها، دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الأربعاء أعضاء المجلس إلى مساءلة الرئيس دونالد ترامب وقالت إنه يجب أن يحاسب على تحريضه على الهجوم العنيف الذي وقع الأسبوع الماضي على مبنى الكونجرس (الكابيتول).

وأضافت في بداية مناقشة مجلس النواب مساءلة ترامب بعد أحداث السادس من يناير كانون الثاني والتي خلفت خمسة قتلى “نعلم أن رئيس الولايات المتحدة حرض على هذا التمرد.. هذا العصيان المسلح على دولتنا. لا بد أن يرحل. إنه خطر واضح وقائم على ذلك البلد الذي نحبه جميعا”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. مقتبس (بيلوسي في بداية مناقشة مجلس النواب مساءلة ترامب: الرئيس لا بد أن يرحل)
    يا بيلوسي ؛ ياريت يوجد مثلك بشخصيتك واقدامك وجرأتك من يسائل الحكام الجائرين في دولنا العربية والإسلامية لكي يرحلوا !!

  2. During President Clinton a white suprematist domestic terrorist named Timothy James McVeigh was bombarded and killed by the US army during Clinton for the crimes he did. Trump terrorists who threatened to invade the inauguration of Biden must be stormed with fire by the national guards like what happened to Timothy James McVeigh otherwise the fall of America is eminent .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here