مباحثات تركية موريتانية لتعزيز العلاقات الثنائية

 

نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول – بحث الوزير الأول الموريتاني إسماعيل بده الشيخ سيديا، الجمعة، مع السفير التركي لدى نواكشوط جيم كاهيا أوغلو، العلاقات بين البلدين.
وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية، تناولت المباحثات التي عقدت بمقر الوزارة الأولى في نواكشوط، علاقات التعاون القائم بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، دون تقديم تفاصيل أكثر.
وتشهد العلاقات بين أنقرة ونواكشوط تطورا مستمرا، عززته الزيارة التي أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى موريتانيا في فبراير/شباط 2018.
وتوجت زيارة أردوغان، بتوقيع عدة اتفاقيات بين البلدين في مجالات المعادن، والصيد والاقتصاد البحري والسياحة، إضافة إلى مذكرة تفاهم في مجال الزراعة، واتفاقية حول حماية وتعزيز الاستثمارات بين البلدين.
وخلال السنوات الأخيرة، أصبحت الدول الإفريقية بشكل عام شريكا أساسيا لتركيا، التي تبنت سياسية الانفتاح على القارة السمراء.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الاستثمار في مصايد الأسماك وصناعة الفوسفات والاسمدة والبحث عن الغاز الطبيعي والنفط في المياه العميقة بموريتانيا افضل الاستثمارات التي تشارك بها تركيا في موريتانيا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here