مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الانجليزي بثنائية في كارديف سيتي

لندن ـ (د ب أ)- استعاد مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2 / صفر على ضيفه كارديف سيتي اليوم الأربعاء في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت فوز تشيلسي على ضيفه برايتون 3 / صفر، وتوتنهام هوتسبير على ضيفه كريستال بالاس 2 / صفر.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره الثامن على التوالي، إلى 80 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه ليفربول.

في المقابل، تجمد رصيد كارديف’، الذي تلقى خسارته الخامسة في مبارياته الست الأخيرة بالمسابقة، عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

وسيطر مانشستر سيتي على المباراة بأكملها، حيث كان بإمكانه إضافة عدد قياسي من الأهداف لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من مناسبة.

وافتتح النجم البلجيكي كيفن دي بروين التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة السادسة، فيما تكفل الألماني الشاب ليروي ساني بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة .44

بدأت المباراة بهجوم مكثف من مانشستر سيتي، حيث سدد نجمه الجزائري رياض محرز الكرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة لكن نيل إثيريدج حارس مرمى كارديف سيتي أبعد الكرة لركلة ركنية لم تستغل.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته سريعا على مجريات الأمور، بعدما أحرز دي بروين الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

وتلقى النجم البلجيكي تمريرة بينية من إيمريك لابورت، ليسدد مباشرة من على يسار منطقة الجزاء، مستغلا تقدم إثيريدج عن مرماه لتعانق الكرة الشباك.

واصل سيتي نشاطه الهجومي، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة التاسعة نفذها ساني، لكن إثيريدج كان لها بالمرصاد، قبل أن يهدر جابرييل جيسوس فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 15، حينما تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع كارديف، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأهدر جيسوس فرصة أخرى في الدقيقة 27 عندما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار عن طريق دي بروين لكن اللاعب البرازيلي سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

حاول مانشستر سيتي التسديد من خارج المنطقة، حيث سدد فيل فودين وفيرناندينيو في الدقيقتين 30 و32 لكن التصويبتين ذهبتا إلى خارج الملعب.

ونفذ ساني ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 35 مرت فوق العارضة قبل أن يضيع جيسوس فرصة مؤكدة في الدقيقة 41 عندما تلقى تمريرة سحرية من دي بروين ولكنه سدد دون تركيز لتصطدم الكرة بجسد إثيريدج وتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وجاءت الدقيقة 44 لتشهد الهدف الثاني لمانشستر سيتي عن طريق ساني، حيث لعب محرز كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها جيسوس الذي مرر الكرة بصدره إلى اللاعب الألماني الذي أطلق قذيفة مدوية من داخل المنطقة على يسار إثيريدج داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي 2 / صفر.

وواصل مانشستر سيتي هيمنته على اللقاء في الشوط الثاني حيث أضاع فودين فرصة مؤكدة في الدقيقة 50 حينما تلقى تمريرة بينية من فيرناندينيو انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد في جسد إثيريدج لتخرج لركنية لم تثمر عن أي جديد.

وسدد محرز من خارج المنطقة في الدقيقة 52 إلى خارج الملعب قبل أن ينفذ دي بروين ركلة حرة أرسلها عرضية من جهة اليمين، مرت من الجميع قبل أن تبعد عن القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 54 .

وسدد دي بروين من خارج المنطقة في الدقيقة 60 مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يرسل نفس اللاعب كرة عرضية زاحفة من جهة اليسار، أبعدها شان موريسون مدافع كارديف، الذي كاد أن يضعها بالخطأ في مرماه، لكنه مرت بجوار القائم الأيمن لركلة ركنية لم تستغل في الدقيقة 64 .

وأطلق محرز قذيفة من خارج المنطقة على يمين إثيريدج الذي أبعدها لركلة ركنية في الدقيقة 65 .

وواصل إثيريدج تألقه بعدما أبعد ضربة رأس من لابورت في الدقيقة 66، قبل أن يتصدى بصعوبة بالغة لتسديدة قوية من محرز في الدقيقة 68 ليبعدها إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وسدد ساني من داخل المنطقة لكن إثيريدج كان لها بالمرصاد في الدقيقة 69، قبل أن يحرم القائم الأيمن مانشستر سيتي من هدف ثالث في الدقيقة 70 حينما تصدى لتسديدة من فودين.

وشهدت الدقيقة 74 أول تسديدة في المباراة لمصلحة كارديف سيتي عن طريق بايي عمر نياسي، الذي صوب من على حدود المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى البرازيلي إيديرسون حارس مرمى مانشستر سيتي.

هدأ إيقاع المباراة بعدما تراجع أداء مانشستر سيتي نسبيا، مما منح الفرصة لكارديف لمبادلته بعض الهجمات ولكن على استحياء قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز مانشستر سيتي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here