مجلة عبرية: صاروخ إسرائيلي موجه جديد يمكنه تدمير “إس 300”

تل ابيب ـ وكالات: كشفت مجلة دفاعية إسرائيلية النقاب عن إنتاج صاروخ إسرائيلي موجه جديد يمكنه تدمير منظومة “إس 300”.

ذكرت مجلة “يسرائيل ديفينس” العبرية الدفاعية، صباح اليوم، الأربعاء، أن شركة الصناعات الدفاعية الإسرائيلية “رفائيل” نجحت في إنتاج صاروخ موجه جديد يتم استخدامه من مسافات بعيدة لضرب أهداف فوق وتحت الأرض، وهو صاروخ يحمل مسمى “ROCKS”.

وأفادت المجلة الدفاعية الإسرائيلية أن باستطاعة هذا الصاروخ الجديد “ROCKS” تدمير الأنفاق بسهولة، كما أنه يستطيع ضرب بطاريات صواريخ “إس 300” المضادة للطائرات.

وأشارت المجلة العبرية إلى أن الصاروخ ذكي ومتطور ومجهز برأس حربي قادر على تدمير أي هدف، حتى وإن كان في مناطق محصنة جداً، وبأنه الشركة الصناعية الدفاعية الإسرائيلية ستعرض الصاروخ في معرض بالهند، الذي يسمى “AeroIndia” الأسبوع الجاري، وهو معرض مخصص لعرض وبيع الصناعات الجوية الدفاعية.

وأوضحت المجلة الإسرائيلية أن الصاروخ الجديد يتميز بتدميره لمناطق قوية ومحصنة تحت الأرض، وبأنه يتميز أيضا بدقة التصويب.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. إسألو الدول التي إمتنعت عن شراء منضومة الباتريوت الأمريكية وإشترت في مكانها ال SS-300–400

  2. اعتقد انها دعاية اسرائيلية تسبق الانتخابات الاسرائيلية والا فان ال اس 300 قد تم تصنيعه قبل سنين طوال فلماذا لم يتم الاعلان عنه قبل هذا الوقت

  3. كذبت بني صهيون وان صدقت
    صواريخ جيشنا العربي السوري الباسل البطل الهمام المقدام والعزيزة جدا على قلوبنا لن تنالوا منها مقتل ولن يمسسها منكم سوء يا بني صهيون.
    كل اسلحتنا اﻻستراتيجية وغير اﻻستراتيجية، الشرقية منها او الغربية، المحلية الصنع او اﻻجنبية، الشمال اطلاسية منها او جنوب اطﻻسية، هي في الف امان وامان لانها مخفية في باطن باطن ارض سوريا الحبيبة.
    ومن اجل الحيطة التامة وكون مكان هذه اﻻسلحة يعتبر سر من اﻻسرار الامنية الوطنية عالية اﻻهمية والخطيرة فقد طلبت منا القيادة العليا الحكيمة ان نتلف كل فلاشات المعلومات وطلبت من الكل ان يمحى الهارد درايف من نافوخه. فمهما قصفتم ومهما دمرتم من مطاراتنا المدنية منها او العسكرية وقواعدنا العسكرية منها او المدنية، ومدننا الشيعية منها او السنية، لن تناوا من عزيمتنا. اقصفوا دمروا كما شئتم فلن تصلوا الى كنوزنا الحربية ابدا، وللعلم حتى نحن نسينا اين دفناها ايها الخاسرون الصهاينة، فكيف تحلمون انتم بالوصول اليها، موتوا بغيضكم.

  4. انها الأسلحة والصواريخ الامريكية المتقدمة التي حصلت عليها اسرائيل وهذا انذار لبوتين ان يكف تحدي الولايات المتحدة ، وبوتين فهم جيدا ان الولايات المتحدة قد أرسلت سلاحا متقدما يمكنه تدمير الأ سات 300 400 500 وبسهولة فلا استغراب إذا قرر بوتن سحب هذه الأسلحة من سوريا وتحت اي ذريعة ، وللتذكير عندما احتل الاتحاد السوفيتي أفغانستان كيف كانت تسقط الطائرات الروسية بسلاح ستينغر الأمريكي المحمول على الكتف ، قد يكون هذا أحد أسباب تأجيل اجتماع نتنياهو مع بوين .

  5. أصلاً لو عندك هيك سلاح بتعلن عنّه ولّا بتخبيه ليوم الحاجة؟! لمّا سوريا تقول إنها شغّلت س ٣٠٠، معناته اللي عندها أعلى منّه بس ما بتعلن. ألف باء التسليح العسكري، ما بتعلن أحدث اللي عندك، بتعلن النسخة اللي أقل وزن!

  6. انه ليس بالسبب لإلغاء نتنياهو زيارته لبوتين ، إن الصهاينة معروفين بالخداع ، وما هذا الخبر إلا للإيحاء للمحللين بأن هذا سبب إلغاء الزيارة ، لأنهم يعلمون أن بوتين رفض استقبالة ، وهذا هو سبب إلغاء الزيارة الحقيقي .

  7. “الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل” آلِ عمران/١٧٣

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here