مبيعات “أودي” ترتفع بـ8ر1% في 2019

ميونخ – (د ب أ)- أعلنت شركة “أودي” الألمانية لتصنيع السيارات اليوم الخميس أنها باعت 846ر1 مليون سيارة في 2019، بارتفاع بنسبة 8ر1% عن العام السابق.

وقالت هيلدجارد فورتمان عضو مجلس الإدارة والمسؤولة عن المبيعات والتسويق :”بعد نتائج متقلبة في النصف الأول من العام، نجحنا في وضع الأمور في نصابها بنجاح في النصف الثاني”.

وسجلت مبيعات الشركة ارتفاعا بنسبة 14% في كانون أول/ديسمبر مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق، ما عزز التوقعات ببداية قوية للعِقد الجديد.

وقالت فورتمان، في بيان، :”رغم أن الطلب على منتجاتنا سيظل مرتفعا في 2020، إلا أننا حددنا مسارات لتحقيق المزيد من النمو”.

وبفضل طرازاتها من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، نجحت الشركة التابعة لفولكسفاجن في تحقيق هدفها ببيع عدد أكبر من المركبات في 2019 بالمقارنة بـ2018، والذي كان يعد عاما ضعيفا للمبيعات.

وبالنسبة للعام ككل، ارتفعت مبيعات الشركة بـ5ر3% في أوروبا بإجمالي مبيعات 770 ألف وحدة، و690 ألف وحدة في الصين بارتفاع بـ1ر4%. إلا أن النمو كان أكثر تواضعا في الولايات المتحدة حيث ارتفع بـ4ر0% بإجمالي مبيعات 224 ألف سيارة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here