ترامب لنائبات ديموقراطيات: “إن كنتن غير مسرورات في الولايات المتحدة يمكنكن المغادرة”.. وماي تعتبر دعوته “غير مقبولة على الاطلاق”

 

واشنطن ـ لندن ـ (أ ف ب) – كثف الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجماته على أربع نائبات ديموقراطيات تقدميات الإثنين معتبرا انه إذا كن غير مسرورات في الولايات المتحدة ف”يمكنهن المغادرة” متهما اياهن ب “محبة اعداء” اميركا.

ومنذ الاحد هاجم الرئيس الجمهوري مرارا النائبات مثيرا رد فعل غاضبا بين الديموقراطيين الذين نددوا بتصريحات “عنصرية” تعكس “كراهية اجانب”.

ودعت السيناتورة سوزان كولينز وهي من الاصوات النادرة في معسكر الجمهوريين التي تنتقد هذه التصريحات، ترامب الى سحب تغريدته التي يقول فيها إن على النائبات العودة الى ديارهن، ووصفت تلك التغريدة بأنها “غير لائقة تماما”.

وقال ترامب لصحافيين خلال فعالية في البيت الأبيض الاثنين ان هذه “المجموعة المكونة من اربعة اشخاص (..) يتذمرن باستمرار” في اشارة الى الكسندريا اوكاسيو-كورتيز من نيويورك والهام عمر من مينيسوتا وايانا بريسلي من ماساسوتش ورشيدة تلايب من مشيغن.

وأضاف ترامب “هؤلاء أشخاص يكرهون بلدنا. يكرهونها، أعتقد بقوة” مشيرا ايضا الى انهن “يكرهن اسرائيل ولديهن مشاعر حب لاعداء على غرار القاعدة”.

وتابع “إن كنتن غير مسرورات هنا، يمكنكن المغادرة”.

وأشار بالاسم الى الهام عمر التي وصلت الى الولايات المتحدة هربا من الحرب في الصومال، متهما اياها ب”كره اليهود”.

وقال “اشاهد عمر (…) واستمع الى طريقة حديثها عن القاعدة”.

واضاف الرئيس الاميركي “لديكم شخص قدم من الصومال، التي لديها حكومة مفلسة ودولة مفلسة، قدمت الى (بلادنا) وهي الان برلمانية وهي ابدا غير راضية. تقول اشياء فظيعة عن اسرائيل. انها تكره اسرائيل وتكره اليهود، الامر بهذه البساطة”.

اما الكنسدريا اوكاسيو-كورتيز فاتهمها ترامب بمنع تمركز امازون في نيويورك وتكبيد الولاية خسارة “عشرات آلاف فرص العمل”.

من جهتها، اعتبرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين تغريدات الرئيس الاميركي دونالد ترامب التي دعا فيها نائبات ديموقراطيات تقدميات في الكونغرس الى “العودة من حيث أتين”، بانها “غير مقبولة على الاطلاق”.

وقال المتحدث باسم رئيسة الحكومة البريطانية للصحافيين إن ماي تعتبر “اللغة التي تم استخدامها للحديث عن أولئك النساء غير مقبولة على الإطلاق”.

وكان ترامب كتب في تغريدة د الرئيس “مثير للاهتمام أن نرى نائبات +تقدميات+ ديموقراطيات في الكونغرس يقلن بنبرة عالية للشعب الأميركي أكبر وأعظم دولة في العالم كيف ندير حكومتنا” معتبرا أنهن “جئن من دول تعاني حكوماتها أوضاعا كارثية هي الأسوأ والأكثر فسادا والأقل كفاءة في العالم (هذا لو كان لديها حكومة تعمل)”.

وأضاف “لماذا لا يعدن إلى تلك المناطق الفاشلة التي تنتشر فيها الجرائم من حيث أتين للمساهمة في إصلاحها”.

يشار الى ان علاقة ماي وترامب كانت متوترة على الدوام وتفاقمت الاسبوع الماضي بعد قضية تسريب مذكرات دبلوماسية بريطانية توجه انتقادات شديدة لادارة ترامب.

وقدم السفير البريطاني لدى واشنطن كيم داروش الأربعاء الماضي استقالته من منصبه على خلفية هذه القضية. وكان داروش قد وصف في المذكرات الرئيس الأميركي بأنه “مختل” و”غير كفؤ” كما وجّه انتقادات حادة لأداء الإدارة الأميركية.

واستاء ترامب كثيرا من الدعم الذي قدمته ماي للسفير السابق ووجه اليها انتقادات حول طريقة إدارتها ملف بريكست ورحب برحيلها القريب عن السلطة.

وكتب ترامب في تغريدة “النبأ السار لبريطانيا الرائعة هو أنها ستحظى قريبا برئيس جديد للوزراء”.

ويعتبر وزير الخارجية السابق بوريس جونسون الاوفر حظا لخلافة ماي وهو من مؤيدي الرئيس الاميركي.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ترامب ليس بطفل ولا مجنون ، انه يتوجه الى قاعدتة البيضاء وبالتحديد الى wasp اي الىالبوتستانت البيض الانكلوساكسونين وبالاخص من يسمى red neck وبتحريضه هذا على المهاجرين يجسد نظرية تفوق الرجل الابيض في العالم وكره الغريب وذلك ايضا لخدمة حملته لأنتخابات العام 2020

  2. من باب التحليل وبعد تكشفت اهداف صنّاع القرار (لوبي المال والنفط الصهيوني )للمنظومه العالميه المتوحشه تحت ستار العولمه والحداثه والتنوير بعد مزاوجتهم الراسمالية المتوحشه والند الوهمي الإشتراكيه المبطه وهذا ديدن سياستهم المبني على الكذب والتضلليل وجميل المصطلحات المزركشه من أجل تحكمهم وغطرستهم على القرار الدولي والأنكى حرق شخوصها وادواتها ؟؟؟؟؟؟؟انظر على سبيل المثال لاالحصر الصدام مابين مزز مايا ومستر ترامب الثنائي الكبير من كمبارس مسرحيتهم الهزيلة والمضللّه للراي العام الداخلي في بلد االمنشأ والتاسيس لصناع القرار (اللوبي الصهيوني ) بريطانيه العظمى التي غابت شمسها بعد انتقالهم الى البلد المصدّر امريكا العظمى التي قامت على العرقيات والأثنيات والأديان المتعدده بعد إبادة السكان الأصليين ؟؟؟ المتناقضه في الطرح لتصريحين وتصريحان متضادان لكل منهما كمفردات لمخرجات العولمه ؟؟حتى لانتهم ببدعتهم نظرية المؤامرة (وهي مؤامره بحد ذاتها على كل من يؤشر على دفين أهدافهم التي في النتيجه الرقمية والمعنويه تشهد عليهم كما مصطلح الأرهاب وهم صناعه واليمقراطية غب الطلب وهم حماتها وحقوق الإنسان ومالخ …) 1- اعلان مستر ترا مب بضرب كافة مخرجات العولمه سياسة وإقتصاد وإجتماع ووضع العالم على شفير حرب اقتصاديه كونيه وفك عرى الترابط في العلاقات الدوليه أ- اعلان مايا فك عرى الوحدة الأوربيه ( قانون بريكست ) يقابله انتقاد مستر تراب الى مايا (الغى الجميع وتباكى على أحد مخرجاته) ب – الغى كافة مخرجات العولمه وبدأ بالتفصيل حقوق الأنسان واللجؤ والديمقراطيه والتعدديه ؟؟؟؟؟؟ب – هاهي مززمايا تنتقده والأهم قضية النائبه من اصول فلسطينه وهي البلد العظى التي الذي صك وعد بلفور (اعطى ما لايملك لمن لايستحق) وأميركا العظمى التي حمت الوليد الغير شرعي (الكيان الصهيوني ) يطلب منها العوده الى بلدها الأصلي (وكل مخططاتهم بنيت على عظيم كذبهم وتضليلهم ان فلسطين ارض بدون شعب ) والأخطر مايدور في الخفاء لأذرعهم تحت الغطاء الإنساني لتاطير ذلك وفق عنواين جديده وهو آخر محاولاتهم تحت مسمى الإقتصاد والسياسة المجتمعيه وهذا ما اشرنا اليه تعليقا على صدر راي اليوم الغراء بهذا السياق وغيره على منبر الإعلام المعرفي وبلج الحقيقة بحلوها ومرهّا وأكرر ماتبقى من شعاع نور مشاركة مع شعاع القابضين على جمر الحقيقة حتى باتت نقطة الضؤ تكبر في نفق فوضاهم الخلاقة اللجي و ومخرجات حرب مصالحهم القذرة المسمومه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وحتى لانطيل المنظومه العالميه المتوحشه في مرحلة البيات الخريفي (تساقط كمبارسها وأدواتها لشخصنة رموزها وكأن النظام في بريطانيا وأمريكا أحد جمهوريات الموز لاوبل اقل قليلا من باب تضليل الراي العام العالمي وكل المؤشرات نحو نهج جديد بشخوص جدد حتى لايفلت عقال القرار من يدهم وخصوصا الراي العام الأمريكي الذي بدت ملامح المنظومه المعرفيه المجتمعيه تنمو روافعها مع تاقب الأجيال ؟؟؟؟؟ وهل يعقل إذا استبدلت الأفعى السامه رث قديمها (شخوص ووسائط) بجديده المزركش ان يصبح سمّها الزعاف حليب نيدو كامل الدسم ؟؟!!!!!؟واوحليب النوق (لمن تبعهم من بني جلتنا (جاهلا واوخانعا واومقلدا واو مدولرا واو مدولرا (كسر الداء) فقيرا وذاالموارد (لتقاطع مصالح حكاّمهما ) لاوالف لا بل يزيد هدير فحيحها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين “

  3. عندما يطلب ترامب من مواطنين عندهم جنسية امريكية بالعودة الى بلادهم ، لماذا ترامب يدخل خلسة الى العراق ليزور قوات الاحتلال الامريكي ؟ الغرب بلا كرامة وما عندهم عزة نفس

  4. قولي له يا ماي ان يعود هو الاخر لبلاده وان يطلب من النتن ياهو ومن ليبرمان ومن كل الصهاينة المحتلين فلسطين العودة الى بلادهم وترك ارض العرب وايضا يجب عليهم الخروج من منطقة الخليج العربي وازالة القواعد العسكرية في المحميات الخليجية ومغادرة بلادنا العربية حتى يعود العرب والمسلمين الى بلادهم ويتركون امريكا وأوروبا التي هى السبب في اللجوء والتشرد في هذا العالم
    ليترك الامريكان بلادنا ونحن ايضا نترك بلادهم ونعود الى اوطاننا لتتوقف امريكا عن دعم الإرهابيين القتلة المارقين وتتركنا وشأننا
    بلادنا لنا وبلادكم لكم هذا هو العدل وهذا المنطق الذي لا يفهمه هذا العنصري الحاقد على البشرية
    تريدون احتلال واستعمار بلادنا ونهب ثرواتنا وتدمير اوطاننا وثم تقولون لنا عودوا الى اوطانكم !!!!
    اصلا ماذا يتوقع العالم من رجل مقامر بلا اخلاق غير ذلك

  5. ترامب هو احقر واوضع شخصية على الاطلاق ولا احد يحترمه الا حكام الخليج

  6. ترامب انت ليس فقط عنصري وحاقد بل و طفل مع احترامي للأطفال لربما يعلموا اكتر منك عن الإنسانية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here