مباحثات عسكرية بين قطر والولايات المتحدة بالدوحة 

الدوحة / أحمد يوسف / الأناضول: بحث قائد القوات البرية القطرية، الأحد، مع نائب قائد قوات الجيش في القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط ديفيد هيل أوجة التعاون العسكري بين البلدين.

وحضر اللقاء عدد من كبار القوات المسلحة القطرية بحسب وكالة الأنباء الرسمية (قنا).

وجرى خلال الاجتماع “مناقشة أوجه التعاون العسكري بين الجانبين”.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أكثر حول اللقاء.

و”القيادة المركزية” بالجيش الأمريكي تشرف على الأعمال العسكرية للولايات المتحدة في بلدان عدة بينها سوريا واليمن والعراق وأفغانستان.

ويتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي، غالبيتهم من سلاح الجو، في قاعدة “العديد” العسكرية الجوية، على بعد 30 كلم جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة.

وتستخدم واشنطن هذه القاعدة، التي تمثل أكبر تواجد عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بسوريا والعراق.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي وقعت قطر والولايات المتحدة، مذكرة تفاهم لتوسيع الوجود الأمريكي بقاعدة “العديد” الجوية.

وأجرت الدوحة مع واشنطن خلالي العامين السابقين العديد من المناورات والتمارين المشتركة في المجالات العسكرية المختلفة؛ في ظل استمرار الأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو/ حزيران 2017، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة و”بشدة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here