مجلة أمريكية: منظومة “بوسيدون” وصاروخ كروز الذي يعمل بالطاقة النووية أسلحة مرعبة

 

 

وصفت وسائل إعلام أمريكية المنظومة متعددة الأغراض “بوسيدون” وصاروخ كروز الذي يعمل بالطاقة النووية “بوريفيستنيك” بالأسلحة “المرعبة”.

يعتقد الخبراء أن هذه الأنظمة يجب أن تكون مشمولة باتفاق جديد مع روسيا بشأن الحد من الأسلحة الاستراتيجية.

كتب الممثل الخاص للرئيس الأمريكي للحد من الأسلحة، مارشال بيلينغسلي على تويتر عن هذا، وأشار إلى مقال في مجلة فوربس، حيث افترض أن زيادة تركيز النظائر المسجلة في شمال شرق أوروبا، والتي لوحظت في 22-23 يونيو حزيران، يمكن أن تكون مرتبطة باختبار الأسلحة الروسية.

وكتب الممثل الخاص: نأمل أن الأمر ليس كذلك. لكن “بوريفيستنيك” و”بوسيدون”، أنظمة “مرعبة”. بغض النظر عما إذا كانت روسيا مسؤولة عن الحادث الأخير، فيجب عليها تأجيل هذه المشاريع.

وعلق السكرتير الصحفي لرئيس روسيا، دميتري بيسكوف على هذه المسألة، قائلاً إن نظام مراقبة السلامة الإشعاعية في روسيا لم يلاحظ أي تهديدات خلال هذه الفترة. وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إن التسريب شمال أوروبا لا يشكل تهديدا لصحة الإنسان والبيئة.

(سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here