مجلس الشيوخ يختتم مرافعات ماراثونية حول قضية “عزل تراب “والديمقراطيون يصفون الرئيس الأمريكي بأنه “ديكتاتور”

واشنطن- (د ب أ)- اختتم مدراء مجلس النواب الأمريكي المنتدبين في جلسات مجلس الشيوخ مرافعاتهم الماراثونية الرامية إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة، حيث وصفوا ترامب بأنه “ديكتاتور” عرقل عمل الكونجرس للتستر على مخالفاته.

وقال جيري نادلر، أحد مدراء مجلس النواب المنتدبين في جلسات مجلس الشيوخ “هذا تصميم من جانب الرئيس ترامب أنه يريد أن يكون قويا للغاية.. إنه ديكتاتور. لا يجب أن يستمر هذا”.

وعلى مدى ثلاثة أيام، عرض مدراء مجلس النواب المنتدبين قضيتهم من أجل عزل ترامب من منصبه.

وقال الديمقراطيون إن ترامب حجب مساعدات عسكرية وعلق اجتماعا في البيت الأبيض للضغط على أوكرانيا لإجراء تحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن، لتعزيز احتمالات إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وأضافوا أن ترامب استخدم بعد ذلك سلطته الرئاسية لعرقلة تحقيق الكونجرس في هذه الواقعة.

ويرى الديمقراطيون أن عزل ترامب بسبب قضية أوكرانيا ضروري لحماية ديمقراطية البلاد، بينما انتقد الجمهوريون هذه الخطوة واعتبروها محاولة حزبية لإبطال فوز الرئيس في انتخابات 2016 .

وبينما استخدم الديمقراطيون تقريبا الـ24 ساعة المخصصة لمرافعاتهم الافتتاحية على مدى ثلاثة أيام، يبدو أن فريق الدفاع عن الرئيس سيعمل بشكل أسرع.

ويبدأ الفريق القانوني الخاص بترامب، والذي يؤكد أن محاولة عزله غير دستورية وأن الرئيس لم يرتكب أي مخالفه، مرافعاته اليوم السبت.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الولايات المتحدة في نظر ترامب شركة من الشركات التي يمتلكها. لذلك أفراد مجلس الإدارة (الكونجرس) او العمال (الشعب الأمريكي) ليس أكثر من موظفين في شركة الولايات المتحدة لديه ، وهم بأمس الحاجة إلى ارضاء ترامب لكي يضمنوا مقعد وظيفي في شركاته المتعددة ما بعد رئاسته.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here