ما هي حقيقة تغيير اسم شارع “ابن تيمية” إلى ناهض حتر في الأردن؟

عمان –  “رأي اليوم”:

تداولت صفحات نُشطاء أردنيين، صوراً لما قيل أنها حملة شبابيّة لتغيير أسماء شوارع في العاصمة عمّان، بأسماء شخصيّات سياسيّة، وثقافيّة، وفنيّة، وهو ما أحدث جدلاً افتراضيّاً، على خلفيّة تغيير اسم أحد الشوارع من أحمد بن تيمية، إلى اسم الكاتب الأردني الراحل ناهض حتر، والذي تم اغتياله قبل دقائق من مُحاكمته على خلفيّة نشره منشور، اتّهم فيه بالإساءة إلى الدين الإسلامي.

وفيما بدا أن التصرّف حمل بُعداً شبابيّاً، لا علاقة له بأرض الواقع الرسمي، وبحسب مرصد “صحح خبرك” فقد نفت أمانة عمّان الكبرى تغيير اسم شارع شيخ الإسلام ابن تيمية في منطقة العبدلي، إلى اسم ناهض حتر، وقال المصدر للمرصد أنّ تسمية الأسماء متوقّفة منذ خمس سنوات، وإن صحّت فقد تكون مُخالفة ارتكبها مُواطنون.

ولاقى تغيير اسم الشارع ابتهاجاً في أوساط المُحبّين للكاتب، بينما سجّل نُشطاء إسلاميّون اعتراضهم على الحادثة، وهو ما أعاد الجدل الافتراضي حول واقعة اغتيال حتر، وإذا ما كان أساء للدين الإسلامي، وإن كان يستحق تسمية شارع باسمه.

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. لمن يدافعون عن ابن تيمية ما هو الا ناصبي أعلن العداء لآل البيت واذا أردت ان تعلم فعليك بقراءة كتبه لتعلم حقده على الامام علي وهو يعتبر ان اسلام الصغير لا يعتبر .واذا كان اسلامنا الذي ندين به هو اسلام ابن تيمية واتباعه الذين بدلوا نعمت الله كفرا فعليهم من الله ما يستحقون

  2. لم يقرأوا لابن تيمية رحمه الله والا كتاب، لكنهم كالببغاوات

  3. هل يستوي الأعمى و البصير
    أيقارن الشيخ ابن تيميه رحمه الله بهذا النكرة

  4. الدوله التي تطلق أسماء كأبن تيميه والبخاري على شوارعها تعيش في زمن ما قبل ألف وخمسمائة عام ولا أمل في تقدمها للأمام خطوه .

  5. الحمدلله
    اتحدى جميع من يطعن بابن تيمية شيخ الإسلام رحمه الله تعالى ان يكون قرأ كتابل من كتبه
    او تحقق من اي شيء سمعه من أعداء الشيخ.
    كلهم مقلدون لبعض دون عقل او تفكير ولا تحقق حتى.

  6. لا تعجبوا هذا عصر حذر الرسول (ص) منه أمته ، حين تتداعى علينا الأمم في عقر دارنا ، فالملاحدة والعلمانية الحمقى والنصارى واليهود ، حتى صارت رموزنا محل تشكيك واتهام ، وها هو بابا النصارى يقف شامخا في جزيرة العرب يؤم أنصاره في ملعب كرة لم يشهد في تاريخه حضورا كهذا الحضور ، لا نعلم ماذا ستكون الخطوة الأخرى .؟. هل سنشهد في النهاية محاكم تفتيش كمحاكم الأندلس .. تفتش عن من يقول لا إلا الله ؟.!!!!

  7. لقد نشأ الإسلام ببيئة مكتظة بوثنيين ومشركين ثم منافقين بجانب أهل كتاب سماوي (يهود ونصارى) ولم يأمر محمد (ص) بقتل أحد منهم أو إجباره ترك دينه، بل اعتبر كل منهم مشروع مسلم فطلب حرية تعبير وإقناع بأدلة وبراهين عبر 13 عاماً قبل إنشائه أول دولة إسلامية مدنية ثم استمر بذلك 10 سنوات بعد قيامها بنص قرآن وصحيح السنة بتعامله خارج حرب بل كان منهج حربه دفاعي تطوعي فكان أساس قوة وانتشار إسلام وقهره مناهج تنافي عقل وفطرة ومكارم أخلاق، وأصدر وثيقة المدينة لحفظ نفس وعرض ومال وأسرة ومجتمع وعدالة لجميع المواطنين.

  8. الدوله التي لا زالت تضع اسم ابن تيميه على شوارعها لا يحق لها محاربه داعش

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here