ماي تعتزم مطالبة بوتين بتسليم المشتبه بهم في محاولة تسميم الجاسوس السابق سكريبال

 

 

أوساكا ـ (د ب أ)- صرحت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بأنها تعتزم مطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مجموعة العشرين التي تنعقد على مدار يومين في مدينة أوساكا باليابان، تسليم المشتبه بضلوعهم في محاولة تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال في بريطانيا.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن ماي قولها للصحفيين خلال رحلتها إلى أوساكا إنها ستخبر بوتين بضرورة التوقف عن تدمير المعاهدات الدولية إذا كان يريد إقامة علاقة مع بريطانيا تكون مفيدة للطرفين، وتسليم المشتبه بضلوعهم في محاولة تسميم الجاسوس الروسي سكريبال في مدينة سالزبيري البريطانية.

وأضافت رئيسة الوزراء: “ليس لدينا خلاف مع الشعب الروسي، ومن الممكن أن تكون لدينا علاقة مختلفة مع روسيا، ولكن يتعين أن تتوقف روسيا عن أنشطتها التي تُقِّوض أمننا الجماعي والمعادلات الدولية”

ونقلت “بلومبرج” عن الرئيس الروسي قوله إن الوقت قد حان لتجاوز “هذه الجلبة بشأن الجواسيس” والبدء في تطبيع العلاقات مع بريطانيا، مؤكدا مرة أخرى عدم وجود أدلة على ضلوع موسكو في محاولة تسميم سكريبال.

وتدهورت العلاقات بين روسيا وبريطانيا منذ محاولة اغتيال الجاسوس وابنته يوليا في آذار/مارس من العام الماضي.

وتتهم بريطانيا وحلفاؤها الاستخبارات العسكرية الروسية بالضلوع في محاولة الاغتيال، فيما تنفي موسكو مسؤوليتها تماما عن المحاولة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here