ما هي “وصايا” كيسنجر لترامب قبيل زيارته للسعودية؟ ولماذا طالب العاهل السعودي بتجاوز “فوبيا” إسرائيل؟ 550 مليار دولار الثمن المعلن للزيارة ولكن ما هو ثمنها السياسي ومن سيسدده؟ ولماذا يهرول قادة عرب ومسلمين للاحتفاء بزعيم امريكي يحتقرهم؟

مشاركة

55 تعليقات

  1. احيييك عبدالباري عطوان طرحت نقاط مهمه عسى العرب ان ينتبهوا لها دايما العرب اغبياء بنظر الغرب

  2. السعودية سبب البلاء العربي و الاسلامي تدافع ضد ايران الاسلامية كي لا تمتلك سلاح نووي و تغض النذر عن اسرائيل الخطر الحقيقي ضد العرب و الاسلام و الاحداث الاخيرة تجسد ماقولت كوندوليس رايس وزيرة الخارجية الامريكية السايقة =الشرق الاوصط الكبير تحت وصاية اسرائلية امريكية= و الاتي اعظم

  3. تحياتي للأستاذ عبدالباري عطوان على كلامة وتحليله المنطقي والرائع…

    يستمر التكالب العربي على سوريا وعلى دول المنطقة كما تكالب العرب على العراق2003
    في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.نعم تكالب العرب على العراق في 2003 حيث القواعد الامريكية
    في قطر والخليج شغاله طيلة فترة الحرب وضرب العراق وتمزيقه طائفيا وعرقيا ..اما الان نشاهد تباكي بعض العرب
    على رحيل صدام حسين بعد ما نجحو في تمزيق العراق الجريح…

    بخصوص المملكة السعودية لاننسى فتوى ابن باز في تكفير حزب البعث العراقي..اما الان الشعب يتباكي على صدام حسين…

    كفايه ضحك على الذقون والنفاق….

  4. ٥٥٠ مليار دولار تستطيع السعودية بناء مصانع للأسلحة بشتى أنواعها والطائرات وكل شيء تحتاجه اي بلد للدفاع عن نفسها والاستعانة بخبراء عرب ومسلمين

  5. معظم من شاركوا في اجتماع الرياض الأخير الفاشل خدعوا و صدموا من البيان وطريقة اعداده واهدافه بتطاول النظام الأمريكي الاستعماري على المقاومة العربية بدون موافقة كل الدول المشاركة ومن تحت الطاولة وهذا مخالف لبرتوكولات القمم و الموضوع لم يكن محاربة داعش بل وهم اسقاط الدول المستقلة الحرة المقاومة للاستعمار . هذا درس للمشاركين في هذه الاجتماعات مرة أخرى بعدم الانخداع و الثقة في مثل هذه الاجتماعات العقيمة وعدم حضورها الا بعد الاطلاع مسبقا على مسودة أي بيان و الالتزام بالثوابت الوطنية العربية في مقاومة العدو الإسرائيلي حتى النصر وهذا مطلب الشعوب العربية الحازم

  6. تحياتي عبد الباري عطوان ..حفظك الله و حماك من كل شر ….. متابع من ليبيا

  7. الحمد لله ان هناك شخص مثل عبد الباري لا تبرق عينه النقود ولا يغير جلده فهو
    صامد في كلمة الحق ولو جائت عل حسابه حفظك الله استاذنا المحترم

  8. تتحدث عن ايران كانها حمامة سلام في المنطقة ايران افرغت خزينة العراق وحولتها من دولة مؤسسات الي
    مليشيات وعصابات العراق بلد الحضارة والثروة العلمية والنفطية شعبها يعيش من غير كهرباء
    ايران ارجعت اليمن الي القرون الوسطى بدعمها العصابات المارقة في صعدة اليمن
    لولا انقلاب اذرع ايران في اليمن لما تدخلت السعودية بغض النظر عن مصالحها في اليمن
    كذلك لم تتطرق لتصريح وفرحة قاسم سليماني حين تحدث عبر الاعلام بانه سيطر على العواصم
    الاربع بيروت وبغداد وصنعاء ودمشقز…كن منصفاً في تحليلك للاحداث

  9. حفظك الله ورعاك اخي عبد الباري وابعد عنك اولاد الحرام ….حديثك يدرس وكل من يعارضك فهو ذو فطرة غير سليمة وليس من البشر

  10. ونحن سيد عبد الباري نحبك وننصت إليك بإهتمام وتعلم
    أنت لساننا
    الله يحفظك ويديم عليك ثوب الصحة والعافية

  11. يردد على مسامعنا بعض الخليجيين على الاقل من المواطنين منهم ان دولهم محسودة ،ثم انها صغيرة وتحتاج الى دعم الدنيا ولو تحالفوا مع الشيطان وهو مايحصل منذ قرابة القرن، والاعجب من كل ذلك لماذا يعيشون دوما الخوف من كل شيء ، من العراق ، لبنان فلسطين واليمن ناهيك عن سوريا وغيرها ، حتى من غزة اتخذوها عدوا لهم والخطر ات منها ، الديموقراطية عدو ، الحق عدو ، فقط اسرائيل صديق بامر من امريكا ، اننا مقبلين على تغيير منطق الحياة ، اجل النفط يجلب القحط الفكري ويسلخ البشر من عقيدتهم وسبب وجودهم …

  12. تحية وحب وتقدير لإستاذ الكريم عبد الباري عطوان ….وألف تحية لرجل العروبة والصادق والمحب لهذة الأمة …..ويكتب بشرف ويقول كلمة الحق ولا يخاف من أعداء هذة الأمة …والله عندما اقراء تعليقاتك اشعر يصدقها وبنفس الوقت بحزن من هذا الواقع المرير…حماك الله ودعمت بصحة وعافية

  13. / كيسنجر هو خبير و مستشار في ’’ الشأن العربي ’’ و بالرغم من أن العرب صاروا بلا شأن .. إلا أن كيسنجر لا زال ذا .. شأن !!!

  14. لنسمي الامور باسماءها و لا جدوى من النفاق . ان هدف القمة الترامبية الاستعمارية هو التآمر لاسقاط الدول العربية الوطنية و المستقلة و المقاومة للعدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام . ولهذا ستهزم و ستفشل حتما امام ارادة الشعوب القوية و الحازمة . اما حجة الارهاب فهي كلام فارغ و الصراع مستمر بين الحق العربي و الشر الامريكي و الاسرائيلي الاستعماري . على القيادة المصرية ان توثق تعاونها مع دولة روسيا الضاربة فهي اهل للثقة وان تبتعد عن هذا الحلف الاستعماري .

  15. ما سمي ناتو امريكي إسلامي كلام فارغ و سيؤدي الى نتائج سلبية جدا على من طرحه و الله الجبار عليم بكل شيئ و سيحاسب حتما .

  16. فكروا معي جيدا ايها الاخوة في علامة الساعة. اليس هذا هو المسيح الدجال وسيتبعه كثير من المسلمون .

  17. ونحن والله العظيم نحبك أستاذ عبدالباري ويعلم الله تعالی كم نحبك ونحترمك ونراك جبلآ عربيآ شامخآ وهامة عربية عملاقة وندعوا لك بإستمرار أن يحفظك المولی عز وجل وأن يكتب لك الخير عاجله وآجله وأن يجزيك عنا كل الثواب.
    وتقبل منا أطيب وأرق التحية أستاذنا العزيز.

  18. احسنت يا عبدالباري و انا احبك بالله. اما الظاهر انه وباء العرب نجحوا بافشاءه في المسلمين عموما. نفاق في نفاق أصبحت هذه لامة. فعلا انه قومي اتخذوا هذا القران مهجورا.

  19. وصايا المستعمرين لن تفيد فهم مهزومون حتما . لكن المهم هو تقوية البناء العربي الوطني الداخلي . التحديات و المؤامرات الاستعمارية الحالية خطيرة ضد الشعوب العربية في الخفاء وبشكل مستمر لذا لا وقت الان للرمادية و لا احد يسمح للاستعمار ان ينجح في تخريب الأمة . المتوقع ان الحزم العربي الشعبي سيرتقي ويتكتل بحيث يتوجه الى الحواضن القومية الوطنية في دول المقاومة و الممانعة العربية ليركز بوصلته بكل قوة وثقة و سرعة اسوة بكل حركات المقاومة كالمقاومة اللبنانية الاسلامية التي اثبتت نجاحها وانتصارها الرادع في التصدي للاعداء و المتوقع ان يكون في كل دولة عربية وطنية من امثال هذه النماذج مع تطويرها بحيث تتضمن ايضا البعد الاجتماعي وليس فقط العسكري و السياسي و المقصود تدعيم البنية الاجتماعية الدينية للانسان العربي بحيث تترسخ قيم و مبادئ المقاومة والتحدي لتحقيق العدل و الاستقلال عن مخططات المستعمرين لاضعاف الأمة بحيث تؤمن اجيال الشباب بحقوق الاوطان وتدافع عنها بكل حماس يومي لا يضعف ولا يستكين امام الاعلام الاستعماري بل يتضاعف وهذا ايضا دور و واجب الاباء و الامهات العربية حتما بتربية ابناءهم على الوطنية يوميا وهل يقوم الجميع بهذا الواجب الان … هذه التربية الثقافية الاجتماعية يجب ادراجها ايضا في برامج هيئات المقاومة العربية بحيث يلتصق الاجيال بالوطن و الارض العربية و حقوقها .. هذه هي الاهداف الراسخة

  20. سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
    لكل شيء نهايه وماعلينا الا ان ننتظر

  21. الحاج دونالد ترامب أراد من زيارته إلى الأراضي المقدسة تأكيده للعالم الاسلامي بأنه صديق ودود للمسلمين بعد أن كان تعهد في برنامجه الانتخابي بأن تكون( امريكا اولا) ولايتاتي هذا الابضمان ولاء الحلفاء واللاعبين المهمين في العالم العربي والإسلامي ممثلا في قيادة التحالف العربي الاسلامي بقيادة آل سعود في السعودية .والرابح في نظري من هذه الزيارة هو المدللة تل أبيب الشقيقة وليس مستبعدا سماع تلك العبارة عماقريب فما تعودنا من هذه الاجتماعات الماروثونيةالاتقديم المزيد من التنازلات حتى وأن كانت غير مؤلمة فهي غير مشرفة.

  22. ممكن كلامك استاذ عبدالباري ببعض النقاط–لكن مالعمل—- من يحمي دول الخليج الصغيرة والمستهدفة دائما من اغلبية الدول وخصوصا كثرة الحساد –لاننسى ماذا فعل صدام الاخ العربي الذي سحق دولة باكملها وقتل وشرد ونهب—الان عرفت لماذا التسلح–صدقني بدون الاسلحة والتطور بكل الحقول–سنكون دائما بوضع الضعف– وكما يقول المثل العربي مكره اخاك لابطل—

  23. السلام عليكم .تحية للاستاذ المناضل عبد الباري عطوان .الظلم ظلمات يوم القيامة السعودية تمارس جميع انواع الظلم على الاشقاء الضعفاء في اليمن مند سنتين او يزيد والله تعالى لا يقبل الظلم وليس من صفاته تعالى لهذ ارسل الله لهم هذ الترامب ليديقهم من نفس الكاس التي سقو منها الاخوة اليمنيين وان كانت الطريقة غير الطريقة التي يستعملها هؤلاء هم يقصفون المدن والقرى والمدنين بالصواريخ وجميع انواع الاسلاحة المحرمة لانها كلها محرمة ليس كما يدعي البعض الاسلحة كلها تدميرية وليس فيها ما هو حلال وحرام عندما ترسل الطائرات السعودية حمولتها الى اي موقع من المواقع في اليمن لا يفرق بين مدني وعسكري وسني وشيعي ولهذ سلط الله تعالى عليهم ترامب اولا لافراغ صناديهم التي ساهمت في طغيانهم ثانيا لاذلالهم ويشعرهم انهم لا يساوون شيئ من غير دعم امريكا لهم .يستجدون ترامب لزيارة الاراضي المقدسة ويدعون الى مؤتمر سعودي امريكي عربي اسلامي وينتقون من بين الدول التي ستشارك من المسلمة ومن التي ليست مسلمة من الرئيس الذي سيشارك ومن لا يشارك لبنان يستدعى على انه دولة اسلامية عربية ولا يستدعى رئيسه عون لانه ليس مسلم وترامب حاضر لانه ماذى ياترى هل اسلم ترامب ولم ينشر البيت الابيض الخبر حتى يعلن في مكة ام ان الامر فيه لخبطة …الدكتور طارق السويدان اعلن معارضته لما وقع في مصر فمنع من الدخول الى الاراضي المقدسة وهو مسلم ومن العلماء الاجلاء الذين لهم وزنهم يمنع من الحج والعمرة وهاو ترامب يحل ضيفا معززا مكرما في الاراضي المقدسة وسيغادر ومعه ملايير الدولارات من اموال المسلمين والله المستعان

  24. هدفين :
    ١-سيخبرهم بانه مستعد لمحاربة سوريا وحزب الله وايران بثمن وفعلياً سيدخل بحرب معهم
    ٢-وبالتالي خدمة مصالح بنو صهيون بمعنى تلبى طلبات بنو صهيون وهم جالسون في فلسطين المحتله
    وبذلك يضرب عصفورين بحجر ياخذ فلوس من لا يستحقوها ويخدم اليهود

  25. احسنت 100% معك
    نريد ان نسمع كذلك صوتك عن المتخاذلين الفلسطينين الذين مثل الغنم وراء هذا المحور . هم اول الناس يتسابقون لبيع واستسلام فلسطين.وللاسف الشديد هم الاكثرية من هذا الشعب المسكين عن ادراك او عدم وعي سياسي
    ماذا اعطوا السياسيين الفلسطينين او الحركات غير الكذب والمجازر والتخاذل للشعب الفلسطيني.حرام عليكم
    الحق كذلك على عدم الوعي والرؤية الواضحة لهذا الشعب المظلوم واختياره الى هذه القيادات المجرمة الخائنة

  26. لم يتم استدعاء الرئيس اللبناني ميشيل عون لحضور قمة اسلامية مع ترامب في الرياض بحجة انه مسيحي…علي اساس ان ترامب من الصحابة

  27. عزيزي السيد /عبد الباري…
    نحن كمان نحبك كمان وشعورنا اتجاة الوطن مثل شعورك ،وكل ما اطلبه من حضرتك أن تتعلم لغه الطرشان ..لعل أهل القرار يفهموك..!!
    حفظك الله….

  28. مقابل هذا الاحتفاء غير المسبوق من قبل الأعراب للرئيس دونالد ترامب، أنهم في اسرائيل، المحطة الثانية لزيارته، يصفوه بالبطة العرجاء وبالرئيس الذي يخجل الأمريكيون من إيصاله الى البيت الأبيض، وأنه رجل لا يعوَّل عليه كونه مرشح قوي للإقالة في أي وقت. معذرة! لم أجد من الكلمات ما يمكن بها أن أُتم تعليقي!

  29. امريكا واوروبا سيعيدون العالم العربي الى ما قبل الحرب العالمية الاولى من فقر وجهل واستعباد بفضل
    خنوع هذة الزعامات واعتمادهم على الغرب فمنهم من دمر بلاده وشعبة ومنهم من وقع الغرب على وثائق خطيرة تخص الامن القومي العربي ومنهم من عبد امريكا قبل ان يعبد ربه وبالنهاية سوف يدعموا ايران واسرائيل ضد العرب.

  30. واهم من هذا كله وبعد فشل داعش والقاعده باسقاط النظام في سوريا رغم الدمار والقتل والخسائر الفادحة وتشويه الاسلام رغم ذلك كله يريد استبدال واستثمار داعش الصغرى لتنصيب داعش الكبرى واموالها والتزامها التاريخي مع امريكا لتكون نائبته في اداره الفتن والدمار والحروب العبثيه وتشويه الدين وتجهيز المنطقه للحروب والصراع المذهبي مع ايران وانهاء القضيه الفلسطينيه بالتطبيع الكامل والتحالف مع الصهاينه لسحب الذرائع الايرانيه حسب زعمهم بتدمير اسرائيل واسترجاع فلسطين باعتبارهم هم أهل القضيه وحماه الأماكن المقدسه والأرض العربيه والتي يطالبون فيها ايران بعدم التدخل في شؤؤنها ومتفقين تماما مع الرؤيه الصهيونيه لتكون الدول العربيه مرتعا مسالما للدوله العبريه ومنتجاتها وهيمنتها وموسادها وفتنها وتحقيق اسرائيل الكبرى على أنقاضها وتفتتها بحروب ناعمه ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  31. أوفيت وكفيت أستاذ. العائلة المالكة تعرف كل هذا ولكنها تريد أن تعيش أطول فترة ممكنة. والبديل مسلط على رؤؤسها

  32. خليه يحلبهم أفضل من بقاء كل هذه التريليونات في أيادي من لا يقيم لدماء اليمنيين و العراقيين و السوريين أي حساب فيعبث بأرواحهم وأمنهم كيف يشاء فضلاً عن أنهم لم يسخروا عُشر معشار ما لديهم في تنمية الدول ومساعدة الشعوب العربية. واذا كان هناك من يتحسر على ذهابها الى البنوك الامريكية فالمؤسسة الأمريكية العميقة ليست بحاجة أصلاً لغطاء الذهب حتى تطبع من الأموال ما تشاء، يعني في كلتا الحالتين الحلب أفضل.
    وأما بالنسبة لترويج التطبيع الخليجي أو العربي الحكومي مع اسرائيل بدون مقابل من أجل السلام فهذا لن يخدم القيادات والحكومات العربية أمام شعوبها بل قد يمهد لموجة أخرى من الاحتقان والفوضى، وأكثر المستفيدين من هذه الخطوة ستكون إيران التي ستجدد نعيقها وتتباكى على “فلسطين” والأصل في ذلك الغاء الاتفاق النووي و مضاعفة العقوبات عليها.

  33. أستاذ عبد الباري
    أنا أراقب الوضع حولنا منذ زمن ووصلت إلى حقيقة مهمة على الأقل في وجهة نظري
    يقوم بعض الحكام المسلمين أصحاب الثروات الهائلة بالتقتير على شعوبهم فيسلط الله عليهم من يأخذها عنوة منهم وكأن العناية الإلهية تنتقم للشعوب المستضعفة حصل هذا مع أكثر من حاكم عربي وفِي أكثر من بلد فلا تعجب سيدي من الأموال المهدرة لأنها سوف تُنفق ثم تكون حسرة على أهلها كما ذكر المولى في كتابه العزيز
    تقبل تحياتي واحترامي لك سيدي

  34. ونحن نحبك يا استاذ عبد الباري.
    يقول المثل التونسي : يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه. وكما تكونوا يولّى عليكم. مع السلام

  35. الأخ عطوان
    يعني الطبخة ( شيطت وطلعت ريحتها النتنة) !
    فاقد الثقة لايعطيها !
    الاجتماع أٌجهض قبل ان يبد أ !
    الإجتماع محكوم عليه من كافة الوجوه بالخذلان والفشل !
    ترامب المدعو من ال سعود جاء يبحث عن ثقة يفتقراليها في بيته الاسود وسيعود كما جاء ولكنه سيتعلم ترديد المثل العربي :إجت الحزينة نفرح ما لقت لها مطرح !)
    بينما ال سعود الذين كانوا يطمحون من ترمب انقاذهم من المصائب الي تنهال على رؤوسهم من الحوثيين سوف يرددون بعد انتهاء مراسيم الكبسةالسعودية ومغادرة الكاهن والمدعوين بعد ان املاء البطون سوف يرددون ( عشموني بالحلق خزّقت ان ذاني !) ٠وتيتي تيتي زي مارحتي زي ماجيتي ،،وكأنك يابو زيد لا جبت ولاخلّيت !
    اخي عطوان
    اريد ان اقوالها وبصراحة لالبس ولاغموض وخير الكلام ماقل ودل بان اجتماع ال 55 متسلطا على زمام الحكم والسلطة ليسوا عى قلب رجل واحد وانما على 56 قلبا منقلبين ومتقلبين ومقلوبين ومستفلبين وهيهات عد رجال كماقالتعالى ( تراهم جميعا وقلوبهم شتى ) صدق الله العظيم
    وكثرتهم غثاء كغثاء السيل والعياذ بالله !

  36. مسائكم فل و معطر بالورد و الياسمين يا استاذ عطوان المحترم ,
    استاذ عطوان كلنا نعلم ان السعودية لديها مبلغ ضخم قدره اكثر من ( ترليون دولار امريكي ) في البنوك الامريكية , و هي دولارات النفط من بيع السنين الماضية و تتحكم بها امريكا لحماية و انتعاش اقتصادها متى تشاء , ولا يحق السعودية استرجاعها الا بشرط واحد و هو شراء اسلحة خردة !
    و كلنا نعلم ايضا ان قانون جاستا قد اعلن عنه سابقا و طبقا بالحرف الواحد على السعودية بسرعت البرق و قدره ( 550) مليارد دولار كما نشاهد و كما تفضلتم به يا استاذا الغالي ,
    و اما مسالة فلسطين يا باشا ! اعلم من باع فلسطين في مقابل الحكم على ارض الحجاز و السيادة على الجزيرة العربية لا يضحي بقطرة دم واحدة من جديد على ما قام به اي بيع فلسطين : و تم الاتفاق و التوقيع عليه مع بريطانيا العظمى و كما جاء في الاتفاقية ,,,
    (( انا السلطان عبد العزيز بن عبد الرحمن ال فيصل ال سعود , اقر و اعترف الف مرة , لسير بريسكي كوكس مندوب بريطانيا العظمة, لا مانع عندي من اعطاء فلسطين لليهود المساكين او غيرهم كما تراه بريطانيا , التي لا اخرج عن رايها حتى تصبح الساعت , )) ,
    النقطة الاخيرة و الاهم ,,, انا خايف من ترامب بعد ان شفط ال ( 550 مليارد دولار ) من السعودية سيذهب الى فتح صفحة جديدة مع ايران و رفع الحضر الاقتصادي كليا عن الجمهورية الاسلامية الايرانية تماما كما فعل الرئيس الاسبق ( بارك اوباما ) بعد ان شفط اوباما من السعودية اكثر 300 مليارد دولار , و ورط السعودية في مستنقع حرب اليمن و في نفس الوقت و قع اتفاقية النووية الشهيرة بين ايران و مجموعة 5 + 1 ,
    وهنا ستقع الكارثة على الذي لا يتعلم من دروس الماضية و يصبح اكبر اضحوكة امام العالم باسره و يبقى ينشفط مثل البقرة الحلوبة الى اخر العمر و متى اراد سيده و ولي امره في تل ابيب و واشنطن !!!…

  37. العد التنازلي للدولة السعودية ابتدأ .. زيارة ترامب هي صافرة البداية .

  38. السلام عليكم استاد عبد الباري عطوان والف تحية لك من شعب العراق الذي احببته واحبك،

  39. من غايات النظام العالمي الجديد والجكومة الموحدة الوصول بشعوب العالم باليمان بدين واحد بعدما يتم تفريغ الديانات من محتواها وجعلها خاوية كعقول الكثير من بني البشر ومهيئة لمرحلة اخرى التي وصفها الرسول الاكرم في زمن ما المؤمن القابض على دينه كالقابض على جمر في كفه . فالصفقات الاقتصاديه ماهي الا واجهة لما خفي من حقيقه الامر فهي بداية النهاية والله اعلم

  40. هل ممكن ان تكون تلك القمم واماكنها هي مرحلة احرى على طريق توجيه العالم وشعوبه الى الدين الموحد الجديد لاسيما وان من متطلبات النظام العالمي الجديد حكومة واحدة وتفريغ الديانات الثلاثة الرئيسية من محتوايتها وفي نهاية المطاف تكون القدس مركز وعاصمة هدا النظام العالمي بدينه الجديد …مثلما يقول احد البهاليل الشغلة اكبر من بترول ودولارات وصفقات اقتصادية في الشرق الاوسط لانهم وبكل صراحة العرب وخاصة الخليج ليس لحكوملتهم وشعوبها الحق في التصرف بمقدراتهم والي يصرف درهم في غير محل ما يريد السيد الاكبر (ابو ابوه يسمطونة )

  41. شكرا الا ستاد عبد الباري عطوان ، جواب بسيط على السؤال ، لمادا الحاج ترامب لم يستقبل هدا الكم الهاءا من اصحاب الفخامة ؟ في امريكا ؟ تم اختيار السعودية لانه يعتبرها ولا ية امريكية معارضة ! صوتت ضده والان بعد فوزه يحتفل في ولاية منهزمة.التلدد بالا نتصار واحتقار !

  42. من رقص ،،عرضة،، مع مجرم غزو وإحتلال العراق 2003، لن يتحرج من تكرارها مع ،،النتن يا هو ،، في2017 والذرائع ،والتبريرات ،على قفى ولسان من يشيل !.

  43. و نحن كذلك نحبك يا استاذ عبد الباري و نحترمك لمواقفك النبيلة و الشجاعة ضد الخزي و العار و المهانة التي اصابت البعض، حفظك الله و حماك من كل شر .

  44. هؤلاء اقل ما يقال بهم هجاءً : قومٌ إذا مس النعالُ وجوههم … شكت النعالُ بأي ذنبٍ تُصفعُ.
    كلما صفع هذا المعتوه الموتور والمنبوذ من شعبه وحتى اعضاء حزبه هؤلاء الصغار الاذلاء .. ازدادوا انبساطاً وحبوراً، لان حذاءه مقدساً بالنسبة لهم، وليس كباقي الاحذية، لم يتبق ذرة كرامة ولا ذمة .. ندعو الله ان يحقرهم اكثر .. بعد ان باعوا الغالي والنفيس من اجل عروشهم المتهالكة.

  45. أعلنت أمريكا اليوم أن Ivanka Trump سترافق أبوها إلي السعوديه . يعرفون كيف يحلبون أموالنا وعواطفنا وإهتمام حكامنا باللحم الأبيض المتوسط. وبهذه الحسناء ستزداد مكاسب ترامب ، ويعود إلي أمريكا غانما ظافرا ليحاول تلميع صورته بعد فضيحة إقالته لرئيس مكتب ال FBI ، والتي قد تؤدي إلي إقالة ترامب Impeachment

  46. لك التحية و السلام يا استاذ عبدالباري عطوان. لا تستسلم لليأس ايها الرجل و انت تنصحهم و تدفعهم لحماية انفسهم من شرور انفسهم. لا تستسلم لليأس مع ان كل شئ في عالمنا العربي يدعو لليأس حيث يسمى الحلف الصهيوني حلفا سنيا و تسمى المقاومة ارهابا و يسمى تدمير اليمن اعادة الشرعية و العدوان على سوريا ديمقراطية و تستبدل صداقة اسرائيل بصداقة إيران.

  47. / خلي الشعوب تفرح !!
    / القمر نزل لحد عندنا .. يا ألف مرحب و مليارأهلة و سهلة .. شرفتمونا بنزولكم .. يا ألف مليار مرحبة .. كيف حوالك و إيش لونك .. يا نهار أبيض !!
    __________________________.. بدون تعليق

  48. / من ’’ نادي السفاري ’’ إلى ’’ نادي التطبيع ’’ عجلة التاريج تعود أحيانا إلى الوراء .. مع فارق الأهداف و الأغراض ، و كالعادة العرب دائما تحت العجلة ؟! .. / لك منا أستاذ عطوان فائق محبتنا و تقديرنا على قول كلمة الحق .

  49. تحياتي عبد الباري عطوان ,
    ما يمكن انك لم تتابعه من الاخبار المهمة للزيارة التاريخية هذه , فهناك نية لتاخير رمضان هذا العام لمدة اسبوع فرمضان ياتينا كل عام لكن ترامب ياتينا مرة واحدة !!!!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here