مترشح جزائري لرئاسيات 2019 يثير الجدل والسبب: رغبته في فتح الحدود بين الجزائر والمغرب في حال فوزه بمنصب رئاسة البلاد (فيديو)

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

يطلق المترشحون للانتخابات الرئاسية في الجزائر، وعودا تبدوا بالنسبة للكثيرين “غريبة” وبعيدة عن الواقع السياسي والاجتماعي في البلاد.

ومن بين ما لفت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان المترشح الجزائري في الانتخابات الرئاسية، غاني مهدي خلال نزوله ضيفا على إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، عزمه عن فتح الحدود مع المغرب في حال فوزه بمنصب رئاسية البلاد.

وقال غاني مهدي ( كاتب وإعلامي جزائري ) في هذا السياق “الجزائر بلد قوي، الجيش الجزائري جيش قوي، حدودنا آمنة كما قال رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح “.

وتابع المترشح الجزائري في الانتخابات الرئاسية “إذا أغلقت الحدود بين الجزائر والمغرب بسبب المغرب سوف تغلق أيضا الحدود بين فرنسا وهولاندا “.

تصريحات غاني مهدي حول فتح الحدود مع دول الجوار وقوله إن “المغرب حليفا للجزائر ” صنعت الحدث على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب أحدهم ” لا يدري شيئا يبح مباشرة عن فتح الحدود، عليك أولا بدراسة الأوضاع “، وعلق آخر ” اليوم تأكدت أن سي مهدي بعيد جدا عن خبايا السياسية يبحث عن فتح الحدود مع المغرب دون أن يعرف الأسباب الرئيسية وراء غلقها “.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. شخصيا لم أسمع عند أغلب من أعرفهم من المواطنين هنا أن موضوع فتح الحدود يشكل أولوية او ضرورة. ..أو حتى ذا قيمة ثانوية….؛ خاصة وهم يرون كيف يتهافت الشباب الجزائري على المغامرة وركوب البحر فرارا من بلاد نهب بترولها. ..وذبح أبناءها. …وتسابق المتحكمون في أمورها على تكريس النصب السياسي باسم شخص انتهت صلاحيته الإدراكية منذ سنوات طويلة. ..؛ وافتراضا وهذا من باب المستحيلات أن أحدهم من غير الرئيس المغيب…أصبح رئيسا. ..وقرر فتح الحدود. ..أو تغيير سياسة العسكر حول الصحراء المغربية. …فإن النتيجة الحتمية ستكون هي استنساخ عملية اغتيال الشهيد بوضياف… مرة أخرى. ..

  2. شخصية هذا الصحفي لطيفة جدا وأفكاره وآراءه عميقة… عندما يُعبِّر عنها يظهر المحاوِر أو من يتناولهم في كلامه في حالة غباء… وهكذا حول مسألة المخدرات (الشماعة) كسبب وراء غلق الحدود يقول في الحوار: إذا كان كذلك، فينبغي على فرنسا أن تغلق حدودها مع هولاندا…!!! طريف جدا… بدون تعليق…

  3. هؤلاء شعبين عربيين مسلميين فلمادا التفرقة …وغلق الحدود …هل رءيتم في اوروبا تغلق الحدود ولو في صدام بين بلدين ….فقط عندنا نحن العرب …لا افهم …هل من مصلحت شعبين ان تبقى الحدود مقفولة …فقط من مصلحة قطاع الطرق ..هم المستفيدون …اما الشعوب فتموت تحت رحمت هؤلاء …

  4. يقول سي كمال يوجد اجماع لدى الشعب الجزائري على ابقاء الحدود مغلقة، عجيب هكذا وبكل بساطة ، هل قمت بسبر اراءهم واحدا واحدا ، ام ان فيما تفكر فيه انت من انغلاق على الذات تريد إسقاطه على الآخرين بدون اي منطق. اذا اردت انت ومن يفكر مثلك من البقاء داخل القوقعة والناس في كل الدول يتحركون وينمون اقتاصاداتهم ،فذلك ما يقلق حقا، ورحم الله الشاعر الذي قال ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوم.

  5. ولما لا ان يفتح الحدود الم يكن يعمل في قناة المغاربية في لندن
    الممولة من طرف المملكة المغربية وقطر
    عن طريق السفارة المغربية بلندن

  6. فتح الحدود هو مصلحة للشعبين والحكومتين ويترتب عنه فوائد اقتصادية للجانبين

  7. يوجد إجماع لدى عامة الشعب الجزائري بوجوب بقاء الحدود مغلوقة، هذه حقيقة لا يجب الوثب فوقها.

  8. الوعد بفتح الحدود مع دوله عربيه شقيقه ،،، صارت من الوعود الغريبه ،، عجبي ،

  9. يبدو انه هاوي في السياسة و بعييييييد عن الجزائر و ليس السياسة فقط ..!! قال لك المغرب حليف للجزائر ..!؟!

  10. الاسباب الحقيقية لغلقها هي مافيا الاستيراد في الجزائر والسبب الثاني ان فتح الحدود شصب في مصلحة الشعبين وكذلك مصلحة الحكومة المغربية والحكومة الجزائرية لا تريد الفائدة للحكومة المغربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here