ماي وترامب يؤكدان رغبتهما فى إقامة علاقات تجارية قوية بين بريطانيا وأمريكا

4ipj

لندن- دافوس- (د ب أ): أكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس مجددا رغبتهما في إقامة علاقات تجارية قوية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيكون في مصلحة البلدي.

وبحسب بيان صادر عن مقر الحكومة البريطانية فى داونينج ستريت الخميس، دعت ماى وترامب المسؤولين إلى “العمل سويا على استكمال تفاصيل زيارة ترامب للمملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام”.

واجتمعت ماي وترامب الخميس على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا قبل يوم من الخطاب الرئيسي لترامب.

وناقش الزعيمان الوضع في إيران وسورية، بينما أطلعت ماي، ترامب على “التقدم الجيد” في المفاوضات البريطانية حول مغادرة الاتحاد الأوروبي، وذلك وفقا لما ذكره البيان الصادر عن مقر الحكومة البريطانية في داونينج ستريت.

وأعلن ترامب في وقت سابق من هذا الشهر أنه ألغى زيارة إلى لندن تزامنا مع افتتاح مقر جديد للسفارة الامريكية في 26 شباط / فبراير عندما كان من المقرر تنظيم احتجاجات جماهيرية ضده في لندن.

وقال وقتها إنه لا يحب المبنى ويعتقد أنه “صفقة سيئة” من الناحية المالية.

في حين، قال النقاد إن السبب الحقيقي لإلغاء ترامب للرحلة هو المعارضة القوية له في بريطانيا.

واتهم وزير الخارجية بوريس جونسون يوم الاثنين الماضي حزب العمال المعارض بتأجيج المشاعر المعادية لـ “ترامب” مما “يضر بـالمصلحة الوطنية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here