ما هي قصة الزوارق الخشبية التي نصب عليها الإيرانيون صواريخ ارعبت ترامب؟ وهل يقدم السويسريون السلم له للنزول عن شجرة الازمة؟ وما هو الخطأ الأكبر الذي ارتكبه وسيندم عليه؟ ولماذا يجب ان يدفع الامريكيون للعراقيين ثمن حماية قواتهم؟ وما هو تفسير صمت نصر الله؟

 

Print Friendly, PDF & Email

43 تعليقات

  1. امريكا اليوم ليست بالمارد المرعب ..
    وانما هي تتساقط عظمتها وتتلاشى بين الحكومات والدول كما تتساقط اوراق الشجر… ولكن كل اللعنه والغضب على حكام الخليج هم اليه.د

  2. (أتفق معك كثيراً و أختلف معك كثيراً)

    هذه المرة الثانية أتفق معك 200%.

  3. مجرد مسلسل من عدة حلقات لا غير أمريكا وإيران والصهاينة يضحكون على غباء العرب هناك تنسيق تام وود ليس له نظير لن تكون هناك حربا وإنما هي مجرد خديعة للعالم العربي الإسلامي لتمرير صفعة القرن خيب الله خططهم وإظهار إيران
    كأكبر خطرا لجيرانها لفسح المجال أكثر في وجود قواعد عسكرية أمريكية في الجزيرة العربية ونهب خيراتها قد تضحي أمريكا بكل من يعتبرها صديقة له من العالم العربي لكنها لن تضحي بإيران و الأيام بيننا
    فهي الحارس الأمين في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان خيب الله مسعاهم آمين.

  4. الى ابو معاذ من غزة العزة
    انت ليس من غزه و كل واحد يعرف حجمه و اما بالنسبه للصواريخ هيا دعايه من اجل الخوف و انت خوفت من الدعاية و اهلانا في غزه وفلسطين
    لا يخافون من الدعايات و لا الاعلانات .
    و الى العرض القادم قريبا

  5. لم اقتنع ابدا ان ترمب خائف من ايران لان هذا الكلام كلام فارغ تماما من الناحية العسكرية. الامر ببساطة ان ترمب اراد حلب السعودية والإمارات بارسال قواته الى الخليج ولم يرد الحرب قط مع ان ذلك باستطاعته. لو قرروا ضرب ايران فسيضربونها ولكم فيها حدث فى العراق اكبر مثال. ياسيد عبد الباري معظم المحللين العسكريين يؤكدون ان الامريكان مثلا قادرين على تدمير كوريا الشمالية بشكل كامل وهي تملك تسليحا نوويا وبرنامجا صاروخيا اكثر تطورا من ايران بمواحل (الايرانيون اصلا استوردوا التكنولوجيا النووية والصاروخية منهم كما يقول العديد من الخبراء) فيجب ان نعطي للجميع حجمه بدون ان نقع فى مصيدة المبالغات والتفكير الرغبوي. ايران نعم لديها قوة عسكرية جيدة ولكنها لن تصمد لاهي ولاغيرها امام الامريكان. هذه هي الحقيقة المرة

  6. حياك الله وبياك أستاذ عطوان…ان شاء الله النصر ات ات…

  7. الى SAM-U.S.A
    انا لا اتعامل مع جوجل في المعلومات بل في العلم
    و على الارض و اعرف هذه من المشافي الصحية و مشكله الإدمان هو في الشخص و ليس المخدرات
    مثل مشكله السلاح و هل السلاح يقتل الإنسان أو الانسان يقتل الإنسان و لماذا السلاح لا يدخل السجن و المخدرات لا تدخل السجن بدل الإنسان
    و انا اعرف انه في أمراء في الخليج يهربون المخدرات و هذه موجود في جميع انحاء العالم
    و حتى المزارعين في جنوب امريكا ياتون في رجل الكنيسه لكي يبارك الزرع و يبارك المخدرات قبل الشحن و الحمدلله عقلي محرر و اتمنى لك ذلك و الذي تريده ليس له وجود في الارض كون واقعي

  8. تحليل رائع من الأستاذ عبد الباري عطوان
    وتصديق لكلامك البارحة صرح لي مسؤل أمريكي رفيع ان اكثر ما يخيف الولايات الأمريكية المتحدة هو قوة حزب الله الذي يملك صاروخ الحيدر البالستي العابر للقارات القادر على حمل رؤوس نووية وتبلغ خطورته في أنه أسرع من الصوت وغير مرئي وغير قابل للرصد

  9. يا أستاذ خواجة
    لا أريد أدخل في نقاش لا طائل منه مع ذلك دقق في مصادر معلوماتك [ غوغل ].
    أجل أقيم في الولايات المتحدة ومنذ زمن بعيد [ بداية سبعينات القرن الماضي ].
    بالنسبة للمحيطات والبحار لدي دراية لا بأس بها عملت في معظمها.
    بالنسبة للمخدرات إن كنت تقصد مصدر إيران فقط للعلم قبل أسبوعين ألقي القبض على رجل دين إيراني وفي البصرة ومعه كمية مناسبة من المخدرات، تم تصويره بالفيديو، تدخل الحشد الشعبي وهدد بقطع رأس ضابط الشرطة وأفراد المفرزة وعوائلهم إن لم يتم يطلق سراح رجل الدين الإيراني خلال 24 ساعة وفعلا تم إطلاق سراحه بعد ساعات قليلة، أنت لست ملما بالشأن العراقي فلا تدافع عن إيران دون وجه حق. أخيرا لا يوجد من لا يعلم ما هي المخدرات، انت كما يقول المثل اردت أن تكحلها لكن عميتها.
    كن محايدا ومصداقيا

  10. الى SAM-U.S.A
    انت تعيش في الولايات المتحدة
    اليابان ضربت الولايات المتحدة بعد الحصار الاقتصادي و هو منع الحديد دخوله الى اليابان و الخليج الفارسي يختلف عن المحيط الهادئ
    اما عن ادمان المخدرات لا أحد و لا اي حكومه في
    العالم تستطيعع منع دخول المخدرات و الإدمان لا يعني المخدرات بل هو الانسان و شخصيته ان لم يكن المخدرات بل يكون شئ اخر و انت تعيش في الولايات المتحدة كان من المفروض عليك ان تعرف ذلك و ابراهيم لينكولن حرر العبيد ليس حب بهم بل لكي يرسلهم الى افريقيا و مات قبل ان يحقق ذلك و ملك السعوديه المؤسس كان يعطي عمال البيت الأبيض بغشيش مائة دولار الى العامل الابيض و خمسون دولار الى العامل الاسود و هذه مخالف الى نظام البيت الابيض لكن عملوه الملك على انه متخلف عقليا و هتلر و فيه دم يهودي و كان يكره اليهود من اجل معاملتهم الى أمه و اليهود يعرفون بعضهم البعض . و الكتب التاريخيه الموجودة حالياً مزوره حسب الدوله و انا لا اضيع وقتي به و انا لسه مش فهمك
    مع تحياتي

  11. ولماذا المقاومه العقيمة التي لم تنتج إيجابيا لشعوبها ، انظرو الي التعاون الياباني، الألماني والكوري ونتاءجهه. امريكا مع نمو راس المال والحياه، والمقاومة عدوه الحياه والنمو تاريخيا. لنعلم ان القوات الأمريكية قادره على تدمير إيران والشرق الأوسط . لكن لن تفعل ذللك الا اضطراري لان ذللك ضد الحياه ونمو راس المال الذي جلب لنا في كل العالم المستوى العالي المعيشي. عدد سكان العام العربي كان اقل من ١٠٠ مليون في ١٩٥٠والآن حوالي ٥٠٠ مليون، شكرًا لأمريكا والرأس ماليه. لنتعامل مع الحقائق لا العواطف

  12. عندما ارى نصر المقاومة في لبنان على اسرائيل 2016 وصمود غزة خلال هذه السنوات واستبسال السوريين خلال الحشد من كل بقاع الارض وتكالبهم عليها وقوة وشراست اليمنيين على من فرض عليهم الحرب واراد لهم الدمار والخراب و انتصار العراقيين وبسالتهم ضد الغزاة والمعتدين ،، وأعلم أن الجمهورية الاسلامية في ايران هي الحاضن وهي من يمد حركات المقاومة بالمال والسلاح والخبرات وكل ماتملك لنصرة الاسلام والمسلمين ضد اعداء الدين والامه ،، حينها ايقن ان الله ينصر من ينصرة وأن الحرب مع ايران ستكون طريق للنصر على اعداء الله وتحرير فلسطين .

  13. تحياتي لجميع الآراء ..ولكن ما من مؤمن اشار الى ارادة الله في هذه الحرب الظالمة التي يقودها ابناء العم سام ضد ابناء محمد وهم في ديارهم ..الصبر بايمان حق بقدرة الله وعونه يحقق النصر ..
    … الم تر كيف فعل ربك باصحاب الفيل…

  14. ترامب شمها حامضة و تذوق القصعة فوجدها شديدة الملوحة ؛ تفجير حاملات نفط و الهجوم على مضخات النفط السعودي ثم رأي الأهم زوارق سريعة مجهزة بصواريخ فتاكة لو تهجم العشرات منها على حاملة طائرات راحت عشرين مليار دولار هي ثمنها هي و معها مئات المليارات من المعدات و التجهيزات و الطائرات ؛ كل هذا بصاروخ ثمنه فقط يعني يا طويل العمر و دون مبالغة في الحط من قيمته ؛ لا يزيد عن مليون دولار ، دونكم دون الصواريخ يا جماعة ؛ الصواريخ الموجهة ؛ أرانى سعيد بهذه الأخبار لأن أمريكا إلى زوال ، لم تعطي شئ ضد فنزويلا و عجزت أمام كوريا ؛ شعب صغير و فقير يمكن لك تطويه و تضعه في جيبك و تطعمه بيضة يشبع ، هذا أذلّ البلدوزر الأمريكي ، بقى العرب عليهم أن يضربوه على كتفه و يقولون له أحنا ثاني عندنا و كمان صواريخ نووية ؛ و منين لكم الصواريخ النووية ؛؟ من باكستان ، كه كه

  15. أمريكا مرعوبة من إيران بالكلام فقط العكس هو الصحيح، إيران في وضع غير مستقر بسبب العقوبات الاقتصادية وإذا استمرت العقوبات يعني نهاية النظام. أما الأمنيات والتمنيات لا تقدم، الرئيس ترامب لا يرغب بالحرب إلا إذا حاولت إيران إعاقة الملاحة.
    إيران لو واجهت الولايات المتحدة، الآلة العسكرية الأمريكية ستدمر إيران في ساعات قليلة وليست بحاجة الى طبيعة وديان وسهول!! صواريخ كروز توماهوك و القاذفات البعيدة المدى تتكفل بذلك، تذكروا ما حل بالعراق.
    ابوعلي شكر
    هل لك أن تشرح كيف ستطور إيران نفسها وهي تستورد كل شيء، فلتحرر الجولان أولا كي تتأكد من كفاءتها العسكرية وتتحرر من العقوبات والحصار المفروض عليها.
    محمد عبدالله
    إيران تدمر ما تبقى من الغزو الأمريكي، أعرقت العراق بالمخدرات، تغتال العلماء والطيارين ومن حارب من الجيش العراقي ضدها، مع الأسف هذه الصحيفة لا تنشر ما تفعله إيران وعملائها من ما يسمى بالحشد الشعبي.
    سوخوي الفلسطيني
    أولا كلامك غلط وغير دقيق الولايات المتحدة لم تكن في حالة حرب مع إحد فقط كانت تمد حلفائها خاصة بريطانيا بالسلاح، الولايات المتحدة دخلت الحرب بعد أن هاجمتها اليابان في بيرل هاربر، أمريكا لم تخسر الحرب بل ساهمت وبشكل مباشر في تحرير أوروبا وهزيمة ألمانيا النازية، ولعلك لا تعرف عن معركة نورماندي الفرنسية وكيف أجبرت ألمانيا على الاستسلام دون شروط.
    ولا أريد أن أطيل أمريكا هي من أعادت بناء وإعمار أوروبا المدمرة بعد الحرب[ مشروع مارشال ]، المهزوم لا يعمر ولا يحرر. راجع مصادر معلوماتك.

  16. والله حكاية منصات ترعب القوات الفاجره الامريكيه وعلى ترامب ان يدفع لحماية جنده وقواعده هناك صارت مغريه واراني ادعو ان تكون هناك منصات صواريخ مدمره اليا بزر كهربائ من بعيد بل ون توضع على منصات متنقله اليا بمسافات تجعل حاملة الصواريخ دائما تحت رحمة صواريخ تلك المنصات الخشبيه المتنقله اليا وباستمرار تطارد حاملة الطائرات الامريكيه وتخرجها من الميدان والعمل الحربي نهائيا

  17. تحليل واقعي ويضع النقاط على الحروف بالنسبه لحلفاء امريكا من العرب المنبطحين حيث انه لا تكون هناك حرب مع ايران لان امريكا وغير امريكا تعرف ان محاربة ايران ليست سهله وكل الاعمال التي تقوم بها هي كي تقول لدول الخليج هذه قواتنا وطاءراتنا أرعبت ايران ونحن موجودون لحمايتكم من ايران لذا عليكم الدفع وبعدها يقول لنتنياهو ان يعلن عن ضم الضفه الغربيه لان هذه هي عادات امريكا دايما ضد الطرف الأضعف والعرب هم الطرف الضعيف

  18. مااشبة اليوم بالبارحة نفس الخطاب الاعلامي عن صمود العراق وتحدي العراق وان جورج بوش الابن يطلب الوساطات ليتحاور مع صدام والموضوع لم يستغرق غير ساعات احتلت امريكا بغداد
    ستظلون علي هذا الخطاب حتي نستيقظ ونجد الجيش الامريكي في طهران

  19. إيران أصبحت قوى لا تستهان بها من ناحية عتاد وتكلنوجيا معلومات برأي إن حدث حرب فستخصر إمريكا هذا حرب أولآ لبعد أمريكا عن إيران وإدارته لمعركه وطبيعة إيران الوعره ستمكنها من تفوق وقربها من أفغانستان وكل يعلم ما فعلته إمريكا بأفغانستان لذلك الجهاديين أفغان سينظرون أنهم معنيين بهذا حرب ومن ناحية ثانية أمريكا ستعتمد على قواعدها في بحر ولكن الإيرانيين سيحاصرون هذه قواعد في عراق الحشد وحزب الله والقوات إيرانيه والسوريه يبدأون بقصفها والقواعد الموجوده في سعوديه سيقصفها إيضآ الحشد الموجود في عراق والقوات المواليه لأيران في يمن وعند نشوب حرب لا أحد سيأخذ برأي سعوديه وقطر لأنهم خدم عند إمريكا وإيران ستمطرهم بصواريخ ومن ناحيه ثالثه العالم فقدت ثقتها بأمريكان وخاصة بدأ يتصرف من منطق حكم القوي على ضعيف وإعطائها قدس لأسرائيل وجولان أيضآ وزعزعة أمن منطقة أمريكا بكلمتين أصبحت ككلب مسعور لا يعلم يعض من

  20. الاسطوانه هذه صار لنا اكثر من اربعين سنه نسمعها من امريكا وايران ، لن تكون هناك حرب قادمه الا ان وجد من سيحارب نيابة عن امريكا ، ولا يلوح في الافق متبرع نيابة عن امريكا ، اللهم احفظ بلاد المسلمين

  21. كلام صادق و سليم و هذه قناعة جميع الشعوب التي تتطلع للحريه و الاستقلال و تقرير مصيرها بيدها و إلا لماذا الفلسطينيون مقتنعين مليون بالميه بأنهم سيعودون إلى يافا و ان نتنياهو سيأتي عليه يوم ليهرب سباحه عبر المتوسط .
    عند العرب نقول إنما النصر لصبر ساعه .
    و في علم المقاومه نقول ان الإمبريالية نمر من ورق .
    المسأله في وجوب توفر قياده شعبيه مخلصه لقضايا أمتها مش قيادات ترتعد خوفا للمحافظه على مكتسابتها الشخصيه من عروش و مصاري حرام و سيارات وقصور و طيارات و كروت في أي بي .
    الجنرال قاسم سليماني رجل أثبتت الايام انه رجل قوي الشكيمه جذري متمرس و عدو لدود لامريكيا و اسرائيل و يقف خلفه محور مقاوم له باع في هزيمه اسرائيل و داعش و امريكيا في المنطقه .
    بدك رجال مثل رجال العرب الأوائل و مثل رجال فيتنام و كوبا و جنوب أفريقيا مش جماعة اراب أيدول و تقطيع الناس بالمنشار

  22. تحية من الشعب الموريتاني الي قادة محور المقاومة من غزة الي جنوب لبنان وصعدة والعراق وسورية والحمهورية الاسلامية

  23. والله يا اخ عبدالباري لا اوافقك على رايك مسالة ان ايران ستهزم امريكا هذا ضرب من الخيال من قال لك ان امريكا ستضرب من مياه الخليج او من العراق او من السعوديه ستضرب من البحر المتوسط ومن البحر الاحمر واذا كانت جاده في ضرب ايران فجميع مطارات العالم تحت تصرفها وخلال سويعات ستكون ايران في خبر كان الم ناخذ من غزو امريكا للعراق دروس وعبر ولكن امريكا لا تضرب نفسها والشاطر يفهم

  24. كلام منطقي.. خفت حدت التصعيد.. هذا ما نأمله ونرجاه

  25. ان شعارات بعض القنوات الفضائية هي فارغة مثلا يقال رمضان يجمعنا و الصحيح يجب ان يكون رمضان يجمعنا بطاعة الله وليس بالمسلسلات عديمة الفائدة … اين المسلسلات التاريخية و الدينية في تلك القنوات من حرضها على المسلسلات الدينية .. العدو الاسرائيلي ولكن الشعوب تعود الى المسلسلات القديمة و يشاهدونها .

  26. اطال الله بعمرك
    لتدعمنا دائما” بافكارك النيرة في ظلام محاور الشر التي تحاصر شعبنا المظلوم

  27. لاشيء يقهر إرادة الشعوب التي تضع كرامتها وحريتها فوق كل إعتبار…. الأمثلة كثيرة…. فيتنام وغيرها …. أمريكا لديها قوة كبيرة …. قد تخرب وتقتل وتدمر ولكنها لا تكسر إرادة الشعوب الحرة.

  28. السلام عليكم … اميركا جلبت اسطولها ألكبير لتنهي ما بداته وأيران جهزت نفسها لتواجه اكبر قوة عالمية ولكن هل هذا يعني ان ألحرب ستبدا قريبا؟! ولكن فكرة ألحرب بدات تهز كيان ترامب ألذي صرح أنه لا يريد ألحرب بل يريد أن يجتمع مع أيران لألغاء الأتفاق ألنووي ألذي رضي به الأتحاد الاوروبي ولم يرض اميركا وهل ألعالم مرتبط فقط بما تقرره واشنطن أم بالمنظمات ألحقوقية التي تعطي كل ذي حق حقه وأذا ناء ألحمار تحت حمله فلا تظننه يحني من ثقله

  29. السلام عليكم..من الناحية العسكرية التكتيكية هذا هو السيناريو الأنجع التي ستتبعه إيران لمواجهة الأساطيل الأمريكية على الجبهات الساحلية. حيث أجمع معظم المحللين العسكريين في العالم بصعوبة مواجهة زوارق صغيرة وسريعة جداً مزودة بصواريخ باليستية عالية التدمير تنطلق بمجموعات كبيرة نحو أهدافها. والتي من المتوقع أن تلجأ إيران إلى استخدامها بشكل مكثف في حال اندلاع الحرب. ألا جانب عدد كبير من الزوارق المحملة بالمتفجرات يقودها استشهاديين. إذ ستحاول القوات الإيرانية شل القوات الأمريكية البحرية الضاربة على الأقل إن لم تتمكن من تحييدها كلياًعبر هذه الزوارق. وجر الجيش الأمريكي إلى المواجهات البرية و استنزافه من خلال حرب العصابات المكثفة. التي تمتلك إيران خبرات كبيرة لإدارتها بالشكل التي يضمن إبقاء المعارك خارج حدودها البرية. بما أن العراق هي أبرز الساحات البرية المرشحة أن تكون منطلقاً للمعارك البرية في حال نشوب الحرب الشاملة بين الإيرانيين والأمريكان, نتيجة قربها من إيران وعلى خلفية تواجد قوات عسكرية للطرفين على أراضيها, يمكننا القول أن النتيجة سوف لن تكون مغايرة لما كانت عليه بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003. حيث كل المعطيات الميدانية تشير إلى استحالة كسب الحرب ضد إيران ،، والعراقيين سيهجمون على الأمريكان أن حاولوا أطلاق أطلاقة واحدة على أيران ، الحشد متحضر للأمريكان وسيقاتل مع الأيرانيين وأن الأمريكان حاولوا فعل شيء من الأراضي العراقية لن تكون الا نهايتهم سيكونون بين نارين

  30. السلام عليكم … ما تخفيه إيران كان أعظم … إيران ليست خائفة و إن كانت سوريا حمت مناطقها بأسلحة عفى عليها الزمن فما بالك بإيران هههه و ما تملكه من تنوع للأسلحة الدفاعية و لما هو قادم من منظومات جديدة هناك بعض الأشخاص يتحدثون بثقة عن قدرة أمريكا ههه أمريكا بيتها أوهن من بيت الصهاينة وفي النهاية أذكركم أن الولايات المتحدة الأمركية كان طرف الخاسر في الحرب العالمية الثانية حتى ألقت قنبلتها المسمومة على الأبرياء فكانت صدمة لليابانيين و للعالم لكن مع اليابان عقيدتهم ليست عقيدة إيران المرعبة للأعدائها من سيسقط هو أمريكا و أذنابها في المنطقة إستعدوا لنصر إيراني جديد فما عضلات أمريكا إلا مجسمات و هياكل هوليود ههه حاملات طائراتهم وقفت في خليج العرب و لم تتحرك لأنها تعلم أن أي خطأ لأمريكا سيكلفها اسطولها فبقت بعيدة تراقب ههه

  31. يجب احترام الانسان والانسانية
    الامن للجميع والغذاء للجميع والصحة للجميع والمحبة للجميع والعلم والحضارة للجميع

  32. حكم الكهنة في ايران غير قابل للحياة وكان في أوروبا من ٤٠٠ سنة

  33. يمكن للولايات المتحدة أن تبدأ الحرب و لكن نهايتها لن تكون بيدها

  34. يبدو ان المواقع التي اصيبت بالطائات المسيره هي اكثر مما اعلن عنه

  35. يا سيد عبد الباري الحشد هذا ما دعمه سوى تحالف أمريكا في العراق وهذا الحشد كان مرتاح لغزة بلاده وتعاونوا مع أمريكا وانهوا المقاومة العراقية الأصيلة التي انطلقت منذ احتلال العراق ٢٠٠٣ اللهم اضرب الظالم بالظالم

  36. عاشت ايران الفوضى بعد الثورة وسقوط الشاه عميل الصهاينة والامريكان
    حرب الثمان سنوات كانت حرب عالمية ضد ايران
    في البداية حققوا فيهاانتصارات ومن ثم فشلوا فشلاً ذريعاً
    الْيَوْمَ ايران دولة قوية في كل المجالات فيها رجال يدافعون عن وطنهم لن ولم يتمكنوا منها

  37. نعم استادي الكريم:
    لكل شيئ اذا ما تم نقصان
    فلا يغر بطيب العيش انسان
    هي الامور كما شاهدتها دول
    من صره زمن سائته أزمان.
    نعم امريكا الى الحضيض هي مسألة وقت فقط………

  38. على ذكر الزوارق ، محمد الزواري كان بصدد تصميم غواصات يتم التحكم بها عن بعد
    لصالح المقاومة الاسلامية في غزة .. لولا ان الخواجات القادمين من اوروبا ..اجهزوا عليه اما بيته في صفاقص
    الخواجات تنكروا في هيئة صحفيين ..ودخلوا تونس ببطاقات صحفية مزورة
    فلعنة الله على الخواجات .

  39. تحليل واقعي ودقيق. الجمهورية الاسلامية لا تبدء حرب ونفسها طويل.. تاخير الحرب يعطيها فرصة اكبر. ستنتصر باي حرب قادمة ولكن كلما تاخرت كلما قل ثمن الحرب. ايران مازالت تطور نفسها وتجهز حلفائها

  40. دائما كلماتك تعطينا الامل ، وكأنها بصيص من النور وسط ظلام دامس ،انك تشير إلى عناصر القوة بين أيدينا في الزمن الذي يزرع فيه قادتنا الوهن في قلوبنا ، نعم فليراجع الامريكان والمتواطئون معهم ليراجعوا أنفسهم ، لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم ، اعجب لأهلنا في غزة لم تعد قلوبهم ترتعد عن ذكر الموت ، أصبح الموت والحياة خبزهم اليومي ، ولكنهم ينتظرون مع الصبر الفرج ، وانت بارك الله فيك تلوح بالنصر القادم باذن الله ، أن موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here