مالكوم تيرنبول يدعو الولايات المتحدة إلى الحفاظ على قيادتها الدولية عقب لقاءه ترامب

واشنطن- (د ب أ): حث رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول الولايات المتحدة السبت على الحفاظ على دورها في قيادة العالم وحث أعضاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) على القيام بدورهم من خلال زيادة الإنفاق الدفاعي.

وقال تيرنبول في كلمة له أمام اجتماع حكام الولايات الأمريكية في واشنطن إن القيادة الأمريكية في فترة ما بعد الحرب “مكنت من تحقيق أكبر طفرات في النمو الاقتصادي والتقدم البشري يشهدها العالم على الإطلاق”.

وذكر أن “البعض ينسى أنه لم يكن ليتحقق شيء من ذلك بدون وجود مرساة الآمان المتمثلة في القوة الاستراتيجية الأمريكية.. هذا الالتزام مهم الآن كما كان دوما”.

وأوضح أنه يمكن أن “يتفهم إشعور الإحباط الذي ينتاب العديد من الأمريكيين” بسبب عدم وفاء العديد من أعضاء حلف الناتو بالتزامهم بزيادة الإنفاق الدفاعي إلى 2 في المئة من الناتج المحلى الإجمالي بحلول عام 2020، مضيفا أن أستراليا تسير على هذا الدرب.

وتأتى هذه الأنباء بعد يوم واحد من كيل تيرنبول المديح لقيادة ترامب الدولية والإصلاحات الضريبية في البلاد، بعد محادثات في البيت الأبيض.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here