مبعوثا من الرئيس الأسد.. اللواء علي مملوك يزور إيران ويلتقي آمين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني ويؤكد أن اغتيال سليماني يمهد لتحرير فلسطين.. شمخاني يؤكد: ردنا لن يقتصر على العمل العسكري

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

مبعوثاً خاصاً للسيد الرئيس بشار الأسد زار اللواء علي مملوك رئيس مكتب الأمن الوطني طهران والتقى أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

ونقل اللواء مملوك خلال اللقاء تعازي الرئيس الأسد الحارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وحكومةً وشعباً باستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

ودار الحديث حول التنسيق المشترك بالمرحلة المقبلة مع التأكيد على أن استشهاد الفريق سليماني لن يزيد البلدين إلا تمسكاً بالثوابت وبالنهج المشترك الذي أثبت صحته على مدى السنوات السابقة.

اعتبر رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، علي مملوك، أن اغتيال قائد “فيلق القدس”  الإيراني، قاسم سليماني، هو “تمهيد لتحرير فلسطين”.

وقال مملوك، خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إن “سليماني ينتمي إلى جميع الأحرار ومقارعي الظلم بالعالم، وبالتأكيد استشهاده تمهيد لتحرير فلسطين وتدمير الكيان الإسرائيلي”.

واعتبر مملوك، بحسب وكالة “فارس الإيرانية، أن “تألم الشعب السوري واللبناني والعراقي واليمني والأفغاني من استشهاد سليماني ليس أقل من الشعب الإيراني”.

بدوره اعرب شمخاني عن شكره لمواساة الرئيس الاسد والشعب السوري وقال ان الاميركيين والاستكبار سيدركون قريبًا أن شهادة قاسم سليماني ستكون أكثر خطورة عليهم من حياته .

وإشار شمخاني إلى الحضور غير المسبوق للشعب العراقي في مراسم تشييع الشهيد السليماني وأبو مهدي المهندس، وكذلك الخطوة الثورية للبرلمان العراقي في إصدار قانون اخراج القوات الاميركية من العراق و قال إن الحكومة العراقية والبرلمان والشعب قد أخذوا زمام المبادرة في الانتقام من الولايات المتحدة وان هاتين الخطوتين وجهت صفعة شديدة لترامب وفريقه المجرم

وبالإشارة إلى القانون الذي أقره البرلمان العراقي فيما يتعلق باخراج القوات الأمريكية من البلاد، أضاف: “بإصدار هذا القانون ،سيتم انهاء الوجود المستمر للولايات المتحدة في العراق والذي هو بمثابة احتلال.

وأكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي على اعلان الموقف الرسمي للجمهورية الإسلامية الايرانية ازاء جريمة اميركا في اغتيال الفريق سليمياني وقال ان ردنا على هذه الجريمة بالتأكيد عسكري، لكنه لن يقتصر على العمل العسكري.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. واعتبر مملوك، بحسب وكالة “فارس الإيرانية، أن “تألم الشعب السوري واللبناني والعراقي واليمني والأفغاني من استشهاد سليماني ليس أقل من الشعب الإيراني”.

    دعونا نترك مثل هذه التوليفات ونرتقي لمستوى الأمة الواحدة

  2. يا سيد شمخاني لا بد العالم كله يعرف إنكم تفعلون ما تقولون وما تتوعدون ، وإلا فأن هيبتكم تكون في مهب الريح أمام الرعاع ، أمريكا وإسرائيل وحلفائهما .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here