ما هي المُعطيات الأربع التي دفعت السيّد خامنئي للمُطالبة باستِئصال النظام الصهيوني؟ ولماذا كانت إيران البادئة بإشعال فتيل الحرب “السيبرانيّة” واستهداف بُنى تحتيّة إسرائيليّة؟ ولماذا سيكون الاحتفال بيوم القدس مختلفا هذا العام؟

عبد الباري عطوان

ألقى السيّد علي خامنئي المُرشد الأعلى للثورة الإيرانيّة بكُل ثقله في الحرب النفسيّة المُلتهبة هذه الأيّام بين إيران ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وقبل ساعات من بدء الاحتجاجات الاحتفاليّة بيوم القدس عندما وصف “إسرائيل” بمُمارسة إرهاب الدولة، وتذبح الأطفال والمدنيين في فِلسطين المحتلّة، مُؤكَّدًا أنّ بلاده ستدعم أيّ جماعات تسعى إلى استِئصال هذا الورم السرطانيّ.

توقيتُ هذا الهُجوم، من قبل الرّجل الأوّل في إيران، يكتسب أهميّته من عدّة أمور:

  • الأوّل: أنّه يتزامن مع حرب “سيبرانيّة” مُشتعلة فعليًّا في الوقت الرّاهن بين البلدين كان أحدثها اليوم، حيث اخترقت خلايا إيرانيّة العديد من المواقع الإسرائيليّة أمنيّة ومدنيّة، ووضعت شِعارات من بينها العد التّنازلي لتدمير دولة إسرائيل الإرهابيّة، وقبلها اعترفت مصادر إسرائيليّة بهُجومٍ “سيبرانيٍّ” إيرانيٍّ استهدف البُنى التحتيّة للمياه والصّرف الصحّي، وجاء هُجوم إسرائيلي أمريكي بالمِثل على حواسيب ميناء الشّهيد رجائي في بندر عبّاس يوم 9 نسيان (إبريل) ردًّا عليه، ولكنّه لم ينجح في تحقيق أهدافه.

  • الثّاني: الحرب الإسرائيليّة المُتصاعِدة على مواقع إيرانيّة في العُمق السوري، وتصاعد وتيرتها في الفترة الأخيرة، وفشلها في تحقيق أيٍّ من أهدافها في إخراج القوّات الإيرانيّة من سورية.

  • الثّالث: تصاعد حدّة التوتّر بين إيران والولايات المتحدة، وتبادل التّهديدات بين الجانبين بحرب السّفن في مِياه الخليج، وإرسال إيران 6 ناقلات نفط محمّلة بالبنزين ومشتقّات نفطيّة أخرى، إلى فنزويلا في تحدٍّ قويٍّ للولايات المتحدة التي تفرض حِصارًا خانقًا عليها، وتزايد احتِمالات اعتراضها أمريكيًّا، الأمر الذي قد يَنعكِس على شكلِ مُواجهاتٍ في الخليج.

  • الرابع: نجاح إيران في امتِصاص “صدمة” وباء الكورونا، والسّيطرة شِبه الكاملة عليه، وتعايشها مع العُقوبات الأمريكيّة، وعدم تأثّرها بانهِيار أسعار النفط مِثل الدول الأخرى، لأنّها ببساطة لا تُصدِّر إلا رُبع إنتاجها بسبب هذه العُقوبات.

***

 

دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تستطيع القِتال على أكثر من جبهة في الوقت نفسه، أي جويّة وبحريّة وبريّة لتغرق في حربٍ “سيبرانيّة” تُهدِّد بُناها التحتيّة، حيث تملك إيران باعًا طويلًا في هذا الميدان، وانهِيار تفوًقها “السّيبراني” الذي يُعتَبر العمود الفِقريّ لاقتِصادها ودخلها المالي، سيكون ضربةً مُؤلمةً وكارثيّةً.

إيران خرجت من عُنق زجاجة أزَمات حُلفائها في كُل من لبنان والعِراق بعد تراجع حدّة الاحتِجاجات وتشكيل حُكومتين في البلدين، وتفاقم أزَمات خُصومها الإقليميّين، في السعوديّة خاصّةً في الوقت نفسه، بسبب العُجوزات الضّخمة في الميزانيّات نتيجة تراجع العائِدات النفطيّة أكثر من النّصف، والواردات المحليّة النّاجمة عن تَبِعات “الإغلاق” السلبيّة وانعِكاساتها على الحالة الاقتصاديّة بسبب استِفحال وباء الكورونا.

يوم القدس العالمي الذي ستبدأ فعاليّاته الجمعة، سيكون مُختلفًا هذا العام، ليس لأنّ المسيرات الاحتفاليّة ستكون غائبة بفِعل الكورونا، وإنّما لاتّساع دائرة التّأييد الشعبي بسبب تصاعد التغوّل الإسرائيلي، وكرَدٍّ على الهجمة التطبيعيّة المُتسارعة مع دولة الاحتلال من قبل بعض الدول الخليجيّة بطريقةٍ استفزازيّةٍ غير مسبوقة في وقتٍ تُعلن فيه حُكومة نِتنياهو الإسرائيليّة عن مُخطّطاتها بضم الضفّة وغور الأردن، وتفاقم حالة الغليان التي تسود الشّارعين العربيّ والإسلاميّ هذه الأيّام.

الانتِفاضة القادمة التي نرى أنّها باتت وشيكةً، ليس بسبب السّياسات العُنصريّة الإسرائيليّة التوسّعيّة، وإنّما أيضًا بسبب ردّ الرئيس الفِلسطينيّ “المسرحي” وفُقدان سُلطته القليل الذي تبقّى من مصداقيّتها، واستِمرار التّنسيق الأمني الذي أكّد وظيفتها كحاكمٍ للاحتِلال ومُستوطنيه ومنع كُل أشكال المُقاومة.

هذه الانتفاضة من الأرجح أن تكون عسكريّةً، لأنّ السّلاح بات متوفّرًا، وتكنولوجيا الصّواريخ “الغزّاويّة” ستنتقل حتمًا إلى الضفّة، إن لم تَكُن قد انتقلت بالفِعل، ويكفي التّذكير بأنّ 50 بالمِئة من الشّعب الفِلسطيني في الأراضي المحتلّة تحت 15 عامًا، وهؤلاء مُتحرّرين مِن عُبوديّة راتب السّلطة، ولن يقبلوا الهوان الذي قَبِل به آبائهم وأجدادهم.

 

-***

 

السيّد خامنئي كان مُوفّقًا عندما سحب أهم ورقة في يد أمريكا وحُكومة الاحتلال عندما “فرّق” بين الصهيونيّة كحركة عُنصريّة إرهابيّة، وبين اليهوديّة كديانة بقوله “إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشّعب اليهودي وإنّما استِئصال الورم السرطانيّ الإرهابيّ في فِلسطين المحتلّة”.

نُكرِّر للمرّة الألف ونقول إنّ دولة الاحتلال تعيش حالةً من الرّعب، لأنّ الخِناق يضيق عليها، والحرب “السيبرانيّة” هي المُفاجأة الصّادمة التي لم نتوقّعها، والأيّام القادمة ستكون مُختلفةً ليس لأنّ أمريكا ستفقد عرشها وهيبتها كقوّةٍ عُظمى وحيدة، واقتِصادها الذي لن يتعافى لسنواتٍ بفِعل الكورونا، وإنّما لأنّ محور المُقاومة يزداد قوّةً وصلابةً، بينما تنهار المحاور المُقابلة.. والأيّام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

87 تعليقات

  1. الى من ايران… اعرف انك تكتب العربية بطريقة فارسية. انا لي اصدقاء من ايران وهم ضد سياسة الملالي ف ايران. نعم العراق محتل. وكل الفصائل التي اتت من ايران ساعدة المحتل بطريقة او اخرى ودخلوا العراق على ظهر دبابة امريكية في التلفزيون والصور الموثقة. انا معك ان ايران استغلت الاحتلال الامريكي لصالحها. لكي يبقى العراق ضعيفا, ولكي تسرح وتمرح به. فايران اعطت السلاح لجماعة موالين لها يهددون ويخطفون ويقتلون. ايران تتدخل بكل ضغيرة وكبيرة في العراق, وهذا معروف للكل حتى الطفل الصغير يفهم ذلك. اصبح العراق بعد احتلال سوق الهرج. حزب الله قبل ايام هدد الكاظمي. وهذه ملشيات منفلته. تقع تحت تصرف ايران. تنزلون وزير وصعدون وزير عند الرغبة. اما عن دول الخليج فتلك الدول تابع لامريكا. الامر ياتي من العم سام. لولا تصرفهم هذا لما كانت ايران او امريكا يجرؤا على ذلك. فسلبيات النظام الملالي كثير. لا يسع الوقت ل سردها. فخليك بحالك. يعني قولك

  2. إلى المدعو عن قرب
    أولا اللفظ الصحيح أردوغان وليس أردوقان من جانب التصحيح الغوي ثانيا أنا فلسطيني وأفتخر لست سلجوقي ولاتركي ولا إيغوري ولاأفغاني مع أن أتشرف بكل الجنسيات السابقه وهي على رأسي ولها مني كل التقدير والمحبه لأنهم إخوتنا في الإسلام فقط للعلم بشيء ليس إلا أما بالنسبه لشفط فمن تناصرهم بفلسطين هم مشهورين بهذا الأمر وأقصد عباس ومنظومة أوسلو القومجيه الرجاء النشر في إطار حق الرد

  3. الأخ العزیز الأشعري..
    و أنا سعید و فخور بک و جمیع رفاق الدرب من الیمن السعید إلی سوریا العروبة و فلسطین الحره و عراق المجید و إیران المقاومه و… أعتز بکم جمیعا و أن أکون واحدا من هذا المحور الصامد الذی یقوده أحرار الوطن الإسلامي في وجه الصهیونیه و الأمبریالیة و الارهاب و الجوقه العربية.. و النصر حلیف من ینصرالله.. تحیاتي إلیک أخي الکریم و عید سعید لک و الأخ العزیز أمين الدهیني و جمیع الأحرار علی هذا المنبر الحر لاسیما الاستاذ عبدالباری الذی لولاه و صحیفته الرائده هذه لما تعارفنا و تآخینا فشکرنا له موصول و دعائنا له بالخیر کلّه..

  4. اهلا بعودتك اخي “مصطفى صالح ” اسعدتنا بعودتك ولا تشغل بالك بالذباب الاكتروني لمحور الأنبطاح ،
    ولو كلباً عوى القمته حجرا
    لأصبح الصخر مثقالابدينار ؟!
    والعجيب قول بعضهم (لو كانت إيران صادقة في عداوتها للكيان الصهيوني لحاربتها مباشرة ؟؟؟) او كما قال احد الذبان .. والبارحة كان صلاح العاروري على قنات الميادين يؤكد ان جمهورية إيران الإسلامية هي من تدعم المقاومة في غزة ولم ترد لهم طلب وفي عام 2014 كان الشهيد “قاسم سليماني “رضي الله عنه ،؟؟؟!! في غرفة العمليات لإدارة المعركة مع العدؤ الصهيوني ؟؟ ولكن كيف نقنع من فضل الظلال على الهدى والتطبيع والخيانة على الجهاد في سبيل الله والنفاق على الإيمان ولإنبطاح على الشرف والكرامة…؟؟؟!!!!!
    ان المنافقون في اسفل درجة من النار قبل المشركون الذين حاربهم الله ورسوله .
    وحضرتكم يا أعراب ، من عام 1979 وانتم تبرطلون المليارات لتمويل مخططات إمريكا الصهيونية ضد امتنا العربية ولإسلامية . ولا تخجلون بتقمصكم الغيرة على العرب والسنة ؟؟؟ وكل العرب والسنة الصحيحة يعلمون انكم اخطر على العروبة ولإسلام من الكيان الصهيوني ذاته وهل يجهل هاذا الا حمار يحمل اسفارا؟!!!
    بوركت إيران وشعبها المسلم المجاهد وعاش محور المقاومة والعار للجبناء والعملاء والمنافقون
    تحياتي لكل الشرفاء الأحرار في هاذا المنبر الحر وهم كثر بارك الله بهم واخص الوالد احمد الياسيني المقدسي. لوقوفه في وجه الطابور الخامس رغم كبر سنه ..
    وكل عام ورأي اليوم وعميدها الحبيب الدكتور عبد الباري عطوان ومحروروها القابضين علا الجمر الصامدين في وجه النفاق والكذب الإمبريالي
    بخير وصحة وسعادة دائمة وعيد كم مبارك .

  5. كلام السيد الخامنئي لم يأت من فراغ بل له اساس قرآني وهو الغلبة على بنو صهيون بعد ان يعلون علوا كبيرا وله اصل من واعدوا لهم ما استطعتم. فما الاساس الذي يبني عليه الاذناب؟. اما المتشمتين بمقتل سليماني اقول لهم اجدادكم شمتو بمقتل الحمزة عليه السلام وقالوا ان محمدا (صلى الله عليه وآله) قد هزم. ولكن الله اتم وعده ونصر جنده رغم انوف أل صهيون واذنابهم من امريكان ومن آل سعود.
    اولاد علي والحمزة قد اعدوا العدة فما على الصهاينة الا الهروب او الموت المحتوم وغير هذا من كلام الاذناب فلا يسوى عفطة عنز.

  6. الاخ الحبيب مصطفى صالح
    تحية اخوية مقدسي
    في تعقيبك على الحقد الطائفي الذي يطنطن به الذبابالاكترىني الوهابي السعودي والتشميع باستشهاد شهيد القدس قاسم سليماني اود ان انقل لك بشرى طيبة انه تم الاتفاق على اقامة مقام للشهيد في باحة الاقصى لا يبعد سوى دقائق معدودة سيرا على الاقدام من مقام سلمان الفارسي الواقع على جبل الطور المقابلشرقا والذل على الاقصى المبارك ؟
    وباإذن الله سيكون اول انجاز بعد تحرير الاقصى قريباً تخليدا لذكرى قائد فيلق القدس الذي كان يعده لتحرير القدس والاقصى وسيظل هذا المشروع طي الكتمان الى ان تحين المناسبة العظيمة حين تسير جحافل المقاومة الاسلامية والممانعة العربية رافعة راية التحرير صوب القدس والاقصى وارض الرباط والمرابطين تهتف اليك ياقوي اليك يا اقصى ها نحن قادمون ينشدون :
    مرحى صراع الردى
    مرحى قوات الخطوب
    إنا جنود الفدا
    للوطن المحبوب
    اهاب داعي الجهاد فلبيناه
    فغبري بامحن
    وودعي ياحياة
    فكل غال يهون
    في نصرة الاوطان
    نعم ايها الاخوة الكرام ! النصر مع الصبر ؟
    كل. عام وانتم بخير
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  7. الأخ الحبیب احمد الیاسیني ..
    تحیاتي الیک و أحرّ التهاني بمناسبة هذا العید السعید و کل عام و أنت یا أخي الکریم قدوتنا و سندنا و مبعث فخرنا.. قد شغلني عن الموقع ولادة ابنة لي سمیتها آمنه تیمنا بإسم أم الحبیب مصطفی سلام الله علیه.. اتمنی أن تدعو الله لها بحسن العاقبة و السعاده و إن شاء الله نحتفل عن قریب بتحریر القدس رغم المطبعین و المحتلین و الرصاصات الطائشه…أطال الله ظلک و لا عدمناک ..

    الأخ الحبیب الکوفی..
    شکرا علی التعقیب الکریم صحیح ما تفضلت به إلا فارق هام و هو أن من سمیتهم هذه المرة لیس أمامهم إلا الذل و الهزیمه و بوادر النصر علی آل خیبر و الجوقه أظهر من الشمس.. ذاک لیفرح جمهور المقاومة و یغیض شروبیل و الرصاصه و أکابر مجرمیها..
    تحیاتي الیک و عید سعید و یحیی العراق المجید.

  8. العلّان الطائش.. لا أقول لک من أين وابل سلاح القسام بل ستبدي لک و لاسیادک الضفة ما کان خافیا عن قریب.. و تعلیقک یؤکد حالة نفسیه مزریه نشفق علیکم من أجله..

  9. الاخوة الاحباء، احمد الياسيني، احمد العربي، مصطفی صالح، الاشعري، الكوفي، سعيد ايران.. وكل الاخوة الشرفاء

    من سُخريات القدر ان الانهزاميين والمطبعين وجوقة ترامب والمدافعين عنه اصبحوا ينبرون للدفاع عن بعض مذاهب المسلمين.
    هؤلاء في الحقيقة والواقع ضربوا بعرض الحائط كل القيم والمعايير الدينية والانسانية والاخلاقية وصموا آذانهم عن سماع شرع الله واحكامه وكتابه واتخذوا الظالمين والمجرمين اولياء لهم. وضعوا اصابعهم في آذانهم كي لا يسمعوا غير صوت ترامب ونتن ياهو.
    في سنَّتهم الحق ليس كما جاء بالقران والسنة النبوية، بل فيما تقوله إسرائيل وامريكا. 
    لذلك ربما اصبحنا بحاجة الی يهود موسی لينقذوا القدس من يهود امتنا.. ان يُبْعَثوا من قبورهم، ليخبروا يهود أمتنا بان القدس ليست إسرائيلية والإسرائيلية هي غير اليهودية.

    ليخبروهم قبل ان يبيعوا كل المقدسات، علَّهم يصدقونهم فهم لا يصدقون القرآن العربي ولا محمد العربي بان القدس عربية.

    ربما اصبحنا بحاجة الی نبي الله السيد المسيح، لنطلب منه ان يحيي العروبة كما كان يحيي الموتى ولكن نعلم بأن لا حياة لمن ننادي، لذلك سنسير درب ذات الشوكة، منتصبين القامة مرفوعين الهامة، مؤمنون بعدالة قضية القدس، هاتفين مقاومة مقاومة!!

    وربما اصبحنا بأمس الحاجة ان نخاطب نبينا خاتم الانبياء ونقول له ان يهود امتك استبدلوا مسيلمة الكذاب بترامب الاكذب واستنسخوا الملايين من ذرية ابو جهل وابي لهب، وأصبح المستعربون عرب، واصنامهم لم يعد اسمها العزة وهبل واللات بل يعبدون ربا جديدا من الدولارات.
    في زمننا يسود العبيد على الأحرار، ويمجد السارق والناهب والحالب ويُجرَّم المقاومون والاشراف ويُقتل الاحرار والثوار.

    ولكن يا سيدي المؤمنون بقول الله (إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ* وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً* فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً “) يدركون بان نور القدس العربي سوف يعود ليكسر القيود والمقاومون قادمون ليرفعوا فوق المآذن قول الله اكبر مع قرع أجراس الميلاد حتى نهاية الوجود.
    تحية للقدس في يومها الذي اعلنه مؤسس الجمهورية الاسلامية ومفجر ثورتها المباركة الامام الخميني.. وتحية لخليفته السيد الخامنئي الذي حمل الامانة بكل اخلاص وصدق ووفاء لتبقی القدس قضية المسلمين الاولی كما شاهدنا بالامس في يومها وبعد مرور اكثر من ٤٠ عاماً علی اعلانه.
    تحياتي لكم جميعاً وتقبل الله صيامكم وكل عام وانتم بخير.

  10. الى من يخفي اسمه ًوراء رصاصة طائشة ؟
    الى غ ر
    الى غازي الردادي
    في مداخلتك المحمومة ايظاًوكمدا واردته مناكفة للاخ مصطفى صالح نسال وتجيب على سوالك بنفسك ؟
    نعم اتفق معك ان ايران لم تجب على 300 ضربة اسرائلية علىسوريا والقوات الايرانية المتواجدة في ارض سوريا او العراق لانك وصفت هذه الضربات بالرصاصة الطائشة ؟
    ولذا فالرصاصة الظائشة صحيح تدوس او بمعنى ادق تزعج لكن لم تقتل ! ولذا ضرورة الرد على رصاص ظائش يذهب صداه مع الرياح ؟
    تحياتي وكل عام ورصاص اسواقا طائش او طافش فالمعنى واحد ؟
    ولكن ايران سترد كما يقول الشيخ على جمعة السيسي اضرب بالمليان؟
    نعم ايران ستضرب بالمليان وكما يقول الاخ عطوان والايام بيننا؟؟؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  11. ____ و ما يجب إستئصاله كذلك . هي المذهبية العصبية و قد كانت طول فتراتها التاريخية .. دموية _ دموية .. بينية !!!
    .

  12. مصطفی صالح تغلبتم على كورونا وعلى امريكا وعلى السعوديه والخليج والعرب وعلى قوى الاستكبار العالمي وعلى الفضاء كل هذا صحيح ، لكن ليس لديكم الجرأه الرد على اسرائيل ولو برصاصه واحده حتى ولو طائشه رغم ال300 ضربه التي وجهتها اسرائيل للقوات والمليشيات الايرانيه في سوريا هذا غير الضربات للحشد في العراق ،

  13. الاخ الحبيب مصطفى صالح
    تحية الأخوة الصادقة اولاعودا حميدا بعد غياب لعله كان خيرا وخاصة في هذه الظروف المثيرة للهلع والقلق ؟
    ولكنني كنت ارجوان يكون المانع خيرا بمناسبة شهر رمضاننا العظيم والاعتكاف فيه للصوم والعبادة فضيلة المؤمن!
    اعاده الله علينا وعليكم وامتنا العربية ًالإسلاميةترفل بحلل السعادة والنص على الاعداء والاعراب ممن يحالفًون اعداء الله ورسوله والمؤمنين؟
    وتاتي عودتك باغلى مناسبة وهي يوم القدس العالمي الذي اعلنته الجمهوريةالايرانية الثورية واصبح يوما يقض على اميركا.وربيبتهاالكيان العنكبوتي ومن يحالفهم من حكام اعراب الخليج
    فاود وادي لاذن الله سيكون اليوم الذي ستنطلق فيه جحافل الجيش الثوري الايراني تتصدره كتائب جيش القدس ومحوري المقاومة الاسلامية والممانعة لتحرير فبسطيننا وقدسنا واقصانا وكما قال سيد المقاومة يوم امس بهذه المناسبة العظيمة انناسنصلي في الاقصى قريبا باذن الله وكم قال مرشدنا البران الاعلى سماحة اية الله خامنئي بان ايران سوف تخلع هذا الورم السرطاني المتمثل باسرائيل من جذورها انشاء الله واادشعب الفلسطيني كله ينتظر قدوم هذه الجحافل لانناجميعا. على يقين. بان سماحة المرشد وسيد.المقاومة الشيخحسن نصرالله اذا قالا فعلا ونحن. شعب فلسطين خلى يقين ان. اللهرعالًى سينصر من ينصره !
    وما النصر الامنعند الله واللنتعالى لن يخلف وعده ؟
    وكل عام وامتنا العربية والاسلامية بخير وسؤددًنصر
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  14. ال الاعرجی التجارب الماضیه و العقل السلیم یحکمان علی ایران التدخل فی البلاد التی هی محتله من قبل امریکا و لو کان تدخلهم له حساب و لم تتدخل لتضرب ایران من هناک و مع هذا عراق مستقر و امن من مصلحه ایران و اما بشان فلسطین انا معاک یا اخی البلد یحرره اهله و الافضل عدم الاتکال عل الغیر ولکن المصیبه الکبری التی تکسر الظهر هی التطبیع و الموامره و الی اخر ،یا اخ خلو ایران ولو اسم خالی عله قولکم احسن و افضل و وجود فصائل قویه و مسلحه کحزب الله و حماس و جهاد و غیرها فیها الامل للمستضفین ولو لا هاذ الامل لمات المضلومین قهرا .

  15. الاخ مصطفى صالح
    السلام عليكم
    لا تبتئس ، فبعض التعليقات تنبئ عن ضحالة تفكير أصحابها ، وهؤلاء يحسبون أنهم يكتبون بفكر مستقل تمليه عليه ضمائرهم ، ولكن حينما تتأمل ترى بوضوح تأثرهم بإعلام غسل الأدمغة من حيث يدري ولا يدري . ولو تهيأ لهم إعلام مخالف لكتبوا نقيض ما كتبوا .
    وبعضهم طبعت نفسه على احترام وتقديس الطغاة فتراه يعيش بأمجاد قتلة معتدين تسببوا بقتل مئات الالاف من شعبي العراق وايران . ولو عاش هؤلاء في صدر الدعوة الاسلامية لكانوا مع طغاة قريش او الحجاج الثقفي ولقدسوهم .
    وبعض اخر تمكنت منه محاضرات شيوخ الضلال من المذهب الوهابي التكفيري ، فتراهم اقرب الى التفكير الداعشي ، وهؤلاء هم اخطر الاصناف .
    وسيبقى هؤلاء يعيشون في دوامة من الحالات النفسية ولا يضرون الا انفسهم .
    قال تعالى :((قل هل اونبئكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا)).
    مع تحياتي لشيخنا الجليل احمد المقدسي ، سائلا اياه الدعاء في هذه الايام المباركة تحت قبة الاقصى الشريف.

  16. ابو أنس! نعم تغلبنا بشکل شبه کامل علی کرونا.. والحمدلله و أنا أخبرک عما أعیشه و أجده أنت من أين مبدأ شکک او تشکیکک؟! اما عابر الذی یصطاد بین سطوره ما یصطاد فأخبره هو الآخر بأن شعبنا العزیز یعیشون حیاة یغبطهم علیها الکثیرو ن ممن شاهدوا إیران من قریب.. و لیس من یصدقون او یتمنون صدق أکاذیب الحدث و العبریة و..

  17. الاخ حنظلة ،
    اسالتك مشروعه، ولكن اطمئنك يا عزيزي لن تقوم الصهيوامريكي بضرب ايران، وأن حصل وحرقوا نصف طهران فأعلم أنها مؤامرة جديدة وبالاتفاق مع الملالي لتمرير مشروع قذر ضد امتنا العربية والإسلامية ، ومسرحية قتل سليماني ليست ببعيدة في محاولة أمريكية ايرانية لتبيض وجه الملالي امام الشعوب!!!!

  18. الله يسعدك اخوي وصديقي العزيز العربي الأصيل ابو أنس.. وكل عام وانت وامتنا الاسلامية والعربيه بخير وبصحة وعافيه.. نسأل الله عز وجل أن يفرجها الله على أمتنا الاسلاميه والعربيه ..وتنتهي هذه الليله المظلمه ..وتشرق الشمس .. ويبعث الله عز وجل من يخلص هذه الامه العظيمه من هذا الواقع المؤلم .. ويوحد صفوفها ويلم شملها .. تحياتي لك

  19. ابناء ام هارون الصهيونية يغيرون اسمائهم بسرعة البرق بعد ان شعورا بالعار و الخزي المستمر هههههههههههه
    اين الردادي الذي مختفي هذه الايام ؟ و من اين خرج غانم و زميل دربه احمد عبد الرازق ؟ = الم اقول لكم ان ابناء ام هارون الصهيونية غيروا اسمائهم !

  20. الى
    حنظلة Today at 12:59 am (12 minutes ago)
    لدي سؤال بسيط للإخوة وأطمئنهم وأؤكد لهم أنني لست لا من الذباب ولا من حشرات أل سعود بل مواطن عربي قح :
    لماذا تكالب الأعداء على النظام العربي في العراق وفعلوا ما فغلوا فيه ولم يقوموا بنفس الشئ مع إيران؟
    إذا كان حزب الله وإيران تعتبر أن أمريكا هي الشيطان الأكبر ( وهي كذلك بالفعل ) لماذا هللت واحتفلت باعتيال قائد مسلم عربي يوم عيد الأضحى؟
    الأستاذ عبد الباري عطوان المحترم يخبرنا منذ سنين طويلة أن الضربة العسكرية ضد أيران هي مسألة أيام فقط لكن لم نر شيئا على أرض الواقع، رغم أنني لا أريدها لبلد مسلم من قبل عدو الإنسانية أمريكا وأذنابها
    مجرد أسئلة أطرحها وأتمنى أن أجد لها جوابا شافيا.

    نعم انا عندي لك الجواب يا ليست حنظله
    و لا تلبس بدله حنظله و سوف اعريك من بدله حنظله الفلسطيني كما عريت الصهيوني من قبلك اولان ايران لن تربي خروف العيد دول الخليج كانت تستعمل و تدعم و تربي خروف العيد ضحية من اجل مخطط الكيان الإسرائيلي يا غازي الردادي العب غيرها ومن يعلق على باطل يضل يأكل باطل و انا واثق الخطوه امشي انسان و الملك لله وحده
    مع الاحترامي الى جميع المعلقين الشرفاء

  21. لدي سؤال بسيط للإخوة وأطمئنهم وأؤكد لهم أنني لست لا من الذباب ولا من حشرات أل سعود بل مواطن عربي قح :
    لماذا تكالب الأعداء على النظام العربي في العراق وفعلوا ما فغلوا فيه ولم يقوموا بنفس الشئ مع إيران؟
    إذا كان حزب الله وإيران تعتبر أن أمريكا هي الشيطان الأكبر ( وهي كذلك بالفعل ) لماذا هللت واحتفلت باعتيال قائد مسلم عربي يوم عيد الأضحى؟
    الأستاذ عبد الباري عطوان المحترم يخبرنا منذ سنين طويلة أن الضربة العسكرية ضد أيران هي مسألة أيام فقط لكن لم نر شيئا على أرض الواقع، رغم أنني لا أريدها لبلد مسلم من قبل عدو الإنسانية أمريكا وأذنابها
    مجرد أسئلة أطرحها وأتمنى أن أجد لها جوابا شافيا
    تحياتي

  22. اخي وصديقي عابر سبيل ،
    كل عام وانتم والعائلة الكريمة بخير ،،
    كل الاحترام لتعليقك ردا على Maghrabi and I love algeriane..واحمد عبدالرزاق ،،،
    اسأل الله العلي العظيم ان ينصر ديننا الاسلام وشعوب امتنا العربية على طغاة هذا العالم المجرم ،،
    كفيت ووفيت ابا يزن الغالي ،،

  23. الى الاخ عابر سبيل
    صحيح ان المعلق المدعو (احمد عبد الرزاق ) مهرج وتعليقه عقيم وفيه من الخبث ايضا , لكن تعليق الاخ Maghrabi and I love algeriane صحيح ولا غبار عليه فهو لم يتهجم على اهل السنه اطلاقا وانما كان تهجمه على الانظمة المتغطيه برداء اهل السنه والذين يدعمون التنظيمات الارهابيه المتأسلمه والامثله التي قدمها صحيحية وعلى ارض الواقع ولا يستطيع احد نكرانها !
    قادة جيش الاسلام السعودي بعد ان عجزوا عن تدمير سوريا هربوا باموالهم خارج الحدود واسسوا شركاتهم في تركيا وغيرها وتحول بعضهم الى مرتزقه يعملون بالاجرة لصالح الاتراك الى جانب اخوانهم من احرار الشام وثوار الشام وجماعات النصره وغيرهم من الثوار حكايتهم معروفة مع نتياهو واسأل المشافي الصهيونيه عن اثارهم ! فلماذا ثارت ثورتك على الرجل ورحت تغرب وتشرق حتى تحول تعليقك الى درجة من العقم فاقت ماصدر عن المدعو احمد عبد الرازق .

  24. تحية للاستاذ عبدالباري عطوان و لهذا المقال الرائع. سلام للشيخ الجليل خامنئي و لكل شعب و جيش ايران البطل و العار للصهيونية و عملاءها اعراب الجزيرة و الخليج. و اقول للاخوة القراء ان الذباب السعودي الصهيوني سوف لن يكف عن الطنين لأن هذا هو شغله ليس الا و هذا ما يقبض اجره عليه فلا يهمنكم ما يكتبون.
    ملاحظة لأحدى الذبابابات التي كتبت انه منذ 1979 و هي تسمع من ايران هيك اسطوانة اقول:
    منذ 1979 الى الان حصل ما يلي:
    طرد السفارة الاسرائيلية من ايران و سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني
    تحول ايران لدولة عدوّة بعد ان كان النظام الشاهنشاهي عميلا للصهيونية
    انشاء المقاومة اللبنانية التي مرغت انف الصهاينة و ارغمت اسرائيل لأول مرة منذ انشائها على الانسحاب رغما من ارض احتلتها بالقوة هي جنوب لبنان.
    تقوية المقاومة الفلسطينية
    تحولت اسرائيل التي كانت دولة مرعبة الى دولة مرتعبة (لولا دولة عظمى هي امريكا لكانت في خبر كان)
    تحول بلدان عربية من عداء ظاهري مع اسرائيل الى تحالف سري ثم علني مع اسرائيل.
    هذا مع حرب صنعها الغرب ضدها استمرت ثماني سنوات بين العراق و ايران و حصار استمر منذ 1979 حتى الان
    اما الذباب الذي يتحدث عن السنة فنحن العرب السنة بريئون من خدم الصهيونية و الف تحية لاخوتنا المناضلين الشيعة
    اعلم ان ان الذباب لا يستحق الجواب و لكن لا بأس باستعمال المضرب
    عاشت امتنا العربية المجيدة

  25. الى المعلق تحت اسم …. غانم …. أوجه إشارة إلى إحدى عاداة العرب بأنهم يسمون الشيء بضده وبضد امنياتهم فاللطيف يسمونه صخر ولين العريكة يسمونه ضرغام .. الخ
    فعليه ندرك سر اختيارك الاسم … غانم … اسما لك تعلق تحت دلالته بأنك .. خاسر … ورب الكعبة

  26. ويواصل الشرحبيل ترهاته التي يقطرمنها السم الزعاف بنبرة صهيونية خالصه حتى ليخيل اليك انك تسمع تعليق افيغاي ادرعي على احد ى قنوات الفتنة وسفك الدم العربي !!
    من انت ايها الشرحبيل حتى تصدر احكامك على ايران وسلاحها ومواقفها المشرفه تجاه قضية فلسطين وتجاه المقاومة العربية التي زلزلت عروش النواطير واطاحت بجيروتهم وانزلت الى الحضيض عنفوان البااتريوت …هذا السلاح الايراني ياشرحبيل هو من اذل احبابكم بنو صهيون عام 2000 وعام 2006 حين كان الاعراب يحرضون على سحق المقاومة وينتصرون لبني صهيون بكل خسة ودنائة قل نظيرها !
    السلاح الايراني هو السلاح الذي مكن المقاومة من الصمود وتحقيق الانتصارات في غزة هاشم , وهل نصدق في هذا المجال مايقوله امثالك وامثال افيغاي ادرعي ام مايقوله قادة المقاومة الفلسطينيه فهم من يحق لهم القول الفصل في هذا المجال وهم من نطقوا بشهادة الحق في ايران وسلاحها ومواقفها وهم من اطلقوا اسم( شهيد القدس )على القائد الاسطوري المسلم قاسم سليماني الذي دوخ الامريكان والصهاينه وسحق ادواتهم الاجراميه في سورية والعراق !ياشرحبيل ان قائد حمساوي صرح مؤخرا ان قاسم سليماني كان يشارك في غرف عمليات مشتركه خلال العدوان الصهيوني على غزة !!فمن نصدق ياترى امثالك من الذباب الخائب ام نصدق قادة المقاومة الرابضين على خطوط النار في مواجهة الصهاينه ؟!
    اما حزب الله سيبقى برغم انوفكم شوكة في عيون الصهاينه والامريكان واتباعهم المطبعين المهرولين الى الاحضان الصهيونيه , ومجاهديه الميامين الذي حطموا اسطورة الجيش الصهيوني الذي لايقهر واجبروه على الاندحار من لبنان دون قديد اوشرط بدعم لامحدود من سورية العربيه كان لهم شرف المشاركة الفعالة في صد الهجمة الصهيونية الامريكية الاعرابية على سورية !
    لقد اوضح اركان الحلف العدواني الاجرامي على سوريه اهدافهم وكان من بينها الانقضاض على حزب الله والاجهاز عليه من خلال حصاره وقطع خطوط الامداد والتسليح عبر الاراضي السوريه …لقد كانت نوايا العدوان على سوريه تحقيق مشروع الشرق الاوسط الجديد كما بشرت كونداليزا ابان حرب تموز والهدف الاكبر فرض الدولة اليهودية امرا واقعا بعد تدمير سوريه وسحق المقاومة لكنهم خسئوا جميعا وخسئت مشاريعهم وخسئ معهم كل الذباب الالكتروني الخائب !

  27. السلام عليكم . الحقيقة واضحة وضوح الشمش .
    دول المقاومة هي الصادقة في نهجها و على رأسها
    الجمهورية الاسلامية الإيرانية . كل من يخالف ذلك فهو عميل او جاهل ؟ تصورو الوضع العربي والفلسطيني لو كانت سياسة ايران مساندة أمريكا وللكيان الصهيوني ؟

  28. ايران في طريقها الى تحرير فلسطين رغم كل المصاعب من دول عظمى ودوّل عميلة وأذيالهم في المنطقة والعالم
    سوف يتغلبون على كل المصاعب بعون الله
    ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم

  29. لو كان مسموح للسنة يختارو قياداتهم عندها تستطيع المقارنةةبين السنة والشيعة لكن السنة ممنوع يختارو قياداتهم والدليل مصر محمد مرسي رحمه الله وباقي دول الثورات العربية

  30. الجميع له مصلحة في انهاء هذا الكيان الغاصب.
    الأردن و فلسطين و ايران وتركيا و لبنان و سوريا ومصر وحتى الدول التي تدعي التطبيع مع الكيان فلها مصلحة كبرى بزواله.
    الوقت الآن للوحدة، فلندع خلافاتنا جانبا ولندعوا زعمائنا ان يتحدوا بهدف إزالة هذا النظام.
    إزالة هذا الكيان ليس مستحيل، بل إن بقاء هذا الكيان هو المستحيل.

  31. سلام . باذن الله سنسحق الصهیونیه فی ارجا العالم و نقتلع الورم السرطانی قاتل الاطفال المهزوم من الرجال المقاومه عصابه المجرمه اسرائیل الوحشی ویروس العالم المتحضر من فلسطین الحبیبه و صدر امه الاسلامیه و نصلی فی القدس رغم علی انف غرب الصهیونی و فی مقدمتهم آمریکا الارهابیه و سحقا علی رقباتهم. ان شا الله

  32. ممدوح غزة
    هل هناك فرق بين فلسطين وسوريا
    الا ترى ان العدو واحد وان اختلفت ادواته
    ولكني اراك اخونجي كما عودتمونا دائما تريد ان تشفط شيئ وتهرب
    لا حبا في فلسطين ولا بسوريا ولا كرها بعدو المهم اردقان وسلجوقيته

  33. بسمه تعالى.
    الى المعلق جزائري المحترم.
    احسنتم، كلام متين و مختصر مفيد.
    وفقكم الله.

  34. الیهود الذین اتو الی فلسطین منذ عام 1948 ن روسیا و اوکراین و بقیه الدول الاورپیه هم الذین یشکلون اکثر نسبه من الیهود فی الاراضی المحتله ، علیهم الرجوع الی بلدانهم و یترکو ارض فلسطین للشعب فلسطین من المسلیمین و المسیحین و الیهود لینتخوب دولتهم وحکومته الفلسطینیه . عاش شعب فلسطین بکل طوائفه

  35. قافلة المقاومة تسیر و إسرائیل ترتعد و تعد أنفاسها و لم یزل بعضهم في غیّهم یسترسلون و علی وتر الطائفیه و العرقیه یعزفون و من الحسد و الکمد یتقطعون أن یکون قد رفع الرایة من لایحبون و یحبذون فذرهم في غیهم و حقدهم یخوضون و یلعبون..
    و سلام علی رجال الله في أرضه من بیمنهم مرغنا أنف ترمب بالوحل و بدمائهم سقینا شجرة المقاومة التی استوت علی سوقها تعطی أکلها کل حین بإذن ربها و عید سعید و إلی تحریر القدس و لا نامت أعین الذباب..

  36. حكام العرب العملاء باعوا فلسطين ليرضى عنهم اسيادهم الصهاينة..يوم القدس العالمي,يعري هذاالعالم المتوحش مدعي الانسانية ويستذكر ملاحم سطرها شعب اعزل محاصرمن اخوته قبل اعداءه ..يوم يزيل الغشاوة عن اعين الامة لترى المقاوم العزيز,والمطبع الذليل,فيختاركل منا اي جانب سيقف..فالحياة وقفة..وما بعدالحياة سؤال عن هذه الوقفة..!!

  37. Maghrabi and I love algeriane..
    اولا على ما يبدو أن هذا المعلق المهرج (احمد عبدالرزاق) ….. من أولئك الطائفين الخبثاء المقنعين ..وألقى بتعليقه العقيم… من أجل ان تخرج انت وامثالك .. ليتلقف التعليق .. وليستمتع بالاسائات إلى أهل السنه والجماعه…التي لا تمثلهما على الساحه السياسيه اي دوله واي نظام ..وبينهم وما بين السنه النبويه مليار سنه ضوئية.. والتي بالأصل لو انها طبقت واحد بالمئه من السنه النبويه الشريفه لكانت الدنيا غير الدنيا ..
    ثانيا طالما انكم تتكلمون بهذه اللغه..
    فالذي تآمر عليهم العالم ..وجائهم من كل صوب وحدب ومن كل فج عميق .. ودمر مدنهم وهجرهم وقتل منهم مئات الألوف هم أولئك الذين هم ليسو طائفة…بل هم الذين يشكلون تسعون بالمئه من الأمة الاسلاميه .. ..هؤلاء الذين طوال عمرهم وعلى مر التاريخ روح الامه الاسلاميه…وجوهرها .. ومنهم اهل الجزائر التي تحبها واهل فلسطين .. والشعب السوري .. .. وهم أكثر من تعرض للإجرام العالمي .. وهم الذين تتآمر عليهم الصهيونيه العالميه ما ظهر منها وما بطن .. هؤلاء الذين يحسب لهم مليار حساب .. وهم المستهدف ويراد تصفيه الحسابات التاريخيه معهم والانتقام منهم ومن أدوارهم التاريخيه ولأنهم اهل البطوله والشجاعه.. ولأنهم الشوكه في حلق الطغيان العالمي .. ومن هم في الصفوف الأولى يدافعون عن الامه الاسلاميه .. ولديهم رصيد يكفي لمئه قرن… ولن تشكك لا انت ولا غيرك بهؤلاء .. ولتقرأ التاريخ وستعرف من هم أهل السنه والجماعه… وقائمة لا تنتهي من العظماء ..الذين نشرو الإسلام في كل ارجاء ا لمعموره وكانو اهل الفتوحات والبطولات .. وبناه الامجاد الاسلاميه

  38. المقاومة الفلسطينية وداعيميها سوف تنصرا وعدالله.
    واذا كان الدعم من ايران او من اي بلد اخر فهو
    يصب في هدف ورافد واحد هو زوال الغدة السرطانية
    بارك الله بجهود الخيرين الذين يدعمون المقاومة من
    كل الطوائف والاديان.
    الى الاخوة الذين يفرقون بين سنة وشيعة انسيتم
    ماتعلمناه بالمدارس ان العدو يلرق من اجل ان يسود
    (فرق تسد)
    وجه وجهك نحو عدوك الحقيقي وهو الكيان الغاصب
    وترك الديانات والمذاهب يحكم بها العزيز الحكيم

  39. ____ و الخامس .. هو هذا الجيل الخامس الفلسطيني من الشباب الذي ملّ من الإحتلال و يريد أن يكون سيد قراره و سيد أرضه و يريد له مصير آخر . السياسات غير المنتجة شطبوها بالثلاثة .. لينبع فجرتحرري جديد .
    .

  40. من ياخذ في قراراته بعين الاعتبار السنن الالهية المذكورة في القران فانه سينتصر في اخر المطاف لانه يمتلك التصرف في معلومات حقيقية لا يؤمن بها الخصم وهي نقطة ضعف الخصم . قوة ايران ليست لا عسكرية ولا اقتصادية ولا غير ذلك بل هي فقط معلوماتية ايمانية مصدرها القران الالهي اللذي لا تؤمن بمحتواه لا امريكا ولا اليهود ولا حتى السعودية ! السعودية توالي الكفار موالاة اوقعتها في الهلاك في اخر المطاف . القران حق وهو ابتلاء لتمييز المؤمن حقا من اللذي يكذب او ينافق. هذا هو سر قوة ايران . من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . المعلومات القرانية هي الحقيقة اللتي يجب الاستناد لها للنصر .

  41. الى المسمى سمهري

    لا ادري من تقصد العرب الذين هم أعداء اسرائيل ، إن كنت تقصد محور ايران المقاوم فهذا صحيح .. وإن كنت تقصد محور الاعتدال التطبيعي السعودي فطالبهم يكفوا أذاهم عن المقاومة وخدمة اسرائيل وامريكا ودفع الجزية واطلاق قادة حماس المحتجزين لديها مقابل اطلاق طياريها المحتجزين لدى انصار الله بس …!

  42. ايران تبحث عن مصلحتها وهذا لا غبار على لك. ودليل الواضح هو العراق. والسبب هو السياسات العربية والخليجية بالاخص الرعنة. سلموا العراق ودول عربية اخرى لايران على طبق من ذهب. وجامعة الدول العربانة لا تصرح الا باذن من ترامب. ايران تلعب الآن بالعراق شاطي باطي. ومن الصعب خروجهم منه. ملشيات مسلحة تتحكم في دولة. وفساد قاتم تتنفع منه هذه الملشيات باسم الله ورسوله. بكل صراحه هو التشرذم العربي وسياسات حكامه اوصلنا الى ما هو عليه الآن. والسبب الثاني هو انقسام بيت الفلسطيني. وسلطة فلسطينيه تتاجر بحقوق شعبها. وتتعاون مع الاحتلال لضرب شعبها. وهي التي عمقت الانقسام الفلسطيني. وجعلته دوله بدون دولة. انا برأي هو توحيد الصف لفلسطيني هو سبب الاهم. لان حال الفلسطينيين اصحاب القضية كحالة العرب الآن. وان الشعب الفلسطيني هو الوحيد الكفيل بتحرير ارضه. والتاريخ علمنا بأن من تاجر بقضية العرب الاولى هم كثر ولا يحرك ساكناً. فكفى متاجرة. كل عام وانتم بخير.

  43. قال تعالى
    واطيعوا أولي الامر منكن
    من هنا جاءت تسمية ولاية الفقيه
    عندما ينتقدها بومبيو او نتنياهو لا نستغرب
    نستغرب عندما ينتقدها المسلمين

  44. قال رسول الله محمد (ص)
    المسلمون كالبنيان المرصوص يشدوا بعضه بعضا،
    الفتنه نائمة لعن الله من ايقظها
    يجب ان نرجع الى سنة الرسول الصحيحة ولا نفرق بين المسلمين

  45. نأمل توضيح الأسباب الحقيقة وراء ترجمة كتاب جيش الظل الى العربية في هذه الفترة بالذي ، ونذكر في الخمسينات من القرن الماضي كانت اذاعة العدو قبل نشرة الأخبار، تعتمد أغاني أم كلثوم ، هذه أساليب نفسية لا تؤثر في أبناء فلسطين الشرفاء

  46. الى المدعو شرحبيل
    نعذرك على هذا السهو الجسيم ؟
    ولكن لاعيب ان يسهو المرء .
    فالإعتذار مقبول لان كل واحد من زوار راي ايون الاشراف يدركون جيداًانك. اخطأت العنوان الاصح لمداخلتك السقيمة هو بني قومك الإعراب اولياء امرك ال سعود فانت احدى طلابهم الالكتروني ؟
    اليسواهم المعنيين الذين الحق بهم هزائم منكرة سياسيا وعسكريا واقتصاديا واخره مالياً فاصبحت خزانتهم خاوية على عروشها وقريبا جدا سوف يشربون نفطهم لضحالة مياه شربهم بعد كساد تسويق نفطهم ؟
    اما تحاملك انت وامثالك من الذباب الاكتروني السعودي فالجواب الى ذلك بغاية البساطة ( موتوا بغيظكم ) ؟
    فالقافلة من طهران الى لبنان تسير ! لا يعيقها زعيق اونهيق ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  47. بسمه تعالى.
    الى الاخ المعلق
    Maghrabi and I love algerian
    اي والله اخي الكريم، موافق معك تماما. كذبوا علينا بسم السنة و باسم الاسلام و تراهم يضربوا الاسلام في كل حدب و صوب و علاقاتهم ودية تماما مع الصهاينة في وقت العكس هو الصحيح. الا لعنة الله على الكافرين و المنافقين.

  48. اقول فی حق الذین یسخرون من قول السید الخامنئی
    و یعییرون المقاومین المجاهدین ،
    يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

  49. الاخ الكبير عبد الباري عطوان رئيس التحرير
    تحية فلسطينيةنضالية ثورية متوارثة من الأجداد الى الأباء الى الاحفاد؟
    لاشك انني اتفق مع الاخ الكبير عل المعطيات الاربعة التي دفعت المجاهد الكبر المرشد الايراني الأعلى صاحب السماحةعليخامئي الى المبادرةفي هذه المشادة مع الثعلب الصهيوني النتن ياهوالذط بدا على وجهه الجرم والرعب مما قاله خامنئي بانهاابد من اقتلاع هذا الورم السرطاني المتمثل بهذا الكيان الصهيوني من جذوره ؟؟
    واعتقد جارما ان يوم القدس العالمي الذي تبنته ايران منذ ثورتها الاسلامية المباركة قبل اربعة عقود اصبح الخطر الاعظم الذي يرعب اسرائيل ويقض على مجتمعها الامن والاستقرار لان يوم القدس العالمي اصبح حافزاوتذكيرا للعرب والمسلمين علىاستعا دك القدس والاقصى وارض الرباط والمرابطين وهي الارض المباركةمنحول الاقصى وهي فلسطين ؟
    اخي عطوان
    لكنني اختلف معك هان الاباء والاجدادذلك ان الا جداد اورثوا الوطن والكفاح والنضال للابناء الذيناصبحوا الاباء وهؤلاء اورثوها الى البناء وهم الاحفاد وهم اشدعزما واصرارا واقوى شكيمة واصلب عودا على حمل هذه الًرسالة الوراثية الوطنية الخالدة؟
    نعم اخي عطوان انها ثورة مستمرة من الاجدادالى الباء الاحفاد وهذا هو واقعنا نحن شعب فلسطين وركلا اومللً ودون استهانة بالاجداد او ألاباء الغر الميامين ؟
    وكما قال ابو العلاء المعري :
    وقبيح بنا وإن قدم العهد . هوان الاباء والاجداد ؟
    لكن كمايقًول المثل المأثور 🙁 لكل جواد كبوة ولكل كريم هفوة ولكل حسام نبوة ولكل حليم صبوة )
    تحياتي الحارة وتمنياتي الطيبة وكل عيد طيب لك وللجميع من زوار زأي اليوم واسرة تحريرهاالكرام
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  50. لولا ايران لتمت تصفية القضية الفلسطينية وبيعت القدس في سوق نخاصة دول الاعتلال العربي . أمريكا والكيان العنصري هما من يدعم دول الاعتلال العربي ومنذ عشرات السنوات. من لا يرى الحقيقة الآن فهو بالتأكيد أعمى البصر والبصيرة.

  51. إن الذين يطبلون لما يسمونه العداء بين السنة والشيعة هم المطعون مع الكيان الصهيوني وهم الذباب الالكتروني السعودي خدمة للنظام السعودي الذي همه الوحيد الحفاظ على العرش والحكم . نحن مسلمون سنة وشيعة إخوة في الدين قد نختلف في اللغة أو العرق أو اللون…. لكننا موحدون ضد أعداء أمة الإسلام وعلى رأسهم الصهاينة المحتلين وامريكا الامبريالية . قاد المقاومة في غزة يقرون بأن أكبر داعم لهم بالسلاح هي إيران الإسلامية وأن أكبر من خان فلسطين هم من على رأس السلطة الفلسطينية وبعض حكام دول الخليج والعرب. ستبقى إيران وكل محور المقاومة في قلب كل مسلم شريف وان شاء الله ستحرر فلسطين على يد هذا المحور وليخسا الصهاينة العرب.

  52. الى ” السمهري” ؟؟؟ قالت أمي قلت لها قلت لجدتي قالت لي … لو علقت هاكذا كان افضل من كلامك
    السمج ذاك .

  53. الأخ العزيز “خواجة فلسطين ” أحمد عبد الرزاق؟ لا يستحق عناء الرد .ياصديقي
    عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وصحة وسعادة دائمة وامتنا العربية ولإسلامية ولإنسانية قد تخلصت من أعدائها عبدة الشيطان . وعملائهما ووكلائهم المغفلين

  54. عام الكورونا الذي يسبق الأعوام القادمة الحبلى بالمفاجئات وفي ظل أزمة كورونا التي لم تغير في توجه فلول حلف الاعتدال شيئا إلا زيادة في العمى والغفلة والتغيير لا يحدث إلا بأمر الله الذي إذا جاء أمر الله قضي بالحق وخسر هنالك المبطلون وأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وصار إعتمادنا على أولا أمر الله الذي إذا أتى فلا تستعجلوه وثانيا محور المقاومة الذي يحارب الفاشية العنصرية الصهيونية بلا هوادة والذي يعدكم بتحرير فلسطين وليس علينا أن ننتظر من خذلنا وتآمر علينا وعلى عروبتنا وعلى مقدساتنا لإجل كراسي أمريكا ونعل صهيون الذين أخذت لهم الارض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلا أو نهارا فجعلناها حصيدا كأن لم تغن بالأمس كذالك نفصل الإيات لقوم يتفكرون وزمن التبديل والتغير قادم لا محالة فيمن ارتد عن دينه لقوله تعالى فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم. جاء الإسلام غريبا وسيعود غريبا فيا طوبى للغرباء ولم لا نوجه رسالة لفلول حلف الإعتدال برسالة فصل وبيان تقول يا أيها الذين آمنوا ما لكم إذا قيل لكم إنفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الارض أرضيتم بالحياة الدنيا من الإخرة فما متاع الحياة الدنيا في الإخرة إلا قليل. وقوله صلى الله عليه وسلم إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم بأذناب البقر وتركتم الجهاد في سبيل الله سلط الله عليكم ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم، وهل ينتهي الأمر عند الذل والهوان وهل ينتهي الأمر عند موت محمد لقوله تعالى وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفأن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين لقد مات محمد وحق وواجب علينا أن ننصر دين محمد من بعده والذي نفسي بيده لن يستقيم أمر هذه الأمة على حال إلا بثلاث رأس أمرها الإسلام وعامودها الصلاة وسنامها الجهاد في سبيل الله، تحياتي.

  55. باختصار شديد بدون رتوش
    لو كان لدى الفقيه إرادة الحرب لحارب بنفسه بدون أن يكل المهمة إلى غيره وهويدرك أنه لايستطيع ….وعدو عدوي صديقي …واسرائيل عدوة العرب صديقته بشكل أو بآخر ….

  56. المعطيات الأربعة التي دفعت الفقيه لهذه التصريحات
    ————————————–
    1- عجزه الكامل للرد على اسرائيل التي تتسلى بقتل قواته يومياً في سورية واقتناع ايران بفشل الهلال الشيعي رغم ماقامت به من مذابح بحق الشعبين العراقي والسوري واشتعال ثورة العراق ولبنان في وجهها حتى الآن
    2 – خسائر فادحة حلت بحزب حسن بعد ان فقد أكثر من ثمانية آلاف مقاتل وثلاثة آلاف معاق بعد تدخله لحماية نظام البراميل من السقوط الذي هو قاب قوسين أو أدنى الآن وأقرب من أي وقت مضى .
    3- فقد الثقة بالنفس وبالسلاح الايراني وهو الخردة الروسية الذي يقتل الصديق قبل العدو كما حصل في الفرقاطة البحرية ولايصلح إلا لقتل العرب والمدنيين العزل .
    4 – شح الموارد المالية وعدم قدرة ايران على ضخ المال والسلاح إلى أذرعها وتوقف مشروعها للهيمنة على العرب وتدهور التومان الايراني إثر العقوبات الأمريكية ، ولهذا السبب تطالب ايران باسترداد ثلاثين مليار أنفقتها على نظام البراميل …

  57. انا متفائل بالإنتصار التاريخي الذي سيتحقق بقيادة إيران على أمريكا وهو انتصار سينتهي به الوجود الإسرائيلي
    مبعث تفاؤلي يعود للثقة والجدية التي تدير بها ايران سياساتها

  58. الرابع: نجاح إيران في امتِصاص “صدمة” وباء الكورونا، والسّيطرة شِبه الكاملة عليه !!!!!!!!!!!!!
    أعانك الله ايها الشعب الايراني ،،

  59. الذباب الإلكتروني السعودي الصهيوني كعادته يعيد نفس الأسطوانة منذ سنوات حول محور المقاومة الذي أصبح أكثر قوة من الناحية العسكرية و التنظيمية و السياسية و يطبلون لساساتهم و على رأسهم الدب الداشر الذي أصبح أكبر مطبع مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين الحبيبة و يدفع لأولياء أمره الجزية حتى آخر دولار للأسف الشديد على حساب شعبه و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  60. إلى المدعو احمد عبد رزاق. فلتدهب انت وسنتيك. الي الجحيم ملفئيدة اخي من هذي السنة التي ترضى عنها اليهود ونصارة اليس النخوا ورجولة وعزت النفس اكبر درجات عند الله. النظر الى جيش الإسلام في سوريا مدعوم من اكبر بلد سوني هية السعودية وجبهة النصرة مدعومة من قطر وأحرار الشام مدعومين من أكبر بلد إسلامي هية تركيا من المفترض أن يشكلان خطرآ على إسرائيل. لكين لماذا لم تقصفهم. السنة الحقيقية هية التي يخشونها أعداء الله إيران تحارب هؤلاء المنفقون

  61. الی المدعوا: غانم واحمد عبد الرزاق: موتوا بغیضکم ، کما یقول المثل عندنا العرب الاهوازیین : اجاک الموت یا تارک الصلاه

  62. تباشير النصر بدأت تلوح في الأفق ، نظرية بيت العنكبوت و كي الوعي الصهوني بدأت تأتي أكلها .
    الصهاينة يتفقدون رؤوسهم ، و ًعرب الخليج ً يهرولون نحو التطبيع ، غير مبالين ، كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة .

  63. المقاومة حتما ستنتصر لانها مع الحق والله هو الحق والكيان الصهيوني الى زوال
    يكفي ايران انها تعلن عداءها اليوم للكيان الصهيوني وتبث فيه الرعب والخوف حتى ولو لا تعمل شيئا, بعكس المطبعين والسماسرة والمتامرين في رام الله وغيرهم

  64. وتكنولوجيا الصّواريخ “الغزّاويّة” ستنتقل حتمًا إلى الضفّة، إن لم تَكُن قد انتقلت بالفِعل
    =============================================
    أتمنى أن أستطيع أن أقول ما في قلبي ….جملة قصيرة لمن
    يقرأ ما بين كلماتها من صفحات .
    قال أحد الأنذال يوما “سيموت الكبار و ينسى الصغار” مات جدي العكاوي و ما زال مفتاح البيت في البيت أقبله كل صباح و أدهنه بالزيت كي لا يصدأ و أنا من مواليد ما بعد أوسلو و على سندان ماجد “الفرج ” العبسي و تحت مطرقة أبي الرشاوي النتن ياهو ….
    معيزك يا سعاد فمن لا معيز له…كمالك بيت في عكا بلا مفتاحي

  65. الذباب السعودي لا يترك خلفه سوى الاوساخ الوهابية والحقد ويتخفى وراء اهل السنة واهل السنة براء من ذبابهم القذر
    اما النحل الايراني يترك دائما العسل النقي خلفه. كل احرار
    العالم العربي من المسلمين مع ايران
    موتو بغيضكم
    واخيرا لا تقول لي سني او شيعي بل قل المسلمون من جهة والوهابية والصهيونية من جهة

  66. تحيه لهذا المنبر الشجاع ، في زمن كثر فيه الجبناء .
    تحيه للمعلقين الاحرار بدون إستثناء .
    انتم مدعوين للمشاركه بيوم القدس العالمي غداً ، الجمعه الاخيره من شهر رمضان .
    حتى لو كانت المشاركه في القلب ، وذلك اضعف الايمان .
    القدس تستحق منا ان تبقى حيه في وجداننا !.
    اما من اراد الفرار بحجة ان بيوتهم عوره !، فلهم ذلك !.
    فهم اصلاُ من كره الله انبعاثهم ، ولو خرجوا معكم ما زادوكم إلا خبالا ، ولأوضعوا خلالكم يبغونكم الفتنه !.
    ألا لعنة الله عليهم !!.

  67. [ دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تستطيع القِتال على أكثر من جبهة في الوقت نفسه ]………………………. !!!!!!!!!

    و لكن ايران تستطيع القتال على مئة جبهة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!…………. عشنا و شفنا !!!!!!

  68. تحياتي للأمانه تثبت دولة إيران أنها حليف وثييق ومناصر قوي للمقاومه الفلسطينيه ولها كل الشكر والتقدير على دورها تجاه دعم فصائل المقاومه رغم إختلافي مع إيران بالملف السوري للأمانه المقال فيه رفع للمعنويات الهابطه حاليا نعم الضفه تحتاج للإنتفاضه ولحرب تحرير جماهيريه تكنس الإحتلال من الضفه والقدس دعوة السيد علي خامناي مرشد الثوره الإسلاميه “لتسليح الضفه لإستئصال السرطان الصهيوني الإستيطني” وهذه الخطوه إن حصلت وتم تسليح فروع فصائل الضفه لكي تقارع الصهاينه ستكون ضربه إستراتيجيه لدولة صهيون ومنظومة أوسلو ولو أني لست متفائل كثير بحكم أن فروع فصائل الضفه “حماس – الجهاد الإسلامي – الجبهه الشعبيه” ضعفاء وليسوا متواجدين بشكل ميداني وبحكم تواجد الجيش الصهيوني وأجهزة أمن منظومة أوسلو الوضع معقد للغايه أنا أعتقد أن الضفه والقدس وضعهم يسمى جفاف وطني لاكن بحكم أن غزه وفصائل غزه مسلحه وتمكنت من ترسيخ معادلة الردع متبادل مع صهيون بعد تحرير القطاع وبحكم أن حزبالله في جنوب لبنان نفس الشيء رسخ معادلة ردع بعد تحرير الجنوب يبقى الإستفراد الصهيوني بالضفه والقدس بحاجه للرد عليه أنا أعتقد أن إيران إذا أرادت التفرغ 100% للتواجد العسكري الأمريكي في الخليج الفارسي وملف الساحه الأفغانيه وملفات أخرى عديده تتابعها إيران عليها إشغال الصهاينه وأنا أعتقد أن جبهة الضفه والقدس هي الإشغال المناسب للصهاينه ولاكني لست متفائل بشأن إنطلاق إنتفاضه تحريريه بالضفه والقدس قبل أن يتم إزاحة منظومة أوسلو عن رأس المشهد السياسي هناك هذا رأيي الشخصي الرجاء النشر

  69. وهنالك يا محمد مسلم … خندق …كفر بكل المنظومة السياسيه العالميه… ويرى ان هنالك صراعات سياسيه مفبركة وممنهجه .. وان الصهاينه وكيانهم المسخ أهون من بيت العنكبوت وكل رأس ماله ..مئه صاروخ .. وخمسمائة رجل نقي ..ذي ايادي بيضاء..وربع نظام شريف يخاف الله عز وجل .. ولا يريد الاستعراض.. واكتساب الشرعية.. واخفاء عيوبه بالتمسح بالقضيه الفلسطينيه… وهنالك خندق منذ عشرات السنوات وهو يصدق الخزعبلات السياسيه.. ويرى على أرض الواقع أن الصهاينه البؤساء سعداء جدا…ويعيشون حياة سعيده … وان شعوب أمتنا العربيه والإسلامية ومنهم الشعب الإيراني..يعيشون البؤس والتعاسه والفقر …بينما الأنظمة السياسيه … كأنها اجذاع نخل خاويه ..تمارس الأدوار المناطة اليها… وتتطبق الخطط الممنهجه والمتفق عليها …منذ ما كنا انا وانت …نسبح في ظهور آبائنا… هنالك خندق كفر بهذا المستنقع .. الذي علقت به امتنا… لا هو صهيوني ولا هو ذباب الكتروني ..ولا بطيخ ازرق .. يعرف ان هنالك خديعه ما …وشيئ خلف الكواليس… ويعرف ان النصر العظيم قادم… ليس على ايادي مجرمين وقتله ولصوص .. وعملاء للطغيان السياسي العالمي .. لا يستطيعون تحرير مدينه او ح يؤ سكني الا بالاستعانه بالطيرات العالمي الذي يجعلم يبعون الاخضر واليابس وما تحت الارض وما فوقها… فكيف لهؤلاء .. ان يحررو فلسطين.. وهم ومنذ ابصرنا النور..وهم يأتون بزخرف القول .. واغرقونا شعارات وخطابات .. المنظومةالاجرامية السياسيه العالميه .. قامت بتوفير مساحات لهم ليمارسو الثرثره .. وليدعون البطولات والشرف .. والنضال .. اين كانو … ولماذا …إلى الآن فلسطين ليست محرره..وسوريا والعراق تعج بالغزاه والمحتلين.. انا لا أرى هنالك لا مقاومه ولا ممانعه .. وما نراه … سيناريوهات محبوكه بعنايه فائقه… وأنظمة جثمت على صدر شعوبها.. وارتكبت ما يكفي من الجرائم … على كل الأصعدة..في رقبتها مئات الألوف من الضحايا …والمدن العربيه المدمرة.. وفلسطين في غنى عن هؤلاء ..

  70. ____ أمريكا إعترضت.. بل رفضت نقطة مسجلة لدى الأمم المتحدة حول تحديد ماهية مفهوم واحد للإرهاب . لأنها معنية أولا و إسرائيل ثانيا . و لما صار الإرهاب سلوك دول .. توقف الإجتهاد .

  71. يوم النزال والصدام يقترب رويدا رويدا وساعة الصفر قد تم تحديدها فعلا نظرا لتفعيل آليات العد التنازلي. كما لا يمكن تناسي التصريحات الأخيرة لسماحة السيد حسن نصر الله بخصوص إعتزامه الصلاة في المسجد الأقصى المبارك.
    ألا تبا يا عربان التصهين والتطبيع أود أن أراكم يوم ينصر الله اهل الحق وينهزم الظالمون. يومها في أحضان من سوف ترتمون ؟

  72. لماذا هذا الهوان الذي يعيشه العرب في هذا الزمن صدق من قال انه جراء رائحة ال سعود
    لقد مسحت كل منصة عالميه او فلكيه بولاة امرض هذا البعوض و الممثل لوجه ال سعود مشيخات النفط الرمليه من قبل اسيادهم الصهاينه ومحور شرهم حتى اخر بقعة قذاره وما زالت هذه الندبه التي تنزف قيحا لها وجه ان ترسل بعوضها وذبابها الى مجالس الرجال عرجان برائحة مقرفه لافراغ قيهم
    هذا البعوض الاكتروني يعلم ان ولاة امره السابقون والاحقون يمشي احدهم تحت …… ايران وحزب الله رافعا يديه واقفا على سلم ولن يستطيع لمسه
    لقد تم قحف كل مهانه من مكانها والبست لهم والتي تتكبر عنها اقل المصطلحات قبحا لوصفهم بها استكبارا عليهم
    يأتون المجالس ببنطيل ودشاديش مثقبه من مؤخراتها بدون حياء ولا قطرة عيب يجادلون الناس عنادا ووقاحة
    يتحدثون عن الستر وعوراتهم مشرعة على منصات العالم الخطابيه كلها
    يتكلمون عن الكرامه ومواقف الرجال وانوفهم ممرغة برمال صحاريهم على ايادي اسيادهم
    يتكلمون عن البطولات لاقوام اخرين سجلوها على بطونهم المحشوة اطعمة ترفض معداتهم هضمها خسارة بهم
    سحقا لزمن تنفسنا فيه هواء ملوثا بزفير اسر ذليله لا تسوي قشرة بصل محروقه

  73. عاشت إيران امل المظلومين في التحرر من الطغيان الإمريكي الصهيوني، واليخساء الخاسؤن المطبعون ،الخونة … عاش محور المقاومة والعار للجبناء والعملاء ولن يفلحون ان شاء الله ..
    وتحية معطرة بالود والوفاء للأستاذ “عبد الباري عطوان “المناضل بكلمة الحق الشجاعة .وكل من يدعم محور المقاومة ولو بكلمة
    والخزي للأغبياء امثال “غانم ” المشككون والناكرون
    لبطولات الأبطال المثبطون لرجولات الرجال
    وسلام على من اتبع الهدى

  74. الى
    احمد عبد الرازق Today at 6:01 pm (2 hours ago)
    لا أريد السيد عبد الباري عطوان في تحيزه لإيران فهي عدوه للعرب و للمسلمين السنه.

    عن اي سنه تتحدت عن السنه الصهاينة العرب
    أمثال عباس و الانظمه العربيه الصهيونية

  75. ____ قرأت دراسة قديمة لا أحفظ عنوانها تقول أن إسرائيل تأتي في المرتبة الأولى عالميا إستهلاكا للمهدئات و المسكنات . و ترجع هذا إلى عدم إرتياح و عدم إطمئنات و هو شعور عام ./ هذا يؤكد أن الصهيونية العنصرية لن تنام و لا أمن و لا سلام إلا بعودة الحقوق لأهلها .
    .

  76. تحياتي لك أستاذ عبدالباري
    اللهم عجل بزوال الكيان الصهيوني الإرهابي
    يا رب عجل بتحرير فلسطين الحبيبة

  77. يبدو أن سماحته يريد تكليف بشار الأسد و سماحة السيد و فيلق القدس و ياذن لهم لتجهيز جيش لتحرير الجولان اولا ثم القدس و الأقصى و قد أبدى استعداده لتقديم كل ما يحتاجونه لهذا الغرض

  78. اين مشايخ جهاد النكاح العريفي والقرضاوي والعرعور وغيرهم الذين كانو السبب في تدمير مستقبل ملايين الشبان العرب والمسلمين والذين حلّلوا قتل العرب والمسلمين في سورية وفِي اليمن وفِي ليبيا وفِي العراق وحرموا الجهاد في فلسطين المحتلة ؟
    كيف تتفق بوصلة هؤلاء المشايخ مع بوصلة العدو الصهيوني ؟
    كيف يكون لهم نفس الهدف وهو تدمير الدول العربية التي ترفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ؟
    سورية لايدخلها صهاينة وكذلك ليبيا وكذلك اليمن !
    دول الخليج يسرح ويمرح فيها الصهاينة !
    لماذا يدعم حكام الخليج الانظمة العربية التي تطبع مع العدو الصهيوني ؟
    لماذا يحرم مشايخهم مشايخ الناتو لماذا يحرمون الخروج عن طاعة ولاة الامر الذين هم عملاء الامريكان والصهاينة ؟
    لماذا حلال الجهاد في سورية واليمن وليبيا والعراق ؟؟؟
    ولماذا حرام الجهاد في السعودية مثلا ؟
    بن سلمان ينهب ثروات شعبه ويدفعها لنزواته وحماقته ولدعم عرشه وهدايا للسنيورة ايفانكا هل هذا حلال يا محمد العريفي ؟

  79. محمد مسلم
    كلامك صحيح
    كل هذا الحصار الخانق على ايران وكل هذا التآمر على سورية وعلى القضية الفلسطينية ومازال الذباب السعودي يدافع عن المعسكر الصهيوني او العربي المتصهين بوقاحة قل نظيرها انما تدل على انهم مأجورين او مرتزفة لانه لايمكن لعربي محترم حر يحترم نفسه لايمكن ان يدافع عن الكيان الصهيوني بهذا الشكل خاصة انه الصهاينة اليهود يعلمون مرارا عن كرههم واحتقارهم للعرب وللمسلمين
    انهم اجهل ماعرفت الامم ان يدافعون ان من ينهب ثرواتهم ومن يستعبدهم ويمعن في إذلالهم فهذا لم تعرفه أمة اخرى غير هذه الأمة البائسة والسبب كما قال الراحل جمال عبد الناصر السبب ال سعود
    قالها حسنين هيكل قال نحن نعيش الزمن السعودي
    لهذا العرب يعيشون الان أسوأ أوقاتهم
    انه للاسف الزمن السعودي الردئ

  80. تحية شكر و تقدير لكم اخي عطوان على هدا المقال وفي هدا التوقيت بالدات زمن سقطت فيه كل الاوراق وتبين للشعوب مكمن الخلل واتضح للجميع خطورة المسار الدي تقاد اليه امة الاسلام والايمان .كرسي جكم لعين جعلنا رهينة قراصنة العالم نباع ونشترى في سوق النخاسة اد سلمنا الاوروبي للامريكي الدي يستعد حاليا لتسليمنا للصهيوني مدبح الانسانية .ايران الدولة والوطن سيدة نفسها متحررة من كل القيود رغم ماسي الحصار الصهيوني وعناد الاخ في الدين الدي ارتمى في احضان الغير مقابل حماية مشبوهة واستعباد شعوب انى لها ان تثور على وضع مزري وصل للحضيض فقر وجهل وضياع مقدسات وسقوط قيم اخلاقية تعتبر الركيزة الاولى للمجتمعات البشرية واصبحنا في مراعي اشبه باوطان يقاد فيها الانسان الى مهاجع النسيان ليصبح مادة لاحق لها في الاوطان. ايها الاخوة ايران الثورة هي القدوة في استرجاع الرقاب بعد نوم طويل فقدنا فيه كل اخلاق وقيم العروبة والاسلام .هاهي فلسطين ارض الرسالات اشبعناها بكاء وتنديدا في مسرحية تراجيدية استغفلنا المخرج الامريكي ليخرج بنهاية اسمها التسليم والامان مقابل دراهم قليلة سرقت من جيوبنا او سلمها اغبياء منا مقابل تلك الضحكة الخداعة التي يمارسها الجزار على ضحيته اي امة نحن واي غباء هدا الدي نعيشه نسرق في واضحة النهار وتنتهك اعراضنا وتسفك دمائنا بعيون مفتوحة بلا حرج لدرجة ان الاخ يسلم اخاه للمدبح فرحا بخيبته .هي كبوة لابد لها ان تزول لتستيقط الشعوب من غفلتها فما تبقى من صبرها اسمه دل وهوان ولابناء الشام الكبرى اين النشامى واين الرجال كفاكم من لعبة السياسة والمال المقيتة فلم يتبقى لكم اليوم الا الاسى والتيه ان شرد الفلسطيني امس من بينكم فالدور اليوم على السوري والاردني وحتى اللبناني مهدد رغم حصانة حزب الله . الصهيونية عدوة الجميع والقدس عنوان عروبتنا ودليل استقلالنا لابد لقيده ان ينكسر اتركوا صهوة السياسة جانبا فهو خيل غدار ومترنح وصاحب مصلحة حرفته التجارة في كل شيء عليكم بصهوة الدين التى لاتقهر تجمع ولا تفرق .اسرائيل اليوم في اضعف حال واصعب وضع تخبط سياسي فساد على راس حكومتهم سقوط ورقة الدين عن صهيونيتها المتوحشة انكماش اقتصادي راجع لتدعيات ازمة الكورونا على الراعي الرسمي الامريكي .فرصة لابد للشعوب من اقتناصها بعد نية وتعلق بالله الواحد الاحد الدي وعد عباده بالنصر والله المستعان
    لشيخنا الفاضل احمد الياسيني المقدسي لن اخيب رجاءكم لكن عدرا حرفتي العشق فمن عشق عروبة وزمنها الملئ بالافراح عروبة لا قومية متعلقة بالاسلام الدين والعقيدة الى عشق شهادة من اجل القدس مفتاح نجاحنا وقيام امة الاسلام والايمان لك ياشيخنا كل المحبة والتقدير وعيد مبارك سعيد للجميع

  81. نشوف منهم من لم يستطيع او كانوا يرغبون إخواننا العرب في تنفيذه وتحقيه بالميدان إن شاء الله. وما تشاؤون إلا ان يشاء سبحانه وتعالى.

  82. الذباب السعودي البائس مازال يكذب وهو يعلم انه يكذب عندما يشكك بعداوة الجمهورية الاسلامية الإيرانية للكيان الصهيوني الذي يحتل ارض ومقدسات العرب والمسلمين
    فقط ليسألوا أنفسهم ماهو سر عداء محمد بن سلمان الشديد لايران ؟
    هم يدركون انه محاولاتهم بائسة ومثيرة للسخرية وهم يحاولون خلط الأوراق وحرف البوصلة عن دعم نظام بن سلمان للعدو الصهيوني ضد اهل فلسطين المحتلة الصامدين بوجه أبشع احتلال عرفته البشرية
    المهم الان لدينا خندقيين
    خندق مقاوم للصهيونية وعلى رأسهم ايران وسورية والمقاومة الاسلامية اللبنانية
    وخندق غارق لأذنيه في مستنقع الصهيونية ومنهم او على رأسهم جماعة التنسيق الأمني المقدس الذي لولاهم لما تجرأ صهاينة العرب وذبابهم على الدفاع عن الكيان الصهيوني بهذه الوقاحة وعلى تبني الرواية الصهيونية عن نكبة العرب

  83. لا أريد السيد عبد الباري عطوان في تحيزه لإيران فهي عدوه للعرب و للمسلمين السنه

  84. و حضرتك مصدق أنه سيستاصل الكيان الصهيوني
    من عام ١٩٧٩ و نحن نسمع من إيران هيك اسطوانة
    و يبدو أن خامنئي يريد احتلال دولة عربية خامسه يضيفها إلى العراق و سوريا و لبنان و اليمن

  85. خطاب أنطوان عباس الأخير هو المسمار الأخير في نعش أوهام وتخدير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية الشعب الفلسطيني أصابه الكثير من القرف والاشمئزاز من تهديدات أنطوان عباس المتكرره لكن هذه المره ليست كغيرها إن التهديد الذي تواجه القضيه الفلسطينية بات يدمر كل شبر من أرضنا الطاهره ولا زال عباس يراهن على المزيد من التفاوض لربع قرن اضافيه
    تقديراتك ياابوخالد في محلها بدون اي شك بأن الإنتفاضة والمقاومه ستكون الرد على فشل خيارات أنطوان عباس طيلة ربع قرن وستكون انتفاضة غضب جماهير شعبنا في الضفة ضد اصحاب الألقاب رجال سلطة عباس جميعهم يعملون لخدمة إسرائيل ولمصالحهم الشخصيه لهذا يبيعون الأوهام للشعب من اجل بقاؤهم وحرصا على مكتسباتهم التي حققوها منذ تدنيسهم للأرض المقدسه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here