مبعوث أممي: لمست جدية من دياب لتطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد

بيروت -( د ب أ ) أعلن الممثل الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، اليوم الجمعة بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف حسان دياب أنه لمس جدية من الأخير في العمل على تطبيق الإصلاحات ومحاربة الفساد .

وصرح كوبيتش ، عقب لقائه دياب في بيروت، للصحافيين “يوجد اليوم حكومة وهي ستضع بيانها الذي سيعكس مطالب وحاجات الشعب، ومن دون ذلك سيكون من الصعب الحصول على ثقة المواطنين الذين لديهم أسئلة، ولا يمكننا إغلاق عيوننا عن هذا الأمر.

واضاف “لكن بعد ما سمعته من رئيس الحكومة، ليس لدي شكوك انه سيعمل على هذا الامر وعلى الإصلاحات وتطبيق موضوع محاربة الفساد والعدالة والشفافية، وكل هذا سيكون جزءا قويا من البيان الوزاري”.

ورداً على سؤال عن مدى ثقته بالحكومة، قال كوبيتش “فلننتظر البيان، ولكنني سمعت رسائل جيدة وإيجابية خلال محادثاتنا، بشأن محاربة الفساد وهذا أمر مهم جداً “.

وأعلن أن ” أول خطوة يجب على لبنان أن يقوم بها هي الاصلاحات والاصلاحات والاصلاحات، وكسر ممارسات الفساد السابقة واعتماد الشفافية والثقة”.

وكانت الحكومة الجديدة قد تشكلت الثلاثاء الماضي من 20 وزيراً، بينهم 6 وزيرات للمرة الأولى. برئاسة حسان دياب، خلفاً لحكومة الحريري السابقة. وعقدت اللجنة المكلفة صياغة البيان الوزاري اليوم الجمعة أولى جلساتها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here