مباحثات مصرية أردنية حول مستجدات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية

القاهرة – (د ب أ)- التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مساء اليوم الأحد في بروكسل عشية اجتماع وزراء خارجية اللجنة السداسية العربية بشأن القدس مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، بأن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية وأبرز التطورات الإقليمية، خاصة تلك المرتبطة بدعم القضية الفلسطينية وجهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، فضلاً عن العمل مع الشركاء الدوليين والإقليميين لبحث سبل إحياء عملية السلام والحفاظ على المرجعيات الخاصة بها، تمهيداً لاجتماع يوم الاثنين للجنة الوزارية العربية مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي.

كما بحث الوزيران أيضا آخر المستجدات على الساحة العربية، بما فيها تطورات الوضع في سورية وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأشار أبو زيد إلى أن الوزيرين “ناقشا مسار التعاون الثنائي بين البلدين، إذ أكدا على الأهمية التي توليها حكومتا مصر والأردن لتعزيز آفاق التعاون، كما أكدا على الحرص على مواصلة التشاور والتنسيق فيما يتعلق بمجمل الأوضاع في المنطقة العربية”.

وأضاف أن شكري والصفدي تطرقا أيضا إلى الاعداد للقمة العربية المقبلة والملفات الرئيسية المطروحة أمامها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. إن افضل دعم يقدمه الاردن وتقدمه مصر للقضية الفلسطينية يتمثل في عدم تدخلهما فيها ، فهي قضية فلسطينية ولها شعبها الفلسطيني ، إن دعمكم يعني تآمركم عليها ، وكلما اجتمعتم لدعمها وضعنا ايدينا على قلوبنا ، فنرجوكم اسحبوا ايديكم منها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here