مَجزَرة الأطفال في صَعدة مُؤلِمة.. والأكثَر إيلامًا اتِّهام ضَحاياها الأطفال بقَصفِ جازان بالصَّواريخ الباليستيّة.. لماذا لم نَسْمَع احتجاجات الحُكومة اليَمنيّة الشَّرعيّة؟ وإلى مَتى ستَستَمرّ هَذهِ الحَرب الدَّمويّة وإهدار المِليارات فيها؟

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

58 تعليقات

  1. استاذ عبدالباري:

    لقد فوجئت لما علمت قبل أيام معدودة أن كيان العدو الصهيوني اللقيط ألغى تطبيق القانون المدني العثماني المستمد من الشريعة الاسلامية في عام ١٩٨٢، بينما ألغى جواسيس الاستعمار المستعربون في الدول العربية تطبيق هذا القانون في اربعينيات وخمسينات القرن الماضي. ما هذا العداء للإسلام والمسلمين؟ وكان يقول البعض أن هذه الأنظمة حاربت لتحرير فلسطين، والله عجيب.

  2. ما يؤلمني بحق و ما يحز في نفسي و ما يؤرقني و ما يبكيني وما يجنني و ما يجعلني ابكي و اصرخ كالمجنون ما اسمعه و سمعته من اشباه الدعاة و رجال الدين الدين بدل من يدعوا الله لاطفاء هده الحرب القدرة نسمعهم يدعون بالنصر للجنود المرابطين من اجل قتل اطفال اليمن الابرياء صدق من قال امة ضحكت من جهلها الامم

  3. ____ بالنظر إلى التطورات المزدحمة على الصعيدين العربي و الدولي .. ننتظرغدا ’’ يوتيوب ’’ كوكتيل مولوطوف .

  4. بعض المشعوذين الذين تجندهم انظمة الانبطاح العربي – خاصة في الخليج – لا يريدون ابدا الاعتراف بجرائم انظمة بقايا ابي جهل والوليد بن المغيرة وابي لهب وغيرهم من صناديد الجهل والظلام .. مقتل اربعين “40 ” برئيا من اطفال اليمن او يزيدون في سوق الضحيان بمحافظة صعدة ، هو جريمة بشعة نكراء بكل المقاييس تمت عمدا مع رصد مسبق وسبق اصرار على ارتكابها كما تؤكد كل المعطيات التي خرجت الى العلن من خلال الاعلام العالمي الذي فيه بعض الحياد .. مع بشاعة ذلك الفعل الذي ينم على حيوانية وقساوة قلوب من ارتكبوه نجد من يحاول حرف الانظار الى ما يجري في سوريا مع الصاق تهم جزاف اثبتت الايام ان فاعلي وصانعي تلك الاحداث هم ادوات في يد اسرائيل وامريكا وبريطانيا وفرنسا ومن يلف في فلكهم من اعراب الخليج الذين لا داعي لذكرهم لانهم معروفون .. يكفي ان نشير الى تلك الزمر الموبوءة مما يعرف ” بالخوذ البيضاء ” التي كانت تفبرك ما يعرف زورا بالهجمات الكيماوية لتقدم تبريرا لاعداء الشعب السوري كي يهاجموا ويدمروا منشاءات سوريا الحيوية .. ان المدافعين عن الظلمة باي شكل من الاشكال هم شركاء – عند الله تعالى ” في كل جريمة تستهدف الابرياء .. المصيبة الاعظم من الجريمة مهما كان حجمها هي ان يتصدى اعوان المجرمين لتبرير تلك الافعال الوحشية البربرية !!. ان يقول اعلاميوا العدوان السعودي في قنواته – خلاياه السرطانية – الاعلامية ان المستهدفين في جريمة الضحيان هم ركاب ( دون الاشارة الى انهم اطفال ابرياء ) اي ركاب .. نكرة وقد يكونون حيوانات والحادث هو تجربة علمية لمدى فعالية السلاح المستخدم ضدهم .. هذا الاستهتار والاستعلاء !!. لا يمكن فهمه الا اذا عرفنا ان هؤلاء الرهط قد فقدوا صوابهم وتحجرت قلوبهم ..

  5. إني ارثي لحال أخوتنا السعوديين وسينقلب السحرعلى الساحر
    عندما تنتهي الحرب على اليمن ستبدأ في داخل السعودية ( لا قدر الله )
    وكما انقلب سحرة فرعون عليه س ينقلب كبيرهم ترامب على ألسعودية رغم اطراء السديسي عليه

  6. ____ حرام عيب و ما يحدث في اليمن جريمة .. و نضيف في كلمتين / ما رأي علماء .. الطين بلة ؟؟ !!

  7. مادام هناك حاقدون فبليون لايعرفون الانسانية ولاقيمة الأموال فان الحرب ستستمر لأن هناك من يؤجج نارها من الذين تصدق عليهم كلمة “مصائب قوم عند قوم فوائد”

  8. الى Anonymous
    يبدو انك لم تفهم كلماتي التي كتبتها … عُد قراءتها من جديد علّك تعي معانيها ومغزاها .
    وان كنت لم تفهمها ، فهذا ليس ذنبي . مع التحيه .

  9. والله ان كلامك يبرد القلب ولاكن الوم مش على السعودية بس الوم على من ناصر السعودية ويدعي انه من ابناء اليمن

  10. حسن ابو داعس

    انت ابو داعش لا ابو داعس السعودیة بدات الحرب ضد الیمن المملكة العربية السعودية تدير أوامر أوباما ونتنياهو وشنت حربًا ضد اليمن بحجة هادی . اليمن لم تبدأ الحرب.

    بسام شهرستان اراک

    بدا صدام حربًا ضد إيران والكويت ، مع الفرق في حرب صدام ضد إيران ، دعمت الولايات المتحدة والسعودية العراق لكن في الحربه ضد الكويت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية دعموا الكويت.
    اموال السعودیه و قطر و الامارات دمروا سوریا و العراق اضافة الیمن و لیبیا .
    دعا صالح إيران للمشاركة في الحرب اليمنية لكن إيران رفضت لان اليمن من البر و البحر و الجو تحت حصار السعودية وحلفائها و لا توجد وسيلة لإيران لمساعدة الیمن ليس من الممكن لأي بلد أن يساعد اليمن بسبب حصار اليمن .

    ابو احمد قطر
    سمحت قطر للولايات المتحدة بمهاجمة العراق من أراضيها لا ایران إذا سمحت إيران عام 2003 بمهاجمة الولايات المتحدة من ایران إلى العراق رفعت الولايات المتحدة كل العقوبات ضد إيران.
    كانت قطر جنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية فی حروب صدام ضد إيران والكويت ، والحرب الأمريكية ضد أفغانستان والعراق ، و الحروب فی سوريا وليبيا ،وحتى الحرب اليمنية ولكن فجأة ، أصبحت السعودية وقطر أعداء !

  11. باختصار شديد السعودية سبب ويلات العرب والمسلمين ، أنفقت أموالها في الحروب والفتن والدمار والخراب ، أموال السعودية والفكر الوهابي دمر الخليج أولا ودمر العراق وسوريا واليمن والجزائر والسودان ومصر وإيران وإندونيسيا وماليزيا والكثير من الدول والمجتمعات …
    صدق رسول الله ((نجد قرن الشيطان ))
    فقط تأملوا ماذا فعل المال والفكر الوهابي السعودي في الدول والبشرية والمجتمعات …
    أنظروا للسعوديين ومدى أخلاقهم في النقاش في تويتر وفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي ((الشعب السعودي أصبح مريض والسبب قيادته )) هذه هي الحقيقة ولكن البعض لا ما زال يدافع عن الظالمين الفاسدين !

  12. ” وإلى مَتى ستَستَمرّ هَذهِ الحَرب الدَّمويّة وإهدار المِليارات فيها ؟ ”

    زغاريد زغاريد

    فات الكثير و لم يبقى إلا سويعات لتزعيف ملالي العدوان الفارسية بجرعة خرافية من السم زعاف
    فملالي العدوان هم أصحاب فكرة ” تصدير ثورة الملالي الدموية” أي الحرب الدموية وإهدار المِليارات فيها .
    و أخيراً ” أحلام ” تبلغكم السلام و تقول لأذناب الملالي مقهوررررييين مقهورررررررررررررررين

    الخلاصة : هانت

  13. عاشق زمن العروبة
    ما هو الحق الذي تتحدث فيه عن نهب ثروة البلاد أو الحروب المستمرة منذ أربعة عقود،نظام خميني ضد ايران والدول المجاورة، نهب و سرق ثروات ايران و العراق و دمر البلدين اضافة الى سورية و اليمن لرضا اسيادة. الشعوب تنتظر بكل صبر لتحاسب الخونة.

  14. اكثر ما أخاف عليك ياغازي يارداد من مشغليك. يبدوا أنهم يعدونك للحرق حداري إن سياساتهم غير مستقرة وقد يصبحون غدا مع الطرف الآخر حيت المصلحة والحماية. إنتبه لنفسك هداك الله فكلمة حق عند ربك لها أكرم الجزاء. أما دلاراتهم فهي مغموسة بالدم أنظر لآل عبدالله كيف الحال استلاء على الأموال والارصدة الفلكية وأين الفتى المعجزة اروحه باقية أم هي عند الله حيث سنجمع للحساب. هدا دمهم فكيف سيكون حالك وأنت إبن الشعب (لعلك كذالك )ستفرم في طريق أهدافهم حفظك الله وهداك وأصلح حال أمتنا العربية الإسلامية وكفها شر العمالة والعملاء داك الجرح الدامي في الجسد العربي المريض.

  15. ليتجرأ آل سعود ويواجهوا إيران ___ إن كان حقا لا يريدون إيران تتمدد ليريحوا انفسهم بالكامل ويقاتلون إيران بأنفسهم لماذا يقاتلون شعبا اعزلا ؟؟؟؟ الثورة الاسلامية تمددت وتتمدد وستتمدد بإذن الله.

  16. /____ 4 سنوات جنون ؟ .. صورة العرب يا عرب على شفا حفرة .. رد التراب و الفاتحة .. إختيارية .

  17. التعليق الاخير ،، والذي يبدأ ، لم اقصد الاساءه او الشماته ،، ليس تعليقي ،، شخص ما انتحل اسمي ،

  18. هؤلاء الظلمة المتعجرفون يقتلون أطفال اليمن
    ويقبلون حذاء أمريكا.
    رعونة وإفلاس قل نظيرها في التاريخ.

  19. المس بالأطفال الذين لا ذنب لهم بما يجري هو جريمه مستنكره بكل القوانين السماويه والدنيويه !!! لا بد من وضع حد لهذه الحرب والله يكفينا مآسي في كل بقعه من الوطن العربي لماذا لا نحكم العقل ونعود لما امرنا الله به من التسامح والصلح فيما بيننا !!! هل فقدنا عقولنا لكي نصل الي هذا الوضع ؟؟؟؟ اين العقلاء والحكماء والمثقفين في عالمنا العربي ؟؟ هل تحولوا الي جثث هامده لا يشعرون مايجري من حولهم

  20. الى عناية المطبلين أمثال غازي الردادي
    لا يمكن ولا يصح ولا يقبل أن تبرر جريمة قتل بأي حال من الأحوال
    وكما قال الحبيب المصطفى بما معناه: لهدم الكعبة أهون عندالله من قتل نفس مؤمنة
    فكيف بهؤلاء المجرمين “قوات التحالف” لا تكف أيديها عن القتل منذ أربع سنوات ولا والت تقصف وترتكب المجازر في دور العزاء والاعراس والمستشفيات وغيرها
    ثم تتنصل عن كل ذلك بكل وقاحة فتارة تبرر جرائمها بأنه خطأ (وهذا لايمكن في عصر التكنلوجيا)، وتارة أخرى تنفي وتنسب الجريمة لغيرها

    هكذا هي قوات التحالف تقتل ثم تمشي خلف جنائز المغدورين

    هكذا هي تدمر وتحرق ثم تمن على اليمنيين بالغذاء والدواء

    أفعالكم هذه لا يقوم بها إنسان فكيف بمن يشتركون في الدم والدين واللغة والجوار

    ونقول لليمن التعيس إن الله يمهل ولا يهمل

    وبإذن الله ستعود الدوائر عليهم لأن ما فعلوه وسيفعلوه لن ينساه الدهر

    لكم الله إخواننا الاعزاء في يمن الحضارة

  21. الاخ عبدالباري الحرب ضروري لكون إيران تمادات في التوسع الجغرافي وهيمنتها على دول مثل لبنان وسوريا والعراق واليمن وتحكمها المطلق في هذه الدول ….انا مع الحرب لردع ايران

  22. أتضن يا غازي الردادي أن كلامك سيمر مر الكرام

    لا والله

    فقد يشارك المرء في الدم بكلمة قالها تبريرا لها فكيف بك يا مطبل للقتلة ضد إخوانك
    هنيئا لك ورد الله كيدكم في نحوركم
    ونصر الله اليمن على تحاف الشر

  23. لم اقصد الاساءة او الشماتة على أطفال اليمن، لكن اخطاء طيران التحالف وارد و ممكن ان يكون عن طريق الخطأ تم قصف حافلة الأطفال، استغفر الله و اتوب اليه

  24. الاخ صالح الاوراسي ،، امس قتل ثلاثين مدنيا معظمهم اطفال بقصف بالبراميل المتفجره في سوريا ،،
    انه خبر صغير ربما لم يلتفت له احد ،، ولم نجد اي ادانه كالعاده للنظام السوري ،،
    اخي صالح انا احترم كل الاحترام من أدان المجازر الرهيبة في سوريا التي يقوم بها النظام السوري
    وطيران بوتين الجبان ومرتزقة ايران ،، ثم ادان ما حصل في اليمن ،
    (قمة المأساة) ،، تجاهل كل المجازر التي وصل ضحاياها الى نصف مليون ومازالت مستمره
    منذ ثمان سنوات الي اليوم ، بل تأييد النظام السوري وحلفاءه وإيجاد المبرر لهم بإرتكاب جرائمهم ،
    ثم التباكي على حادث الحافلة في صعده ،،

    الاخ ابراهيم الاربيلي ،، لن ادخل في تفاصيل الازمه السوريه ، فهذه لن نتفق عليها ،
    وردي على الاخ صالح ، كافي للرد على تعليقك ، ولكن اقول لك انا والحمد لله مسلم واخاف الله ،
    وليس عندي شك بأنك انت ايضا إنسان مسلم وفيك الخير ،،
    تحياتي وتقديري للجميع ،،

  25. قبل قليل شاهدت قناة المسيرة و هيقناة الحكومة اليمنية الشرعية المقاومة للعدوان السعودي و حلفائه. عرضت القناة صور المجزرة السعودية ضد اطفال اليمن و قاختلطت اشلاؤهم بكراسي الباص الذي كان يقلهم. صور لا يتحملها قلب بشر. كما عرض تلفزيون المسيرة شريط الاستاذ عبدالباري عطوان هذا و هو يندد بالجريمة و يطالب بتحقيق مستقل. اذا اردتم ان تروا الجريمة السعودية بكل وضوح شاهدوا شريط المجزرة و سوف يحز ضمائركم اذا لم تدينوا الصهاينة السعوديين و حلفاءهم.

  26. الى الاخوة المعلقين في منتدى هذه الصحيفه الحرة
    اتمنى عليكم ان تدعوا الاخ غازي الردادي في حاله ، دعوه يسبح في اوهامه وتمنياته الورديه !
    قاتلك الله يا ايران كم قضضت مضاجع ” المسالمين ” !!
    انتم في ردودكم عليه تعطونه بلسم يداوي به نفسه العليله …….. انه يسبّح بحمد اسياده ، فما شأنكم أنتم !!

  27. دماء أطفال اليمن ستلاحق صعاليك الخليج الى قبورهم. جبناء لا يستقوون الا على الشرفاء من العرب.

  28. لولا الأحرار في العالم،
    من شاكلتك، يا أستاذ عبد الباري،
    وشاكلة الكثير من الكتاب والقراء
    في هذه الصحيفة الغراء،
    لبدا هذا العالم سيئا وموحشا للغاية، كغابة مهجورة.
    أنتم تعطون للرجولة والصدق معناها ومضمونها،
    حين يسعى الطغاة وزبانيتهم لطمس الحقائق،
    وتسفيه القيم، ومسخ العقول، وتشويه النفوس،
    وتحريف الواقع وتزييفه ليتماشى مع أهوائهم
    ومطامعهم الآنية الرخيصة والدنيئة…

  29. الى كل من يهمه الامر
    لن يكون اليمن إلاسعيدا ولن يحكم اليمن إلا اشرافه
    ولن يكون للغزاة إلا الخزي والعار ليوم الدين
    انتم بدأتم الحرب ولن تستطيعو انهائها . لتذهب ريالاتكم
    ودولاراتكم الى الجحيم وانتم حتما لاحقوها .
    ماجرى في سوريا من صنعكم واموالكم وكذلك ليبيا والعراق
    وووو….. على كل الاحوال فإنكم واردوها واردوها واردوها
    لن يبقى لكم جمل تركبوه ولاشاة تحلبو لبنها ولا بئر تردوه
    وسوف تعلمون اي منقلب ستنقلبون .
    ان الله يمهل ولايهمل .

  30. ياربع ابطيحان الفار يلعب في عبووووو
    غازي الردادي ولا البغدادي ولا
    ذبح الأطفال عنو عادي
    المشهد ثلاثي الأبعاد لاكن انت
    عندك أحادي انا اشهد انو يبغالو
    درس انفرادي ابشرك بكينا على
    أطفال سوريا وغزة واليمن
    ومن ادموعنه انملا الوادي
    الحرية ورثتها من الوالد وجدادي
    محنا ذباب ننطر الدعم والاسنادي

  31. سوف تستمر الحرب حتي نجتث الحوثي الرافضي المجوسي من الارض
    وسوف نضحي بالاطفال والنسا والرجال حتي لا يبقي طفل ولا مراه ولارجل
    وسوف نتحمل الجوع الفقر والمرض
    حتي نقضي علي السرطان الحوثي الخبيث

    مااتي لنا الحوثي الا بالحرب والدمار والخراب وهو سبب كل مصايب البلاد
    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  32. /____ التحقيق يجب أن يشمل تجار السلاح ، فالبائع و الشاري بنية الإيذاء ، سلة واحدة ، قضبان واحدة ، إدانة واحدة .
    الشرعية في اليمن كان يجب عليها أن تكون موضوع يمني – يمني .. ما يحدث في اليمن منذ مارس 2015 كان تحالف غباء .. اليوم صار جنون .. و غدا ربما سرطان عمومي أهلي يتمدد بالوراثة . يا الأسف

  33. ياغازي يارذاذي تقول أربعين سنة ؟ أمام الدول المعتدية سنة واحدة فقط وتنتهي الحرب وتنتصر صنعاء وصعدة على دافعي الجزية كما انتصرت سوريا الأسد أما انت ياطبال ساتبتلع لسانك حينها..

  34. قال رسول الله محمد (ص) إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق
    الشعائر الدينية هدفها الأخلاق
    للاسف انعدمت الأخلاق لابتعادنا عن كتاب الله
    وسنة نبيه من حيث الجوهر
    استباحتنا اليهود والنصارى
    حسبي الله ونعم الوكيل

  35. اولا اللهم احفظ الجمهورية الاسلامية الإيرانية لتكون شوكة في. عين بني سعود
    اللهم انتقم من المرتزقة الذين يقتلون أطفال وابرياء اليمن تحت مسمى الطائفية المقيتة

  36. مواقف غير انسانيه مخزيه ومجرمه سعد الحريري رئيس وزرلء لبنان يرفض ان يتظامن مع اطفال اليمن ويدين المجزه التي قام بها النحالف السعودي ان العار عليك انك عديم الانسانيه والضمير وعديم الوجدان يا حريري وهذا يليق بك من اهانه عندما تم اعتقالك واهناتك في السعويه انك مسلوب الاراده خادم مطيع الى النظام السعودي .

  37. من الجزائر نترحم على الاطفال شهداء اليمن و نقول للمعتدين ستهزمون عاجلا ام آجلا و اليمن لن يحكمها الا اليمنيون. واقول الى غازي الرداري السعودي ان ظلمكم للمسلمين و الاستقواء عليهم بامريكا و اسرائيل اجرام شنيع سيحاكمكم التتريخ عليه و كما علم التاريخ لن يكون ابدا بوسعكم هزيمة شعب باكمله.شعب عريق يعتبر الشجرة الاولى للعروبة و النخوة و الشهامة.تحية من الجزائر الى اليمن الشقيق الجريح و النصر لكم باذن الله.

  38. الى غازي الردادي / الاسمر
    عيب الشوم عليك
    انت عم بتبيع بصل هذول من بني ادم و اصل العروبه

  39. اتركو غازي الردادي و لي امره الجبان الذي دفع الجزية 700 مليارد دولار امريكي كاش !
    و هل من رجل شريف و شجاع يدفع الجزية و بهذا المبلغ الضخم ؟؟؟ الجواب لا والله ليس برجل و اجبن من الفارة
    و خير دليل سيدهم ترامب قالها بعضمة لسانه , اذا رفعة امريكا حمايتها على بعض دول الخليج لسقطة خلال ثلاثة ايام فقط ههههههههه
    فلا تتوقعون منهم شيء و امريكا تمحي عروش قادتهم الجبناء .

  40. حسبنا الله ونعم الوكيل.. اللهم إنا نشكو إليك ضعفنا و تسلط المجرمين علينا، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك و يوم أسوداً كيوم عاد و ثمود.. اللهم إنهم طغوا و تكبروا وبلغت جرائمهم عنان السماء، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر و لا تمهلهم و تمد لهم من الحياة مداً، اللهم لا تدر عليهم الحول إلا وقد خسفت بهم و بددت شملهم و نزعت ملكهم يا قوي يا عزيز أحق الحق بكلماتك ولو كره الكافرون بحق لا إله إلا الله و هذه الأيام العشر المباركة يا مهيمن يا مهيمن يا مهيمن يا الله.

  41. الى المكنى الردادي
    تعلم انت يا ردادي ان السعودية اليوم هي اداة الصهاينة بتفجير المنطقة العربية والتاريخ يشهد على ذلك دمرتم العراق وساندتم الامريكان ولم تجني السعودية شيئا من تلك الحرب وهذا الكلام صراحتم به وقلتم اصبحت بغداد في حضن ايران .فماذا يعني هذا؟
    ثم دمرتم سوريا الحضارة ذلك الشعب الطيب لإضعاف سورية خدمة لمن؟ ؟
    للحليف الجديد في المنطقة صاحبة صفقة القرن ..وهل تنسى سخاء محمد بن سلمان الى ترامب بمءات المليارات بفتح حرب جديدة ضد ايران؟
    يا اخي انتم سبب بلاء الامة اقصد حكام الخليج..اما عن اليمن فتربص قليلا وارجع التاريخ اليمني فهم عرب اقحاح وعصيون على الغزاة..والله ارتكبتم خطءا وجريمة لا تغتغر في حق شقيقتكم اليمن.
    والله اكبر على الظالمين والجبابرة الأولين والآخرين.
    انت يا ريادي لو كنت عاقلا وجب ان تستحي بكلامك ومداخلات ونعتذر الشعب اليمني وأطفال اليمن و سورية والعراق وفلسطين فاين فرعون قبلكم يا ردادي؟
    ان الباطل كان زهوقا.

  42. الي غازي الردادي قلها بشجاعة اللعنه علي من يقتل الأبرياء سواء في سوريا أو اليمن أو مكان في العالم أجمع اما ان تبرر قتل اليمنين انتقاما لقتل السوريين فهذه قمة الدونيه و أدنى السفالة

  43. هذه الحرب ستستمر حتى يأتي نصر الله لعبادة المؤمنين “اهل الأيمان والحكمة” ويمكنهم من اقتلاع “قرن الشيطان” من جزيرة العرب … لست انا من يطلق هذه التوصيفات وانما قالها نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام ..

    ” أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَـمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللهِ قَرِيبٌ “

  44. /____ المسؤولية الدولية .. ما تمشي مع غير مسؤول .. القانون الدولي مزقه القذافي ذات يوم .

  45. لى / غازي الردادي
    خلال متابعتي لكل مداخلاتك .. استنتجت بل وصلت الى قناعة لا شك فيها ولا غبار بانك لست مسلما ولا يجري في عروقك دم انسان مسلم حر يتقي الله ويخافه .. وفي كل مرة تزيد الطين بلا من خلال مداخلاتك الغير مقنعة وفيها حقد والكراهية لعموم المسلمين والابرياء ..
    انت تدعي من لم يشاهد اطفال سوريا وهم يسقطون على الارض بفعل النظام السوري وقصفه الابرياء بالبراميل المتفجرة ووووو ..
    ولم يبكي عليهم كيف يشاهدون اطفال يمن وهم يقتلون …….
    اولا البريء برئ اينما كان بغظ النظر الى دينه او جنسه ولا فرق بين المسلم المظلوم او البوذي المظلوم ….
    اما اذا كنت فعلا ممن يتاسف على اوضاع السوريين وما آلوا اليه .. انصحك ان تراجع نفسك وإن كنت لا تفهم في السياسة .. راجع تصريحات المسؤولين في قطر ودول اخرى وهي موجودة بكثرة على مواقع اليوتوب … واطلع على الدور السعودي والاماواتي والقطري والتركي لتاجيج نار الفتنة وانعقاد اللقاءات لمن وصفوهم بالمعارضين ومقراتهم وكيف كان يتجرأ وزراء خارجية هذه الدول ان يطلقوا تصريحات ويقررون بان يقبلون بهذه الشروط او لا بدا عن المعارضة الكارتونية وهم يعينون من ارادوا ممثلين عن الشعب السوري والى اخره من هل خزعبلات ..
    اما انا فلا اذكرك بشئ .. إلا بهذه الآية الشريفة ( واذا المؤدة سئلت بأي ذنب قتلت ) .. اما ما جاء في الروايات عن سيدالبشر ومبعوث الرحمة للعالمين فهي اخطر .. انظر للحديث المشهور في الكتب الموثوقة … بان رسول الله صل الله عليه واله وسلم نظر إلى الكعبة فقال لقد شرفك الله وكرمك وعظمك والمؤمن أعظم حرمة منك ،
    وهذا ايظا منطق القران الكريم … وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) …
    والباقي انت ومن يوفقك الرائ اعرف
    والسلام على من اتبع الهدى ..

  46. إلى المدعو غازي السوري سبحان الله
    يبكي على أطفال سوريا ولا يبكي على
    أطفال غزة ولا اليمن وكأنما نحن نفرح
    ونرقص على قتل أطفال البشر ويصر
    انو سعودي طيب كم جندي قتل في
    الحرب على اليمن ابكي على ايتامهم
    من جلدتك ولا هذيل ماهم في بالك
    خيو اتقي الله إيران ادلها ولا ادليك
    إيران اتربص ابكم وانتو اتربصو
    باليمنيين المساكين بالله عليك ما
    الفرق بين الحزم والحسم الله هم عليك
    بمن قتل بشر ظلما أو غدرا في أي زمان
    ومكان ومن يقف مع الظالم ويفتخر
    وإذا إنت حزمت اليمني هو الي ابيحسم
    خذها مني وانا اخو نوره

  47. إلى غازي الردادي
    لا نقول إلا اللعنة على من ظلم أهل اليمن وقتل أطفالهم ونساءهم وشيوخهم.
    واللعنة على من يشجع هذا التحالف المجرم
    على جرائمه المروعة وبشكل يومي
    إلى يوم الدين.
    (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)
    اللهم عجل في هلاك كل ظالم.

  48. من بدأ الحرب على اطفال سوريا هم قطر و السعودية و الامارات. يمكنك ان تشاهد احد المتآمرين (حمد بن جاسم) يقر بنفسه انه اتفق مع ملك السعودية عبدالله على اسقاط النظام في سوريا ثم يعترف ان ” الصيدة فلتت من يدهم”. افتح يوتيوب و اكتب حمد بن جاسم و شاهده بنفسك. ألست ذباباً اذن في رأسك ست عيون مركبة!!

  49. غازي الردادي وما أدراك ما غازي الردادي الله ينتقم منكم جميعاً والله يا غازي انت انسان قلبك قاسي مثل الحجر ما في تعاطف ما في رحمة على اطفال مظلومين قصفتهم طائرات (f16) بصواريخ تزن طن ونصف ما الفرق بينكم وبين الصهاينة نفس الطريقة يقصفون غزة لا بارك الله فيكم

  50. سبب كوارث وبلاء الامه العربيه والاسلاميه الاول والرئيسي هو النظام السعودى منذ ان نشأ وهو يلعب هذا الدور المؤذي التخريبي للاسف مستفيدا من وفرة ريع النفط ووجود الكعبه المشرفه عنده وفرائض الحج المعادله كرسي السلطه = تنفيذ مايطلب منه في السياسه ارجع الى التاريخ وقلبه يمينا وشمالا وترى الادوار المظلمه والكارثيه والجنائيه الي قاموا بها معادات عبد الناصر معادات الانظمه التقدميه في العالم دعم الجماعات التكفيريه والغاء الاخر غزو بلدان الجوار انهم كارثه ..

  51. غازي الردادي
    حسب مفهومك ..بما ان النظام السوري يقتل الاطفال في سوريا فان السعودية ايضا لها الحق بقتل اطفال اليمن…والله انها الماساة

  52. الى غازي الردادي السعودي
    من خلال تعليقات امثالك ” الشجاعة الجبارة” وأنتم “جبابرة” نكتشف أن تصريح وزير خارجية امريكا
    الذي قال أن أنظمة الخليج لا تستمر أسبوع واحدا من غير أمريكا هو تصريح صحيح مئة بالمئة
    لأن كمية الحقد الموجودة لدى حكام الخليج الأثرياء وبعض اتباعهم الفقراء تجعل “العقل” بلا فائدة .
    فلتستمر الحرب كما تقول وسترى أن اليمنيين العرب العرب سيسقون الأعراب المعتدين كأس العلقم .

  53. أي مجزره بحق المدنيين (اطفال ونساء وشيوخ) هي مؤلمه وعار على من ارتكبها ونقول هنا الرحمه لارواحهم الطاهره التي ترفف مع ارواح رفاقهم ضحايا مجازر براميل الاسد والاجرام الروسي الايراني

  54. استاذنا الكبير عبدالباري عطوان حفظك الله. اولاً شكرا لك على موقفك المساند للفقراء و المحرومين و المستضعفين اهل اليمن الذين لا يجدون بين ابناء العروبة من يساندهم و هم لباب العروبة و اصلها و جذر شجرتها. و ثانياً شكراً لهذا الوضوح في الرأي و لو كان الاعراب الذين تخلوا عن عقولهم يدركون انها ليست عصبية قبلية و ان عليهم ان يعترفوا بفشلهم مستفيدين مما تكتبه انت بإخلاص لكانوا وفروا الخسائر بالانفس و المال و الوطن. لكن يا اخانا الكريم لقد اسمعت لو ناديت حياً و لكن لا حياة لمن تنادي.

  55. خلاص المملكة اطلقت على نفسها طلقة الرحمة . الفاتحة مع الصلوات.

  56. من لم يبكي على اطفال سوريا والمجازر اليوميه التي تقوم بها البراميل المتفجره ،
    والطيران الروسي ، فلن اصدق بكاءه على اطفال اليمن ، كيف لمن شاهد اشلاء
    اطفال الباص في صعده لم يشاهد اشلاء الالاف من اطفال حلب وحمص والغوطه وغيرها

    مئتين وخمسين مليار دولار تكاليف الحرب في اليمن ، اظنها قوييييييه ،
    لماذا المطالبه بالانسحاب من اليمن ، هل لاجل مليشيا ايران الارهابيه تحكم اليمن ،
    أنسى هذا الامر ، فلتستمر الحرب اربعين عاما ، او ثمانين عاما ، لن تعود ايران
    الى اليمن بعد طردها ،،
    تحياتي ،،

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here