مَجْزَرةٌ دَمويّةٌ جَديدَةٌ تَرتكِبها طائِرات التَّحالُف السُّعوديّ الإماراتيّ تُودِي بحَياة 43 طِفْلاً وتُصيب 63 آخرين.. نَسأل العقيد المالكي المُتحَدِّث الرَّسميّ الذي بَرَّر هَذهِ الضَّربة وقال أنّها عَمَلٌ عَسكَريٌّ مَشروع.. هل هَؤلاء الأطفال يُطلِقُون الصَّواريخ الباليستيّة من حافِلَتهم القديمة المُتهالِكة؟

يَصعُب علينا، وربّما على الكَثيرين مِثلنا، فهم المقاييس الإعلاميّة والأخلاقيّة التي يَرتَكِز إليها المُتحَدِّثون باسم التحالف السعوديّ الإماراتيّ في دِفاعِهم عن الغارات التي تَشُنّها طائِراتِهم الأحَدث والأغلى والأكثَر دِقَّةً في القَتل، على أهدافٍ مَدنيّةٍ في اليمن مُنذ بِدايَة الحَرب المُستَمرِّة مُنذ أربعةِ أعوامٍ تقريبًا، فهَل هذه الغارات تتوافَق مع القانون الدولي الإنساني وقَواعِده العُرفيّة مِثلَما يُؤكِّدون دائِمًا؟

العقيد تركي المالكي خرج علينا اليوم مُؤكِّدًا أنّ الغارة التي شنّتها طائِرات التحالف واستهدفت حافِلَةً لنقل الأطفال في صعدة وأدَّت إلى مقتل 43 وإصابَة 63 آخرين، مُعظَمُهم من الأطفال كانَت عَمَلاً عَسكريًّا مَشروعًا، وركّزت على العَناصِر التي خَطَّطت ونَفّذت إطلاق صواريخ بالستيّة على جازان، وتأتِي في إطارِ احترام القانون الدولي.

هَذهِ المَجزرَة وللتَّذكير جاءَت بعد أيّامٍ من أُخرَى أدَّت إلى مقتل 55 مَدنيًّا وإصابة 170 آخرين أثناء قَصفٍ جَوّيٍّ لمدينة الحديدة التي تشهد حاليًّا هُجومًا بَريًّا وبَحَريًّا وجَويًّا لقُوّات التحالف في مُحاولةٍ يائِسةٍ للسَّيطرةِ عليها، ممّا يعني أنّ استهداف المَدنيين بات سِياسةً مُتعَمَّدةً وليس نتيجةً لخَطَأ غير مقصود.

نحن نسأل في هَذهِ الصحيفة “رأي اليوم” العميد المالكي عمّا إذا كان هؤلاء الأطفال أطلقوا الصاروخ الباليستي الذي استهدف مدينة جازان وجَرى اعتراضه، هل أطلقوه من الحافِلة التي كانت تَقِلّهم إلى مُخيّمٍ صَيفيٍّ؟ وإذا كان الحال كذلك، فأتَمنَّى عليه أن يشرح لنا، وهو العَسكريّ المُفوَّه، كيف حَدَث ذلك؟ وأن يُقَدِّم لنا تَسجيلاً مُصوَّرًا لعَمليّة الإطلاق هَذهِ، وطائِراتِه تَملُك أجهزةً تُصَوِّر النَّمل على الأرض.

اللَّجنة الدوليّة للصليب الأحمر هي التي ذكرت، في تَغريدةٍ لها على حسابها على “التويتر” هذه المعلومات التي تُؤكِّد أنّ الحافِلة كانت تَقِل الأطفال، وحرصت على التَّشديد، وبأدَب شَديد، أنّ القانون الدولي الإنساني يَفْرِض حِمايَة المَدنيين في زَمن الحُروب والنِّزاعات.

التحالف يقول وعلى مَدى السَّنوات الأربع من عُمُر الحَرب، أنّ طائِراته وغاراتِه تتبع كُل الاحتياطات اللازمة لتَجَنُّب قَتل المدنيين، ولكن تَواصُل هذه المجازر في صعدة والحديدة يُؤكِّد أنّ هذا الكلام غير دقيق على الإطلاق، خاصَّةً أنّ هُناك قائِمةً طَويلةً لهذه الغارات التي استهدفت مُستشفيات، وأسواق، ومَدارِس ومجالس عزاء، وصالات أفراح، على مَدى السَّنوات الأربَع الماضِية.

هَذهِ المَجازِر هي جرائم حرب تَرتكِبها طائِرات جرى تصنيعها في أمريكا، زَعيمة العالم الحر، التي تتدخَّل في بِلادنا من أجل الديمقراطيّة وقِيَم العَدالة وحُقوق الإنسان، وتُمارِس في الوَقتِ نفسه قتل عشرات الآلاف، سَواءً بشَكلٍ مُباشر أو دعم جِهات مثل “التحالف” تُمارِس قتل المدنيين في وَضَح النَّهار، وتَجِد من يُصَفِّق لها من بعض العَرب للأسَف.

نَختِم بالقَول، وللمَرَّةِ المِليون، أنّ هَذهِ الحَرب لا يُمْكِن أن تَحسِمها غارات الطائرات والصواريخ التي تُلقيها فوق رؤوس المَدنيين العُزَّل المَسحوقين، كما أنّ صمت العالم على هَذهِ المجازر لن يَستَمرّ حَتمًا، وتبريرات المُتحَدِّثين باسم التحالف لها لن تُقنِع أحدًا، والخِيار الوَحيد هو الانسحاب تَقليلاً للخَسائِر وفي أسرعِ وَقتٍ مُمكِنٍ.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

92 تعليقات

  1. يتهمون اليمن (الحوثين) بموالاة ايران (القطر المسلم)!! واليمن ما اطلق رصاصه واحدة ع السعوديه قبل هالحرب!!
    للاسف وللاسف وللاسف معظم الشعب السعودي مؤيد لهذه المجازر!
    اذهبوا لايران (الشيطان الاعور ف نظركم) ان كان لكم نخوة من الرجولة
    خبر دبي تقاطع ايران كما قاطعتكم قطر يا اعراب وجبناء العصر

    نسال الله تعالى ان يزيل وجودكم وسيرتكم عاجلا غير اجلا

  2. الى الدعي عنتر 60
    لماذا قفزت عن سؤالي الرئيسي اليك في مقدمة ردي الى السوال الاستنتاجي في نهايته تهربا من الاجابة لانك أعْجز من ان تتجيب كي تتفادى الحقيقة وهي حيلة اولياء امرك السعود الذين لا هدف لهم إلا النتصل من جرائمهم وفضائحهم وقذفها عل ايران وثورة ايران والشيعة واثارة الطائفية البغيضة والتغطية على افلاسهم وفشلهم وهزائمهم في كل حروبهم وخاصة عجزهم عن مواجهة انصاز الله الحوثيين الذين مرغوا انف سعوديتك وتحالفها العربي المرتزق وخاصة في ارتكاب مجزرتهم المنكرة التي ازهقت ارواح المئات من الاطفال الابرياء الذين لا يتجاوز سنّهم اعمار الزهور في اليمن الاشم ّ ؟
    ياعنتر 60 اخر الزمن
    الموضوع المظروح والمطلوب الاجابة عليه على هدذه الصحيفة منار الحرية -زأي اليوم – يحمل عنوان “مجزرة دموية جديدة ترتكبها طائرات التحالف العربي” الذي اقامته و تموله وتوجهه وتقوده السعودية في الرياض ؟ ولا يتطرق للحديث عن ايران او ثورة ايران الاسلامية التي ليس لها اي تدخل سافر لامن قريب ولامن بعيد ، وان هدفك انت وسعوديتك الهروب الى الامام ولكن المسئولية الجنائية وانقمة الالهية واللعنة التاريخية ستحل على ال سعود مثلهم مثل ابناء عمهم خيبر اليهود ؟
    تهربك هذا مكشوف الهدف كما هي الفضيحة التي تدين اولياء امرك ال سعود ولها مابعدعها قريبا فقد تحرك ضمير دول التحالف العربي المرتزقة واستيقظوا على المكيدة التي تجرهم السعودية اليها لتلطيخ سمعتهم من خلال تحالف فاشل وخاسر ظاهره يخفي باطنه الاجرامي يهدف الى دمغ هذه الدول بابشع سمعة في التاريخ (سفاكة دماء الاطفال ) اي نسخة وصور،ة طبق الاصل عن اسرائيل وقصفها مدرسة بحر البقو المصرية عام 1969 وسقط فيها 220 طفلا ،وقصف مدرسة الانوروا للاجئين الفلسظينيين عا2014 سقط فيها المئات من الاطفل والبرياء من نساء وشيخ كانو يحتمون في مؤسسة اممية اسمهمدرسة وكالة الغوث الدولية ؟
    فهل أدركت ياعنتر 60 مفهوم السوال المطلوب فلو صدقت بالفعل لاعترفت بدل ااجدك تهربت ! بعدين مين سمّاك عنتر 60 اخر زمن وماهي هنترياتك يافارس عبله ٠٠٠)
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  3. كتب الشيخ القمدسي احمد الياسيني:
    “كم تكون صادقا لو اعترفت بالحقيقة والواقع ياعنتر 60 اخر الزمن !”

    كن انت الصادق و إعترف بأنك قمدسي (من قم ) و ليس مقدسي (من القدس) ,
    كونك قمي أكثر أهل قم نفسها.. فاليوم اهل قم ثائرون على ابالسة الارض.

    في تعليقي تناولت جذر المشكلة و ليس قشورها كما تريد أنت .
    و جذرها يتعلق بتصدير الثورة الدموية و التي لا تعني إلا مجازر و دماء يتحملها
    بالدرجة الاساس المصدرين والمستوردين لهذه الثورة الدموية
    وعلاجها الوحيد هو إعادة تجريع أصحابها و امعاتهم زعاف سم الهزيمة مرة أخرى (و التجريع جاري حالياً).
    و افترب الخلاص .

  4. ما كان لهذا السيل من الدماء والحروب و المجازر في سوريا و العراق و اليمن وغيرها ليتدفق
    لوما أجتمعت شياطين الارض لتهدم البوابة الشرقية للأمة العربية في عام 2003
    لتفتح الباب من جديد لمصاصي الدم من جماعة تصدير ثورة الدم ليعبثوا من جديد في أمتنا .

    لتوثيق الوقائع و اللحظات التاريخية التي قد تكون غائبة عن البعض فأن الشعار التالي :
    “أنتصر العراق العظيم رغم انف الخائن حافظ الاسد”
    تم رفعه في شوارع العراق من قبل المحتفلين بالنصر العظيم لقادسية صدام في” يوم الأيام” 8-8-1988

    ففي هذا اليوم لم يكن خميني و ثورته الدموية وحدهم من تجرعوا زعاف سم الهزيمة
    بل هناك اخرون تجرعوا معه ذات السم .

    اليوم عبر القادسية الثالثة الجارية سيتم خلع جذور هذه الثورة الدموية و طفيلياتها (اذنابها)للأبد.
    و معها تنتهي فترة مجازر لم يعرف لها التاريخ مثيلا
    و سيتجرع فيها اصحاب ثورات تصدير الدم والمجاز زعاف سم الهزيمة مرة أخرى و رغم انوفهم
    هذه المرة لن تقوم لهم قائمة و للأبد .

  5. ستأتي الغربان لتقول أن السعودية ليست العراق أو ايران أو سوريا
    كي تتمنوا زوالها فالسعودية بنظر الغربان محمية من الله
    ولكن هلاك السعودية ومليكها أهون عند الله من قطرة دم من دماء هذه الأطفال ولكن كيف للغربان أن تفهم هذا

  6. ليس لنا اي سلاح نقاوم به ال سعود المسعورين لمص الدماء العربية وازهاق ارواح المسلمين غير سلاح القلم والمقاطعة لهم ولبلادهم، بالنسبة لسلاح القلم البعض منا يقوم بواجبه ولكن ليس على اكمل وجه، اما سلاح المقاطعة فهو بيد كل فرد امي كان او مثقف، فل تقاطع جميع الدول الإسلامية موسم الحج لهذا العام، لان اموال حجاج بيت الله الحرام يستغلها ال سعود بشراء السلاح لقتل المسلمين، اعلم اخي الحاج و اختي الحاجة بان نقود حجكم سوف تقتل مسلما صغيرا كان او كبيرا، ولهذا سوف تكون شريك لآل سعود بقتل النفس التي حرم الله قتلها بغير حق، هل ترضون يا اخواني الحجاج بان تكونوا شركاء في قتل اخوانكم في الدين؟ هل ترضون بان تكون عبادتكم سببا في إزهاق روح أخوكم المسلم؟ فليرفع شعار مقاطعة الحج ومقاطعة السعودية حتى تفيق الى امر الله مصداقا لقوله تعالى: وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التى تبغي حتى تفئ الى امر الله فان فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا ان الله يحب المقسطين. صدق الله العظيم (سورة الحجرات الايه ٩).

  7. ستسألون يوم الحساب عن جرائمكم الشنيعة وقتلكم للأطفال ( ان الغارات التي نفذت في صعده تتوافق والقانون الدولي الانساني وقواعده العرفيه ) أنسيت يا قواد أهل الشر أن لا قانون إلا قانون السماء أليس لك أطفال وكل من له يد في هذا الإجرام سينعلكم التاريخ وجميع أهل الأرض والسماء …

  8. يا ايها السعوديوا والامرتيون دمرتو العرق ودمرتوا ليبيا ودمرتوا سورية ودمرتوا اليمن القائمة مزالة مفتوح من هي الدولة العربية التي ستدمرونها بعد اليمن ولكن اتمنى انا تاتوا الى الجزائر وتكون نهيتكم على ايدينا تعالوا والله اصلى وادعوا الله ان تتجراو وتاتوا الى الجزائر الشهداء ستكونو جهنم في انتضركم ونخلصوا كل العرب من شركم تعالوا نحنوا في انتضاركم

  9. اريد اجابة من غازي وامثله لماذا هذهي الحرب والدمار في اليمن دمرتوا بلد مسلم باسم الاسلام وسمتوها حرب دينية وتقولون انكم تحربون ايران في اليمن الا تعرفوا ايران اين هيا في الخريطة اذهبوا وحربوا ايران لو كنتم فعلا رجال تقولون ايران استعمرت جزر من الامارات والبحرين اذهبوا وحرر جزوكم ودمروا ايران الم تشترو من امريكة واوربا السلاح الاحدث في العالم ولديكم المال اكثر من ايران بي عشرات المرات ماذا تنتضرون ….

  10. سلمان يحرر اليمن من ارواح اليمنيين. هههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك

  11. الناطق باسم ” قوات التحالف ” تركي المالكي قال لقناة سكاي نيوز الاماراتيه والتي وضعتها في تغريده على تويتر … هذا ماله : ان الغارات التي نفذت في صعده تتوافق والقانون الدولي الانساني وقواعده العرفيه )
    لاول مرة يسمع العالم كله ان هناك قانون دولي انساني يبيح قتل الاطفال !!!
    شاهدت بعض مقاطع الفيديو لتلك المجزرة وكففت عن متابعة المزيد منها ، وان كانت مجزة صعده ليست الاولى ولن تكون الاخيرة .
    ان كلمة مجزرة قليلة جدا ان تقال ! حتى اللسان يعجز عن الكلام والوصف .
    —————–
    سلام أهل اليمن … سلام اهل الحكمة والايمان .
    فموعدهم بين يديّ الديــــــــــــــــــــــــــان .

  12. للأسف كنّا نستشهد بنظافة حربنا على الحوثة مقارنةً بحرب النظام السوري على شعبه و إذ بها نفس القذارة

  13. ماهو الفرق بين بشار الاسد رالتحالف السعودي الاماراتي ؟
    هم أنفسهم كانوا يتباكون على اطفال سوريا والان يقومون بنفس العمل ضد اطفال اليمن !! الحرب قذره وهذه اشياء لايغفرها التاريخ ، اليمني الذي فقط طفله لن يسامح وراح يستمر العداء الي يوم القيامة !!
    اللهم قوم عقلاء الدول لتعقيل اصحاب القرار …

  14. ذكرتني جريمة تحالف الأعراب هذه بخطبة الإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عاشوراء ، قال : ((يَا شِيعَةَ آلِ أَبِي‌ سُفْيَانَ ، إنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ دِينٌ ، وَكُنْتُمْ لاَ تَخَافُونَ الْمَعَادَ ، فَكُونُوا أَحْرَاراً فِي‌دُنْيَاكُمْ ، وَارْجِعُوا إلَي‌ أَحْسَابِكُمْ إنْ كُنْتُمْ عُرْباً كَمَا تَزْعُمُونَ)) .

  15. لماذا خرست كندا عن مجازر الأطفال و المدنيين في اليمن؟ إن هذا تأكيد أن دفاعها عن الناشطات مجرد نفاق ربما كانت تنوي من ورائه مصالح مادية فانقلب السحر على الساحر و هي اليوم مصدومة مروعة مثلها مثل المنافقين الآخرين ماكرون و تيريزا. إن الغرب أثبت أنه مجرد عابد للمال يشترى بأبخس الأثمان و السعودية فهمته جيدا.

  16. الى الاخت الوقور الحاجة ام عبدالله اطال الله في عمرها
    من بيت المقدس الشريف ابعث اليك ياخنساء العصر ام عبدالله تحية مقدسية شذية من رحاب الاقصى المبارك داعيا للك من اعماق قلبي ان يديم عليك نعمة الذهن السليم والتفكير القويم الذي تجلى في مداخلتك هده لماحملته من معاني وحقائق ووقائع لايتطرق اليهاادنى بان امرأة مسلمة تجاهد بالقلم والرأي السليم مثلما يجاهد به اخيها اليمني اوالفلسطيني او السوري اوالأيراني او الليبي اوالعراقي او الحمساوي في غزة هاسم او مقاوم من حزب الله في الحنوب اللبنااي او اي مجاهد يرفع سلاحه في وجه العدو الغاشمم اومن يحالفه من اعراب الضلال بالبنرقية في ميادين القتال مما يعجز الفلم ان يصف مثل هذا الجهاد في سبيل الله ، سوى الله وحده الذي يجزي المجاهدين في سبيله خير جزاء ممن وصفهم الله في كتابه العزيز بقوله تعالى ” من المؤمنين رحال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ” صدقاللعالعظيم
    حقا يااخته ه ان امة فيهرمثل هولاء المجهدين ومن خافهم الخنساء تحض ابناءها على الجها والستشهاد في سبيل الله لهي امة حباهالله مكانة ” خيرامة أٌخرجت للناس″ لن تموت ابدا !
    نعم باختاه فأن مافعله ال سعود في الابرياء فيي اليمن من قتل العباد وتخريب البلاد لا يافي فعل اسرائيل في فلسطين ولذا لافرق بين ال سعود وبني خيبر صهيون اليهود
    و لكن ما ينتظرهم هو النار ذات الوقود إذ هم عليها قعود وهم على مايفعلون بالمؤمنين شهود !
    للاخت ام عبدالله أحرّ تحياتي اظيب تمنياتي
    احمد الياسيني – بيت المقدس الشريفد

  17. أين هو ” خادم الحرمين الشريفين ” من الآية الكريمة : ” ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه … ” ، و من الحديث الشريف : ” إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا … ألا هل بلغت ” ؟ .
    أين هو ” خادم الحرمين الشريفين ” من ” الأشهر الحرام ” : ذي القعدة وذي الحجة ومحرم ورجب ، التي قال فيها جل جلاله : ” فلا تظلموا فيهن أنفسكم ” ، لأن الظلم في الأشهر الحرم أعظم خطيئة ووزرا من الظلم فيما سواها ، وإن كان كل الظلم عظيماً .
    أين هي ” منظمة التعاون الإسلامي ” ، المكونة من 57 دولة مسلمة ، التي تصف نفسها بأنها “الصوت الجماعي للعالم الإسلامي” ؟ وأين هي من الحديث الشريف : ” من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ” ، الذي رواه مسلم .
    أين هي ” جامعة الدول العربية ” ، التي علقت عضوية ليبيا وعضوية سوريا ، والتي طلب من مجلس الأمن فرض منطقة حظر جوي حماية لليبيين والقاطنين من رعايا الدول العربية والبلاد الأخرى ، لأن ” الجرائم الخطيرة والانتهاكات الكبيرة التي ارتكبتها حكومته ( حكومة القذافي ) ضد شعبه جردتها من الشرعية ؟ .
    أين هو ” الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ” ، ورئيسه الذي كان يتباكى على أطفال سوريا وليبيا … ، والذي كان وراء مقتل القذافي والعالم البوطي بدون وجه حق ، لأن حلف ” الناتو ” اعترف بخطأ «جريمة» قصف ليبيا ؟ .
    لماذا لا نجد إلا المنظمات العالمية الغربية ، مثل ” العفو الدولية ” ، ” أطباء بلا حدود ” ، “” الصليب لأحمر ” ، ” أنقذوا الأطفال” … ، هي التي تندد بالجرائم المرتكبة في اليمن ، وليس العربية والإسلامية ؟ .‏

  18. لقد زالت جميع صفات الانسانية عن الحكام السعوديين و أما الصفاتن الدينية فقد تلاشت من زمان . أعرف أن هذا تدخل في شؤون السعودية الداخلية وأطلب من السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية معي ومع أمثالي من المنتقدين لها . سوف يأتي يوم باذن الله يظهر الحق وينصر المظلوم ويعاقب آل سعود أشد العقاب

  19. 90% من الشعب السعودي مؤيد
    سياسة حكومتو في الحرب على
    اليمن ومواجهة مليشيات إيران
    حتى لو قتل الشعب اليمني عن
    بكرة أبيه ومنهم الي يعتبرها
    حرب مقدسة ومن بعد سوف
    يتم تحرير القدس من أولاد
    العم مراخين الوالدين

  20. هناك شيء معاق وقاتل اسمه
    سلمان ومحمد بن سلمان
    رحم الله قطر التي تراجعت في الوقت المناسب

  21. الى عنتر 60
    لو انك صدقت لاطلقت على نفسك اسم يليق بالمقام ” بندر ” ؟
    لان بندر كان مثلك يفخر باميركا العسكر ويدح بايران الغضنقر ؟
    اخيرا اختفى عن اظهور المظهرهربا من فارسي اقدر واخطر وهو يردد فول مأثور
    وفي العواء صوت ثعلب / ولكن في الهريبة مثل ارنب ؟
    مالذي دفعك ان تهرب من الموضوع المطروح وهو” مجزرة دموية ترتكبها الطائرات التحالف السعودية ” وطياروها المرتزقة وتزعم انها طائرات الملالي في {تهران} طارت من مطار اللدتحمل اسلحة ومتفجرات اسرائيلية ،؟ اللهم ألا اذا كانت هذه الطائرات والاسلح وامتفزات الاسرائيلية هبطت في ميار الملك خالد السعودي وكانت المجزرة في اليمن بهذه الاسلحة الاسرائيلية ؟
    كم تكون صادقا لو اعترفت بالحقيقة والواقع ياعنتر 60 اخر الزمن !
    ولكن اللي كانوا يحكوا الصدق ماتوا ياعنتر ال60 .
    وقولك هذا فارغ المعنى مثل حبة يندق تقرقع لانها فازغة من اللٌّب ؟
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  22. كان هناك إسرائيل واحدة صاروا اكثر من ثلاث
    الجبان يقتل الأطفال اللي ينوي يحارب ايران يعرف احداثياتها واتجاها خل يروح يقاتلهم ع ارضهم

  23. اسمعواياعرب ريامسلمين
    الله أكبر على السعود والنهيان وصهيون اليهود
    لم يسبق ان حدث في التاريخ عمل اجرامي في قصف مدرسة او طلاب ندرسة من الاطفال الابرياء سو ى قصف اسرائيل المجرمة لمدرسة بحر البقر الابتدائية في مصر عام1969 سقط فيها 220 طالبا شهيذا دون العاشر ة من اعمارهم ،وهذه المجزرة السعودية ضد حافلة تقل 63 طالبا في مدرسة روضة اطفال في سن الزهور المتفتحة من اعمارهم ؟
    فقد نكون نحن في العالمين العربي والاسلامي اغبياء اوسذّج اذ اعتقدنا ان الطيار المجرم الذي يستأهل نارجهنم واللعنة من الله عليه وعلى ذريته الى يوم الدين إن كان سعوديا او عربيا معربيا اوسودانيا اوعربيا مشرقيا اواعرابيا خليجياً اقدم على تنفيذ اوامر و رغبة سلمان وابن سلمان وال زايد ونهيان سوى ان يكون صهيونيا يهوديا نجسا مرتزقا او غربياً صليبياً او صهيونياً حاقداً وعلى جميع الحالات فان سخط الله وغضبه ونقمته طوف تنصبٌّ على ال سعود وال نهيان وحليفهم صهيون اليهود الى اليوم الموعود ؟
    اسمعوا ياعرب !
    اليس من السذاجة والبلاهة ومنتى السخف والسخرية ان يطلب سلمان وابن سلمان التاييد من دول العالم لادانة كندا لانتقادها انتهاك حقوق الانسان في السعودية بانه تدخل في شئونها الداخلية بينما ان هذه الذ لة السغودية الفاشلة تعيث فسادا على وجه السيطة والتي مٌنيت بسلسلة هزائم متتالية نتيجة حروبها العدوانية الهوجاء في اليمن وسوريا والعراق وليبيا وتقوم بقتل وتشريد الابرياء من العباد وتخريب البلاد واشاعة الظلم والطغيان رالفساذ ؟
    اما حان الوفت لضمير العالم الحر ان يستيقظ الان ويردع هذه الدولة الباعية دولة ثمود وعاد عن غيها وظلمها للتاس والانتصار للمظلومين في اليمن من حوثيين او يزيديين اوسنيين اوشيعيين قبل فوات الاوان ولن يمون بغده ساعة مندم !
    لكن اذا تخاذل ذوي الضمائر الحرة ان ان ينخسهم ضميرهم الميت حتى الان شرقا وغرببا لرع القاتل السعرد وانقاذ
    اهل اليمن الذين يقصفهم ال سعود من البر والبحر والجو فهناك في السماء رقيب حسيب يمهل ولايهمل فقد قال في كتابه العزيز “سنستدرجهم من حيث لايعلمون واملي لهم ان كيذي متين ” ٠ وقال تعالى ” وقل فانتظروا اني معكم من المنتظرين ٠ صدق الله العظيم
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  24. الى روح كل طفل قتلته آلة الظلم في زمن عهر المجتمع الدولي و نفاق القيم الإنسانية:
    وداعـــاً حبيبــي لالقــاء إلى الحشــر *** وإن كــان في قلــبي عليـــك لظى الجمــر
    صـــبرت لأنــي لم إجــد لي مخلصاً *** إليــك ومــا من حيلــة لي سـوى الصـــبر
    تــــراءاك عيــني في السرير موشحاً *** على وجهــك المكــدود أوسمـــة الطهـــر
    بـــراءة عينيك اســــتثارت مشاعري *** وفــاضت بأنهـــار من الدمـــع في شعري

    الا لعنة الله على الظالمين، و حسبنا الله و نعم الوكيل.

    حفيد التبابعة

  25. ما هو الفرق بين ال صهيون و ال سعود في ارتكاب جرائم الحرب و قتل الاطفال و النساء و الشيوخ و هدم بيوت الله و قصف المستشفيات و المدارس و الاماكن السكنية ؟؟؟
    و لم تسلم منكم حتى مزارع الدواجن ولا خزانات المياه للشرب !!!
    اين ضميرك و رجولتك يا سلمان ان كنت فعلا رجل عربي ولم يكن نسبك من بني قريضة اليهودية التي اسلمت و دخلت الاسلام خوفا على اموالها ؟؟؟
    يا من تدعي انك خادم الحرمين الشريف ! في الواقع انت خادم واشنطن و تل ابيب !
    اعلم ان قبرك سيكون حفرة في قعر جهنم خالدا فيها ابدا و من تبعك
    حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل حسبي الله و نعم الوكيل منك يا سلمان و ابن سلمان ! لقد تطعت احشائي بمشاهدة صور الاطفال الذي قتلوا بالطائرات السعودية و الاماراتية
    يااااااااااااااااااااااااا رب انتقم منهم ياااااااااااااااااااااااا الله انتقم منهم اشد الانتقام و انزل عليهم جام غضبك اشد من ما انزلت على ال فرعون

  26. داعش الكبرى أمريـــــكا
    وهؤلاء صغارها!
    مسوخ يقتلون أطفالنا ونساءنا من الجو، ومسوخ يعدمون أسرانا على الأرض!
    كل ذلك يقوم به تحالف عبيد أمريكا.
    ما حدث ويحدث ليست أخطاء فردية بل سلوك ممنهج ترعاه أمريكا عن طريق أدواتها.
    الإعدامات للأسرى في الساحل الغربي بتلك الطريقة البشعة وبذلك الوضوح يدل على أن الأمر صدر من الإمارات وإلا لكانت حاسبت الجناة وقد ظهروا بالصوت والصورة.
    للأسف نحن لا نقاتل رجالاً!
    ولو كانوا رجالا ما أعدموا أسرى مكبلين وأعينهم معصوبة!
    ولا قتلوا أطفالا يحملون كتباً ودفاتر!

  27. اقسم بربي مايزعزع هامتي،
    يااهل التحالف قصفكم بالطايرات%

    ولايخوفني ويكسر شوكتي،
    عدوانكم لو هلّ من كل الجهات%

    انايماني بالعروبه عزتي،
    والعز والناموس طبعي والثبات%

    كتاب رب الكون مصدر قوتي،
    ونور دربي في السنين المظلمات%

    وسنةالمختار طه ملتي،
    ومنهجي والباقيات الصالحات%

    حب الوطن والشعب ساكن مقلتي،
    واحنا حماةارض اليمن في النايبات%

    كل المناطق في بلادي ديرتي،
    والارض ارضي والجبال الراسيات%

    واهل اليمن صحبي وربعي واخوتي،
    مهماتفرقنا الظروف القاسيات%

    من اليمن ارض العز باارفع رايتي،
    رايه للم الشمل من بعدالشتات%

    واصيح بااعلى صوت واعلن صرختي،
    صرخه بقول الحق لايوم الممات%

    الحرب واجب ضدهم ياعزوتي،
    لازم نرد الموجعه بالموجعات%

    عدوانهم بالقصف دمر قريتي،
    هد المساكن والطرق والمنشئات%

    بالله ماذنب الذي هو مقوتي،
    وايش ذنب ذي شاقي على امه والبنات%

    منظر قهرني وانتهت به فرحتي،
    احرق جثثهم واصبحت متفحمات%

    بأي ذنبٍ تقتل النفس التي،
    قدحرم الله والدماءالطاهرات%

    تسفك وتهدر لاتلوموا غيرتي،
    على بلادي والضحايا بالميات%

    ياقهرقلبي منهم ياحسرتي،
    الحزن خيم وسط قلبي والريات%

    من أيد العدوان يسمع كلمتي،
    من الرجوله ماحمل بعض الصفات%

    قولوا لسلمان هو وجيش البسمتي،
    في وسط نجران الكتايب قادمات%

    سلاحنا زلزال وال تي ان تي،
    والقاهر الفتاك فوق القاذفات%

    هذا جزاء من حب يجرح بلدتي،
    نزرع بلاده كلها متفجرات%

    يااهل التحالف من يحارب دولتي،
    ومن يعادينا لقي حتفه ومات%

    صلاه بالمليار تبلغ قدوتي،
    طه النبي واله اهل الثبات

  28. اولا /// رحم الله ضحايا هذه المجزره وكل شهداء اليمن ممن قضوا في هذا العدوان المباشر الغاشم من دويلات الخليج وبقياده ال سعود …وثانيا لكم الله ياهل اليمن والله ان الشعب اليمني لايستحق فهذا الشعب المكافح مالذي جناه لكي تتساقط عليه حمم طائرات ال سعود وال نهيان ويقتل ويذبح ويحاصر ويجوع علي ارضه وفي بلذه بهذه الطريقه ..والشي الاخر ماذا تزك ال سعود ودويلات الخليج التابعه من اجرام في المنطقه لنعير به خصومنا وفي مقدمتهم الصهاينه والامريكان ومستعمرنا القديم ،،فمعطم دول المنطقه اكتوت بشرهم ودمرها مالهم الفاسد من افغانستان والصومال والعراق وليبيا وسوريا واليمن وفلسطين ومصر وتونس والجزائر فكل الفتن التي حدثت والارواح التي سقطت جلها في رقبه ذلكم القوم ،،فمالذي يريده ال سعود منا وماهو المشروع الذي يحملونه !!! حاربو الفكر القومي في المنطقه حاربوا انظمتنا التقذميه التي رفعت شعار فلسطين كاقضيه قوميه لشعوبنا ومحاربه الامبرياليه المتوحشه التي يقودها الصهاينه وزعميتها امريكا ونادوا بشعلر استغلال الموارد الوطنيه والاكتفاء الذاتي فحاربوا كل تلك الدول وشيطتو انظمتها وقادتها في اعلامهم الساقط لتكون النتيجه كما نراها الان اكثر تلك الدول فاشله ومقسمه ومسروقه ومنهوبه وشعوبها تقتلهم المليشيات والامراض ومنبع للارهاب والجريمه المنظمه فهل هذا المشروع الذي تخمله دول الخليج وتريده للمنطقه وتريد تطبيقه في اليمن الجريح ؟؟ ولكن وللاسف وهذه الحقيقه المره تلك الدويلات لاتحمل مشروع وفكر مجرد دول تابعه ومنفذه لسياسات امريكا والصهاينه وهذا هو دورها منذ ان تاسست وهذه هيا الحقيقه التي تغافل عنها الجميع وهانحن ندفع في ثمنها //

  29. أرحم الراحمين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، والذي ادّخر تسعة وتسعين جزءا من رحمته ليرحم بها العباد يوم الحساب، ومع كل هذا ستمتلؤ جهنم. كيف؟ لا يهلك عليه الا هالك.
    أكاد أسمع مناديا ينادي يومذاك : لا رحمة لقاتلي الاطفال، لا رحمة لقاتلي الاطفال. لا رحمة لقاتلي الاطفال.
    ولا تقلقوا، في جهنم مثوىً لجميع قاتلي الاطفال، اسديين كانوا ام سعوديين ام أمريكيين ام روس ام صهاينة ام بورميين أم غيرهم.
    ولا تقلقوا كذلك من حيث انها دركات، وان الحسيب الرقيب يحاسب بمثقال الذرة، ويعلم من سيكون تحت الاقدام. ومن كان مهاجما، ومن كان مدافعا، ومن كان الاكثر التزاما باخلاق الحرب والاقتصار على الاهداف العسكرية فقط. ومن قتل خمسين طفلا انتقاما لمقتل شخص واحد في جبهته، بطراً وكبراً ورئاء الناس. وعلوا في الارض وفسادا.
    وكما يتخاصمون اليوم في ما يسفكونه من دماء، كل طرف يلقي باللائمة على طرف، و كل مجرم يستشهد بجرائم مجرم آخر، فسوف يتخاصمون في النار، إن ذلك لحق تخاصم اهل النار.
    وسبحان القائل : لتفسدن في الارض مرتين.
    اللهم إنا نعوذ بك من شر بني اسرائيل، مَن ظهَرَ منهم ومَن بطَن!!

  30. عدم اتخاذ اي اجراء من مجلس الامن يؤكد انه الداعم الاساسي لهذه المجازر فهو من اعطى للمملكة تنفيذ الضربات بذريعة تنفيذ قرار مجلس الامن بشأن اليمن اذا لم يلغى او يجمد هدا القرار فقد ادركنا من هو القاتل الحقيقي

  31. من يتابع إعلام (التخالف )المتخلف و إعلام الكيان الصهيوني يعلم جيداً بأنه مدرسة واحدة كما ان اسلوب القتل يدل على ذلك.
    و من يعتقد بأن الطائرات و الطيارين هم سعوديين او اماراتيين فهو واهم فمن تابع حروب الكيان الصهيوني على لبنان و فلسطين و سوريا يعلم بأنهم هم نفس من يقاتل في اليمن لكن بغطاء عربي غربي و من يشاهد و يرصد الأهداف المستهدفة يستطيع بكل سهولة ان يؤكد هوية القاتل.
    إن الله يمهل ولا يهمل ولكل أجل حساب.

  32. يجب ان يحاكم آل سعود وبشار الاسد ومن يتحالفون معهم في الميادين العامة لقتلهم الاطفال والنساء والشيوخ العجز ،،
    الم نقل لكم انهم جميعا مجرمون وشركاء في الجريمة !!!
    وما في حد احسن من حد ،، الشاطر اللي بدو يقتل اكثر من المدنيين !!!
    اللهم انتقم منهم جميعا ،،،، وحسبنا الله ونعم الوكيل ،،

  33. التحالف بقيادة السعودية يتمادى في قتل اطفال اليمن ،
    حصيلة إجرامه تثاقلت ، أصبحت عبئ على المجتمع الدولي الذي للاسف نراه ينتهج سياسة الصمت لحد الان .
    فالصمت هذا من المحال دوامه ،
    و اكتشاف جرائم حرب لا تبقى من دون عقاب حتى و لو الى حين،
    سيأتي اليوم الذي سيحاسب كل مسؤول على جرائمه اجلا او عاجلا .
    إن أرقام قتلى اطفال اليمن و و جرائم اخرى كتدمير المنشئات المدنية مثل المستشفبات و المدارس كلها رصدت من طرف منظمات حقوقية مستقلة و غيرها
    و هذا منذ بداية الحرب والتي وصفت بمثابة جرائم حرب في الاغلب من طرف محققين دوليين.
    ومن جانب اخر ، وضعت السعودية على القوائم الدول الاكثر قتلا للاطفال في الحروب من طرف الامم المتحدة.
    إذا محمد بن سلمان يعفي طياريه من جرائمهم وكأن شيئ لم يحدث،
    فالمجتمع الدولي سوف يعاقب بن سلمان و من يدور حتفه على امعانهم في قتل البشر الابرياء و تدمير معيشتهم.
    فالزمن ورائره ، و مع حاضره ، و من امامه حتى و لو هرمه .
    سيفتح ملفه الاجرامي يوما ما ، أمام العدل الدولي و سيقاضونه على كل جرم اقترفه في حق الشعب المسلم العربي اليمنى .

  34. أن الأنظمة الحاكمة في السعودية والإمارات لا تفهم اي شيئ عن الإنسانية كل ما يفهمونه هو الغدر والخيانة ودفع الجزية لاسيادهم الاميركان والصهاينة ، هذه دول ابعد ما تكون عن الإنسانية أن روح الغدر والإجرام تسكن بداخلهم

  35. عسى ان يكون الطيار الاماراتي الذي شارك في قصف غزة قد عاد سالما غانما الى بلاده.

  36. ما دام ان السديس أعلن ان اميركا والسعودية يقودان العالم للسلام فالذي اتمناه ان يدفن السديس وترامب وملكه في مكان واحد ويجدوا نفس المصير .

  37. ال سعود الوهابيين هم يهود الاصل فلا ننتضر منهم افضل مما تقوم به اسراءيل.
    حتى طياروا الامارات يقومون بالتدريب على F35 المتطورة فى اسراءيل ويقصفون اليوم غزة.
    ملة واحدة نهايتهم قريبة باذن الله سبحانه وتعالى

  38. هَذهِ المَجازِر هي جرائم حرب تَرتكِبها طائِرات جرى تصنيعها في أمريكا، زَعيمة العالم الحر، ”

    أي لا تختلف عن طائرات كيان الملالي الإيراني المجرم
    فمن المعلوم ان الشاه و خميني أسلحتهم و طياراتهم القتالية هي أمريكية
    بل و أكثر من ذلك فأن الجسور الجوية العسكرية من تل ابيب – اللد الى قم و تهران كانت عامرة بالأسلحة
    من الشيطان الأصغر و الأكبر أي اسرائيل و أمريكا (و ذلك على حسب وصف الملالي المنافقين ).

    و أخيرا على الحوثيين ومن على شاكلتهم إيقاف استيراد الثورة الإسلامية الإيرانية الدموية الارهابية الى اليمن.
    فتصدير ثورة الملالي الدموية تعني استغلال الاطفال الحوثيين و خطفهم و شحنهم للقتال
    و تعني نزيف دماء للابرياء و اقتصاد محطم و هزيمة
    و بالتالي تعني العار على من خان بلده لصالح ملالي الدم في قم.

    الفاتحة على أرواح أطفال و أهالي اليمن و مثلها لأهالي سوريا الذين حصدتهم
    طائرات الاحتلال الروسي و بشار و من هب و دب من ميليشيات و دواعش الملالي و اسد.

  39. العار والخسه سوف يلاحق كل مجرم شارك في قتل اطفال اليمن .

    ماذا لو قام اليمنيون بحرب عصابات وقتلا أطفال ونساء من الخصم

    هل ندين هذا اذا حدث نعم سوف ندين أي خسيس يقتل الأطفال من الجانبين
    اذا حدث فالدم كله حرام وكما تعلمون القاتل والمقتول في النار ولا شهداء بينهم القتل قتل

  40. الناطق الرسمي للتحالف السعودي صرح لوسائل الاعلام قائلا “ان الهدف كان مشروعا وان انصار الله يتحملون المسئولية لانهم يجندون الاطفال” !!!
    هذا التصريح بحد ذاته هو بمثابة اعتراف واضح بان قصف التحالف للاطفال لم يكن نتيجه خطأ ، فالتحالف كان يعرف جيدا ان جميع الركاب في الحافلة المستهدفة هم “اطفال” ومع ذلك قام بقصفهم بطائرة حربية .. ما يشير بوضوح الى ان هناك عقيده راسخه لدى جيش التحالف بجواز قتل كل اليمنيين صغار وكبار ونساء ورجال ومدنيين وعسكريين .. بل ان لديهم اصرار ورغبه شديدة على ذلك ويعتبرونه واجبا وطنيا وعملا صالحا يتقربون به الى الله !!!

  41. راس الاجرام العالمي امريكا تطلب من الارهابي السلولي المجرم التحقيق في ما اذا ارتكب جريمة قتل الاطفال ام لا
    لا ندري هل في القانون الامريكي مادة تسمح للمجرم التحقيق بنفسه في الجرائم التي يرتكبها

  42. ليس من الغريب مطلقا لحكام آل سعود أن يقوموا بهذا العمل وقد سبقوا لسيادهم في تل أبيب في العدائية والحقد والوحشية للشعوب العربية والإسلامية .. ما يفعله آل سعود إنما يكشف بشكل واضح عن النهج السياسي الصهيوني لهؤلاء الحكام وأن ما نراه اليوم في اليمن هو استمرار لمسلسل التخريب والقتل والتدمير الممنهج للدول العربية والإسلامية والقضاء على القضية الفلسطينية بشكل نهائي .. ولم يرحل التاريخ بعيدا حتى ننسى تدمير العراق وتقسيم السودان وتفتيت ليبيا وإشعال الحرب في سورية ودعم إرهابيي العالم للمصالح الصهيونية وقتل الشعب اليمني وتغذية الفتنة في لبنان ووضع مصر على صفيح ساخن تحت التهديد والوعيد… ومازال حكام آل سعود مستمرون في مسلسل الخراب والتدمير.

  43. من هذا المنبر نسأل المجتمع الدولي وفي نفس الوقت نوجه له النداء ،وعيوننا تظرف دمعا على هذه الجرائم الوحشية المرتكبة في حق الابرياء ، إلى متى ستستمر هذا الجرائم في حق المدنيين ومتى سيتحرك المجتمع الدولي؟؟؟نداءنا إلى المجتمع الدولي رجاءا اوقفوا سفك دما المسلمين…. رجاءا ثم رجاءا اوقفوا سفك دماءا المسلمين……لقد طغى الطغاة وشاعوا فسادا في الأرض …..رجاءا اوقفوهم لقد عميت أبصارهم وقلوبهم من سدة القساوة

  44. مجازر ال سعود
    تشبه مجازر ال صهيون
    وجهان للفساد و الظلم في الارض
    الى زوا ل سويا ، انشاء الله .

  45. لقد سبق أن أمر “فرون” “بذبح كل الأطفال” تحديا ومنعا لظهور الني موسى ؛ و”مع ذلك” “ظهر النبي موسى”
    ويأمر “تحالف الإثم والعدوان” “بقتل أطفال المدارس″ تحديا ومنعا لتقوية شوكة أنصار الله الحوثيين” ومع ذلك استطاع أنصار الله الحوثيون أن يثبتوا أمام كل الشعب اليمني ؛ أن وهم الشرعية هي أكذوبة صدقها بسطاء العقول في البداية ليكتشفوا أن المطلوب تدمير وتخريب اليمن وشعب اليمن وحضارة اليمن وتاريخها العريق!!!
    فالجبان يستمد “شعوره بالوجود” من بططشه بالضعيف” ؛ خاصة عندما يهينه القوي أمام كل العالم بتحويله من كيان إلى مجرد “واجهة يعرض بها بضاعته من خرذة السلاح” ومن ثم مطرح نفايات لتلك الخرذة !!!

  46. هذه الجريمة يمكن تصنيفها في القانون الدولي جريمة حرب وجريمة إبادة ضد الإنسانية ويمكن بها متابعة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العدواني على اليمن في محكمة الجنايات الدولية .
    سيأتي اليوم الذي تندم فيه السعودية والإمارات أشد الندم على هذه الجرائم .

  47. هذه الجريمة يمكن تصنيفها في القانون الدولي جريمة حرب وجريمة إبادة ضد الإنسانية ويمكن بها متابعة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العدواني على اليمن في محكمة الجنايات الدولية .
    سيأتي اليوم الذي تندم فيه السعودية والإمارات أشد الندم على هذه الجرائم .

  48. السلام عليكم.،،،الله اكبر ،،،،
    في خطبة الجمعة غدا سوف يفسر لنا علماء البلاط الموضوع لا تكسروا راسكم بالتفسيرات.
    ..والله اعلم يجوز قتل الاطفال في اليمن حسب الرواية.

  49. ننتظر بفارق الصبر مع کل مشاکلنا و حصار علی شعب حرب مع ال سعود و آل زیاد و صهاینه. ولله لو ما عملتم ستکون نهایة صهاینه به آیدی جیش الایرانی و کل شریف فی الوطن العربی المسلمین. والایام بیننا

  50. عادي جدا
    يعني ماذا تنظرون من الوهابيين!!؟
    دمروا العراق ودمروا سوريا وليبيا
    والحين يدمرون اليمن ويذبحون الاطفال
    والفتاوى الوهابية جاهزة لتحليل ذبح الاطفال

  51. النهاية قادمة يا آلِ سعود و الغلبة حتما ليست لكم، ستقاتلون فيما بينكم و ستشربون من كأس القتل و الذبح و الدمار.

  52. هذه المجزرة الجديدة التي ارتكبها ال سعود في اليمن ضد الاطفال الابرياء لاتق بشاعة واجرامماً عن قضفها صالة العزاءفي صنعاء عام 2016 التي سقط فيها مالايقل عن 1000 ضحية من المواطنين اليمنيين الابرياء بين شهيد وجريح !
    وهذا دليل واضح عل مدي الغيظ والحنق الشديدين والغل في صدور السعوديين المعتدين بسبب فشلهم الذريع في تحقيق اي هدفف سياسي أو عسكري لتركيع انصار الله الحوثيين ؟
    ولكن كلما ازداد ال سعود وال نهيان عدواناً وفشلاً كلما قربت هزيمتهم في حربهم هذه التي لن خرجوا منها إلا بالهزيمة أ والاستسلام لجميع مطالب الحوثيين بأجبار ال سلمان وال نهيان بدفع مليارات الدولارات بذل خسائر اليمن نتيجة هذه الحرب السعودية العدوانية ليكون درسا تاريخيا رادعا لال سعود وأل نهيان ومن يحالفهم من عرب مرتزقة واعراب ويهود والايام بيننا ؟
    احمد الياسيني -بيت المقدس الشريف

  53. لكم جزيل الشكر يا استاذ وتعبيركم هو ما نعانيه وصمت العرب ليس غريب مثلما باعوا فلسطين والصومال ليس غريب ان ينسوا اليمن

  54. “يوم الحزن”
    يوم أختلطت فيه الدماء بالدموع
    يوم تناثرت فيه أشلاء أطفالنا الصغار. “فاجعة ليس كمثلها فاجعة”. وحشية يرتكبها أنذال الوهابية عبيد الأمريكان في أطفال صغار بضحيان.
    “لم تشفع لهم طفولتهم، ولم تُحترم براءتهم”، ولم تنقذهم حقائبهم المدرسية، “ولم يتحرك من أجلهم ضمير عالمي منافق جبان”!!
    يا رب السماوات والأرض إن كان هذا يرضيك فخذ حتى ترضى “ليس لنا سواك ولا نصير لنا غيرك”. يا ربنا ما خرجنا إلا في سبيلك ولنصرة دينك وكفرا بطاغوت العصر والزمان الذي عبده كثير من الناس من دونك، “وجعلت الكفر به شرطاً لإيماننا”. يا خالق الكون مهما توحشوا وتجبروا لن نخشى سواك، ولن نطلب العون إلا منك، يا ربنا أعنا وأيدنا بنصرك يا ناصر كل مظلوم. ناموا يا أطفالنا بسلام، لن نترك لقاتليكم عيناً تنام بعون الله وتأييده”.

  55. مجزرة بشعة لا تختلف عن تدمير الحوثيين للبيئه التعليمية و تحويلها إلى هيكل عظمي باساخدام ذريعة العدوان

  56. وما هي مسؤولية هادي الذي يسمى الرئيس الشرعي الا يشعر بالألم للمذابح التي يتعرض لها الشعب اليمني ويطالب بوقف عاصفة القتل والالم من دول التحالف المجرم.

  57. اللهم انك تعلم انهم قد تجاوزوا كل انواع الظلم والعدوان على شعب جار ومسلم، فاخذهم ياالله اخذ عزيز مقتدر.

  58. كم فيديو على يوتيوب يظهر اطفال يقاتلون مع الحوثي؟؟
    كم تقرير يؤكد ويدين لأعمال الإجرامية والإرهابية من الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية؟؟
    الحافلة المستهدفة كانت حافلة مقاتلين … اسألوا الحوثي بخصوص اعمارهم وعن من سلحهم وزج بهم في ارض المعركة

  59. سبحان الله ، تشابهت قلوبهم مع الصهاينة الجبناء الذين يلجئون الى الغارات الجوية لقتل المدنيين والاطفال والنساء بدل المواجهة في ارض المعركة. بل لقد تجاوزوا بجرائمهم في هذا الشهر الحرام حقد وجرائم الصهاينة وصدق الله العظيم القائل” ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار”

  60. رحمه لا اطفالنا وشفاء العاجل لجرحانا انه اقذر حورب شهدها التاريخ ماقامة بيه السعوديه ولامارات من قتل وابادت الشعب مسلم عربي عريق عجزت عن اسرايل حسبنا الله ونعم والوكيل

  61. تحالف العدوان التكفيري ارتكب اليوم مجزرة مروعة
    بحق أطفال يمنيين في رحلة طلابية وتربوية،
    مجزرة يندى لها جبين الإنسانية جمعاء،
    إن كان ما يزال للإنسانية جبين يشعر بالخجل،
    ويندى لهذه الجرائم الوحشية!
    إنه الإفلاس بعينه ولا شيء غيره،
    هو الذي يدفع هذا التحالف الشيطاني
    إلى ارتكاب مثل هذه الفظائع…
    لا نقول إلا ما يرضي الله،
    حسبنا الله ونعم الوكيل،
    ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  62. الى خالد
    ها اطلعت على صور الهجوم؟ هل رايت بان هؤلاء اطفال صغار جدا وضعاف البنية؟ هل هؤلاء يستطيعون حمل السلاح حتى لو تم تجنيدهم بالقوة كما تقول ؟ اين هي المروءة؟ اين هي الشهامة؟

  63. اللهم عليك بكل ظالم متكبر وافعل بهم كما فعلت بفرعون وقارون ومن لحقهم من طغات الارض يَاذَا الجلال والاكرام

  64. يا لها من شجاعة و بطولة تحالف الحزم والاستقواء على الأبرياء يقتل أطفالا ومدنيين دمر الله تحالفكم وأمد اهل اليمن بالصبر والثبات

  65. الحرب على اليمن غيرمشروعة قانونيا،كان اليمنيون يتحاورون،وكان هناك دستور وافق عليه الجميع،ويحتاج إلى بعض الرتوشات فقط كان ممكن تجاوزها،لم يرفع اليمنيون السلاح على بعضهم البعض،لكن الرئيس عبد شيطانه العميل للإمبريالية العالمية،وبيادق أخرى جاءت بدستورآخر مستورد من أسياده،وأراد أن يفرضه ضد مصالح اليمنيين عنوة،وبعد أن رفض،طار مدعيا أنه يفر من المجرمين،والقتلة،وذلك لمقابل مادي مغر،ووعود أن يكون فرعون اليمن المدعوم دائما من مجرمي الشعوب،وحذا حذوه الكثير من الخونة و المرتزقة،وجاءت بعد ذلك الطائرات الصهيو أمريكية المستعربة تقصف الأخضر و اليابس،وما زالت،دخل آل سعود المستنقع اليمني،وخسروا أموال قارون،كان الأحرى بهم أن يطعموا بها،ويحسنوا أوضاع الفقراء المدقعين في بلدهم نجد،لقوا مقاومة شرسة أدهشت العالم،ولن يستعمروا اليمن مهما أطالوا أمد حربهم القذرة الغابوية،أما قتل المدنيين الأبرياء،الأطفال،والنساء…،وهدم المستشفيات حتى على رؤوس أطباء بلا حدود،وقس على ذلك من محارق،ومجازر،فهذا ديدنهم،ليجعلوا اليمن غزة أخرى بمساحة أكبر،ملعونين من السماء و الأرض، هؤلاء الجبناء،النصرسيكون من الشعب اليمني المقاوم،أما كل العالم يتفرج على هذه المجازر البشعة دون أن يرف له جفن،بما فيها روسيا،والصين،كل لا ينطق أو يتحرك إلا من أجل مصلحته الاقتصادية و لوكانت كسة ذرة،ولله في خلقه شؤون،وشجون.

  66. الاخ خالداتقي الله في نفسك هذه بلادي ولايوجد فييها حرب وهي تبعد عن الحدود 130 كيلومتر وهي مدينة اهله بالسكان واغلب الاطفال الشهداء اقل من 15 عام

  67. حسبنا الله و نعم الوكيل هذه حرب قذرة بكل ما تعنيه الكلمة والشعب اليمني من يدفع الثمن نتيجة موقعه الجغرافي . فنسأل الله أن يحمي اليمن وشعبه من مغول العصر ولكل ظالم نهاية.

  68. لولا التغطية والدعم الامريكي والتغاظي والمجاملات لما تجرأت دول وحكومات السعود وآل نهيان على ارتكاب هذه الجرائم.

    دماء اطفال اليمن تفضح كل المنظمات الحقوقية والانسانية وكل الانظمة الرسمية العالمية ؟؟

  69. حسبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم لكم يوم يا قتله يامجرمين فل يسقط قتله الأطفال
    الله يرحمهم برحمته ويتقبلهم شهداء في الجنه عند بارئهم أفضل من العيش امام هاذا العالم المنافق الأعور .

  70. لولا التغطية الأمريكية على جرائم آل سعود وال زايد لما تجرأت هاتان الدولتان على ارتكاب ما ترتكبه من جرائم .

    دماء أطفال اليمن تفضح كل مدعي الانسانية وحقوق الانسان .

  71. جريمة حرب شنعاء يندى لها جبين الانسانيه تمت بقصف باص اغلب من فيه اطفالا يمنيين فتبا لكم ايها القتله الكنديين الذين قصفتم الباص والذين ليس لديكم ادنى احترام لحقوق وحياة الانسان

  72. الله اکبر .بیضتوا وجه الصهاینه یا ال سعود.لعنه الله علیکم.سیعلم الذین ضلموا ای منقلب ینقلبون

  73. شي غريب ان تكون هناك رحلة مدرسية في منظمة حرب وإطلاق صواريخ والشي الاخر لا نستبعد ان يكون هولا الاطفال هم مجندين من قبل الحوثيين وخاصة ان الحوثيين مشهورين بذلك

  74. عمل سافل ودنيء وجريمة بشعة لا يرتكبها مسلم او عاقل سوي بل يرتكبها عبيد الشيطان عبيد امريكا واسرائيل … ولكني استغرب من الشعوب العربية والمسلمة كيف لها ان تلتزم الصمت حيال ارتكاب هذه الجرائم بحق الابرياء من اطفال المسلمين … لم يرتكب مثل هذه الجرائم سوى العدو الصهيوني وتنظيم داعش الوهابي واميركا

  75. العالم يعاني من انهيار أخلاقي رهيب بحيث لم نعد نسمع إلا عن حقوق المثليين و الشواذ و الحيوانات.
    إن انهيار منظومة القيم و القوانين الانسانية التي تحكم العالم و تغول أصحاب القوة و المال الذين تمكنوا من إسكات أو شراء كل شيء هو مقدمة لفوضى و حروب تعم الأرض. و إذا أضفنا لهذا؛ الانهيار البيئي الذي بدأت مقدماته الكارثية في التسارع حينها يمكن لنا أن نتخيل ما نحن مقبلون عليه إلا إذا صحا ضمير العالم و سارع الى تصحيح المسار قبل بلوغ نقطة اللاعودة.
    نحن اليوم في حاجة لقادة من طينة مهاتير محمد رجل بروح إسلامية و لمسة إنسانية لا يشتريه المال و لا ترهبه القوة. نحن اليوم في حاجة الى حلف فضول جديد لا يستحق أحد من زعماء العالم الحاليين أن يكون عضوا فيه باستثناء مهاتير.

  76. يتكلمون على اليهود و هائلاء مثلهم مثل الصهاينة الذين يقتلون الفلسطنيين دون رحمة
    سيأتي الْيَوْمَ الذي يحتقركم كل الشعوب و العالم و تذهب عليكم النعمة التي اعطاكم الله تعالى و جعلتموها في المحرمات و قتل الأبرياء و ما ربك بِظَلاَّم للعبيد اسأل الله ان تتوبوا قبل فوات الاوان

  77. إنها مجازر و ليست غارات التي ترتكبها “دول” العدوان ضد أهلنا فى اليمن.
    إن عذاب الله فى الدنيا لقادم إن شاء الله.

  78. – كندا تتبجح بالمطالبه بإطلاق سراح بضع سعوديين معتقلين , بحجة حقوق الإنسان .
    لكنها تخرس أمام المذابح التي يرتكبها التحالف العبري المجرم .
    كل البشر يصمتون عن تلك الجرائم , و أخرسهم النفط , و البترودولار االأسود .
    كنا نسمع عن حلب تحترق و الغوطه تحترق و حماه تحترق , لكننا لا نسمع أن صنعاء و اليمين يحترق , لأنه نفس بوق القتله و الإرهاابيين و داعمي الإرهاب , إنه البوق الخليجي القذر .

  79. The peaceful Tunisian revolution took the despotics of Riyadh and Abu Dhabi off guard and that’s one reason for its relative success. But the despotics were prepared for Arab revolutions that followed. From Libya to Yemen, the Arab despotics turned these countries into bloody places. It is obvious that despotic rulers hate freedom for the Arabs

  80. سؤال ؟؟
    هذا الطيار الذي يلقي هذه القنابل ما هو الدين الذي يدين ويؤمن به !!!!!!؟؟؟
    ما هي المشاعر والأحاسيس التي يحملها قلبه !!؟؟؟
    كيف يعود الى بيته لينام بين اطفاله دون ان يؤلمه ضميره
    أم انه يقنع نفسه بأنه يدافع عن ما يسمى الحد الجنوبي
    او انه يقوم بهذا العمل من باب عبادة وطاعة ولي الامر وان جلدك …..

  81. المتحدث باسم التحالف البربري مجرد عبد مطيع يصرح بما يقال له ليس الا..هذه الجريمة الجديدة تعكس حقد ال سعود على كل ماهو عربي ..هؤلاء تخطو حدود الاجرام ودخلو في حدود الابادة الجماعية لشعب اعزل ..دول العضوية الدائمة في مجلس الامن مدانة لسكوتها الغير مبرر على استمرار هذه المجازر ..الديمقراطية ماهي الا اكبر كذبة سمعتها وشاهدت زيف وجودها على هذه الارض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here