ما هي الرّسالة الصّادمة التي حملتها صواريخ المُقاومة وضربت أسدود وعسقلان إلى نِتنياهو وجِنرالاته؟ وهل ستُعلِن رسميًّا دفن القبب الحديديّة؟ ولماذا لا نَستبعِد مُفاجأةً فِلسطينيّةً على غِرار نظيرتها اليمنيّة تُغيّر كُل قواعد الاشتِباك وتُنهِي شهر عسل الغطرسة الإسرائيليّة؟ وما السّيناريوهات المُتوقّعة؟

عبد الباري عطوان

بالأمس وصلت سبعة من صواريخ المُقاومة إلى القدس المحتلّة في السّاعة السادسة مساءً بالدّقيقة والثّانية، مِثل ساعة “بيغ بين” الشّهيرة، وربّما أدَق، تضامنًا مع انتفاضة القدس الشبابيّة، واليوم الثلاثاء ضربت 137 صاروخًا مدينتيّ عسقلان وأسدود المُحتلّتين شِمال قِطاع غزّة، ودمّرت عدّة عمارات، وأسفرت عن مقتل مُستوطنين، وإصابة العشَرات ودفعت بمِليونيّ إسرائيلي إلى الملاجئ رُعبًا وهلعًا، في تغييرٍ غير مسبوق في قواعد الاشتِباك.

ما نُريد قوله، وتوضيحًا لما تقدّم، إنّ فصائل المُقاومة، وكتائب القسّام على وجه الخُصوص التي وعدت وصدقت، باتت تتبنّى خطّة قتاليّة عملياتيّة جديدة عُنوانها الرّئيسي استِخدام صواريخ “السجّيل” المُزوّدة برؤوسٍ مُتفجّرة، ذات قُدرة تدميريّة عالية جدًّا، وبكثافةٍ ضخمة، ومُزوّدة بأجهزة تضليل مُتطوّرة، قادرة على تجاوز القبب الحديديّة والوصول إلى أهدافها بدقّةٍ مُتناهية، جنبًا إلى جنبٍ مع صواريخ “سرايا القدس” وكتائب “أبو علي مصطفى” والقائمة تطول.

صواريخ أسدود وعسقلان، وقريبًا جدًّا مطار اللّد الدولي، حسب ما كشفته لنا مصادر عالية المُستوى في المُقاومة، تحمل رسالة قويّة لبنيامين نِتنياهو وحُكومته وجِنرالاته ومُستوطنيه، تقول مُفرداتها، سنَضرِب عماراتكم وبناكم التحتيّة وسننتقم وبسُرعةٍ لكُل شهيد يسقط في قِطاع غزّة، أو أيّ مكان آخَر في فِلسطين التاريخيّة المُحتلّة، وهذه البِداية فقط، والقادم أعظم.

 

***

في الماضي القريب، كانت استراتيجيّة المُقاومة تعتمد على تجنّب قتل المدنيين، والتّركيز على العسكريين والتّرهيب المعنوي، لكن وحسب مصادرنا تغيّرت هذه الاستراتيجيّة لسببين: الأوّل وصول تكنولوجيا الصّواريخ الدّقيقة القادمة من محور المُقاومة إلى قِطاع غزّة، والثّاني إجبار العدوّ على التّفكير ألف مرّة قبل قصف المدنيين ومنازلهم من خِلال ترهيبه، وضربه في الخاصرة التي تُوجعه، للحيلولة دُون وقوع خسائر بشريّة ضخمة على غِرار ما حدث في حرب عام 2014.

من يقود حركة حماس هذه الأيّام، ويضع خططها العسكريّة والسياسيّة هي كتائب عز الدين القسّام (الجناح العسكري)، والسيّدين يحيى السنوار أحد مُؤسّسي هذا الجناح، وإلى جانبه عدد من المُساعدين المُتشدّدين الميدانيين، علاوةً على المُجاهد محمد الضيف، رئيس هيئة أركان هذا الجناح، وزعيمه الفِعلي، وهؤلاء جميعًا يتواجدون الآن في غُرفة عمليّات مُحصّنة تحت الأرض لإدارة العمليّات، ولا يتعاملون مُطلقًا بأيّ مِن أجهزة التّكنولوجيا الحديثة، ولا يردّون على الاتّصالات الهاتفيّة، ووسيلة الاتّصال معهم مُعقّدة وبدائيّة جدًّا يَصعُب رصدها.

الجديد في هذه المُواجهة المُتصاعدة، وبشَكلٍ تدريجيّ محسوب من قبل فصائل المُقاومة وقِياداتها الميدانيّة، أنّ أبواب الوِساطات والسّماسرة العرب باتت مُغلقة، لا بل مُحكَمة الإغلاق، بعد أن تبيّن أنّ مُعظم هؤلاء يعملون “الوُسطاء” على خدمة الأجندات الإسرائيليّة، وإنقاذ أرواح المُستوطنين وليس أرواح الفِلسطينيين، ومن أجل تحسين عُلاقاتهم مع أمريكا ودولة الاحتِلال الإسرائيلي، والحِفاظ على استمراريّة الوضع الرّاكد العَفِن لأطول فترةٍ مُمكنة.

السيّد زياد النخالة أمين عام حركة “الجهاد الإسلامي” التي رفضت وتَرفُض خوض أيّ انتِخابات تحت الاحتِلال، فضح نوايا الوسطاء العرب، وأدوارهم، وأبرزها إنقاذ نِتنياهو وحُكومته من الهزيمة، والصّمت على اختِراقه كُل الاتّفاقات والضّمانات التي جاءت للحِفاظ على استِمرارها، وأكّد السيّد النخالة قبل يومين أنّ حركته لن تقبل بأيّ وقف لإطلاق النّار عبر الوسطاء العرب، ولن يُلدَغ من جُحرَهم مرّةً أُخرى.

نِتنياهو يُهَدِّد بالتّصعيد، ويحشد الدبّابات على حُدود القِطاع، ويستدعي ست فرق احتِياط في مُحاولةٍ للسّيطرة على الموقف في الضفّة الذي بات يخرج عن قبضته وقوّاته الحديديّة، ومن المُرجّح، بل ربّما من المُؤكّد، أنّه يرتكب الخطأ نفسه الذي ارتكبه سلفه إيهود أولمرت، وسُوء تقديره لقوّة المُقاومة الإسلاميّة في جنوب لبنان، قد يُواجِه هزيمةً أكبر إذلالًا ومَهانةً.

ما لا يُدركه نِتنياهو المُرتبك، المَهزوز، وجِنرالاته أنّ انتِفاضة القدس يقودها الجيل الثّالث من الشّباب الذين كفَروا بالمُطبّعين العرب والسّلطة الفِلسطينيّة معًا، وأرادوا أن يضعوا حدًّا لسنوات المهانة العشريّة، وبَدء صفحة جديدة عُنوانها الكرامة وعزّة النّفس، ولديهم منسوب عالٍ للتّضحية والشّهادة.

دُخول الشّباب العرب من الأراضي المُحتلّة عام 1948 بزخمٍ كبير من الجنسين يُشكّل إضافةً نوعيّةً لانتفاضة القدس، لأنّ هذا الدّخول معناه إكمال ضلع مُثلّث المُقاومة الفِلسطيني، أيّ القدس الضّلع الأوّل، وقِطاع غزّة وصواريخه الضّلع الثّاني، ولا نَستبعِد أن تكون المُفاجأة المُقبلة انضِمام الضّلع الرّابع، أيّ أهالي الضفّة الغربيّة المحتلّة في المُستقبل القريب وإسدال السّتار نهائيًّا على مأساة اسمها السّلطة الفِلسطينيّة وتنسيقها الأمني.

***

المشهد الجديد، ما زال في بداياته، والمُواجهة الكُبرى ربّما باتت وشيكةً، فنحن على أبواب انتِفاضة مُسلّحة قد تستمر أشهر، انتفاضة على غِرار الانتفاضة المُسلّحة الثّانية، مع فارقٍ أساسيّ أنها مدعومة بالصّواريخ وليس بالحِجارة والأسلحة الفرديّة فقط، وقد تفتح الأبواب أمام انتِقالها، أيُ الصّواريخ، من قِطاع غزّة إلى الضفّة الغربيّة، وهُنا مقتل الدولة العبريّة الحقيقيّ وبَدء العدّ التنازليّ لنهايتها.

نحن لا نَكتُب تمنّيات هُنا، وإنّما نُقدّم قراءةً دقيقةً للأحداث تستند إلى أبحاث ومعلومات من مصادر ميدانيّة تتناول تطوّرات وفُصول خطّة مُقاومة مدروسة بعناية، ومثلما فاجَأ الصّمود اليمني التّحالف السّعودي الإماراتي بعد سِت سنوات من الصّمود، وألحق به هزيمةً كُبرى، من غير المُستَبعد أن يتكرّر السّيناريو نفسه في الأراضي الفِلسطينيّة المحتلّة، فالمِحور واحد.

الشابة مريم العفيفي التي سارت على خُطَى ابنة عقيدتها وجلدتها مريم المجدليّة، وتصدّت للمُستوطن الذي اقتحم بيتها واحتلّه في حيّ الشيخ جراح، وردّ عليها بصَفاقةٍ بأنّه إذا لم يَسرِق بيتها سيأتي من يَسرِقه في غطرسةٍ استفزازيّة، لم تَدرِ أنّها بصرختها المُجلّلة هذه التي وصلت إلى مُختلف أنحاء العالم بالصّوت والصّورة، ستكون الشّرارة التي تُفجّر انتِفاضة القُدس المُباركة، وتُغيّر كُل المُعادلات القائمة في الشّرق الأوسط برمّته.

شهر العسل الإسرائيلي ربّما يقترب من نهايته، وصواريخ المُقاومة باتت تملك اليَد العُليا، وأهل الرّباط قادمون بقُوّةٍ من وسط رماد التّطبيع والاستِسلام.. والأيّام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

143 تعليقات

  1. بارك الله في قلمك التحريري استاذ عبد الباري عطوان

  2. لقد سطرت قوى المقاومة الفلسطينية فى معركتها الحالية .. سيف القدس .. ملحمة بطولية ضد المحتل الصهيونى و كشفت هشاشته و ضعفه .. و بأنه غير قادر على حماية نفسه .. و انه لا يملك بنك أهداف.. سوى قتل المدنيين و تدمير البيوت على ساكنيها أو تدمير الأبراج السكنية و المدارس و المحال التجارية أو البنى التحتية.. اى لا أهداف عسكرية عنده ..
    ان الجولة الحالية من جولات و صولات البطولة للمقاومة الفلسطينية وحدت ولأول مرة الشعب الفلسطيني فى الوطن من القدس مرورا بمدن الشموخ و البطولة فى اللد و يافا و عكا و كفر مندا و أم الفحم و غيرهم مع مدن الضفة و غزة .. و معهم أبناء شعبنا الفلسطينى فى الشتات .. كما وحدت أبناء الأمة العربية والإسلامية و أحرار العالم خلف المقاومة و حقوق الشعب الفلسطيني فى الحرية و الاستقلال و تقرير المصير وعودة اللاجئين.. و زوال الاحتلال الصهيوني الغاصب فى فلسطين.. كما عرى و كشف أنظمة العمالة و الخيانة و التطبيع فى العالم العربى و جعلتهم فى موقف لا تحسد عليه .. و هم يرون الكيان الصهيوني المسخ يدك على مدار الساعة بصواريخ المقاومة الفلسطينية.. و تحولت مدنه و بلدات إلى مدن أشباح .. حيث الرعب و الخوف يسيطر عليهم .. و النيران تشتعل فى كل مكان من مدنه .. هذا الكيان الغاصب الذى حاولت أنظمة الخيانة و التطبيع تسويقه على أنه حامى الحمى .. و صاحب الجيش الذى لا يهزم ..
    و ختاما .. النصر للمقاومة الفلسطينية و لشعبنا الفلسطينى الصامد المرابط على خريطة الوطن .
    و عاشت فلسطين من بحرها إلى نهرها حرة عربية أبية..
    و حتما النصر قادم لا محال.. و حتما إننا لمنتصرون..

  3. عيد مبارك، عيد الصواريخ (السجّيل،سرايا القدس،كتائب عز الدين القسّام،أشاوس المقاومة) هذا أروع و أجمل عيد فى حياتي و متعطش لأكثر هكذا أفراح ، الذل و الخزي للمطبعين و الذباب الجبان.

  4. انتهى خداع حكام العرب الجبناء الخونة و انتهت معه انتفاضات الحجارة … بدا عصر انتصار محور المقاومة و جهود الشهيد قاسم سليماني و الضرب بالنار و الحديد ضد المحتل الغاصب.

  5. أين العرب من القدس ؟؟؟
    هل تراهم ما زالوا في .. notre dame de paris ؟؟؟!!!
    _____________________________________

  6. تحياتي لكما ولجميع الأخوة الشرفاء علی هذا المنبر الحر ولرأي اليوم وكل عام وانتم بخير.. والقدس أقرب بإذن الله. من تعلیق الاخ العزیز امین الدهینی یا اخ الکریم لاتحذن ولاتاسف علی تعلیقات الذباب الالکترونی من محور المطبعین واصحاب بعض الخلیجیین مثلهم کما قال عز من قائل لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا ۚ انظر الی عقائدهم واسیادهم ومن هم علی طریقتهم فی الافقانستان وعملهم الشنیع الموسف وتفجیرهم المدرسه الذی کان تلمذتهم الاخوات الابریا هذا تفکرهم انشا الله تقبل الله اعمالکم فی شهرال صیام وتحیاتی لک ولجمیع الاحرار سیما محبوب قلوبنا السید نصر الله العزیز ولسان المقاومه السید عبد الباری الاطوان سلمهم الله انشا الله تعلی

  7. Is not possible to hit the Israeli military airports I in addition to the settlements

  8. الى غازي الردادي

    عليك ان تدرس التاريخ قبل ان تتحفنا بتعليقاتك الفارغة… العامل المادي والاقتصادي، لم يكن في تاريخ الحروب هو مقياس للربح والخسارة … بل كان العامل المعنوي والنفسي والفكري، اهم بكثير من الماديات.
    تاريخياً وعلى مر العصور، كان يكفي فقط ان تقتل قائد اكبر الجيوش الجرارة حتى تنهار معنويات جنوده وتفر فلول جيشه مهزومة من ارض المعركة خائبة… هذه العرف العسكري لا يزال قائم الى حد الآن. ويُعمل على تطبيقه وتدريسه في كل المعاهد والكليات العسكرية الحديثة… فيكفي ان تقنع اي شخص او شعب بأنه مهزوم، حتى يستسلم لك وتهزمه من دون اي تكلفة تُذكر. وهذا بالظبط ما يحاول العدو الصهيوني وآلته الاعلامية؛ بالتعاون مع مشايخ التطبيع؛ زراعته بنفوس ووعي الشعوب العربية والاسلامية، حتى تنبطح وتستسلم له من دون اي مقاومة او جهد… تماماً كما تحاول انت ومَن وراءك زراعته في وعينا كل يوم من خلال تعليقاتك المشبوهة.

  9. السيد ابو خالد ….
    من أيام فقط أرسلت تعليقا يقول أن نهاية هذا الكيان باتت قريبة … و أن الوعد الحق صار على بعد شهور … و أن نبؤة خنزير السياسة الأمريكية الصهيوني الذي تنبأ بأن نهاية هذا الكيان ستكون في عام 2022 و هو يعيد ما جزم به رب العباد في سورة الإسراء دون تحديد الموعد نصا … لكن الرقيب المحترم آثر ألا ينشر تعليقي … و هو أمر إعتدت عليه …. لكني و من باب إكمال ما بدأته فب تعليقي من “رؤيتي للقادم بما أنعمه الله علي” أقول:
    نهايتهم و نهاية كل العفن و القذارة ستكون كما هو حال إنقطاع خيط المسبحة ….. فحالما يسقط هذا الكيان …. سيكتشف أحرار العرب من “عباد الله” كم هي ضعيفة نظم مخابرات بلادهم لأن من يديرها آثر الهروب و كم هي واهنة شبكات التجسس التس يديرها عبيد الغرب لأن أسيادهم تركوهم لمصيرهم و آثروا الفرار … و سنرى رؤوس المطبعين تتدحرج واحدا تلو الآخر و أولهم عميل الصهاينة عباس … و كل هذا قبل نهاية رمضان القادم إن شاء الله ….. و لله الأمر من قبل و من بعد

  10. الى الأخ قاسم أربد ، هل تعلم ان الجيش اليمني يمتلك ترسانة كبيرة من الصواريخ الباليستية منذ بداية الألفية ايّام الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح ، كانت اخر شحناتها قادمةعلى متن سفينة كورية شمالية عام 2004 و قد أوقفت من طرف البحرية الامريكية ، و تم السماح لها بالمرور آنفا ، وما عند اليمنيين من أسلحة اليوم هي في الغالب الاعم من مخازن الجيش اليمني .

  11. الى تاوناتي الردادي ابو أنس و من هم على شاكلتهم لا تصطادوا في المياه العكرة باللعب على وتر الطائفية و ادعاء مساندتكم للفلسطينيين ثم بث اسفين الفرقة في جبهة محور المقاومة من ايران الى اليمن الى العراق فسوريا و لبنان حزب الله ثم فلسطين الحرة الجهاد و حماس و باقي الفصائل المسلحة ، جسم الاسلامية و العروبية الحقة جسم واحد لا انفصام له ، و التقليل من شاءن الدور الإيراني الصلب و المحوري لعبة مكشوفة أيها الذباب الالكتروني الطائفي البغيض ، الا تشعرون بالاشمئزاز وأنتم تقللون من شاءن ايران الاسلامية في دعم الفصائل المقاومة بكل ما أوتيت من قوة رغم انعدام العمق الاستراتيجي لارض غزة ، لقد دفع المرحوم قاسم سليماني دمه ثمنا غاليا لايصال ما تيسر من زاد حربي و من تكنولوجيا صناعة صواريخ للمرابطين في غزة و هذا باعتراف المقاومين أنفسهم ، لذلك لا تلعبوا و تستخفوا بعقول الناس . نساءل الله سبحانه الثبات والنصر لكل المرابطين في فلسطين الحبيبة سواء في غزة الكرامة و الصمود أو في بيت المقدس و اكناف بيت المقدس .

  12. عيدكمرسعيد انا مواطن ستي عادي ليس بيدي حيلة اتمنى ان يجتمع شمل الأمة وعدم الرضوخ لزارعي الفتن بين الفرقدوالطوايف وال مذاهب الإسلامية وحتى جميع الاديان وكل الإنسانية حتى المسيحيين نحبهم نحب الإنسان البسيط كاانسان هذا موضوع جزي وستبقى نظرتنا له واضحة ولا تتغير لنتحد ضد كل شر مهما كان ولاننزلق في متاهة زارعي الفتن… الموضوع الأهم منذ سقوط بغداد وتشتت الدول العربية وكذبة الربيع العربي لم نذق طعم العيد… لكن هدا الغيد عيد الفطر المبارك رغم كرونا وتاثيراتها النفسية العميقة نقول وبكل فخر عذا الغيد غيد الفطر عيد مميز وليس كبقية الأعياد عيد أظهر الحق والرجال وأهل غزة الذين دافعوا بشراسة عن كافة الأمة الإسلامية والمسيحية بقلوب يملوها الإيمان الصادق بالقضية والله ياشعب غزة ورغم انعدام حيلتنا والله عيدنا ليس كبقية الأعياد عيد مميز عيد فطر سعيد رغم جراحمم فوالله اثلجتم صدورنا والمنبطحون عليهم تعلم الدرس قبل فوات الأوان لاانكم تركتم كل الشعوب العربية والإسلامية وحتى المسيحية التي تقف مع المرابطين وتعرف ان الارض والحق حقكم والله اثلجتم صدورها وجعلتم العالم الحز والاتسان الذي قلبه كله انسانية انكم شعب لدخلتم الفرح وجعلتم العيد عيد الفطر حقيقي عذه المرة وليس كبقية الأعياد تحية لكم من قلب يحب السلام وقلب يعشق الإنسان المسالم عيدكم سعيد وتحية لعبد الباري عطوان واعرف انه فرح ويحس بطعم وحلاوة العيد الحقيقية اتمنى النشر

  13. الأبطال والمجاهدون الحقيقيون في هذه الدنيا هم الفلسطينيون

    لانهم الوحيدين الذين يحاربون عدو الله وعدو أمة الإسلام…

    والباقي يمارسون الهرج والقتل لأسباب تافهه .. عنصريه .. طائفية… حقد طائفي … تطرف … وغيره …

    لا قناعة الا بكم يا ابطال العالم (الفسطينيين)

    ارجو النشر

  14. مقالة جميلة لكن فيها أخطاء
    دُخول الشّباب العرب من الأراضي المُحتلّة عام 1948 بزخمٍ كبير من الجنسين يُشكّل إضافةً نوعيّةً لانتفاضة القدس، لأنّ هذا الدّخول معناه إكمال ضلع مُثلّث المُقاومة الفِلسطيني، أيّ القدس الضّلع الأوّل، وقِطاع غزّة وصواريخه الضّلع الثّاني، ولا نَستبعِد أن تكون المُفاجأة المُقبلة انضِمام الضّلع الرّابع، أيّ أهالي الضفّة الغربيّة المحتلّة
    الصحيح هو الضلع الثالث
    الشابة منى نبيل الكرد وليست مريم العفيفي من قامت بكاميرة موبايلها بتوثيق كل الاحداث الجارية وهي التي تسكن في الشيخ جراح والمستوطن اليهودي يعقوب يحتل منزلها

  15. في مداخلة عاجلة:
    أُستاذ عبد ألباري وصحيفة رأي أليوم … كُل عام وألقُدس أقوى وكُل عام وفلسطين وألفلسطيني بألف نصر … كُل عام ومحور ألمقاومة وسيد ألمقاومة ألسيد حسن نصر ألله وأهلنا في سوريا وفي أليمن وقيادة محور ألمقاومة ألجمهورية ألإيرانية ومرشدها وقيادتها وكُل حُر بألف شموخ وعزة ونصر.

    وكُل عام ومحور ألإعتلال ومرتزقة صهيون وحُراسهم ومموليهم ووسطائهم بكل عار وهزيمة وإنكسار … .
    ودمتم ودامت فلسطين ألسيكاوي

  16. الأخوين الحبيبين مصطفی صالح وابو هاني دواق الجزائر،

    اولاً اشركما علی تضامنكما وتعاطفكما معي بوجه الحملة الشعواء من ابواق الفتنة والمصطادين بالماء العكر الذين يقتلون القتيل ويمشون بجنازته.
    منذ البداية استغلوا الاحداث للتطاول والسخرية والاستهزاء ومن ثم بعد الردود عليهم يبكون ويتباكون ويتبكبكون ويعلنون مظلوميتهم كالذئاب التي ترتدي ثوب النعاج.
    ثانياً. أنني لا استغرب احباطهم وتوترهم ودخولهم في نوبة هيستيريا حادة. لقد لجأت انظمتهم الی التطبيع مع هذه الدولة اللقيطة وارتموا في احضانها علی اساس ان يحصلوا منها علی قسط وافر من العطف والحنان والحماية، فإذا بها دولة غير قادرة علی حماية نفسها.
    ‏علی اساس ان يهجّروا الفلسطينيين من حي الشيخ جراح فوجدوا انفسهم مُهجَّرين من اللّد!
    علی اساس ان انظمة هؤلاء الموتورين اشترت القبب الحديدية لحماية نفسها فإذا بهذه القبب الفاشلة عاجزة امام ‏صواريخ المقاومة التي ضربت تل ابيب وحيفا والقدس وعسقلان واسدود واغلاق مطار اللد وهروب مئات الالاف من المستوطنين إلى الملاجئ كالفئران.

    تحياتي لكما ولجميع الأخوة الشرفاء علی هذا المنبر الحر ولرأي اليوم وكل عام وانتم بخير.. والقدس أقرب بإذن الله.


  17. ومع كل صاروخ من غزة 🚀

    شكرآ للي دعم وبعت 🇮🇷

    و شكرآ للي نقل 🇱🇧 🇸🇾 🇮🇶 🇾🇪

    وشكر ووفاء وإخلاص ونقبل يد وقدم ورأس إلي ضرب 🇵🇸 🚀

  18. عيد سعيد فعلا ..
    شعورا و افتخارا و كرامة .
    _________________

  19. أكيد مراهقين الخليج استيقظوا من وهم القبعه البطيخيه والتكنوليجيا !
    القبعه البطيخيه ذكرتنا بحرب شارون التليفزيونيه في قصه السغره ٧٣ ، التي انقذه فيها كسينجر من الفناء مع جنوده !!

  20. ‏أبدا كلامي بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله سيد المرسلين اما بعد؛
    ‏ ‏نحيي أبطالناً ابطال الإسلام في غزة العزة ونأمل من رب العالمين أن يشفي جرحانا والرحمة لشهدائنا في كل فلسطين
    ‏نبعث ‏بالشكر والتقدير لدوله إيران المسلمة التي خيرها أورق في غزة، غزة هاشم ‏العزه ‏وإلى أبطالنا في كل شبر من أرض الرباط.
    ‏وصدق رسول الله حينما قال إذا كان العِلْم في الثرايا فاهل فارس يأتون به فهاهي المعرفه والعلوم التي قدمت لاهلنا في غزه ‏حيث أصبحت المقاومة في قدراتها العلمية والعقليه بتصنيع وتطوير هذه الصواريخ وإنتاج هذه الأسلحة التي كانت ممنوعه زمن الاتحاد السوفيتي عن الثورة الفلسطينية في القدم حتى لا تنتصر على العدو الصهيوني
    فبارك الله في دوله اسلاميه تعيش وجع المسجد الاقصى “الذي بركنا حوله ” ووجع الشعب الفلسطيني العربي الاصيل ‏ونأمل من الدولة التركيه المسلمه ان تحذوا حذو الدولة الإيرانية المسلمة لأن شعبنا ‏سئم سمع جعجعة ولا يرى طحناً ولنا عبره في الاعراب الذين اثبتوا انهم اعداء الامه انهم والله ” اشد كفراً ونفاقاً”

  21. لغتك وكلامك يا فاضل ” أمين الدهيني ” لا يفهمه ولا يفقه مراميهما ومغازيهما سوى من يعشق الحرية والعزة ويتمنى أن يشارك أخوانه في مقاومة مشاريع الصهيونية العالمية وعبيدها في محميات امريكا العربية ، أما من رضع لبن التصهين والإستسلام فهم لا يفهمون لغة الشرفاء والإباء والعزة لأنهم تلقوا منذ المهد إشارات الخنوع والإستسلام وفطموا على ذلك .. ستنتصر المقاومة برجالها المخلصين رغم انف الصهاينة واذنابهم في كل مكان وستُفرض عليهم معادلات جديدة ولن يكون أمام الصهاينة سوى طريق واحد وهو التخلي عن عنحهيتهم مرغمين أمام الضربات الصاروخية التي تدك وكر الماسونية ” تل أبيب ” وتجبر قطعان المستوطينين للدخول في جحورهم تحت الأرض في أجواء من الرعب المزلزل والهلع الذي يخلع قلوب المتعاطفين معهم في كيانات المطبعين .. سيرغم قادة الكيان على تجرع علقم الهزيمة والبحث عن حلول للخروج من محنتهم التي اوصلهن إليها السفاح ” نتنياهو ” الذي سيتوج مشواره السياسي بالسجن جراء تهم الفساد التي تلاحقه منذ فترة ..

  22. حينما يهذي بعض الصهاينة الذين يكتبون باللسان العربي ويقولون بان تشبيه المقاومة في القدس وغزة واللد بالمقاومة اليمنية هو انتقاص من قيمة ابطال فلسطين فإن ذلك يشير إلى افلاس هؤلاء نفسيا وعقليا ، ويعكس مدى التأثير البليغ والجراحات الغائرة التي الحقها هؤلاء المقاومون في فلسطين واليمن وغيرهما بكل مطبع ومتصهين .. بطولات الشعب الفلسطيني هذه الأيام لا تقل عما سطره ابطال اليمن طيلة سبع سنوات من الصمود في وجه عدوان الأعراب المدعوم صهيونيا وأمريكيا واطلسيا .. أنا على يقين أن اعداء احرار الأمةالعربية والإسلامية تحترق قلوبهم وتتصدع أفئدتهم هذه الايام جراء قصف تل أبيب ، علاوة إلى ألام اعلان ” محمد بن سلمان “فشل بلاده في إخضاع اليمن وتركيعها لأهواء مملكته ، واعتبار الحوثيين حزء أصيلا من العرب .. لا شك أن هذه الايام هي أسوأ مرحلة في تاريخ الصهاينة وعبيدهم في الوطن العربي ، وسوف تترك ندوبا وأثارا بليغة تجعلهم يعيدون حساباتهم ويفكرون مليون مرة قبل أي عدوان مستقبلا .. إذا كان أهل غزة شلوا الكيان وحولوا حياة المستوطينين إلى جحيم في غياهيب الملاجئ ، فكيف يا ترى سيكون الأمر لو كانت المواجهة مع حزب الله اللبناني ؟؟. الكيان الإستيطاني يقترب من نهايته ويسير نحوها بسرعة جراء سياسة غمط حقوق الشعب الفلسطيني في العيش الكريم .. على اليهود المسالمين أن يعلموا أنّ الصهيونية هي سبب بلائهم وهي من سيخرب بيوتهم ويدمر مستقبلهم في فلسيطين وغيرها من البلاد العربية والإسلامية التي يعيشون فيها في أمن وسلام ووئام منذ عقود ..

  23. كلما غردت صليات الصواريخ وزغرد الكورنيت.. سلام لسليماني
    كلما انطلقت صفارات انذار العدو.. سلام لسليماني
    ففي طلقات الفلسطينيين، آثار يدك المبتورة..
    وفي صرخاتهم، جزء من ثورتك..
    وفي فلسطين جُسدت اليوم.. وإنك من فلسطين..
    وإنه من سليمان وإنه بسم الله الرحمن الرحيم

    سلام لسليماني ✌

  24. الي الذين يقولولون: “لا توجد مقاومه الا في فلسطين و ابطال غزه”
    هذا قولكم اليوم و بعد انتصارات ابطال غزة!
    ولكن في الامس، كنتم تستهزئون بالمقاومين و تستصغرونهم باجمعهم!
    و غدا بعد انتصار اليمنيين علي آل سعود الصهاينة،
    سوف تمدحون اليمنيين الابطال!
    و لكن الحقيقة هي ان المقاومين نور واحد يمد بعضهم البعض و متحدين متحاببين مثلهم مثل اهل الجنة
    و عميت عين لا تري حضور بطل الابطال قاسم سليماني في كل انتصار للمقاومة حيث يكون

  25. مسكين ابو انس فهو في ورطة
    لا يريد ان يري الحقيقة لذلك الهروب بكلمات وجمل طنانة ورنانة يبدأها دوما بنحن ( طبعا هو يقصد نفسه وشلته “المناضلة” بالجعجعات الاردوغانية )
    من يحارب الآن ( وليس قبل 30 سنة.. ) في غزة ويدعم صمود أهله في القدس هو الفرع الفلسطيني من محور المقاومة وباسلحة محور المقاومة من كل فروعه..
    وهو محور واحد متكامل يساند ويسند بعضه بعضا
    ابتداء بالرصاصة وانتهاء بالموقف الواضح والصريح ( وليس بالخطب والفرقعات الصوتية كما يفعل محور الخليفة )
    نعم شعبنا العربي الفلسطيني هو من يقود معركته علي ارضه وهذا شئء طبيعي ( كاليمني في اليمن والسوري في سوريا ولبناني في لبنان والعراقي في العراق وهلم جرا وليس السوري في اذربيجان والسوري في ليبيا هذا هو اللي مش طبيعي يا ابو انس ) مسلحا بسلاح محور المقاومة ( كل المقاومة لا تستغرب فربما تجد تقنيات واساليب فلسطينية جديدة ومبتكرة تظهر في لبنان او سوريا او اليمن .. ) ومدركا بان هذا المحور يقف خلفه وقفة رجل واحد..
    مسكين انت ومحورك وندرك سوء حالتكم النفسية..
    ما رأيك أن تحرج هذا المحور أنت وغازي الردادي فتطلب انت من اردوغان ارسال طائراته المسيرة لغزة ( ويلا الله يعينكم بلا منها وجبة العشاء بمناسبة عيد الفطر السعيد لممثله علي مائدة الرئيس الصهيوني ومسؤوليه.. ) وصاحبك الردادي من بن سلمان بضعة رصاصات وصواريخ واخراج ابطالنا من سجونه ليدعموا اهلهم ..
    فأبطال شعبنا يحتاجون لكل ذلك من الاسلحة للصمود والتصدي والمقاومة ( وحتي يتباهي بها امثالك.. ) وليس للمعلقات والخطابات وتعليقاتكم ..
    فتفحمونا..
    شو رأيك؟؟

  26. قوة الردع لدى المقاومة في غزة العزة ستكمون بعون الله أكثر تنوعا… ولعلي اقرا في سطور الأحداث ان تلجأ المقاومة إلى إدخال عنصر نوعي جديد في الموجهة… الطائرات المسيرة، والتي ان استخدمت سيكون لها اث ان : مادي ومعنوي… وكما يقول السيد الاستاذ عبد البري عطوان”والايام بيننا”

  27. کنت اتمنی ان تنهال علی تل ابیب وکذالمدن الاخری یوما الفین او اکثر من الصواریخ، کی تتحول اسرائیل الی جحیم یحترق فیه الاخضر والیابس،هدا ما اتمناه،

    لکن الذی یثلج الصدر ویسر النفس،ان سمو ولی العهد محمد بن سلمان ،وکذا صاحب الجلاله المفدی السمو محمدبن زاید اعلنا قبل قلیل ، دفاعا عن القدس وانتصارا لاهل غزه ومجاهدیها البواسل،،اعلنوا انهم سیرسلون،بواخر محملة باحدث الاسلحة، ومنها الصواریخ الدقیقة وانظمة باتریوت للتصدی للاعتداءات الاسرائلیة الجویة،

    واما السودان فقد تطوع الالاف من افراد جیشه ،لنصرةللقدس و لاخو انهم المحاصرین فی غزه،

    واما مصر فللله الحمد والمنة فقد زحف جیشهاالابی بریا من جهة سیناء نصرة للقدس ولاخوتهم فی فلسطین،

    وما النصر الا من عند الله

    صدق الله العلی العظیم.

  28. حركة انصار الله الحوثية ليست اقل مقاومة وبطولة وشجاعة من المقاومة الفلسطينية وقد اذلت واخزت تحالف اكثر من 17 دولة تحارب اليمن وتعتدي عليه من 7 سنوات وما تزال الحركة واليمنيين الاحرار يرفضون بيع القضية الفلسطينية رغم الحرب والحصار ولو تخلو عن فلسطين لتوقفت الحرب وفك عنهم الحصار واصبح الحوثيون ملوك اليمن بل والجزيرة العربية بمباركة امريكية لكن هيهات وستبقى فلسطين القضية والمعركة والهدف وبشهادة الفلسطينيين انفسهم خاصة المقاومين ولا انسى الاشارة بكلمة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المقتضبةيوم امس لدعم المقاومة الفلسطينية ومتابعة التطورات والاستعداد للانخراط في المعركة بالتنسيق مع محور المقاومة فعن اي مليشيات تتحدث يا ( تونتي ) تصمد 7 سنوات وتدعم فلسطين اللهم زدنا من هذه المليشيات بغض النظر عن التسميات يا اصحاب الشرعية المتآمرين

  29. تريليونات التحيات من 400 مليون من الشعوب العربية الى قيادات مقاومة غزة على موقفهم المشرف و الحازم برفض اية وساطات الان حتى يتوقف العدو الاسرائيلي فعليا و مسبقا عن العدوان على الشعب الفلسطيني و بضمانات روسية صينية . الاعيب العدو الاسرائيلي معروفة و لا يمكن الثقة بها اطلاقا .

  30. Before USA regime send delegate to occupied Palestine Justice to be secured first , Justice is above power .. israel must stop first killing civilian Palestinians in Arab Jerusalem & Gaza or arrest them . also she must go out completely from holy Jerusalem otherwise no need to send such delegate

  31. الى كل الشرفاء اينما كانواثم الرجاء الى من وحدهم الدم الغالي المسال بقرب المكان الذي صلى فيه رسول البشرية، والى اسرة التحرير والاخ عبد الباري بشكل خاص نرجو الرجاء العاجل افتتاح رقم حساب بنكي لجمع التبرعات لاخوتنا المصابين وعائلاتهم والجرحى هذا اقل مانستطتيع فعله وسجلوا اسمي اولا غبيدو ابو نجمة*صافيتا سوري 100يورو.
    لبيك ياقدس الاقداس.

  32. الخاسر الاكبر في هذه المعركة هم المطبعين حيث اثبت شباب المقاومة ان الامة العربية مازال فيها احفاد عمر المختار وعبدالقادر الجزائري واحفاد ثورة الشريف حسين وثورة العشرين
    وان هؤلاء المطبعين هم شرذمة ليس لهم الا الخزي والعار

    عاشت فلسطين
    والموت للمطبعين الخونة

  33. الى المدعو نافع الساعدي

    والله اضحكتني عليك ان تعمل كممثل كوميدي من الدرجة العاشرة
    انت تقول ان هذه الصواريخ التي تطلقها المقاومة في غزة هي صواريخ تركية اوصلتها سواعد الابطال من السعودية والامارات. للمقاومة. متى حصل هذا الامر؟ قبل ام بعد لقاء نتيناهو بالاحضان في الرياض؟؟!!!
    كفى هذا الكذب والتدليس. على من تضحك؟ بانت سوأتكم ايها المطبعون فلن ينفعكم هذا الكذب.

  34. المقاومة الفلسطينية تمتلك صواريخ متعددة الصنع بالإضافة للصواريخ المحلية الصنع ، وان الصواريخ التي انهارت كالمطر على الاحتلال هي صواريخ محلية الصنع واغلبها تقريبا ، A120 اما صاروخ الكورنيت الروسي الصنع ليس هو من غير المعادلة!! وقلتها نحن الآن لسنا بصد د الحديث عن من أين أتت الصواريخ، فالمصالح احيانا تتطلب تقديم الكثير ، وليس بالضرورة ان من يقدم الصواريخ دليل حب لفلسطين ودليل دفاعه عن المسلمين ، ولا ننسى ان غزة مغلقة تماما منذ سيطرة السيسي على مصر، ومغلقة تماما بحر واعماقه وجوا وبرا ؟ وهل احد يصدق انها دخلت عن طريق السيسي، طبعا هذا مستحيل ، اعتقد ان اغلب الصواريخ التي دخلت غزة هي صواريخ تم شرائها وادخالها في وقت الشهيد محمد مرسي ، واغلب الصواريخ هي من صنع بلادي ، وما احد يزاود على الشعب الفلسطيني ، وليس كل من يمتلك الصواريخ يستطيع استعمالها ، فالصواريخ التي تدك الاحتلال تحتاج رجال أبطال على الحق ظاهرين ، ويا اصحاب النعرات الفارغة اذهبوا بعيدا عن ساحة الابطال ولا تجعلوا هذا المقال للاستفزازات، هذا المقال للشرفاء فقط وليس للطائفيون والجبناء والمستفزون ، ولن يستطيع احد سرقة بطولات مقاومتنا ونسبها لنفسه، تبا لكل المتآمرون والخزي والعار لهم ، ارجو من الاخ المحترم المحرر النشر لانه هناك من قرفناه على هذا المنبر ، دائما يتهم الآخرين بالطائفية وهو او ل الطائفيون ومثيروا النعرات ، قليل من الخجل فقط في هذه الظروف ،

  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا تحية حب واجلال الى اخوتنا في غزة والقدس وكل فلسطين ونسأل الله الحفظ والامن لهم
    ثانيا نصيحة من اخوكم من العراق لديه بعض المعرفة بعدم استخدام كل ما لديكم من انواع الصواريخ على اختلافها. هذه المواجهة التي تعمد العدو الاسرائيلي خوضها هي جس نبض لمعرفة القدرات العسكرية والصارخية لدى المقاومة من اجل تحسين قدراته الدفاعية
    ثالثا المواجهة الكبرى والحرب الشاملة ما بين العدو الاسرائيلي والمقاومة في غزة والجنوب اللبناني لم تاتي بعد. هذه المواجهة الشاملة قريبة جدا فالعدو الاسرائيلي لا يستطيع العيش تحت التهديد خصوصا بوجود هذه الترسانة الضخمة من الصواريخ في الشمال والجنوب كذلك اطلاق هذا العدد الضخم من الصواريخ يريد من احتمالية سقوط بعض الصواريخ الغير منفجرة في يد العدو الصهيوني مما يعطيه فرصة لتفكيكها والتعرف على رقاقة التوجيه مما سيسمح بالتشويش عليها وتعطيلها في المواجهة القادمة

    ارجو ايصال هذه الرسالة الى من يعنيه الامر.

  36. المعركه كبيره جدا وتاريخيه وفاصله…وهكذا نتمناها …ولا نرريدها إحدى الحروب المعتادة…
    والمعلبه…والتي يقوم بهذا الكيان الغاشم .. بإلقاء حممه على شعبنا الفلسطيني وعلى غزة حصرا …وعندما يشعر بالتخمه ..ويشعر بالإكتفاء الذاتي …ويشبع رغباته الإجرامية…تتدخل المنظومة السياسيه العالميه… وعالم المنافقين . ليذرفو دموع التماسيح… وتنتهي المعركه على هدنة طويله ومعمره…وتذهب التضحيات مقابل صفقات سياسيه خارجيه .. ويحبط الشعب والشعوب كلها …ونعود على دمار وخراب وتضحيات ذهبت فقط من أجل المتعه …وتوفير مواد دسمه ..للجالسين على ابراجهم العاجيه.. امام جبال المكسرات ..وجالونات العصير… والإستمتاع بنشرات الاخبار الدسمه.. وإفراغ شحناتهم السلبيه…

    لست محبطا والحمدلله عز وجل …اغرق في محيطات من التفائل والثقه بالله عز وجل…واعرف ان المعركه محسومه… وأنهم يمكرون والله يمكر وهو خير الماكرين….
    أقول هذا بحكم الحروب الكثيره التي عاشها شعبنا الفلسطيني ..
    ودم شعبنا ليس رخيصا…ونحن نحزن ونتألم مثل كل خلق الله ……أقول هذا من باب التفائل الحذر..ومن أجل أن لا يعيد التاريخ نفسه.. ومي لا نبقى ندور في حلقه مفرغه… ومن أجل أن هذا الكيان المجرم هو الذي كان يتمادى … ويستدرج شعبنا الى هذه المرحله.. ولأنه عدو خبيث وماكر..ويحسب حساب كل صغيره وكبيره… وخبيث قذر .. لا اخلاق لديه ولا كرامه ..ولا اصدق حزنه ..ولا سعادته…ولا مخاوفه.. ونعرف أنه يخوض أيضا معركة وجوديه… واقول هذا ايضا…بسبب هذه التغطيه الإعلامي المفاجئه.. وكل هذه الأصوات التي تدعو شعبنا ليخوص حربا كبرى ..بينما هم يجلسون على أرائك متقابله…ويريدون إثبات وجهة نظر سياسيه ..
    ويحملون شعبنا الفلسطينيه الجمائل العظام.. ويطلبون منه إجتراح المعجزات…وخوض حرب الامه لوحده….
    فهذه المعركه شرف عظيم…والانتماء إليها غالي ..ويستدعي الشجاعه…والانضمام إلى المعركه … وهذه معركة ليست من تحسمها الصواريخ وحدها …
    مطلوب مضادات ارضيه… وصواريخ مضادة للطائرات…ومطلوب دعم لوجستي … وطبي..ومطلوب دعم حسي… وتخفيف الضغط على شعبنا …والاستعداد لتقديم تضحيات ..
    والباب مفتوح على مصراعيه…وهذه لحظة تاريخيه فاصله..
    إطلاق الصواريخ على الكيان الصهيوني …نعم رائع …ومنظر الرعب الصهيوني …ومشاهد الهروب …تشفي صدور قوم مؤمنين …ولكنها ليست كافيه…أقسم على هذا بالله العلي العظيم .. ولن تحرر فلسطين… ولا شبرا منها …المسألة تحتاج رجوله …ورجال ذوي بأس شديد…سيرسلهم الله عز وجل ….وهذا وعد الله عز وجل ..
    مطلوب مضادات طائرات .. لا نقول أننا نطلب المستحيل.. ولا نريد اقمار صناعيه… ولا بوارج…ولا بجعات حديده ..نريد صواريخ مضادة للطائرات من فضلكم….فالطائرات تعوث بأرضنا فسادا .. وترتكب جرائم كبرى.. وهي ستغير المعادله….خصوصا أن تلك الطائرات تحلق على مسافات منخفضه…
    عابر سبيل..

  37. الرسالة التي حملتها الصواريخ الفلسطينية الى الصهاينة هي يكفي ظلما.والى العرب يكفي ذلا وتخاذلا،،،تملكون كثيرا م̷ـــِْن الاوراق فلماذا تتخاذلون؟

  38. الثورة الفلسطينية لا تفشل أبدا ..
    منهج الإستمرارية دليل ..
    و التحرير لا بد نتيجة ..
    لا ريب .
    _____________________

  39. فصائل المقاومه تعلم أن ميزان القوه العسكريه الضاربه ليس في صالحها….ولكنها بالتجهيز استطاعت الوصول بميزان اهم وأكثر فاعليه مع هذا الكيان الغاصب… انه ميزان قوة الرعب…. هذا الميزان هو الذي يقلق الصهاينه…. فأنفسهم الجبانه لا تستطيع مقاومته….

    التحيه لكل مقاومه أسست هذا الميزان…. وهذا الميزان يتحقق في قوله تعالى ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ترهبون بها عدو الله وعدوكم) …. ترهبون العدو بميزان الرعب الذي يدب في قلوبهم فينهزمون أمام قلة مؤمنه

  40. كرامتنا وعزتنا وشرفنا وحريتنا تكمن فقط بالرقي العسكري الشريف العفيف المبني علي التضحية بالنفس والبندقية والصوايخ هي الطريق والوحيد لتحقيق كرامه الوطن والمواطن معا
    نعم صواريخنا شرف وجودنا وحياتنا وكرامتنا واستشهادنا وبهم نحقق كرامه العيش للكل إنسان في هذا الوطن
    رجعيين بقوه السلاح

  41. بسم الله الرحمن الرحيم.
    تحية إجلال و اكرام لأهلنا في فلسطين المحتلة و لأبطال غزة العزة، فسلام عليكم يا من تدافعون عن شرف و كرامة الامة بدمائكم الطاهرة و بسلاحكم المتواضع لاكن بعزيمة الرجال والايمان بالله وبانه ناصركم و ان كره المطبعون والمنبطحون.
    ما يجري في فلسطين المظلومة يدمدم القلوب لكن بعض المعلقين منمن هم في خدمة اسيادهم بعمد او بجهل ينتظرون اي فرصة للهجوم على المقاومة الشريفة بشتى صنوفها و لايهمهم ان كانوا موحدين ام لا، ما يهمهم التصغير من شأنهم و اذلالهم باي وسيلة، فتبا لكم يا من باسم الدفاع عن فلسطين تهاجمونها في حين نحن كامة نؤمن بأن المؤمن اخوالمؤمن و سنده ولباسه وما يؤلمه يؤلم إخوانه، فاين انتم من هذا؟ عار ثم العار عليكم، ان لم يكن لكم دين فكونوا احرار في دنياكم.
    السلام على فلسطين المظلومة.
    السلام على غزة العزة.

  42. في الفترة الماضية وقبل هذه الأحداث، كان هناك بعض المؤشرات الصادرة من محور المقاومة على بدء زوال هذه الغدة السرطانية المسماة إسرائيل.
    لن نستبق الأحداث ونقول اننا فعلا قد بدأنا مرحلة إزالة هذا السرطان الصهيوني، ولكن ما يحدث الآن بلا شك هو شئ عظيم، و اتفق مع تعليق أمين الدهيني الاخير أن أفضل طريقة لمحاربة إسرائيل هي من الداخل، وهذا ما يفعله محور المقاومة بالضبط.

  43. القبب الحديديه هى قبب نظريات وهميه ….. الميه تكدب الغطاس …. الحروب وحدها هى التى تقيم الاسلحه .

  44. الله ينصر المقاومة الفلسطينيه الشريفة على إسرائيل العنصرية اللقيطة

  45. احلى تحيه لأمتنا العربيه والإسلامية وللشعب الفلسطيني الذي يسطر أعظم الملاحم …ويخوض معركة اسطوريه ضد هذا الكيان الصهيوني …ويعريه….ويثبت أنه أوهن من بيت العنكبوت …
    ونسأل الله عز وجل أن يبقى هذا الزخم… وأن يكون هنالك تتطوير لهذا الدعم … وأن يأخذ أبعادا مختلفه… وأن لا يبقى في ظل نطاق الدعم اللغوي .. والكلمات ..
    فهذه معركه كبيرة جدا .. وهذا الكيان سيفعل المستحيل من أجل البقاء. . هو وصناعه… والمستثمرين بوجوده ..
    والذي يبدو أنه هنالك مخططات خبيثه من وراء هذا الأحداث …
    ونتمنى من شعبنا الفلسطيني على كامل الثرى الفلسطيني أن ينضم إلى هذه المعركه …وأن لا يستفرد هذا الكيان المجرم بغزة…
    فكل ردة فعل من الداخل الفلسطيني … ولو كانت على مستوى رميه حجر … أو تكبيرة… أو مظاهره .. أو عمليات فدائيه مباركه .. ستساعد على الصمود ..والإنتصار في هذه المعركه .. وكسر شوكة هذا الكيان …وإظهاره على حقيقته…
    ونتمنى أن لا يتم صرف الأنظار عن ما يجري بالقدس … ومحاولات هذا الكيان المجرم إلى تحويل أنظار العالم عن ما يحدث هنالك …

  46. ابو أنس العربي الاصيل من الذي يقول ان صواريخ المقاومه ايرانيه او سو ريا ووصلت داخل الاراضي المحتله بمساعده رجال حزب الله هذا لايعلم شي ان صواريخ المقاومه التي تدك الاحتلال هي صواريخ تركيه وصلت بامر مباشر من الرئيس التركي اوردغان وسواعد الرجال من قطر والسعوديه والامارات عاشت فلسطين حره والمجد والخلود لشهداء المقاومه والشكر والعرفان لمن اوصل السلاح

  47. السلام عليكم… ما يَفُلّ الحديد إلا الحديد…. نيران المقاومة تكوي تل أبيب…على مدى عقود متتالية من اغتصاب الاراضي العربية أثبت العدو الصهيوني أنه لايمتثل لأي منطق كان سوى منطق القوة والند بالند فلا مبادرة سلام تنفع ولا تطبيع ولا تطبيل، وحدها لغة السلاح الذي يدافع عن الارض والعرض هي القادرة على ردع الاحتلال عن انتهاكاته وبذاءاته ربطت صواريخ المقاومة القدس بغزة وفرضت معادلاتها على الكيان الصهيوني، يحاول العدو جاهدا كسر هذه المعادلة عبر استهداف المباني السكنية والاطفال كالعادة، وبالفعل صادقت قيادة جيش الاحتلال على استهداف الابراج السكنية في غزة وكان أولها برج من 13 طابقا في حي الرمل بغزة، لكن رد المقاومة جاء بالتوقيت الذي أعلنه الشهيد بهاء أبو العطا في قصف كيان العدو، فأضاءت المقاومة سماء تل ابيب بـ137 صاروخا مما أدى إلى سقوط قتلى صهاينة ، بالإضافة إلى إغلاق مطار «بن غوريون»، وما هو إلا غيضٌ من فيض، حيث عاود الاحتلال خطأه فما كان من كتائب عز الدين القسام إلا ان توجه ضربةً صاروخيةً كبيرة ب100 صاروخ لبئر السبع المحتلة رداً على استئناف العدو لقصف الأبراج المدنية والقادم أعظم، فحقيقة الصهاينة هم الصهاينة لايملكون سوى القتل والدمار وسفك دماء اليومان الماضيان أثبتا تماما صحة نظرية المقاومة وهي ان صواريخ المقاومة هي الوحيدة القادرة على تركيع العدو الاسرائيلي ومواجهة عنجهيته وردع جرائمه، وأما التطبيع العربي المشبع بالذل والعار فهو لبئس المساومة على حقوق المسلمين وقدسية فلسطين ومدينة القدس الشريفة. ارجو من الإخوة الأفاضل الدعاء لأهلنا بغزة والقدس وكل فلسطين وعدم الإلتفات على بعض التعليقات الصبيانية المستفزة احيانا من فلان او وعلان .. فنحن الآن معركتنا مع العدو والعدوان الصهيوني الغاشم… الرحمة لشهادئنا الأبرار والنصر قادم بإذن الله :قال سبحانه.. أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَٰاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُواْ ۚ وَإِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ… صدق الله العلي العظيم

  48. جميل ما ذكرتموه عن المقاومة الفلسطينية، لكن تشبيهها بالحوثي يعتبر إهانة لها، و محاولة لتلميع صورة مليشيا طائفية خربت وقسمت اليمن على حساب المقاومة الفلسطينية..هذه المقاومة الفلسطينية خالصة، الدم الذي يسيل دم فلسطيني، لا فضل لأحد عليها..و من يقول العكس، ليوجه صواريخه باتجاه العدو، فدمه ليس اغلى من الدم الفلسطيني..و هذا ليس سوق مزاد.. على كل الظواهر الصوتية أن تخجل من نفسها، فها هو الميدان قد اشتعل، اين انتم اين عنترياتكم و تهديداتكم..كلكم مطبعون، سواء مع إسرائيل أو مع الخوف من إسرائيل..

  49. اللهم أشدد أزر المقاومة الفلسطينية وانصرهم في غزة وأبعد عنهم كل منافق وعميل اللهم حرك تعاطف بقية الفلسطينين والعرب ومحور المقاومة من شعور صادق ومواقف تضامنية صلبة إلى مشاركة مع اخوتهم لان هذا وقت الرد اللهم رتب ودبر لنا فإننا لا نحسن التدبير اللهم ابعد عنهم كل عميل يريد وقف العمليات ويريد سلامة الصهاينة وأخزي قوم الحكام المتآمرين

  50. أطماع إسرائيل بلا نهاية و سوف تطول كل دولة عربية وأيديهم تتحرق شوقاً لتمتد لمكامن الكنوز فيها ..
    إنهم لا يرون أمامهم أمّة مترابطة لها شوكة وإنما يرون فراغاً غنياً مترامياً ودولاً لها ماضٍ عظيم وتاريخ ولكنها قمم متفرقة ليس لها رابط ..
    وأسرة عريقة ليس لها شمل ..
    وكيان هائل ليس له ضفيرة عصبية تحميه ..
    وبيت عظيم كريم مضياف مفتوح الأبواب حسن الظن بكل عابر سبيل ، وهو الحلم الذي كان يدغدغ شهية أولاد العم ..
    ولكن أخطأ أولاد العم خطأهم الأكبر حينما دخلوا هذا البيت المضياف من باب التهديد و الإهانة .

  51. “لقد فقدنا السيطرة. لقد انتهی حلم إقامة دولة يهودية علی أرض دولة اسرائيل..”
    ” اسرائيل تحترق ”
    “هذا بعض مما ينتظرنا في حربنا القادمة مع حزب الله..”

    هذا ليس كلامي. انها مانشيت وافتتاحايات الصحف الصهيونية..

    لا تستخفوا بما جری ويجري. سيكون له تداعياته الكبيرة علی المنطق!!
    اذا كان هذا الكيان اللقيط يهدد ايران وبعض الدول العربية بالنووي، فهو لن يستطيع قصف القدس واللد وعكا وحتی غزة، بالنووي.

    انهم يعلمون جيداً انهم اصبحوا كالثعلب الذي يعيش بجوار اسد. عاجلاً ام آجلاً سيرحلون وسيرحل معهم النووي الی الجحيم ومعه مشيخات ودويلات التطبيع التي راهنت عليه لحمايتهم !!

  52. يا سيد عبدالباري عطوان
    أرجوا مناقشة تحرير فلسطين مع كبار المستشارين العسكريين
    وبهذه الطريقة
    تحرر فلسطين بدون جيوش جراره ؟
    يحرر فلسطين أهل فلسطين فقط بتزويدهم بسلاح رشاش فردي وسلاح دروع يحمل عالكتف ! شباب فلسطين طالبين الشهادة واليهود طالبين الحياة ، والله غير اليهود ما يلاقوا مكان يختبئون فيه في فلسطين ويتركون كل شيء ويهربون!
    والله لتيجي هاي الساعة غير تلاقي أهل الأردن يهرولون ركضًا علي فلسطين بالبوابيج !
    انشالله تحرير فلسطين قريب وسهل والروح ترخص لأجل فلسطين والقدس بيهمش يروح شهداء كلنا فداء فلسطين
    يا عبدالباري عطوان
    ناقش هذه الطريقة مع الخبراء العسكريين
    وشكرا

  53. الي الأخ الردادي الذي يفتخر بقتل الآلاف من الشعب اليمني، ويعتبره انتصارا، ويستهزي بهم. هذه العقلية البدوية المخابراتية، إتحداها أن تجيب من انتصر الحسين أم يزيد، اليمنيون ام جيش بن سلمان. البدوي بعقلية الخيمة. لايدرك أبعاد الحياة، في النهاية انتصر الحسين على يزيد، وانتصرت اليمن على ال سعود الذين سقطوا وتمزقت السعودية. سوف يدرك الردادي ومن معه طعم الهزيمة وهو يتجول بين السفارات طلبا إلى اللجوء، بعد أن سقط حكم ال سعود. لتأتي أميركا بال جديدة

  54. من يقرأ البيان الموجود في موقعه الرسمي ومن له علم بلغة خطاب هذا الرجل يعلم ان اللهجة هي هي نفسها التي سبقت فتوى الجهاد الكفائي والتي تكفلت بطرد داعش والارهاب من كافة ارض العراق.. ويمكنني القول بان هذا البيان هو اهم ما صدر من تصريح بالغ الاهمية من اهم شخصية لها تأثير في العالم الاسلامي باجمعه لنصرة فلسطين.
    نسأل الله النصر والتوفيق لاخواننا واحبتنا في فلسطين وليعلموا ان قلوبنا والسنتا وايدينا معكم ضد العدو الغاصب المحتل.

  55. ♦️#الان/نص البيان الصادر عن مكتب السيد السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة

    بسم الله الرحمن الرحيم 

    ♦️تؤكد المرجعية الدينية – مرة أخرى – مساندتها القاطعة للشعب الفلسطيني الأبيّ في مقاومته الباسلة للمحتلين، الذين يسعون الى قضم المزيد من اراضيه وتهجيره من اجزاء أخرى من القدس الشريف، وتدعو الشعوب الحرة الى دعمه ونصرته في استرجاع حقوقه المسلوبة.

    ♦️ان المواجهات العنيفة التي تشهدها ساحات المسجد الأقصى وسائر الاراضي المحتلة هذه الايام تظهر بلا شك مدى صلابة الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الغاشم واعتداءاته المستمرة وعدم تخلّيهم عن أراضيهم المغتصبة مهما غلت التضحيات.

    ♦️نسأل الله تعالى أن يعينهم ويمدّهم بنصر منه وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم.
     ٢٩/ شهر رمضان /١٤٤٢ هـ
    مكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) – النجف الأشرف

    #النجف_مدينتي

  56. ♦️#الان/نص البيان الصادر عن مكتب السيد السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة

    بسم الله الرحمن الرحيم 

    ♦️تؤكد المرجعية الدينية – مرة أخرى – مساندتها القاطعة للشعب الفلسطيني الأبيّ في مقاومته الباسلة للمحتلين، الذين يسعون الى قضم المزيد من اراضيه وتهجيره من اجزاء أخرى من القدس الشريف، وتدعو الشعوب الحرة الى دعمه ونصرته في استرجاع حقوقه المسلوبة.

    ♦️ان المواجهات العنيفة التي تشهدها ساحات المسجد الأقصى وسائر الاراضي المحتلة هذه الايام تظهر بلا شك مدى صلابة الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الغاشم واعتداءاته المستمرة وعدم تخلّيهم عن أراضيهم المغتصبة مهما غلت التضحيات.

    ♦️نسأل الله تعالى أن يعينهم ويمدّهم بنصر منه وما النصر الا من عند الله العزيز الحكيم.
     ٢٩/ شهر رمضان /١٤٤٢ هـ
    مكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) – النجف الأشرف

    #النجف_مدينتي

  57. غازی الردادی
    نسمع ان اليمن تم تدميره وقتل عشرات الالاف واصبح 30 مليون يمني جائع ومحاصر برا وبحرا وجوا ..
    وشهد شاهد کم اهلها
    تم تدمیر الیمن العربیه کرما عیون امریکا و علی نفقه السعودیه

  58. رسائل كثيرة تضع المقاومة الفلسطينية العربية الإسلامية حدودها اليوم بالدم ولا من مغيت سوى صاحب النصر الدي نساله تعالى ان يعين أهلنا بعزة هاشم بالصبر والثبات .غزة اليوم تدبح من الوريد الى الوريد والشعوب تستعد للعيد . أجيال عديدة في ظل الصمت والقهر العربيين لم تدق يوماً طعما للعيد .اي عيد لمن مقدساته مغتصبة وتستباح أعراضه ويسفك دمه . أي عيد في اوطان كأنها مزارع ابقار المواطن فيها رقم بلا تقدير ولا قيمة او عنوان إلا في كتاب الضرائب والمكوس ثروات منهوبة ولا من معترض اي عيد والقدس تستباح من خنازير الأرض . أي عيد وغزة الشهامة من قالت كفى للكيان تدك عن بكرة أبيها وامة العروبة والإسلام بلا فعل أو رد فعل اي عيد وانظمة الخنوع والخضوع للغرب ميتة موة القبور .وليعلم القاصي و الداني اننا ولاول مرة في التاريخ المعاصر نشهد اليوم حرب الحق فغزة انتفضت من أجل القدس ❤️ قلب الإنسانية والتوحيد الرباني من أجل الله وفي سبيل الله بلا مطامع ولا أهداف سياسية واينكم انتم يامن تدعون الإسلام كعقيدة اين نصرة الأخ أين كلمة الحق ام الصهيونية كسلوك اخلاقي قد كست العقول وحجرت القلوب.الم تعلموا أن عقيدة الإسلام مكارم أخلاق .لكن الحمدلله الدي وعد عباده بالنصر ونصر دينه بما تعلمون وما لا تعلمون ربما ستقول لكم غزة الشهامة والعزة والشهادة ادهبوا وأنتم الطلاقاء يكفينا ان يكون الله معنا فاسالوا أنتم من معكم فالساكت عن الحق شيطان اخرس.وللدي يسأل عن رجال الدين هؤلاء الذين في بالكم ليس رجال دين بل تجار دين المال والجاه قبلتهم أما القدس فهي قبلة الأحرار نسأل الله السلامة والعافية لاهلنا في غزة والطفل الدي ودع اباه الشهيد بكلمة الله ايسهل يابا . إنه الله يابني من لا تضيع ودائعه ابدا .ولاصحاب حكاية أبناء العمومة والدين الإبراهيمي الله أعلم أهو درسكم الأول أو الأخير فاستعدوا ليوم الحساب فالعدالة الربانية ستحقق بالدنيا قبل الآخرة وربنا المعين المستعان عليه التوكل وهو صاحب الوعد بالنصر.يرجى النشر

  59. لم یبق للصهاینة الا ربط الشنطة باحکام و الفرار
    کما انه لم یبق لاعداء الشعب الیمني الا ربط الشنطة باحکام و الرحلة

  60. الأخ غازي الردادي ،
    كل ما قلته صح مائة بالمائة !!
    ولكن من هم الذين وراء نكسات العرب المتتالية التي ذكرتها ومنذ سنة 1948 ولحد الآن ؟
    الوقائع والاسباب ليست كما كانت من قبل ، مستورة ، بل الآن كل شئ تقريباً مكشوف وموجود على صفحات الانترنيت لمن يريد ان يتتبع ويدرس الحقائق .
    اليد الطولا لخذلاننا وكسر شوكة أمتنا العربية في كل ما انت تطرقت له هو خيانات البعض منا الذين هم منا وفينا ، هم الذين كانوا موضع ثقة في مجالسهم في مؤتمرات قممنا العربية طيلة العهود الماضية ، ولكن تبين أن هم في سرائرهم وخططهم مع اعداء الأمة حفظاً لمصالحهم الشخصية السلطوية ، وهذا هو ما طاف على السطح وبان حالياً وخلال السنين الماضية منذ حالات الربيع العربي (التخريب العربي) وما تبعه من دمار وخراب للشعوب والاوطان العربية وضياع ثرواتها.

  61. لا يستطيع أحد في العالم أن يقف ضد إرادة شعب فلسطين الشقيقة

  62. نستغرب صمت رجال الدين من كل الطوائف والمذاهب الاسلاميه من كل ما يجري في هذه الايام المصيريه للمقدسات الاسلاميه في القدس ومن مذابح للمسلمين في فلسطين . هناك علامات استفهام كثيره على مواقف رجال الدين ولا نريد قول المزيد مراعاة لحرج المرحله لكن صمت رجال الدين يدعو الى الكثير من الشك والريبه.

  63. !!! Justice is above power … no power can stand against Mighty God . God can destroy universe in one second .

  64. انه الربيع الفلسطيني ربيع المقاومة الفلسطيني التي ستدك معاقل الصهاينة وتهز كيانه ويفقد توازنه، استمروا ولا تتوقفوا هذه فرصتكم فلا تضيعوها بقبول الوساطات والتهدئة استمروا حتى يستجديكم الصهاينة وحتى تملوا شروطكم وحتى يبدأو بالرحيل والعودة إلى الأماكن التي جاءوا منها
    أنها بداية الطريق إلى تحرير فلسطين بأيديكم وصدوركم وحناجركم وتضحياتكم
    لا تدعوا هؤلاء الجبناء يسودونكم ولن يسودونكم لان الله معكم
    هذه هي اللحظة التاريخية وشرارة التحرير
    سيرسل الله ملائكته ليقاتلوا إلى جانبكم وسيسخر من انسه وجنه لنصرتكم ومقاومة الصهاينة الاشرار
    انتم أيها الفلسطينيون شعب الله الذي لا يقهر، فلتقم القيامة ولتحترق الدنيا فلا مجال للتوقف او النظر للخلف
    استمروا مهما كان الثمن ، الصهاينة هم من سيدفع الثمن اضعاف اضعاف مما يتوقعون
    الله وملائكته معكم أيها الابطال

  65. قادة المقاومة منسقون فيما بینهم و الجميع یعرف ذالک عدی شلة المعذرین المتصیدین الطحالب في الماء العکر الذین لا تفوتهم مناسبه لخلق الفتنة..أنتم و التطبیع و اللهم علیک بالصهاینه المعتدین!! و المقاومة و صواریخها من یصنع من یمدّ من یقدّم من یطلق .. و النصر حلیف المقاومه و العار لأهله.

  66. العدو الصهيوني البائس و اليائس بإذن الله سيفهم عما قريب لغة القوة والضعف أمام المجاهدين وأسلحتهم الصاروخية . . نتمنى من كافة الشعب الفلسطيني ان يكونوا يدا واحده في مجابهة العدو الصهيوني البائس وأن لا يتفرقوا الئ فرق وشيع واحزاب فتذهب ثورتهم في مهب العمالة والمطبعين ومرتزقة آل صهيون ..نصركم الله وسدد خطاكم يا شعبنا الفلسطيني

  67. تحية للمقاومة الفلسطينية الابية السيد المقاومة اللبنانية الشريفة وللداعم الاساسي لمحور المقاومة ايران الاسلامية ولكل محور المقاومة الذين معهم ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات وعرفوا ادارة الصراعات على كل المديات وليس لعب اطفال صاروخين او عنترية لزعيم عربي او جماعة متشددة والنهاية مخزية ومحطمة لتطلعات شعوب.

  68. مع التباين الكبير في ميزان القوى إلا أنه سلاح الحق أكبر من كل سلاح …فخر لنا نحن العرب المقهورين مانشاهده الآن من بطولات تاريخية لابطال النقاونة وكل فلسطيني شريف بالحقيقة هو بطل في الداخل كان او بالخارج ولعلمكم كلما زادت جعجعة الغطرسة الواهية اعلموا ان وجعهم أكبر …واتمنى ان يشعر بالخجل ولو لمرة واحدة كل من يهرول لانقاذ اعداء الله …انزعوا عنكم لباس اشباه الرجال وكونوا لمرة واحدة رجال وباركوا هذه الانتفاضة التي اتمنى ان تمتد لكل شريف مسلم تكون نهايتها عودة الشرف العربي من الأسر وتحرر الارادة التي تمتلك سحق كل الإمعات …أيدكم الله ..نصركم الله وثبت خطاكم …وجعل رميكم في هدفه تماما …وأعمى الله كل عين ترصد نقطة ضعف لتدل عليكم ….اللهم عليك باليهود الفجرة فإنهم لا يعجزونك ..وارنا اللهم عحائب قوتك بسحقهم واذﻻلهم….

  69. هناك من المعلقين من يريد بث سموم الفتنة بين أطراف أنصار المقاومة ويقول وينادي أين فيلق القدس أين حزب الله ونحن نقول انتم ذباب إلكتروني في خدمة أسرائيل لا تودون ولا ترغبون ولا تحبون غزة ولا عناصر المقاومة الأخرى نحن أنصار المحور لدينا ثقة كاملة بأن المحور لديه قيادة موحدة وهذه القيادة تعرف متي٦ وأين فتح جبهات جديدة فهي لم تطلب من عناصر المقاومة مساعدة سوريا او مساعدة حزب الله في حروبهم لأنها تدير حرب استراتيجية قد تضم مئات من المعارك منها الأقتصادية ومنها المخابراتيه ومنها البحريه وأهمها المعركه العلمية التكنولجية التي تستخدمها المقاومه في غزة وستتطور أسلحة المقاومه وفي كل معركة سيكون هناك أسلحة اكثر تطورا وان محور المقاومة سيكون اكث عددا وستنظم اليه جبهات أخرى في الأردن ومصر والضفة وغيرها وستتحرر فلسطين وتعود إلى أهلها والعصر أن الأنسان لفي خسر الا اللذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصلوا بالحق وتواصلوا بالصبر

  70. ايران الضاربة و حزب الله و ثوار انصار الله و الحشد الشعبي و غيرهم سيتدخلون حتما في حال احتاجت مقاومة غزة اليهم ولكن مقاومي غزة في غاية القوة الان و يسحقون العدو الاسرائيلي . هناك اهداف جديدة ستزلزل العدو الاسرائيلي والايام بيننا .
    يمكن لثوار شعب اليمن الان اطلاق صواريخ على العدو الاسرائيلي لدعم مقاومة غزة و فلسطين .

  71. الرساله هي انه لا توجد مقاومه الا في فلسطين وخصوصا ابطال غزه . من يجرؤ من مقاومة الصاروخ الطائش اصحاب التهديدات الكاذبه على قصف تل ابيب ولو بصاروخ واحد ردا على الضربات الاسرائيليه المهينه لهم بشكل شبه يومي . لو كانوا رجالا هذه الفرصه امامهم امام ترنح اسرائيل بفعل ضربات المقاومه الحقيقيه . لكن صدق من قال ليس كل من ركب الخيل خيال ولا كل من حمل السلاح رجال ..
    الرحمه لشهداء غزه والذل والمهانه لاسرائيل والجبناء ..
    تحياتي ..

  72. الله ينصركم يا إخوان ؛ دعوات المسلمين مستجابة ؛ لقد إنتصرتم واصلوا لا تفشلوا ؛ ماعليهش عدد القتلى ما يهم أن يكون الردع ؛ أحببت أن أدعو لكم لكن أنا أمازيغي ما عنديش ثقافة الدعاء و ما عرفت ماذا أقول لله ؛ الله ينصركم ؛ في الحقيقة خجل أن نكتفي بالدعاء و أنتم تقاتلون لوحدكم ؛ حبيت أكون معكم

  73. تحية إلى أهل فلسطين و إلى أبطال المقاومة ليتني كنت جار فلسطين لدعمتها ولو بقطرة من الدم لا وساطة ولا ولاية أنتم الزعماء في الميدان لا أحد يقرر أو يتكلم بلسانكم أنتم الكل في الكل نطلب من الله أن يثبت أقدامكم و أن يدعمكم بجنودهو الأقوياء الأوفياء اللهم إن هؤلاء الصهاينة عدوك قبل أن يكونوا عدوا لنا فتكفل بهزمهم وتشتيت أفكارهم ونشر الرعب في قلوبهم وتسليط الهزائم بهم اللهم إنا نسألك القدرة والقوة لإخواننا في فلسطين فتقبل منا إنك أنت السميع

  74. أداء المقاومة اليوم تعجز أمامه أسرائيل بكل قدراتها العسكرية
    وما تقوم به أسرائيل من أرسال تعزيزات الى غزه هو تكرار ما قامت به في حروب سابقه ومن قصف في غزه وتحذير مواطنيين ان أماكن سيتم قصفها كله تكرار الحروب سابقه ليشكل ضغط على المقاومة و الوصول لهدنه
    اما هذه الحرب فهي مغايره لكل ما سبق أي ما يحصل في اللد و أم الفحم سيجعل العدو يحسب لها حساب
    وعلمت أسرائيل انها باتت في مرمى صواريخ المقاومة

  75. إذا كانت ” قاعدة الاحتلال ” وأدعامات أساه ” وعد بلفور ” بدأت بالتصدع من خلال اعتراف لريطانيا ” بخطئها التاريخي ” بسلب فلسطين من شعبها و* منحها للصهاينة * وهو اعتراف لا يجب أن يقف عند هذا الحد بل يجب على بريطانيا كنسؤول باعترافها عن مأساة الشعب الفلسطيني أن تلتزم وأمام العالم ” بإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه ” قبل السطو المسلح على فلسطين وإرجاعها إلى الشعب الفلسطيني وذلك من خلال كل الوسائل المادية والقانونية كالتزامها بتسليح الشعب الفلسطيني وحشد أعضاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإصدار قرار ببطلان وعد بلفور وما نتج عنه من قرار تقسيم فلسطين إلى أن يتمكن الشعب الفلسطيني من تحرير كامل فلسطين !!!
    فخطأ بريطانيا التاريخي لا يقل خطورة وبشاعة عن خطأ أدولف هتلر بل خطأ بريطانيا أشد وحشية وهمجية وفظاعة من خطأ هتلر ما زال الشعب الفلسطيني يعاني من تبعاته إلى اليوم

  76. الى الذين يقولون هذا من فضل ايران وصواريخ المقاومة هي من ايران وسوريا ، اقول لهم ابتعدوا عن النعرات الفارغة، فنحن اليوم بحاجة لتوحيد صفوف شعوبنا ضد الاحتلال المجرم وما يقوم به من اجرام واستباحة مقدساتنا بعيد عن الانظمة السياسية،
    شعبنا الفلسطيني منذ عقود وهو يقاوم الاحتلال ويدافع عن شرف وكرامة الامة ، وسواعدنا وصدورنا هي من تقف في وجه الاحتلال القذر، فنحن من قدم الشهداء واحدا تلو الآخر، وسنبقى على هذا الخط حتى تحرير آخر شبر من ارضنا المغتصبة، شعبنا الفلسطيني بسواعد ابطاله وصمود رجاله ونسائه وشبابه واطفاله وبصدورهم العارية ارضخ العالم امام حقيقة لا يمكن تجاهلها ان القدس خط احمر لا يمكن تجاوزه حتى لو طبع العالم بأسره مع دولة الاحتلال الزائلة لا محالة،
    شعبنا الفلسطيني البطل المناضل والصامد امام غطرسة الاحتلال صخرة لا يمكن تحطيمها حتى لو اجتمع كل ساسة العالم المجرمون بمؤامراتهم وخياناتهم وتطبيعهم وخطبهم الرنانة الكاذبة ،
    مقاومة الاحتلال حق مشروع لنا ولا يمكن التخلي عن هذا الحق ولن نسمح لاحد أي كان بسرقتها ونسبها لنفسه ،
    واقول للاخ غازي الردادي ارجو منك ان تبقى تعليقاتك محصورة بالمقاومة وافعالها وبصمود شعبنا البطل وان تترك الرد على الاخرين ، !!

  77. اللهم انصر اخواننا في فلسطين في الأرض التي بارك فيها

  78. مش لو اخوانا حزب الله يفتحوا جبهة ثالثة تسعف اهل القدس و غزة؟ وين الفزعة يا اهل الحق؟ وين الفزعة يا شيوخ المقاومة؟ ام نسيتم اخرتكم لاجل احتفال دونيوي لن يدوم زواج ايران و السعودية؟

  79. ‏مضحك ومثير للسخرية وضع أصحاب الأقلام المأجورة واتباع الأنظمة التي مارست التصهين إلى أبعد حدوده خلال سنوات مضت.
    يحاولون ركوب الموجة والتعاطف بسرعة مع الأقصى وأبناءه الثائرين بوجه الشياطين الصهاينة، لأنهم يرون أن معظم الشعوب العربية لم ترق لهم أغاني “خذني زيارة لتل أبيب”.. وباقي أنغام الإنحطاط..
    الصواريخ هي العز الوحيد بهذا الزمن، دقيقة كانت او خردة او باليستيكية.. لا يهم. المهم انها تدب الرعب في كيان العدو الغاصب وتؤرق اذنابه المطبعين.

    ولا تنسوا انه عندما كان الفلسطينيون واللبنانيون مرتبطون بالأنظمة العربية المطبعة المتصهينة كان سلاحهم ( الحجارة) (والصدور العارية). وعندما إرتبطوا بإيران ومحور المقاومة أصبح سلاحهم (الصواريخ والكورنيت والمدفعية) هذه وحدها تكفي كشاهد على من مع فلسطين ومن ضدها.
    تحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة والرحمة لشهدائها الابرار.

  80. تحياتي لك أستاذنا الفاضل
    نحيي المقاومة في غزة العزة، كذالك نحيي الصامدين في القدس المحتلة،يا أهلنا في فلسطين أنتم اليوم بصمودكم تقدمون درسا لكل من قام بالتطبيع مع الكيان الإرهابي، أنكم بالمرصاد ،ألله ألله في جهادكم، ألله ألله في صمودكم، ستنتصرون لأنكم أصحاب الحق،

  81. إلى مهتري من الجعجعه…الخ
    كيف تقول ذلك لو افترضنا أن حزب الله بدا يتدخل في هذه المعركه و قام خالد مشعل او هنيه بالرضوخ للواساطات القطريه او المصريه او الاردوغانيه و اوقف إطلاق الصواريخ و دخلوا في تهدئة حيث أعلن هنيه اليوم بوضوح انه يوجد امكانيه لذلك فقال أن وقفتم وقفنا … الخ و نحن لم نبدأ المعركه و الخ من هذا الكلام فماذا سيكون موقف حزب الله في لبنان و الأعداء بقيادة السعوديه يترصدون له أية هفوه . قيادة محور المقاومه اخبر بما تقوم به فهاهم يثلجون صدورنا بهذه الصواريخ مما استنهض فلسطنيي ٤٨ الذين يحرقون الان مدن إسرائيل كلها .

  82. ;كلها معارك جانبية غير حاسمة .
    امام الفلسطينين ثلاث معارك رئيسية يجب ان ينتصرب إثنتين على الأقل لكي ينتصر بالحرب النهائية .
    المعركة الأولى ضد الأخ الخائن في الداخل (العملاء) . وهنا نقصد سلطة التنسيق الأمني التي تطعن بظهر االشعب وتدعي الولاء .
    المعركة الثانية ضد الأخوة الخون في الخارج وفي عهد ترامب تم الكشف عن الوجوه جميعها ولم يعد بامكانهم حتى لفظ كلمة فلسطين من شدة خزيهم ونذالتهم . وهم تماما مثل انذال الداخل ولا يقلون خطرا عنهم .
    المعركة الأخيرة وهي الأسهل مقارنة مع الأولتين هي ضد المحتل الذي يجهر بالعداء وواضح المعالم ولا يستطيع إخفاء نفسه مما يسهل توقعه والإيقاع به .
    عندما نحيد عملاء الداخل تقوى الجبهة الداخلية ويصعب إختراقها وبالتالي حرب المعلومات والأستخبارات ستكون في صالح المقاومة بعكس الأحتلال الذي يعتمد عليها بشكل كلي .
    عندما نحيد عواصم الخيانة نكسب الحرب الأعلامية والتي لا تقل عن الحرب الميدانية كذلك نكسب تأييد العالم الرأس مالي الذي لا يتعرف الا بحق القوي وليس الضعيف .
    المجاهدين ولله الحمد يعرفون أهمية تحييد العملاء الخون وتطهير رام الله من بقاياهم , وكتابة فجر ربيع شديد الخضرة في فلسطين

  83. هذه هي اللغة التي يفهمها العدو الإسرائيلي و يخشاها ..
    و النصرمفاهيم و خواتيم لن تكون إلا فلسطينية ..
    في نهاية المطاف .
    ___________________________________________

  84. فلسطين ليست إسلامية ولا مسيحية ولا يهودية.
    فلسطين لأهلها. أولئك الذين عاشوا ألوف السنين فيها. و ليست للمحتلين القادمين من أصقاع الأرض التي لفظتهم كرها بهم.
    القضية ليست دينية و حسب. القضية انسانية.

  85. روى الإمام أحمد في المسند(21286) عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ )

  86. الى السيد غازي الردادي ، حسب معاييرك فاليمن لم ينتصر بل الذي انتصر هي السعودية و الإمارات ،. غريب امر هذه المقاييس عندك ، السعودية و الإمارات و امريكا و فرنسا و بريطانيا و اسراءيل و السودان و … كلهم و المرتزقة و بلاك وتر … كلهم اجمعين و بعد ست سنوات من الحرب على اليمن و الحصار لم يستطيعوا ان يحققوا اَي شيء ، و اكبر دليل تصريحات محمد بن سلمان الاخيرة ، و استجداءهم وقف إطلاق النار بجبهة مارب ، ان تكون إمكانياتك محدودة و تحارب تحالف من 14 دولة قوية اما عسكريا أو اقتصاديا أو ماليا و تمنع هذه الدول مجتمعة من تحقيق أهدافها على ارضك فهو حقا نعم الانتصار ، لقد انتصر اليمن أحب من أحب و كره من كره .

  87. تدمير الدول العربية كالعراق وسوريا وليبيا واحداث البلبلة في مصر كان لتصفية الجيوش الوطنية التي حاخضت الحرب مع الكيان الغاصب من بداية تأسيسه…ذلك التدمير لتمهيد وصول عرب التطبيع والبترودولار الى السيطرة على القرار العربي واستجلاب التدخل الاجنبي خدمة لامريكا والكيان وهذا دورهم الوظيفي كأمارات وممالك …بالنهاية الشعوب لا تموت ودائما هناك جمر تحت الرماد…..الله ينصر اهلنا في فلسطين الذين لا يدافعون فقط عن الاقصى والمقدسات بل هم الجبهة الامامية لدول وشعوب الفرات والنيل التي يحلم بني صهيون بالسيطرة عليها….

  88. يتساءل السيد غازي الردادي عن مفهوم النصر و الهزيمة… و أنا أعذره.. فمن لم يجرب العناء لا يفقه معنى الحصاد.. عندما تحرم العدو من تحقيق أهدافه فقد انتصرت و إن عظُمت التضحيات..

  89. ( الشابة مريم العفيفي التي سارت على خُطَى ابنة عقيدتها وجلدتها مريم المجدليّة، وتصدّت للمُستوطن الذي اقتحم بيتها واحتلّه في حيّ الشيخ جراح، وردّ عليها بصَفاقةٍ بأنّه إذا لم يَسرِق بيتها سيأتي من يَسرِقه في غطرسةٍ استفزازيّة، لم تَدرِ أنّها بصرختها المُجلّلة هذه التي وصلت إلى مُختلف أنحاء العالم بالصّوت والصّورة، ستكون الشّرارة التي تُفجّر انتِفاضة القُدس المُباركة، وتُغيّر كُل المُعادلات القائمة في الشّرق الأوسط برمّته.) أن شاء الله يكون هذا الكلام صحيح. ولن يكون صحيح إلا إذا. تحرك كل محور المقاومة ..وحمُ الوطيس. من اليمن والعراق وسوريا ولبنان. فالعدوا واحد والمحور الصهيوني معروف. وضربة أو ضرب عملائه أو وكلائه. هو ضرب للعدؤ ذاته . ومساندة للفلسطينيين. من هاذا المنطلق أتساءل لم كل هاذا الهدؤ في اليمن وسوريا والعراق وجنوب لبنان. هل تتفرجوا على غزة. حتى يأتي دوركم بعد. ؟
    اللهم نصرك الذي وعدت به عبادك المؤمنين. ..
    اللهم عليك بالظالمين. ان على كل شيئ قدير ..
    والله أكبر. يافلسطين كبري ..

  90. فی وقت الراهن زوال الدولة العربية لا یمکن إلاّ من الداخل و عن طریق انتفاضة مسلحة، و بالطبع بدعم و مسانده من محور المقاومة، سبق و قلت أنّ بسبب الردع المتبادل الموجود بين إسرائيل و المقاومة، إی مواجه عسکریه مباشره بینهم قد تأدی إلی دمار شامل للطرفین مما لا یرغب أحد منهم فیه، لكن في حرب الأهلية و حرب الشوارع إسرائیل لا تملک إی ردع مؤثر و لن تکن قادرة على استخدام أسلحة الدمار الشامل، و إذا أصبحت هذه الحرب طويلة و متآكلة، فإنها ستؤدي إلى إنهيار الإقتصاد الإسرائیلی و ستولد موجة من الهجرة المعكوسة و في النهاية إنهيار إسرائیل و محوه من الوجود. و الحرية لها ثمن و يلزمها التضحية، نترحم على الشهداء و نتمنى الشفاء العاجل للمصابين و نتأمل إستمرار الإنتفاضة و شكرا

  91. نراقب التاريخ الذي ينبسط أمام عيوننا و نكاد لا نصدّق ما نراه و لكن الاحداث الكبرى ترمي بظلها الى الامام و قد تجني ثمارها الاجيال القادمه كما ان أجيال اليوم من الشباب و الشابّات كانوا أطفالا عندما هبّ آباؤهم بالانتفاضة الاولى و الثانيه. فلسطين و شعبها منبع لا ينضب للتاريخ و مصنع للأبطال. و لا يرضى الهوان و لا تغمض له عين عن الحق و لا تعيقه خلافات هنا و منازعات هناك . نطلب من الله ان يرعاه و يسدد خطاه حتى ينعم بالحريه و يدحض الطغاه و نخرج اليوم من باب العامود واثقين الخُطى و على يقين أن طريق الكفاح هو الصواب .

  92. مهتري من الجعجعة والتهديدا
    فيلقالقدس صنع خصيصا لدمار الدول العربية.
    تحياتي

  93. السلام على من اتبع الهدى
    الى
    مهتري من الجعجعة والتهديداتToday at 7:20 pm (1 hour ago)
    اين فيلق القدس ، اين صواريخ حزب الله ، اين محور المقاومة ، كله كذب في دجل ، وأرجو النشر يا رأي اليوم.

    فيلق القدس و حزب الله مدو و يمدون غزة و إعلان حزب الله هو جاهز و يريد الإشارة من مقاومة عزه

    و الله يهريك من جعجعتك الفارغة يا مهتري

  94. الى:مهتري من الجعجعة والتهديدات خليك مهتري افضل الك ظلك انشر بذور الفتنة بناء على طلب من اسيادك في تل ابيب,سترحل معهم قريبا
    الى بن عمران حمزة الشعب الفلسطينيتاج على راسك ورؤس المهزمين مثلك
    المقاومة ستنتصر باذن الله والعود الصهيوني يفقد توازنه شيئا فشيئا وهزيمته قاب قوسين او ادنى

  95. انه يمهل ولا يهمل …. طلب من الله ان يتقبل الشهداء في هذا الشهر الكريم ولأهلهم الصبر والسلوان و ان يشفي الجرحي الله اكبر الله اكبر الله اكبر هل حان الوقت لحكام العرب ان ياخافوا الله و ينطفيضوا و يلتحموا مع شعوبهم لنصرة اخوانهم في فلسطين وتحريرها وتحرير القدس الشريف اننا ننادي فهل هناك سامع …. ليعلم الجميع اهل فلسطين ينقذون العالم الاسلامي وآلامه العربيه جمعي … علي حكام مصر ان يعلموا بان هذا سوف يدخل الرعب في اثيوبيا ومن وراها وفي كل من يتربص بالأمة العربيه والإسلامية وكل مشاريعهم في لبنان و سوريا واليمن وليبيا ومصر والجزائر وموريتانيا و تونس والسودان تحية اكرام واجلال لاهلنا في فلسطين

  96. السيد غازي الردادي اتفق معك علينا ان نعرف النصر و الهزيمة فمثلا امريكا خاضت حربا ضد فيتنام استعملت كل الاسلحة القذرة و انهزمت امريكا في الحرب و فيتنام الشمالية استعادة جنوبها الا ان امريكا الى الان لا تعترف انها هزمت في حربها و كذلك في حرب ٢٠٠٦ لجنة التحقيق الاسرائيلية اعترفت بالهزيمة لكن حلفاء اسرائيل من العرب يرفضون الاعتراف بذلك . علينا ان نكون موضوعين في التعامل مع الحقائق. ايران ايام شاه ايران الحليف القوي لاسرائيل كانت ترعب دول الخليج وكانوا يدفعوا لشاه ايران الجزية ايران في ذلك الزمن كانت شيعية و شاه ايران كان شيعيا وكان الخليج العربي يسمى بالخليج الفارسي من امريكا و اسرائيل و اوروبا ولم نكن نسمع من اعتراض على ذلك الا من الاحزاب الوطنية في بلاد الشام سقط الشاه و اعدت امريكا التسمية بالخليج العربي و شاه ايران هو من احتل طنب الصغرى و الكبرى ولم يكن احدا يجروء على ذكر ذلك . سقط الشاة و تحركت الماكنة الاعلامية العربية و الصهيونية بالضخ الاعلامي شيعي و سني زمن الشاه لم يجرؤ احد من العرب المس بالشيعة وحاربنا ايران و انتهت الحرب و ايران اليوم رضينا ام لم نرضى تحتل مراتب متقدمة في العلوم الاساسية و الصناعة و التكنولوجيا و في هذا المجال هي متفوقة على كل العرب و اقول هذا باسف لكن هذه هي الحقيقة

  97. 70سنة والعرب يسمون ثورة فلسطين (انتفاضة الحجارة)
    اجوهم الأيرانيين گالولهم عمي يا حجارة دهاكم باليستيات واحمسوا دينهم
    واحلى دبل رماش للقبة الحديدية 😂
    #القدس_تنتصر

  98. ياابن الردادي او الزبادي هذا اول رد على تفاهاتك الا تعتقد بأن اليمنيين صفعوكم امام العالم والان يضربوكم بمعدات بسيطه وبأقل التكاليف ولم تستطيعو ان توقفوهم رغم مئات المليارات التي انفقها ال سعود من اموال الامة هل تعتبر تدمير اليمن وقتل الاف اليمنيين الابرياء من الاطفال والنساء والشيوخ بطوله حققتها دول العدوان الكسيحه وتم ذلك بشراء احدث انواع الاسلحه الغبيه يعني لم تستيعون استخدامها في المجالات العسكريه مثل ماتستخدمها دول العالم وانتم نتيجة عجزكم وفشلكم في اي هدف معلن قميم بضرب الابرياء في بيوتهم هل هذا نصر من قبلك وقبل اسيادك الذين يشغلونك فأنتم هكذا لاتستطيعون مواجهة الرجال وجها لوجه وانما بانفاق الاموال الطائله بسفه وشراء الذمم والجميع يضحكون عليكم ويسخرون من غبائكم وبلاداتكم فقد انتصر اليمنيون عنكم امام العالم وما ترجي سيدك وولي نعمتك للحوثيين بوقف الحرب وسيقدم لهم مايطلبونه الا تعتبر ذلك نصرا كبيرا يكفي ياردادي ردودك السمجه والغبيه التي جلبت عليها

  99. الله أكبر الله أكبر الله أكبر…
    أيام تاريخية خالدة يسطرها أبناء فلسطين من أحرف من نار في هذا الزمن العربي البائس و الحزين.
    الموت لإسرائيل الخزي و الشؤم و العار للخونة

  100. Dear غازي الردادي
    You know that you don;t have a good argument and you only preach to the ones who believe your propaganda. My advice is to save your effort

  101. في ايام القدس وفلسطين والمنازلات والمواجهات وفي محضر الشهادة والشهداء والقصف المتبادل بين المقاومة الفلسطينية الباسلة وعصابات جيش العدو الغاشم.. وفي زمن العز والكرامة والنصر والإباء حيث تحولت ادواة المقاومة الفلسطينية من الحجر والمقلاع الی صواريخ الكورنيت وفجر وبركان والطائرات المسيرة.. يصر البعض بالعودة بالقرَّاء الی هزائم ال ٦٧ ويتغنی بحروب الجاهلية الأولی والتاريخ القبلي وغزواته وتدمير اليمن ويصِّر علی ان حرب تموز ٢٠٠٦ كانت هزيمة..

    انهم لا قدرة لهم علی النهوض من زمن الهزائم ونفض غبار المذلة والالتحاق بركب الجهاد والعزة والكرامة ويصرُّون علی الانبطاح والتطبيع والاستسلام.

  102. تحية اجلال لأهل فلسطين و للمقاومه العربيه الفلسطينية على ارض فلسطين،نعم انتم وليس غيركم اهل فلسطين قادرين على تحرير كل فلسطين من الكيان الصهيوني

  103. نسأل الإخوة في إيران لماذا تم تسليم الحوثييين صواريخ بالستية لضرب السعودية ولم يتم تسليم حماس والجهاد هذه الصواريخ لعلنا نجد الجواب منهم وهل هناك نية لذلك حكام الإمارات والسعودية هل باستطاعتهم فعل ذلك امريكا خانت الشاه من قبل وبعدها حسني فهل ستكشف امريكا مؤخرتكم في المستقبل نعم تذكروا.

  104. استاذ غازي الردادي الله يغرق كل الفراعنة وهذه هزيمة ونصر حسب القران الكريم.
    “وَ تَرَكْنا فِيها آيَةً لِلَّذِينَ يَخافُونَ الْعَذابَ الْأَلِيمَ‌ • وَ فِي مُوسى‌ إِذْ أَرْسَلْناهُ إِلى‌ فِرْعَوْنَ بِسُلْطانٍ مُبِينٍ‌ • فَأَخَذْناهُ وَ جُنُودَهُ فَنَبَذْناهُمْ فِي الْيَمِّ وَ هُوَ مُلِيمٌ”

  105. الله اكبر الله اكبر ..نسال الله النصر المجاهدين الفلسطينيين..نعم كلام يرفع المعنويات وان تضرب تل أبيب هذه من نصر الله للأبطال…نامل ان تساهم جماعة انصار الله فقط بالقليل من الصواريخ لأجل زيادة الرعب في الصهاينة .

  106. هذا من فضل ايران بلد سلمان الفارسي
    الخزي و العار لعرب الخليج الفارسي

  107. اين فيلق القدس ، اين صواريخ حزب الله ، اين محور المقاومة ، كله كذب في دجل ، وأرجو النشر يا رأي اليوم

  108. أين صواريخ” المقاومين في ايران وحثالات المليشيات والحوثي عن القدس وغزة…الا تبا لهم بياعي شعارات وقتلة

  109. كل عام وحضرتك بخير استاذ عبد الباري عطوان
    كل عام وحضرتك بخير استاذة مها بربار
    عيد سعيد مبارك

  110. هذا ما كان يجب القيام به دائما وفي فترات متقطعة الى جانب عمليات فدائية لا تنقطع في كل مكان من فلسطين التي تؤلم عدو محتل جبان ولا تكتفي المقاومة بالدفاع كلما ارتكب هذا الكيان الغاصب حماقة هنا او هناك ليستمر الكفاح المسلح الكفيل الوحيد للضغط على العدو وإجباره على الاستسلام. ثم حذار من العربان الذين فقدو تماما بوصلتهم وواجبهم في تدعيم المقاومة بالمال والسلاح وحتى الإعلامي خوفا من “آلهتهم” امريكا وحلفائها … وأصبحوا مع الأسف مجرد ساعي بريد مكلف من المهيمن لصالح “إسرائيل” حتى لا نقول “ولاة عكة” بامتياز تحت عناوين تضليلية: التهدئة، عدم التصعيد …. العمل السياسي العقيم لتحرير الأرض، وهكذا… وخاصة كلما بدأت المقاومة تؤتي أكلها. في هذا الواقع المرتد ألا يجب على رجال المقاومة أن يحتاطوا منهم أكثر لأنهم من بين أظهرهم عكس العدو “الإسرائيلي” المعلوم.

  111. كل عام وحضرتك بخير استاذ عبد الباري عطوان , كل عام وحضرتك بخير استاذة مها بربار , عيد سعيد عليكم

  112. خالد الهواري. عضو الاتحاد السويدي للامم المتحدة . وعضو منظمة العفو الدولية "الامنستي|

    كل عام وحضرتك بخير استاذي ومثلي الاعلي استاذ عبد الباري عطوان . عيد سعيد مبارك لحضرتك والعائلة الكريمة
    كل عام وحضرتك بخير الاستاذة مها بربار مدير تحرير الجريدة , عيد سعيد لحضرتك والعائلة الكريمة
    عيد سعيد علي امتنا العربية والاسلامية

  113. اتقدم باطيب التمنيات بمناسبة العيد السعيد للقائمين على هذه المجله وهذا المنبر الحر
    واتمنى لجميع المعلقين والمتابعين
    عيدا سعيدا وطاعه مقبوله واسأل الله الخير والعزه والحريه
    لفلسطين واهلها وللعرب والمسلمين.
    اللهم آمين..
    Beem me up scotty

  114. المتوقع ان حماس و الجهاد لا يلتقتون الى مهزلة وقف النار من قبل وسطاء وهؤلاء الوسطاء عليهم انذار العدو الاسرائيلي بشدة بدل الكلام الفارغ لحماية العدو .. هل يستطيع الوسطاء اعادة عشرات الضحايا الفلسطينيين في الاقصى و غزة او الضفة لى الحياة ودماء مئات الجرحى . طالما ان العدو الجبان يحشد 80 طائرة مهزومة على قوى المقاومة الضاربة الرد بقوة حازمة وعدم انتظار ردود فعل العدو او اي وساطات هدفها تخدير المقاومة و اضاعة وقتها في امل كاذب .. يمكن استخدام الطائرات المسيرة بكثافة لضرب قواعد العدو الجوية في ارضها اي الاستباق و ضرب البنية التحتية الاسرائيلية خزانات وقود و مياه و كهرباء .. الخ . كذلك الاستعداد لأي اقتحام بري جبان ان حصل من العدو لغزة مع زرع الغام غند الحدود لتفجير دبابات العدو واستهداف قادة العدو العسكريين بحسب معلومات استخبارية . يمكن ايضا ارسال ضقادع بشرية فلسطينية تحت البحر لتدمير زوارق العدو التي قصفت مخيم الشاطئ وغيره . المبادأة ولغة القوة هي التي يفهمها العدو فقط . دولة ايران هلى اهبة الاستعداد ايضا للدفاع عن فلسطين .

  115. يمكن لثوار شعب اليمن الان اطلاق صواريخ على العدو الاسرائيلي لدعم مقاومة غزة و فلسطين .

  116. إلى غازي الردادي، و مادامت الإمارات و السعودية تنعمان بالأمن و رغد العيش فلماذا خرج ولي العهد السعودي مع المديفر ليتراجع عن كل عنترياته في لقائه السابق مع الشريان حول القضاء على الحوثي و صالح في أيام معدودة و لا يمكن التفاهم مع إيران؟ و ماذا عن عرض ولي العهد السعودي على الحوثي إعطائه أموال لإيقاف هجماته و التماس عروبته لقبول العرض؟
    لا زلتم تعيشون في الوهم، و هزيمة السعودية “العظمى” أمام “جماعة” الحوثي ستدرس و تكون قدوة لجميع فصائل المقاومة في العالم في كيفية إستخدام الطائرات المسيرة و الصواريخ الباليستية لتركيع ثالث دولة في الإنفاق العسكري بمكونات بسيطة للغاية و شن حرب إستنزاف ضدها حتى يخرج ولي عهدها و وزير دفاعها على الملأ يعرض دفع الأموال لإيقاف الهجمات و يتودد لإيران و يدفع المليارات للوسطاء ليقبلوا بالتفاوض مع من كان يهددهم قبل سنوات قليلة بنقل المعركة إلى عقر دارهم.
    بالفعل المقاومة الفلسطينية تحذو حذو الحوثي في ضرب العمق الصهيوني و هزيمته بمكونات بسيطة لا تنفع معها القبة الحديدية مثلما حدث مع السعودية

  117. حتما على دول الخليج الكويت و قطر و عمان وغيرها و تركيا و باكستان و روسيا و الصين وغيرها بدل اضاعة الكلام و الوساطات ارسال فورا معونات طبية و غذائية و وقود الى غزة بالقوة و بمصاحبة البوارج البحرية و القوافل العسكرية رغم انف العدو الاسرائيلي .

  118. تسقط الان ١٣٠ صاروخا على تل أبيب تلتها صليه عنيفه على نفس تل أبيب الساعه التاسعه اليوم و الشعب يقول واصلوا القصف إلى أن يسقط عباس او ينجلط

  119. أبشركم و عطفا على ما جاء في المقال من مفاجآت المقاومة، خبر عاجل أن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب و قد وعدت المقاومة بقصفها في تمام الساعة التاسعة إنتقاما للصف برج سكني في غزة!
    أرأيتم إستهتارا بالعدو الصهيوني و قبته الحديدية أكثر من هذا؟ يحددون موعد القصف بكل ثقة و إقتدار و من ثم ينفذون وعيدهم على الموعد!
    بالله عليكم ألا تثلج صدوركم مثل هذه الأخبار؟ ألا تفرحون أن إخواننا المجاهدين في فلسطين وصلت بهم العزة و الثقة بالنفس بأن يحدد للعدو متى و أين سيقصفه؟ ألا يشعر الكيان الصهيوني و أتباعه بالمهانة من هذا التحدي من مقاومة تعيش على كيلومترات معدودة في غزة؟ هل لديكم شك الآن في أن وعد الله حق و أن نهاية الكيان الصهيوني أصبحت على مرمى البصر و أننا سندخل المسجد الأقصى لنسؤ وجوه الصهاينة و نتبر ما علو تتبيرا؟ ألم يتعلم الصهاينة الدرس بأن بدء معركة ضد المقاومة في رمضان توحد جميع المسلمين في الدعاء و تشد من أزر المقاومة و أن لا مجال للإنتصار على المقاومة في هذه الأيام المباركة؟

  120. سيتم تدمير العدو الاسرائيلي من خلال حرب استنزاف طويلة اكثر من 9 اشهر . على سفارات فلسطين و الدول العربية فضح جرائم العدو ساعة بساعة اي حرب اعلامية دولية مركزة هذا سيفقد العدو توازنه .. اكبر حرب اعلامية بكل اللغات الرئيسية و وسائل التواصل الاجتماعي و خصوصا التيك توك . لا وساطات سخيفة بمزاج العدو . يجب محاكمة طياري العدو الاسرائيلي الذين قصفوا برج هنادي في غزة الى محكمة الجنائية الدولية و البادئ اظلم .

  121. أعدكم بان هذا النتنياهو سينتهي مصيره في مصحة عقلية لكثرة الضربات التي يتلقاها على الوجه والقفا، فكثرة الضرب مع انتكاسات متتالية تفقد المرء عقله مع مرور الزمن، ومثلما مكث الفاشي شارون على سرير الموت سبع سنوات بحيث فاحت رائحة جسده المتعفن فهذا النتنياهو لن يجد من يقترب منه لرائحته العفنة، هذا هو مصير الظالمين والفاشيين والمطبعين الإعراب من سلالة داحس والغبراء، ولا عزاء لمن تتلقى مؤخراتهم الشلاليط وعصي الخيزران

  122. کل هذاغیر صحیح٠الفلسطنیین لیسو بثوار مثل الجزائر او الفیتنام او الصین ٠لا وجود لنخبة فلسطیتیة تقود الکفاح مثل جبهة التحریر الوطنی الجزائری FLN

  123. ونقول لل-“الوسطاء العرب” ابحثوا عن من وراء مصابكم قبل الوساطه !
    وعلي راي القول الشعبي المصري ؛ نيله علي اللي عوزه خلف !

  124. سيتم الانتقام العنيف لتدمير العدو لبرج سكني في غزة وذلك بتدمير المقاومة لمراكز القيادات العسكرية الاسرائيلية و رئاسة الوزراء و الكنيست وليتحسس العدو رأسه .

  125. أعتقد أن الاخوة الفلسطينيين على خطى الجزاءريين لنيل استقلالهم . الدليل . توحيد الصف . طريق المقاومة المسلحة. التفاف الشعب حول المقاومة . هذه الثلاثية هي من سمحت الجزاءريين بالاستقلال بعد 132 سنة من الاستعمار الفرنسي رغم قوته العسكرية وخبثه في إستعمال العملاء والخونة المندسين في صفوف الثورة .

  126. التعامل بالاخلاق لا يناسب العدو الاسرائيلي المجرم منذ 72 سنة

    التعامل بالاخلاق لا يناسب العدو الاسرائيلي المجرم منذ 72 سنة لذا يجب ايقاع اكبر خسائر بشرية في صفوف العدو هذا الذي يؤلم العدو اكثر و يجعله يصرخ باكيا و يولول .

  127. كم سيكون الشهيد السليماني فرحا اليوم بإنجازات اخوانه الفلسطينيين

  128. الله اکبر . الموت لامریکا . الموت لاسرادیل . العنته علی الیهود. النصر للاسلام . النصر لفلسطین . النصر للمقاومه الاسلامیه

  129. (( ومثلما فاجأ الصمود اليمني التحالف السعودي الاماراتي بعد ست سنوات من الصمود، والحق به هزيمة كبرى ))

    نسمع ان اليمن تم تدميره وقتل عشرات الالاف واصبح 30 مليون يمني جائع ومحاصر برا وبحرا وجوا .. فكيف الحق هزيمه كبرى بالسعوديه والامارات اللتين تنعمان بالامن والاستقرار ورغد العيش .
    يبدو اننا نحتاج لمعرفة ما هو الانتصار وما هي الهزيمه . فأم المهالك سميناها ام المعارك وهزيمة 67 القاسيه والتي زادت مساحة اسرائيل ثلاثة اضعاف نسميها مجرد نكسه . وحرب 2006 التي دمرت فيها لبنان وهجر شعبه وقتل الالاف وطرد حزب حسن من الحدود صارت انتصارا .. عجبي
    تحياتي ..
    اتمنى النشر

  130. التعامل بالاخلاق لا يناسب العدو الاسرائيلي المجرم منذ 72 سنة

    التعامل بالاخلاق لا يناسب العدو الاسرائيلي المجرم منذ 72 سنة لذا يجب ايقاع خسائر بشرية في صفوف العدو وهذا الذي يؤلم العدو اكثر .

  131. ‏اللهم لا ترفع لليهود في ‎#القدس رايه،ولا تحقق لهم فيها غايه،اللهم أغث أهل القدس وأشدد أزرهم واربط على قلوبهم و أنزل عليهم دفئا وسلاما وأمنا وأمانا،اللهم تقبل شهدائهم واشف مرضاهم وارحم الأمهات الثكالى والأرامل ،اللهم ارحم شيوخا ركع وأطفالارضع وبهائم رتع ،اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك.

  132. نتمنى كل خير للاخوة في غزة والمجاهدين في عموم فلسطين، اللهم وحد المسلمين و انصر الاسلام و انصر من يدافع عن عزته و بيته و بلده

  133. العدو يصر على الحيونة و الاجرام المتوقع ان حماس و الجهاد لا يلتقتون الى مهزلة وقف النار من قبل وسطاء وهؤلاء الوسطاء عليهم انذار العدو الاسرائيلي بشدة بدل الكلام الفارغ لحماية العدو .. هل يستطيع الوسطاء اعادة عشرات الضحايا الفلسطينيين مؤخرا في الاقصى و غزة و الضفة الى الحياة ودماء مئات الجرحى . طالما ان العدو الجبان يحشد 80 طائرة مهزومة على قوى المقاومة الضاربة الرد بقوة حازمة وعدم انتظار ردود فعل العدو او اي وساطات هدفها تخدير المقاومة و اضاعة وقتها في امل كاذب .. يمكن استخدام الطائرات المسيرة بكثافة لضرب قواعد العدو الجوية في ارضها اي الاستباق و ضرب البنية التحتية الاسرائيلية خزانات وقود و مياه و كهرباء .. الخ . كذلك الاستعداد لأي اقتحام بري جبان ان حصل من العدو لغزة مع زرع الغام غند الحدود لتفجير دبابات العدو واستهداف قادة العدو العسكريين بحسب معلومات استخبارية . يمكن ايضا ارسال ضقادع بشرية فلسطينية لتدمير زوارق العدو التي قصفت مخيم الشاطئ وغيره . المبادأة ولغة القوة هي التي يفهمها العدو فقط . دولة ايران الضاربة على اهبة الاستعداد ايضا للدفاع عن فلسطين

  134. فسبحان الله. انتصار المقاومة الصامدة ضد القوى الشيطانية الصهيونية من رجس الخراب وأمريكا ضد المسيح.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here