مجلس الشيوخ الاميركي يوافق على تعيين جيروم باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي

jroum-paowel

واشنطن ـ (أ ف ب) – وافق مجلس الشيوخ الاميركي الثلاثاء على تعيين المصرفي السابق جيروم باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي، بعد ان كان اختاره الرئيس دونالد ترامب لهذا المنصب الذي يمنحه تأثيرا كبيرا على اكبر اقتصاد في العالم.

وباول، المحامي والمصرفي السابق، احد اعضاء مجلس الاحتياطي الفدرالي منذ عام 2012، وقد نال موافقة 85 عضوا في المجلس مقابل معارضة 12، ما يمهد الطريق امامه ليحل محل الرئيسة الحالية جانيت يلين التي تنتهي ولايتها في شباط/فبراير المقبل.

وباختياره استبدال يلين يكون الرئيس الاميركي تخلى عن تركة اخرى من ارث سلفه باراك اوباما، ما يجعله اول رئيس منذ نحو 40 عاما لا يعيد تعيين رئيس الاحتياطي الفدرالي المنتهية ولايته.

وكان ترامب اعلن الخميس تعيين باول رئيسا للاحتياطي الفدرالي.

والجمهوري البالغ من العمر 64 عاما يتفق مع اراء الادارة الاميركية بخصوص تخفيف القيود، لكن لا يعتقد انه سيرفع معدلات الفائدة بسرعة كبيرة، وهو ما يعارضه ترامب.

وباول خبير مصرفي في الاستثمار وكشف عن ثروة خاصة تتراوح بين 20 و55 مليون دولار بعد نحو عشر سنوات من العمل في كارلايل غروب للاستثمارات المالية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here