مبادرة كويتية لإنشاء صندوق استثمار تكنولوجي بـ 200 مليون دولار

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول – أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الأحد، عن مبادرة لأمير الكويت، تقضي بإنشاء صندوق للاستثمار في المجالات التكنولوجية.

جاء ذلك، على لسان صباح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت.

وأضاف الصباح في كلمة له، إن رأسمال الصندوق المقترح 200 مليون دولار، يشارك فيه القطاع الخاص للبلدان العربية، بينما تبلغ حصة الكويت منه 50 مليون دولار .
ولم يشر المسؤول الكويتي، إلى أية تفاصيل بشأن جنسية الصندوق ومقره، والمناطق الجغرافية التي تغطيها أنشطته المستقبلية.
وفي ذات القمة، أعلنت قطر عن ضخ استثمارات في الصندوق المقترح بقيمة 50 مليون دولار، من إجمالي 200 مليون إجمالي قيمة رأسماله.

وانطلقت في بيروت، الأحد، القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الرابعة، بعد غياب 6 سنوات منذ القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض 2013، وسط حضور ثلاثة قادة فقط.

ويشارك على مستوى الزعماء بقمة بيروت، إلى جانب الرئيس اللبناني ميشال عون، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، فيما مثلت باقي الدول برؤساء حكومات أو وزراء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here