متظاهرون غاضبون يقتحمون مبنى السفارة البحرينية في بغداد ويرفعون العلم الفلسطيني احتجاجا على استضافة “مؤتمر المنامة”‎… البحرين تستدعي سفيرها لدى بغداد (فيديو)

 

بغداد- (د ب ا): قالت الخارجية البحرينية، مساء اليوم الخميس، إنها استدعت سفيرها في بغداد للتشاور إثر اقتحام مبنى السفارة.

وبحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا)، أفادت في بيان بأن مملكة البحرين تستنكر “الاعتداء” المرفوض الذي استهدف مبنى السفارة في العراق من قبل متظاهرين وأدى إلى أعمال تخريبية.

وأضافت أنها قررت استدعاء السفير صلاح علي المالكي للتشاور.

واختتمت بيانها بالقول أنها تحمل الحكومة العراقية المسؤولية التامة لحماية سفارة وقنصلية مملكة البحرين في جمهورية العراق وجميع العاملين فيهما، وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية 1961.

واقتحم متظاهرون غاضبون، الخميس، مقر السفارة البحرينية في بغداد، فيما رفعوا العلم الفلسطيني فوقه.

وقال موقع السومرية نيوز، إن العشرات من المواطنين اقتحموا مساء اليوم (الخميس)، مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ببغداد، تنديدا بصفقة القرن وورشة المنامة التي قاطعها العراق.

وأضاف أن المتظاهرين أنزلوا العلم البحريني ورفعوا العلم الفلسطيني، مشيرا إلى أن القوات الأمنية قطعت جميع الطرق المؤدية إلى السفارة.

وأشار الموقع إلى قيام المتظاهرين بإحراق العلم الإسرائيلي أمام مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور.

وشارك في المظاهرة العشرات من العراقيين غالبيتهم من الشباب وتسلقوا الجدار الخارجي لمبنى السفارة، وهم يرفعون الاعلام العراقية والفلسطينية، ويهتفون بشعارات ضد مملكة البحرين.

وسارعت قوات عراقية مسلحة بتفريق المظاهرين وإبعادهم عن المكان وإحاطة مبنى السفارات بقوات أمنية لحماية مقر السفارة.

ولم تعلق الحكومة العراقية ولا وزارة الخارجية العراقية على الحادث.

Print Friendly, PDF & Email

35 تعليقات

  1. يبدو انك لا تفرق بين الناقة والجمل. وتخلط هذا الموقف المشرف للعراقيين باخر يبدو انك لم تفهمه. من تم طردهم بعد سقوط نظام صدام هم البعثيون الذين تلطخت ايديهم بدماء الابرياء ولم يكن مهما هويتهم ان كانت عراقية ام فلسطينية. اما باقي الاحبة الفلسطينيين فموجودين ومعززين مكرمين ولي اصدقاء كثر اتشرف بهم. سؤالي لك الان لماذا لا تنتقد حكومة البحرين ابو كروش وموقفهم الخائن للامة وتتذكر قضية جانبية هامشية؟ نراك بصورة غير مباشرة تدافع عن خونة البحرين والصهاينة .

  2. أحب اسأل .. هم نفسهم اللي هجموا على بيوت اللاجئين الفلسطينيين في بغداد وقتلوا الرجال وشردوا النساء والاطفال بعد إسقاط النظام العراقي السابق على يد التحالف الأمريكي الإيراني ولا مجموعة غيرهم !!! والى المغترب : كم اطرب لعمق تحليلك دوما

  3. إذا كان حرق السفارات أمراً مشروعا في نظر بعض المعلقين هنا ، فمن باب أولى ان يوجهوا أقلامهم لتشجيع الفلسطينيين والأردنيين على اقتحام وحرق سفارة الكيان الصهيوني المحتل في العاصمة الأردنية عمان …
    ملاحظة ثانية لهؤلاء المعلقين … ارجوا ان لا تنسوا ماذا حل باللاجئين الفلسطينيين في العراق من قتل وتعذيب وتهجير بعد سقوط الرئيس صدام حسين ، حدث كل ذلك على يد اتباع من يدعون الدفاع الان عن القضية الفلسطينية .. واسألوا فلسطينيي العراق الموزعين في الشتات عن المآسي التي تعرضوا لها بعد سقوط الرئيس صدام حسين

  4. العجب كل العجب من حكام البحرين…. ملكهم اعترف بالكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين من اهلها، وبدون اخذ الموافقة من الشعب الفلسطيني صاحب الارض، ووزير البحرين يقول أن إسرائيل وجدت لتبقى ولها حق في الوجود والبقاء على أرض فلسطين، فهذا الوزير يعطي الحق باحتلال ارض لا يملكها ويهبها من غير رضا اهلها…… واليوم يفضلون لان الشعب العراقي هاجم سفارتهم على أعمالهم هذه المخزية…. نقولها لحكام البحرين أن ايامكم عدد وجمعكم بدد وقريبا ستسقطون….

  5. طريق فلسطين يمر عبر قصور حكام بني يعرب اجمعين، فوجود اسرائيل هو علة وجودهم اجمعين.

  6. أعتقد أنها مجرد بداية لموجة احتجاجات تنطلق من بغداد قد تكون عواقبها غير محمودة لبعض الزعماء العرب.

  7. تواحد بلاد الشام هو المطلوب للمواجهة الصهاينة و المتعاونين الخونه

  8. حيا الله شباب العراق الابي واكثر من امثاله !
    رسالة الى اعواب الخليج
    === ============
    ونود ان نذكر اعراب الخليج التلهفين للتطبيع والتعاون مع اسرائيلز
    ظنا من الاعراب ان اسرائيل سوف تحميهم وهي نفسها تسعى للمصول
    عى حماية اميركية ٠٠٠٠
    نعم اود ان اذكر هؤلاء الاعراب الشد كفرا ونفاقا ان احداث بغداد هي غيض منفيض
    والقادم سوف يكون اعنف ردا على الاراب الخليج المرتدين الذين يوالون اليهود اعداء الله ورسوله والمؤمنين ؟
    نعم القادم اعظم حتى بخرج الاعرابي هاربا يصيح “انجويا سعد فقد هلك السعود اووستقيم قناتكم
    قاتلكم الله أنّى تؤفكونن !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  9. إلى Al-mugtareb
    تقول تكتيك فارسي؟؟؟ إقتحام سفارة؟
    وما رأيك ببيع أرض فلسطين والقدس بأربعبن من الفضة؟؟ ماذا تقول للشعب الفلسطيني عن هذا التكتيك؟
    كفى شرفا لإيران أن تتهم بأي عمل له علاقة بفلسطين التي تباع بالنفط الخليجي.
    إلى أسرا
    الفرق والإختلاف بين السني والشيعي هو من تأليف المخابرات الانجليزية والأمريكية وتلحين المملكة الوهابية
    بعد سقوط معزوفة الإختلاف بين العربي والفارسي أيام صدام وحربه على إيران فلا تكرر معزوفتك
    فهنالك من أهل السنة أحرار وعملاء للصهاينة وهنالك من الشيعة أحرار وعملاء للصهاينة

  10. هذه بعض نخوة العراقييين و اصالتهم, فقط افتحوا طريقا لتحرير فلسطين و سترون, لا اقول سيذهب كل رجال العراق لتحريرها, بل كل العراق رجاله و نسائه, صغاره و كباره, و شيبه قبل شبابه.رضعنا حب فلسطين مع حليب امهاتنا وفطمنا من حليب امهاتنا لكننا لم نفطم من حب فلسطين ولن تستطيع اي قوة في الارض ان تفعل ذلك.فلسطين في القلب , في الوجدان , في العيون و في الدموع, في الشرايين وفي الدماء ولن تستطيع حفنة اعراب متصهينة مهما فعلت ان تغتتالها فينا.تحية لابطال العراق وقبلها لابطال فلسطين الحبيبة, ضعوا علم فلسطين وخارطتها بدل صوركم في الفيس بوك وتويتر وارفعوا اعلام فلسطين فوق اسطح منازلكم وفي دروب حاراتكم من خليجكم الى محيطكم, فذلك اقل ما يمكنكم فعله لفلسطين و اهلها تضامنا ورفضا لكل مخططات بيعها وتصفيتها. وباانتظارران يفتح لنا الطريق وصولا لوعد الله بالفتح الذي لا ريب فيه تبقى قلوبنا وافئدتنا لفلسطين لا لغيرها حتى يقضي الله امرا كان مفعولا او يوارينا الموت تحت ترابه.

  11. البعض انتقدني او بالأحرى استهزأ بي لأنني دائماً اختم كل تعليقاتي بهذه الجملة. تحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي . اليوم ربما سيصدقني بعض المشككين الذين اتهموني بأنني اكتب تلك العبارة للمزايدة أيها السادة ان عقيدة الحشد الشعبي بكل فضائله قائمة على ان فلسطين كلها للفلسطينيين وأنها لن تعود الا بالكفاح والمقاومة المسلحة هذه عقيدة قتالية عند فصائل الحشد الشعبي ومرة اخرى تحية لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

  12. انا سني وافتخر بهذا العمل الشجاع الذي قامو به هؤلاءي الغيورين على الإسلام ضد اتباع الصهاءنة في البحرين وال سعود والمملكة المغربية وغيرهم من أجل حماية الكراسي

  13. أتمنى من الاردنين القيام بما قاموا به إخوتنا في العراق الشقيق
    كل الدعم وتأييد لمن ينتفض بوجه المتآمرين على فلسطين
    أتمنى بأن لا تذهب دماء شهدائنا من أجل فلسطين في طي النسيان
    فلسطين تستحق كل التضحيات
    والخزي والعار وسم كل متخاذل ومتامر مع الاحتلال الصهيوني
    ولكي تعيش فلسطين لابد من التضحية

  14. الى بحريني
    عار عليكم ان تسعوا للتوافق من الصهاينه
    ومن يرفض تقولون عميل ايران
    لعلمك
    ايران ليست بالصوره النمطيه التي تتصورونها بانها كل شر
    ومجرد ان لا يعجبك شي تقول ايران
    اذا كانت هذا افعال ايران فاهلا وسهلا فخرا لهم والعار لكم ايها المتاجرون باخوانكم
    وتحيه للشباب الابطال في هذا الموقف ولتذهب اتفاقيات فينا الى الجحيم ما دامت تعارض اراده البشر

  15. العراق من قام بهذا وليس الشيعي أو السني ولتشهد مقابر الشهداء العراقيين في جنين وباقي المدن الفلسطينية التي تحتضنهم وهم ابناء جنوب العراق الشيعة والمدن السنية لان قضيه فلسطين هي قضيتنا ولانفرط فيها مهما حيينا

  16. هاهم شباب العراق يقولون كلمتهم وبكل بساطة فلسطين والقدس خط احمر لا امريكا ولا اذنابها تستطيع الوقوف بوجه العراقيين. وكما قلنا سابقا ونؤكد لا مكان للصهاينة والمتصهينين على ارض العرب .
    اما هذا الذي يدعي انه بحيرني ويريد الذهاب الى مجلس الامن اقول لك اشرب من البحر ولا بارك الله في علاقات دبلوماسية مع اذناب الصهاينة خسئتم وخاب مسعاكم
    انما علاقتنا مع شعب البحرين الوفي لا حكامه الاذناب هذا الشعب الذي قتل ظلما على مر السنين لانه لا يقبل ان يكون ذليلا تابعا.

  17. اقسم انك لست بحرينيا فاهلنا في البحرين استنكروا ورشة العهر السياسي ورفعوا اعلام فلسطين الابية وما قام به شعب العراق الابي هو رد على حكامكم اهل الكروش بائعي الوطن.

  18. سبحان الله حكومة محمية البحرين تستعظم إحتلال خربتها في بغداد العروبة لبرهة قصيرة من أبطال العراق وتبيع قلسطين من نهرها لبحرها ومن شمالها لجنوبها بدراهم معدودة لأوليائهم الصهاينة الذين ضربت عليهم الذلة والمسكنة ولا تريد الحكومة العظمى للمملكة العظمى أن تحتج الشعوب!!!! فعلا آخر زمن عندما يحكم الرويبضة بلادنا.
    فلسطين ليست مطروحه في سوق العقارات أيها الخونة.

  19. بدلا من ان تتظاهرون ضد البحرين كان الاولى بكم ان تخرجوا لنصرت انفسكم ضد افعال وفساد الحكومه والبرلمان . مالنا نحن وفلسطين والفلسطينيون انفسهم لديهم سلطه وطنيه لها علاقات واتصالات مع اسرائيل فهل نحن ملكيون اكثر من الملك . كفى شعارات وضحك على الذقون كفى . لنلتفت الى بلدنا ونحاول ان نعيد الحياة الى طبيعتها ونقضي على الفساد والطائفيه والمحسوبيه ونحاول اعادة البسمه على شفاه اطفالنا ونعيد النازحين الى ديارهم ونعود دوله ذات سياده حقيقيه لا يلعب بنا اي طرف ونعيد تنظيم انفسنا لنرتقي بالعراق العظيم الى مصاف الدول الراقيه .

  20. ليس شرفا للعراق العظيم ان يكون للصهاينه الجدد سفير او سفارة في العراق
    فليقل العراق لولي امر السفير كما قالت الشجره للحشره
    ( انني لم اشعر بك عندما هبطتي فكيف اشعر بك عندما ترحلي )
    الى جهنم وبئس المصير

  21. هكذا رد الأحرار ماذا أنتم فعلون ، يا مطبعون لقد أخسرنا عليكم الفرحة ،و الله أثلجتم صدورنا يا أحرار الفرات ، لا للطائفية كلنا فلسطين ، السلاح الذي يخيف الصهاينة و أزلامهم

  22. لعنة الله على كل شخص يميز بين سني وشيعي. جميعنا مسلمون.هذا هدف الصهيونية وأميركا أثارت النعرات التي لا معنى لها بيننا.

  23. منذ حرب عام 1948 ولحد الان العراق في حالة حرب مع العدو الصهيوني ولم يوقع أي أتفاق معه ، وفي الحروب قوانين ـ ومنها من يساند عدوي سيكون عدوي وتحت مرمى نيراني ـ فلسطين ليست للبيع ياخونه .

  24. كل التعليقات الطائفية مع الشيعو او مع السنة هي تعليقات صهيونية يكتبها ذباب الصهاينة و ينبغي لرأي اليوم ان لا تنشرها. العراقيون بالالوف و ليس بالعشرات كما تدعي وكالة الانباء الالمانية (د ب أ ) التي تنقلون عنها الاخبر. العراقيون سنة و شيعة مع فلسطين و ضد الصهاينة فليخسأ الذباب الصهيوني بتفريقهم الى طوائف.

  25. الدول الذي يوجد فيها تواجد لإيران اكثر عروبة (( العراق ، سورية ، اليمن ، لبنان )) وكلها ترفض التطبيع مع العدو الصهيوني ماذا ؟ وبوقاحة لا مثيل لها تطالبون حزب الله بإلقاء سلاحه طبعا ليفتحوا لبنان للمحتل الصهيوني ويصبح مشاعا مثل دولهم التي هى مشاع للأمريكي وللصهيوني اكبر الحاقدين على العرب والمسلمين
    إذا نتمنى ان تعود البحرين إلى إيران لتقليل خطرها على العرب والمسلمين

  26. .
    — ضربه معلمين توقيتا ومضمونا ورساله ،،،، عبر التاريخ لا احد يتفوق على الفرس / الإيرانيين بالتكتيك
    .
    .

  27. هذه العراق تقف مع فلسطين ضد العدو الصهيوني عراقنا العربية والتي يقول عنها المطبلين لصهاينة ال سعود انه ايران تحتل العراق لتحتل ايران اذا كل دولنا العربية اذا كانت ستقف ضد مؤامرات ال سعود واذنابهم في تهويد ارضنا ومقدساتنا العربية لانه العراق ، سورية ، اليمن ولبنان كلهم مع فلسطين ضد المحتل الصهيوني
    اذا وجود ال سعود في اي دولة عربية هو الخطر الحقيقي لانه يمهد لوجود وتغلغل المحتل الصهيوني العدو الحقيقي للعرب وللمسلمين

  28. للأسف ان اهلنا الشيعة في العالم العربي هم السباقون لنصرة اهلنا الفلسطينيين. هنيئا لهم ويا ليت الأمة الاسلامية تعي ان الشيعة ليسوا أعداء بل اعدائنا من هو في خندق الصهاينة والغرب؛ أيا كانت طائفته أو عرقه أو مذهبه.

  29. مخربين مدعومين من إيران وبمساعده من رجال الأمن العراقين. يا لللعار أين الاتفاقيات الدوليه وحماية الدبلوماسيين. الاحتجاج يجب أن يكون لمجلس الأمن لأخذ حق البحرين. وعلى مملكة البحرين ان تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع العراق كما فعلت مع ايران .فالعراق تحت سيطرة ايران.

  30. كل الاحترام و التقدير لهذا الشعب العظيم..فعلا اخفض رأسي تبجيلا لهم

  31. هذا الفرق بین الشیعه والسنه.السنه تتصالح والشیعه تخالف الصهاینه.

  32. هكذا ينتفض الشعب العراقي الغيور ضد الصهاينة وعبيد الصهينة اذناب أمريكا
    سلمت يداكم يا شباب
    الشعب العراقي بسنته وشيعته يقول لحكام البحرين كفى خنوعا وتذللا وأنبطاحا , أن فلسطين عربية واسلامية وليست ملكا للصهاينة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here