مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت بأغلبية 53 صوتا لاعتماد إجراءات محاكمة ترامب واستدعاء الشهود والوثائق الخاصة بالمحاكمة

واشنطن- متابعات: صوت مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت مبكر من يوم الأربعاء 22 يناير/كانون الثاني، بالموافقة على عدد من القواعد المتعلقة باستدعاء الشهود والوثائق التي سيتم تقديمها في المحاكمة.

اعتمد مجلس الشيوخ الأمريكي الإجراء المقترح والذي تم تقديمه من قبل المتحدث ميتش ماكونيل لعملية عزل الرئيس دونالد ترامب.

حيث تمت الموافقة عليها بعد حصول المقترح على 53 صوتا مؤيدا من قبل الجمهورين في الوقت الذي لاقى معارضة من قبل 47 نائبا من الديمقراطيين.

ووفا للقرار الذي تم تبنيه، يجب على أعضاء الكونغرس تقديم الوثائق المتعلقة بالمسائلة قبل الساعة 9.00 من يوم الأربعاء بالتوقيت المحلي، ويجب ان يقدم الرئيس إجابته قبل الساعة 11.00.

وسيبدأ النقاش بين الطرفين في الساعة 13.00، على أن يتم منح جانب الدفاع جلستين في مجلس الشيوخ.

بعد ذلك، سيكون أمام أعضاء مجلس الشيوخ ما مجموعه 16 ساعة لطرح الأسئلة على الأحزاب، والتي بدورها ستمنح أربع ساعات أخرى للمناقشة.

لا يستطيع أعضاء مجلس الشيوخ طرح الأسئلة إلا بشكل خطي من خلال القاضي جون روبرتس، كما حدد القرار قواعد لاستدعاء الشهود أو الوثائق الإضافية.

هذا وأحال مجلس النواب قضية الإقالة إلى مجلس الشيوخ الأسبوع الماضي لإجراء محاكمة للرئيس.

رئيس القضاة جون روبرتس، سيترأس المحاكمة، وسيكون أعضاء مجلس الشيوخ، بمثابة هيئة المحلفين، بعد أدائهم اليمين الدستورية.

سيمثل الحزب سبعة من أعضاء الكونغرس الديمقراطيين، بقيادة آدم شيف.

هذا ويكفي ثلثا أصوات أعضاء مجلس الشيوخ لإقالة الرئيس من السلطة، إلا أن الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ لا تنوي عزل ترامب.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. بالتأكيد لن يتم عزل الفاشل لأن الجمهوريين أغلبية فى مجلس الشيوخ، ولكن يكفى أن هذا دخل التاريخ كرابع رئيس أميركى تتم محاكمته، ومن المؤكد أن غبار هذه المحاكمة سوف يطال سمعة هذا الرئيس الفاشل والذى ساعد على إشعال الحروب العسكرية والإقتصادية والعرقية فى بلدان العالم، ودعم الصهاينة بنقل السفارة وحرم الفلسطينيين من المعونات الإنسانية، وعليه فهو رئيس جاء فى الزمن والمكان الخاطىء، وسوف تكون هذه المحاكمة المسمار الأخير فى نعشه بإذن الله

  2. ترمب لن يُعزل و سيتم إنتخابه مرة أخرى ، لإنه ببساطة مدعوم من الدولة العميقة في الولايات المتحدة الأمريكية و الذين هم في الحقيقة من يحكم تلك البلاد

  3. راحت فلوسك يا ابو ايفانكا هههههههههههههههه
    يحزننا كثيرا فراقك لئنك انت اكثر شخصل حلب البقرة الحلوب في تاريخ المملك السعودية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here