مجلة عربية تفصل صحفيًا مصريًا إثر زيارته إسرائيل

القاهرة/ الأناضول  – أعلنت مجلة كل العرب، إنهاء تعاقدها مع صحفي مصري إثر زيارته الكنيست الإسرائيلي قبل أيام، ضمن وفد ضم 6 صحفيين آخرين.

وقال علي المرعبي، رئيس تحرير المجلة الخاصة الصادرة في باريس، إن مجلة كل العرب تعلن إنهاء كل العلاقة مع (الصحفي المصري) خالد سعد زغلول، بعد أن تبين مشاركته بوفد زار الكيان الصهيوني بين أيام 17 و 19 كانون ديسمبر/ كانون الأول الجاري .

وأضاف المرعبي، في بيان الجمعة، أن  أسرة تحرير المجلة التي تلتزم بالقضايا العربية العادلة والمشروعة وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني تدين هذه الزيارة المرفوضة جملة و تفصيلا .

ويوم الخميس، أعلن جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين المصرية، أنه سيطلب من مجلس النقابة في اجتماعه المقبل (لم يحدده) بإحالة الصحفي سعد زغلول إلى لجنة التأديب؛ لمخالفته قرارات النقابة بحظر كافة أشكال التطبيع المهني والنقابي والشخصي مع إسرائيل.

السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، كشفت عن الزيارة في بيان الأربعاء الماضي، قائلة إن وفدًا يتألف من سبعة صحافيين عرب.. قدم من مصر ولبنان والجزائر والمغرب زار الكنيست، بتنسيق من السفارة الإسرائيلية في فرنسا.

وتطرقت الزيارة وقتها وفق البيان، إلى الوضع العربي وبحث الاعتراف بإسرائيل.

وعلى خلاف علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين القاهرة وتل وأبيب، تواجه هذه العلاقات رفضا كبيرا على المستويين الشعبي والنقابي لسنوات طويلة.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. تصحيح لاحد المعلقين ! من يزور الكيان الصهيوني ان مان صحفيا او وزيرا او رئيس مخابرات ام فنان ام شاعر واكيد ام رئيس وزعيم عربي او يضع يده بيد المجرمين الصهاين هم حثالة البشرية !

  2. الذين زاروا الكيان الصهيوني ممن يسمون بالصحافيين العرب، ليسوا إلا حثالة من حثالات الواقع العربي الراهن، المكان الطبيعي والوحيد الذين سينتهون إليه، هو مزبلة التاريخ، وحتى مزبلة التاريخ قد لاتكون مستعدة لنزولهم فيها…..

  3. الرخصي سيبقى رخيص مهما يعتقد أنه مبدع ….هذا أمن طرد …وأما المرعبي ..ستبقى مرعبا للاوغاد المتهالكين في زمن المطبعين

  4. يا خرااااااااااااااااابي على العيون العوراء
    ماذا عن عشرات الآلاف الذي يعيشون ويتزوجون ويتناسلون ,,, بنصفكم الروحي اسرائيل ؟؟؟؟؟؟!!!
    وماذا عن الصحفيين وكل من يريد أن يشرب نخب المحبة في حفلات السفارة في العمارة ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ومذا عن المقمين المصريون الذين يحملون جنسيات غربية وأمريكية يدخلون ويقضون وقتا سعيدا ولا من شاف ولا من دري …. ياشيري

  5. سيظل العرب في قمة الشعوب بشموخهم ، أليسوا هم من قال شاعرهم : اذا بلغ الفطام لنا صبي تخر له الجبابر ساجدينا .
    هذا رغم وجود بعض الحثالات التي لا يخلو منها اي شعب . فتحية الى مجلة كل العرب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here