مجلس الإعلام بمصر يدعو القاهرة والرياض إلى التحرك لوأد “فتنة رياضية”

 

القاهرة / الأناضول – دعا أعلى مجلس لإدارة شؤون الإعلام والصحافة في مصر، الخميس، المسؤولين في القاهرة والرياض لـ ;التحرك لوأد فتنة  بسبب الرياضة.
وشهدت الأيام الماضية انتقادات لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، بعد استثماره في الرياضة المصرية وصلت حد الملاسنات واشتد أوجها على منصات التواصل الاجتماعي بمصر.
قبل أن تبلغ ذروتها بعبارات تحمل انتقادات وتجاوزات لفظية تداولها مشجعون محليون خلال مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا السبت الماضي لتنتقل بعدها إلى شاشات الفضائيات ومن ثم إعلانه الانسحاب من الاستثمار الرياضي بمصر.
وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي)، في بيان نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، إن لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضى (بالمجلس) تابعت التطورات المؤسفة التى تناولها الإعلام الرياضى واللغة المبتذلة التى استخدمت فى التعبير عن هذه التطورات سواء فى ملاعب كرة القدم أو فى شاشات بعض القنوات الفضائية .
وأكد أن الانتقادات المتبادلة بين مختلف الأطراف تجاوزت كل الحدود بما ينال من مكانة جميع الأطراف ويعكر صفو الحياة الرياضية، بل إن هذه التجاوزات تحمل نذر فتنة تمس علاقات دولتين ترتبط بهما مصالح المنطقة بأسرها وتلقى بظلالها على تلك العلاقات.
وتابع وأمام هذه التجاوزات المسيئة تهيب اللجنة بالمسؤولين فى الدولتين الشقيقتين سرعة التحرك لوأد فتنة سوف تصيب مختلف الأطراف وقطع الطريق أمام المتربصين بالعلاقات القوية بين الدولتين والشعبين الراغبين فى تأجيج أى خلافات تحقيقا لأهداف لا تقتصر على الرياضة وحدها بل تتعداها إلى أبعاد أخرى .

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. قد يكون في صالح البلدين الشقيقين أن يتوسط بينهما الشقيقان الأكبر و الحليفان الإمام نتن ياهو و الشيخ أبو الفودكات ليبرامان فتحل المشكلة بأسرع ما يمكن…اللهم أصلح ذات البين آمين

  2. تركي آل الشيخ شخصية وطنية وهو مواطن سعودي يسعى لرفع مستوى الرياضة المصرية فيستحق الأحترام والتقدير على ما يقدمة في مجال الأستثمار والنصح والتوجية وكل الأسف هناك من التطاولات التي مست هذا الأسد الشجاع وفق الله الملك والمملكة ….

  3. الحكومة العسكرية في مصر تقدم شبابها قرباناً في مذبح شوال الرز بعد الأنباء عن القبض على العديد من مشجعي النادي الأهلي! و لا أدري أين كانت الحكومة المصرية حينما كان تركي ال شيخ هذا يعبث بالأندية المصرية و يتطاول على مجالس إدارتها و يقدم الرشاوي و الهدايا للفرق المصرية للتطاول على الأهلي و ادارته ؟ لقد وصل الذل و الهوان بحكومة السيسي و الإنبطاح الكامل للرز و أصحابه بأن تعتقل و تنكل بابنائها ليرضى تركي الذي يتعامل مع مصر و شعب مصر بأكمله معاملة الكفيل بالوافد، يا حسرة على ما وصلت إليه مصر في عهد السيسي و القادم ادهى و أمّر

  4. ندعو جميع الفرق المصرية إلى الحفاظ على سمعة الكرة المصرية بما يتفق مع عراقتها. الكرة المصرية التى يرجع تاريخها إلى ما قبل تأسيس بعض الدول بالمنطقة، أكبر من أن يجرى احتواؤها أوتدجينها. وإذا لم يتم قطع دابر غزو المال الأجنبى فلنقل على الكرة المصرية الوطنية السلام. تحويل الرياضة إلى مفرخة للأموال قتل للروح الرياضية والتى تسعى لسيادة التنافس الشريف المبنى على القدوة والخالى من الغرض. أساء نادى الأهرام لنفسه وطمع القائمين عليه أوقعهم في شر أعمالهم، إذ ما دخل المال فى قيمة إنسانية إلا وقد أفسدها.

  5. ندعو جميع الفرق المصرية إلى الحفاظ على سمعة الكرة المصرية بما يتفق مع عراقتها. الكرة المصرية التى يرجع تاريخها إلى ما قبل تأسيس بعض الدول بالمنطقة، أكبر من أن يجرى احتواؤها أوتدجينها. وإذا لم يتم قطع دابر غزو المال الأجنبى فلنقل على الكرة المصرية الوطنية السلام. تحويل الرياضة إلى مفرخة للأموال قتل للروح الرياضية والتى تسعى لسيادة التنافس الشريف المبنى على القدوة والخالى من الغرض. أساء نادى الأهرام لنفسه وطمع القائمين عليه أوقعهم في شر أعمالهم، إذ ما دخل المال فى قيمة إنسانية إلا وقد أفسدها.

  6. والله يا تركي ال الشيخ ، تستأهل ، مادخلك في الأندية المصريه ، استثمر في أندية بلدك ،
    او الأندية الاوروبيه ، هناك قوانين تحميك ، مع احترامي الشديد لمصر والدول العربيه ،
    فالاستثمار فيها غير مفيد ، قيل لاحد المستثمرين الكبار لماذا تقيم مشاريعك وتستثمر
    أموالك في اوروبا ، وليس في الدول الشقيقه ، قال من يضمن لي ان لا يحدث غدا انقلابا
    عسكريا في هذه الدوله العربيه ، وتتوقف مشاريعي و تحجز أموالي ، وربما تتم مصادرتها
    والتهمة جاهزه ، التعاون والرشوه مع النظام السابق ،،
    تحياتي ،،

  7. بهذه الاخلاق والعنجهيه واهانه أهل البلد ، لا نريد هذه الاسثمارات في مصر !
    وتعلموا من غيركم كيف يدار أمور الأستثمار في الدول الخارجيه ، وكفايه عقليه الأسياد والعبيد لان أصولكم ليست أهل لها !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here