مبعوث ترامب يغرد باللغة العربية مدينا التحريض ضد الرئيس عباس

واشنطن ـ متابعات: دان مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشرق الأوسط جيسون غرينبلات يوم الجمعة التحريض ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وندد المبعوث الأمريكي بعد توزيع ملصق في الضفة الغربية “يصور الرئيس الفلسطيني بأنه يحرض على القتل ويدعو إلى قتله”.

وقال غرينبلات في تغريدة باللغة العربية عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: “مثلما شجبت التحريض من الجانب الفلسطيني، فإنني أشجب التحريض الذي يدعو لاغتيال الرئيس عباس.. إن ذلك مرفوض تماما! كل الناس المحبة للسلام ينبغي أن تشجب مثل هذه التصرفات أيضًا”.

ونشر مستوطنون إسرائيليون صباح الثلاثاء ملصقات تدعو لقتل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حيث وضعت صورة الرئيس عباس وسط دائرة الاستهداف، ورفعت على مفترقات الطرق في الضفة الغربية، ووصفت الرئيس عباس بأنه “داعم للقتلة” ودعت إلى تصفيته.

ونشرت هذه الملصقات بعد عملية إطلاق النار بالقرب من مستوطنة عوفرا بالضفة الغربية القريبة من مدينة رام الله يوم الأحد والتي أسفرت عن إصابة إسرائيلية حامل، اضطر الأطباء إلى ولادة طفلها الرضيع الذي عاش 3 أيام فقط وتوفي الأربعاء.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. و الله بدكم الحق أنا مع التحريض على عباس و عينك عينك لأنه لا يستاهل إلا ذلك حامي حمى إسرائيل و حدود إسرائيل و كمان و من معه و اولهم فرج و الضميري و بقية البنشرجيه .

  2. مبروك يا حمامة السلام شفتوا كيف التنسيق الأمني بيجيب مدافعين عن الرئيس و لا بدكم يجيبولنا عزام الأحمق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here