متظاهرو هونج كونج يحتشدون لدعم 44 شخصا متهمين بإثارة الشغب

هونج كونج (د ب ا)- تحدى العشرات من المتظاهرين الرياح القوية والأمطار الغزيرة في هونج كونج اليوم الأربعاء لدعم 44 شخصا جرى استدعاؤهم إلى المحكمة، بعد اتهامهم بإثارة الشغب في مظاهرة مناهضة للحكومة.

وكان قد جرى احتجاز 49 شخصا الأحد الماضي ، فيما يعد أكبر عدد يتم احتجازه منذ بدء المظاهرات في التاسع من حزيران/يونيو الماضي للاحتجاج على مشروع قانون يتيح تسليم الجناة للصين.

وتم اتهام 44 شخصا أمس الثلاثاء بإثارة الشغب، التي تصل عقوبتها إلى السجن عشرة أعوام. كما اُتهم متظاهر آخر بحيازة سلاح خطير.

وقال النائب كوك كا كي للصحفيين خارج قاعة المحكمة اليوم” أساس النزاع ليس الشباب ولكن الرئيسة التنفيذية كاري لام وإدارتها وشرطة هونج كونج”.

وأضاف” استخدام هذه القواعد الوحشية لن يساعد هونج كونج.. هذه الأمور سوف تفاقم العنف فقط”.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنيج بوست إنه من المقرر أن تفرج المحكمة عن المتظاهرين بكفالة، على الرغم من أنه يمكن فرض حظر على حركة بعضهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here