ما هِي الأسباب الحقيقيّة وراء إفراج بريطانيا عن النّاقلة الإيرانيّة المُحتَجزة؟ ولماذا رفَضَت التّجاوب مع مطالب ترامب وبولتون؟ وكيف ضلّل الموساد قادة السعوديّة والإمارات؟ ولماذا سقَطت الفِتنة الطائفيّة؟

 

Print Friendly, PDF & Email

24 تعليقات

  1. المواجهة الاخيرة الغامضة بين امريكا وايران وبعد عدة تصعيدات واحداث استعرضت بها ايران قوتها وجبروتها وتحديها لامريكا ثم حدث ان امريكا قررت ضرب ايران ثم تراجعت في تصرف غريب جدا كشف بان المواجهة في الحقيقة لم تكن بين ايران وامريكا انما كانت بين امريكا والعرب وبالاخص السعودية والامارات حيث ابانت امريكا قوة ايران وانها هي المنتصرة امام العرب وتحول الحوثيون من الدفاع الى الهجوم على الاراضي السعودية واجرت ايران تجارب على الصواريخ وتحركت عدة قطع بحرية ايرانية وازدادت نسبة تخصيب اليورانيوم واعلن روحاني مرارا تحديه لخرق العقوبات واحتجزت ايران سفينة بريطانية ولم تفعل شئ ضد ايران وامريكا تركت السفينة المخالفة في جبل طارق ولم تتعرض لها ..باختصار انها حرب ضد العرب يقودها ترامب حيث استخدم لعبة البلياردو في ضرب كرة ايران بالكرات العربية وبالتالي يجعلهم يخضعون للصفقة الكبرى مع اسراءيل وهذا يعني استسلام تام لاسراءيل .ولكن السعودية انتبهت لهذا الامر واعلنت في قمة مكة ان فلسطين هي قضية الامة الاساسية وان على الاحتلال الانسحاب وبالتالي تم توجيه رسالة لامريكا بان هذه اللعبة لم تجدي معنا .

  2. بعض المعلقين ( ولا يهم الاسم كثيرا) هم ممن تدربو على اساليب التشكيك وحرف الحقيقة للتأثير على فكر واستنتاج القارئ واعتقد انهم ينتمون لجهات معينة مثل اسرائيل واذنابها في المنطقة وليس هذا هو المهم.
    المهم ان هؤلاء يجب ان تقرأ تعليقاتهم بالمقلوب بكلام اخر اذا هاجمو ايران ورموها بانها سبب خراب الدول العربية فعليك ان تفهم ان ايران تؤذي مشروعهم الممزق للامة العربية واذا استصغرو فعل ايران ومحور المقاومة يجب ان تقرأه ان محور المقاومة قد آلمهم ايما ايلام.
    تحيا فلسطين حرة اسلامية باهلها ومحور المقاومة

  3. إذا لم يدلو الخبير السياسي المفوه الدكتور غازي ردادي بدلوه فكل هذه التعليقات صفر على الشمال، الدكتور غازي والبرفسور تاوناتي خبير السياسه ، تحياتي للجميع.

  4. الى صادق ايران ” عن إيران تدافع ؟!!وانت تعتقد اإنها سبب تخريب الدول العربية وتحويع الشعب الإيراني وأي إنسان يملك حظا ولو بسيط من العقل والعلم يعرف ان المحور الإمريكي البريطاني المتصهين هم وريبيتهم المدللة وراء كل الكوارث والإرهاب وتدمير الدول العربية وإذا نجحوا سيأتي دور إيران …إيران تدافع لإنقاذ مايمكن انقاذه من مخالب الصهيونية والرأسمالية الغربية المتوحشة ..انت لست ايراني انت اما اعرابي او عبري مستعرب وان كنت ايراني حقا فأنت غبي

  5. الأشعري
    *******,
    <These are your evil illusions that have devastated the region
    My defense of Iran is a national incentive, you are not

  6. وعد الله الصادق :
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ فَآمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرائيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ)
    (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ)
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ * وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ * ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ }
    (وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ وَعْدَهُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)
    (وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلاً)

    …..هده هي الاسباب السهلة الممتنعة للنصر …ضيعها من على بالكم ….و فاز بها المقاومون المؤمنون

  7. الى “العراق بغداد”
    كأني بك تريد أن تقول أنإيران هي سبب تخلف العرب.
    لعلها هي المسؤولة عن :
    – تعيين الحكام العرب : ملوك و أمراء و رؤساء. افضلهم لا يجيد إدارة محل بقالة.
    – محاربة الدين في بعض البلدان العربية
    – الحريات والاعلام العربي
    – تحديد مناهج التعليم في البلدان العربية
    – ……

  8. افسم بالله انك غير ياصادقالإيراني؟ غير صادق وغير إيراني ؟؟

  9. يالك من مفكر ذكي وفيلسوف فاتنا الكثير من الإنجاز بعدم الإصغاء لعبقريتك الفذة يا( العمااااااد ) بخلق الله عجائب وغراىب .!!!انت يا”عماد ” تريدنا نتجاهل الواقع المرئي والملموس والمحسوس وهو ان إيران هي الدولة الوحيدة اللتي وقفت مع فلسطين والفلسطينيين واقتسمت معهم اللقمة والطلقة وعلمتهم تكنولوجيا صناعة الصواريخ ليدافعوا عن ارواحهم اللتي تتعرض للعدوان والقتل يوميا منذ سبعين عاما حين تخلي عنهم العالم كله اما دول الخليج فقد صنفتهم إرهابيون وحاصرتهم لترغمهم على التخلي عن المقاومة وعدم ازعاج محبوبتهم اسراىيل والعرب اي عرب تقصد عرب كامب ديفد ووادي عربة وأوسلوا ؟ _شلوا عقلك _ كما تقول جدتي لمن يتكلم بل معنى
    تريدنا نتجاهل هاذا الواقع المجسد إمامنا والذي يعذبنا ويفطر قلوبنا كل يوم حين نري الخيانة والتطبيع ولإنبطاح والغزل المتبادل الى درجة الفضيحة. تربدنا نتجاهل كل هاذا ونفترض ….
    إفتراضا إن إيران وإمريكا سيسطلحون وبالتالي يكون خلايجك وعربك هم الخاسرون واو ياخوفي عليهم أخيرا انصحك ياعماد بل اترجاك ان تترك البلادة الذهنية هاذه شفقه علينا نحن قراء رأي اليوم أدام الله وجودها .
    انشر من فضلك .

  10. خواجة فلسطين
    كل هذي الاتفاقيات بين النظام و الحروب و الخراب الحاصل للدول العربية و الحاصل في إيران من دمار اقتصاد شامل غير كافي يا خواجة؟

  11. الأخ _العراق بغداد _ ؟!!اماذا تقصد بتدخلات إيران الخمينية …هل تعتبر مواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة اعتداء عليك انا لا افهم ماذا تريدون؟ اتريد استمرار الأختلال الإمريكي والتوسع الإسرائيلي دون مقاومة ؟!!وهل تؤيد محور التطبيع وصفقة القرن وإلغاء القضية الفلسطينية كليا ..ما هاكذا عهدي بالعراقي يفكر وان كنت عراقي فعلا فتلك مصيبة ..

  12. Anonymous
    السبب الرئيسي وراء كل هذه النتائج هو نظام الخميني وتدخلاته في شؤون الشعوب العربية

  13. انا اعتقد فى كل ما كتبت.. ولكن المناخ الذى ساد فى عالمنا العربى اصبح معه ما تكتبه شيئا من الماضى فقد فقدنا كثيرا من الحماس الانسانى والحمية بفعل القهر السياسى والاعلام الواحد على نفس الخط ولله الامر من قبل ومن بعد

  14. العماد Today at 6:12 pm (5 hours ago)
    دائما يتم الدفاع عن أيران. ماذا لو ان ايران وأمريكا استطاعوا التوصل الي أتفاق يعطي لإيران اليد العليا في شؤن الشرق الاوسط وعلي حساب الدول الخلجيه والعربيه ومقابل اتفاق للتعامل مع اسرائيل كدوله غير عدوه وبالمقابل تفوز امريكا بمعظم العقود التجاريه بأيران ويتم إطفاء شمعه المقاومه بأمر ايراني، اذا فشل ترامب بترويض ايران او خسر ترامب الانتخابات المقبلة قد يكون هذا هو الحل. الخلاصه ان لا امريكا ولا ايران ولا اسرائيل الخاسرون، بل العرب ودول الخليج والفلسطنيون. كل شئ ممكن في عالم السياسه.

    بعد التحيه
    يا اخي انت فصلت بين دول الخليج و الدول العربية يا استاذ عن أي عرب و دول الخليج انت تتكلم عن الموجود حالياً دول بقر حلوب و دول كامب ديفيد و اسلو و ودي عربه و الشعب الفلسطيني كسر اسلو و بدون رجعه و ينظر إلى تحرير فلسطين كل فلسطين من البحر الى النهر
    غير هيك لا يوجد و الخونه لهم حسابين انشاء الله
    و هل دول الخليج ليس عربيه . مع تحياتي

  15. القائد الاخير للاتحاد السوفيتي السابق , ميخائيل غورباتشوف , يستعرض اعلانات البيتزا على الفضائيات بسبب الافلاس
    اكتبوا هذه الجملة على موقع اليوتيوب (( Pizza Hut Gorbachev TV Spot Commercial :60 International version ))
    لكي تشاهدون نتيجة كل خائن و كل من باع وطنه من اجل حفنة من الدولارات و العيش في الغرب المنافق و امريكا !

  16. في الوقت الذي يعتبر فيه كثيرون بأن إيران حققت انتصاراً بالإفراج عن ناقلتها، أنا أرى أن بريطانيا هي من انتصرت لأنها استطاعت بدهاء امتصاص الغضب الإيراني ، ونقل المعركة من تفجير للناقلات وإغرافها في مضيق هرمز و مياه الخليج العربي إلى احتجازها والإفراج عنها، وبذلك احباط مشروع الحرس الثوري الرامي إلى تفجير الناقلات النفطية كرد على العقوبات على إيران.

  17. الأخ الفاضل عبد الباري عطوان تحياتي واحتراماتي لك لموقفك الثابت وصوتك الذي لم يكل ولم يتقاعس يوما عن فضح مؤامرات الصهاينة واذنابهم. ماساة فلسطين هي مركز مآسي العالم العربي، ولهذا لن ينعم العالم العربي بالسلام ما لم يحصل شعبنا الفلسطيني على العدالة والسلام، فكل ما يجري بالعراق وسوريا وليبيا ولبنان واليمن ومصر والآن في إيران وتركيا هو بسبب إسرائيل والدول المساندة لها. ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة وغير ذلك ما هو الا كلام يراد منه تثبيط الهمم. وكما قال الإمام الشافعي رضي الله عنه: ما حك جلدك مثل ظفرك فتوّلّ انت جميع امرك.
    والسلام

  18. للاسف المسلم يهان بوجود حكام عملاء غير كفوءين لقيادة الشعب الى العز والتحرر والتقدم والازدهار
    والغريب ان رجال الدين يأمروا بإطاعة هولاء الحكام
    مليار مسلم يملكون وسائل التقدم وفلسطين محتلة من قبل عشرة ملايين غريب
    أمة ضحكت من جهلها الامم

  19. دائما يتم الدفاع عن أيران. ماذا لو ان ايران وأمريكا استطاعوا التوصل الي أتفاق يعطي لإيران اليد العليا في شؤن الشرق الاوسط وعلي حساب الدول الخلجيه والعربيه ومقابل اتفاق للتعامل مع اسرائيل كدوله غير عدوه وبالمقابل تفوز امريكا بمعظم العقود التجاريه بأيران ويتم إطفاء شمعه المقاومه بأمر ايراني، اذا فشل ترامب بترويض ايران او خسر ترامب الانتخابات المقبلة قد يكون هذا هو الحل. الخلاصه ان لا امريكا ولا ايران ولا اسرائيل الخاسرون، بل العرب ودول الخليج والفلسطنيون. كل شئ ممكن في عالم السياسه.

  20. احسنتم سيد عبدالباري عطوان ربي يحفظك ويطول في عمرك فليذهب ترامب وال سعود وال نهيان والصهاينة الى مزبلة التاريخ

  21. استاذ عبدالباري عطوان المحترم
    اخي و ابن بلدي
    العين في العين و السن في السن و مظيق هرمز في مظيق جبل طارق.
    و ترامب صاحب كازينوهات و فتيات الليل و بقبض من الفتيات بدل حمايه امنيه و لا تفرق عنده .
    هل تذكر عندما أرسل جمي كارتر طائرات كوماندوز الى ايران ماذا حصل لهم . مع تحياتي و محبتي

  22. اسباب افراج بريطانيا عن الناقلة وصولها الى قناعة انه ليس امامها الا هذا الخيار
    الذي يجنب بريطانيا الدخول في متاهات
    الحرب مع ايران وخاصة بعد ان تاكدت
    انها امريكا استعملتها كأداة فقط للصغط
    على ايران بدون جه حق وثبت لها ذالك
    بالدليل القاطع بعد قيام ايران بحجز سفينة
    بريطانية امام اعين الاساطيل الامريكية
    وتخلي امريكا علنا الوقوف مع بريطانيا بعد
    ان ورطتها بقولها فلتذهب بريطانيا واساطيلها لقتال ايران ان هنا قاعدون.

  23. استاذ عبد الباري حضرتك قلت ان ترامب يرفض مساعدة حلفائه مثل بريطانيا وهو السبب في اطلاق بريطانيا للسفينة وبريطانيا راعية للعمائم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here