ما الأطعمة التي ينبغي تجنبها في وجبة الفطور؟

موسكو- متابعات: أعلنت الدكتورة يوليا تشيخونينا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول بعض الأطعمة في وجبة الفطور، يمكن أن يسبب مشكلات صحية .

وتشير الخبيرة في حديث تلفزيوني، إلى أنه يجب الانتباه إلى نسبة الدهون في الجبن، وتنصح بالامتناع عن تناول المواد المقلية في وجبة الفطور. لأنه بخلاف ذلك يمكن أن تؤدي السمنة إلى مرض السكري وتصلب الشرايين وأمراض الكبد.

وتضيف، “تناول مواد غنية بالدهون يمكن أن يسبب التهاب المرارة والبنكرياس و نشوء حصى في كيس المرارة. كما يمكن أن يزداد إفراز المرارة، وفي حالة وجود الحصى فالطريقة الوحيدة للعلاج هي التدخل الجراحي”.

وتشير تشيخونينا، إلى أنه يمكن إضافة الخضار والفواكه إلى وجبة الفطور كمكملات وليس كأطعمة أساسية. لأن عدم تناول أطعمة أخرى سيسبب نقص البروتينات. كما لا يتحمل الكثيرون تناول الفواكه على معدة فارغة.

وتؤكد الخبيرة، على أن الجسم يحتاج في الصباح، إلى دهون “جيدة” بكمية مناسبة.وتقول، “يحتاج الجسم في الصباح إلى كمية من الدهون، لأن لها تأثير محفز في تقلصات كيس المرارة، ما يسمح بالتخلص من المرارة المتراكمة فيه خلال الليل”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. وجبة الإفطار هامة جداً لأن الجسم يستهلك كل الطاقة أثناء النوم.
    ومن يقول لااهمية لوجبة الإفطار هو جاهل

  2. كذب زجبة الافطار ليست بهذه الاهميه ويمكن لشخص تركها لانها ترفع الضغط والسكر في الجسم
    وانا من الااشخاص الذين لا يتناولون وجبة الافطار من زمن

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here