مبادرة فلسطين 100 واشهار كتاب في لندن

moubadara-makram

اشهار كتاب ‘القرن الفلسطيني الاول’ بمناسبة اطلاق ‘مبادرة فلسطين 100‘ الجمعة القادم في لندن.

تنطلق يوم الجامعة القادم 16 ديسمبر 2016في لندن ‘مبادرة فلسطين 100’ وذلك في امسية تكون الانطلاقة الاولى لتليها انطلاقات فرعية اخرى في عواصم وبلدان اخرة في العالم.

وستستھل المبادرة نشاطاتھا بإشھار كتاب شھادات على القرن الفلسطیني الأول” للكاتب والصحافي إلیاس نصرلله وذلك في امسية باللغتين العربية اوالانجليزية.

وتستضیف مبادرة ‘فلسطين 100’ في ھذه المناسبة كلا من البارونة وعضو مجلس اللوردات جینیفر تونغ والبروفیسور كامل إدریس، رئیس المحكمة الدولیة للتحكیم والوساطة، بریطانیا

المرشح السابق للرئاسة في جمھوریة السودان والمدیر العام السابق للمنظمة العالمیة للملكیة الفكریة (الأمم المتحدة) )

والسید محمد بركة رئیس لجنة المتابعة للجماھیر العربیة الفلسطینیة في الداخل وعضو البرلمان الإسرائیلي السابق عن الجبھة الدیمقراطیة للسلام والمساواة وسعادة الاستاذ عفیف صافیة السفیر الفلسطیني المتجول والسفیر السابق لدى المملكة المتحدة والفاتیكان وواشنطن وموسكو والأستاذ المحامي جیریمي تییر  من لندن الأستاذ سامي رمضاني، عضو تحالف “أوقفوا الحرب” وكاتب مساھم في جریدة “الغاردیان”.

وسيقام حفل الإشھار یوم الجمعة الموافق 16 كانون الأول/دیسمبر 2016 في الساعة 6.30 مساء ولغایة الساعة 9.30 مساء

في مركز فریندز ھاوس، شارع یوستون رود رقم  173  ( ما بين كينغز كروس وجامعة لندن) في لندن

ويشار الى ان مبادرة “فلسطین 100 ” ھي فكرة جديدة بلورھا ووضعھا الأكاديمي الفلسطیني الدكتور مَكرَمْ خُوريْ – مَخُّول، بغیة طرحھا للتداول المؤسساتي العام ومع التنسیق المسبق حيث اخذ بتكوين الهيئة التحضيرية التي ما زالت تضم الي صفوفها كل من يستطيع تقديم مقترحات نوعية.

“فلسطین 100 ” ھي مبادرة تسعى الى ان يتردد صداھا على المستوى العالمي، من أجل رفع مستوى الوعي للقضیة الفلسطینیة، محنة الفلسطینیین والنضال من أجل الحصول على الحقوق الجماعیة الفلسطینیة ومحاربة ظلمھم.

وتھدف ھذه المبادرة إلى إشراك كل شخص على مستوى العالم يؤمن بحقوق الفلسطینیین في فلسطین، وجاء في بطاقة هوية ‘مبادرة فلسطين 100’ انها تريد ان تتضافر الجهود الى: “العمل على إنھاء الاحتلال, إنجاز التحرير؛ حق العودة; ضمان حق الفلسطینیین في الاحترام والكرامة والعیش بحرية في دولتھم المستقلة على أرض وطنھم.

لقد مر قرن من الزمان على المعاناة:

وبالنظر إلى ھذه العوامل، تسعى فلسطین 100 لإطلاق المشروع الرئیسي في عام 2017 مثل كل فكرة، ولكي تكتسب المبادرة تفويضھا الكامل ولتحقق اھدافھا قصیرة وبعیدة الامد، فانھا تتطلب مشاركتكم الفعالة، دعمكم المتفاني وحضوركم.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الى الامام مع كل جهد نحو فلسطين ضد الاستعمار الصهيوني المتمثل ب “اسرائيل”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here