ماكرون يواجه ساعة الحقيقة.. الخارجية الفرنسية تناشد الدول الإسلامية عدم مقاطعة منتجات فرنسا وتؤكد أن من يقف وراء الدعوات أقلية متطرفة والرئيس متحديا: لا شيء سيجعلنا نتراجع 

 

القاهرة – باريس ـ “رأي اليوم “- محمود القيعي:

يبدو أن دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية قد أثمرت، الأمر الذي دعا الخارجية الفرنسية إلى إصدار بيان ناشدت فيه الدول الإسلامية عدم مقاطعة منتجات فرنسا، مؤكدة أن من يقف وراء الدعوات أقلية متطرفة.

ودعت فرنسا الأحد حكومات الدول المعنية الى “وقف” الدعوات لمقاطعة السلع الفرنسية والتظاهر، معتبرة أنها تصدر من “أقلية راديكالية”.

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن “الدعوات الى المقاطعة عبثية ويجب أن تتوقف فورا، وكذلك كل الهجمات التي تتعرض لها بلادنا والتي تقف وراءها أقلية راديكالية”، وذلك بعد تصريحات للرئيس ايمانويل ماكرون عن الإسلام اثارت انتقادات وتظاهرات ودعوات الى مقاطعة السلع الفرنسية في العالم الإسلامي.

واضافت الخارجية “في العديد من دول الشرق الأوسط برزت في الأيام الاخيرة دعوات الى مقاطعة السلع الفرنسية وخصوصا الزراعية الغذائية، إضافة الى دعوات اكثر شمولا للتظاهر ضد فرنسا في عبارات تنطوي احيانا على كراهية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واعتبرت ان هذه الدعوات “تشوه المواقف التي دافعت عنها فرنسا من أجل حرية الرأي وحرية التعبير وحرية الديانة ورفض أي دعوة للكراهية”.

ورأت أيضا أن هذه المواقف “تستغل لأغراض سياسية التصريحات” التي ادلى بها ماكرون في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر خلال عرض مشروع قانون عن الاسلام المتطرف، والاسبوع الفائت خلال مراسم تكريم المدرس سامويل باتي الذي قتل في 16 تشرين الاول/اكتوبر بيد روسي شيشاني إسلامي.

وخلال التكريم المذكور، وعد ماكرون بأن تظل فرنسا تدافع عن نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد حفاظا على حرية التعبير.

ونشر الرئيس الفرنسي مساء الأحد عدة تغريدات اثنتان منها بالإنكليزية والعربية، شدد فيها على رفض “خطاب الحقد” ومواصلة الدفاع عن “النقاش العقلاني”.

وقال في تغريدة “نعتز بالحرية، نضمن المساواة، ونعيش الأخوة بعمق. لا شيء سيجعلنا نتراجع، أبدا”.

وأضاف “تاريخنا قائم على محاربة جميع نزعات الاستبداد والتطرف. سنواصل ذلك”. وتابع “نحترم كل اوجه الاختلاف بروح السلام (…) سنقف دوما إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية”.

واكدت الخارجية في بيانها أن مشروع القانون وتصريحات الرئيس تهدف فقط “الى مكافحة الاسلام الراديكالي والقيام بذلك مع مسلمي فرنسا الذين يشكلون جزءا لا يتجزأ من المجتمع والتاريخ والجمهورية الفرنسية”.

واوضحت أنها استنفرت الطواقم الدبلوماسية الفرنسية “لتذكّر (الدول الأخرى) ولتشرح لها مواقف فرنسا على صعيد الحريات الأساسية ورفض الكراهية”.

كذلك، طلبت باريس من الدول المعنية “أن تنأى بنفسها من أي دعوة الى المقاطعة أو أي هجوم على بلادنا، وأن تحمي شركاتنا وتضمن سلامة مواطنينا في الخارج”.

إلا النبي!!

نجم مصر والأهلي محمد أبو تريكة علق على ما يحدث قائلا: “إلا النبي صلى الله عليه وسلم، وإلا ديانة الإسلام.. لو هتحكمونا بالمال لأ، يبقى لازم نقاطع جميع المنتجات الفرنسية وكل من يسيء للنبي والإسلام”.

الرسالة التي يستطيع ماكرون سماعها

من جهته قال المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا إن مقاطعة منتجات فرنسا هي الرسالة الوحيدة التي يمكن لماكرون سماعها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

75 تعليقات

  1. (لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم) نحري بنحرك يا رسول الله

  2. قال تعالىلنبينا وحبيبنامحمد صل الله عليه وسلم:(ولقد كفيناك المستهزئين) سيلقون عقاب الله عاجلا غير آجل لكن من واجبنا كمسلمين ان ندافع عن خير البشر محمد صل الله عليه وسلم فداك أبي وأمي ونفسي يا رسول الله
    إن شانئك هو الابتر سيرينا الله فيكم عجائب قدرته

  3. لا لمقاطعة منتجات الفرنسیة بل مقاطعة المنتجات الغربیة و الاستکباریة.علی المسلم شراء المنتجات الاسلامیة من المالزیا الی المغرب الاسلامی و من نیجریا الی ترکستان الشرقی و هذا فریضة لکل مسلم .
    نصر من الله و فتح قریب انشاءالله
    اللهم صل علی محمد و آ محمد و بارک علی محمد و آل محمد انک حمید مجید .

  4. إن كان قادة قطاع الأعمال في فرنسا حكماء ، فسيلجمون رئيس دولتهم ، قبل أن يصابوا بخسائر مالية كبرى لا يمكنهم تعويضها . إن المقاطعة الاقتصادية ليست عبثية ، ما هو عبثي هو إيذاء المسلمين ، بإيذاء نبيهم محمد عليه السلام . ما هو عبثي هو أن يزرع الرئيس الفرنسي بذور الحرب الأهلية بين أفراد شعبه .

  5. مارأي الفرنسيين ان نلجأ الى سب كل ماهو فرنسي وان ننعتهم بأوصافهم القبيحة أصلا وعلى رأسهم ماشرون …مجرد تسائل… أنا ما يغيضني هو حينما ينتقد أحد صهيوني يقوم العالم الغربي بالبكاء والتباكي وحينما ينتقد احد ذوي البشرة السوداء (وانا منهم) يسمى هذا عنصرية مع العلم نحن ضد كل هذه الاشكال والاقصاء وحينما يتعرض احد منهم للمسلمين يسمى هذا حرية التعبير . فسحقا لهم ولمن يطبل لهم

  6. كل دوله اسلاميه تملك اسلحه او معدات او ماكينات او سيارات فرنسيه لن تستطيع مقاطعة قطع الغيار الفرنسيه .

  7. الخاسر العبري التعيس
    لا تفهم شيء بالتجارة بسبب أنك مطموس على بصيرتك و لم تعلم شيء عن حقيقة الكون.
    تاجر و اشترِ كما تحب. لن تشترِ إلا مقعدك في جهنم.
    أنت الأضحوكة و إن لم تكن مسلما فدعك من هذا الأمر فهو ليس شأنك و إن كنت بالاسم مسلما فاعلم أنك لا حظ لك من حقيقة الإيمان إن لم تشعر بالغيرة على دينك و نبيك.

  8. فرنسا تصدر كل شئ لقارة امريكا الشماليه والجنوبيه وكل اوروبا وكل افريقيا ( باستثناء الدول الاسلاميه ) وكل استراليا والصين وروسيا واوكرانيا ومعظم دول آسيا كاتيلاند وفيتنام والهند.
    الخلاصه : التصدير للدول العربيه والاسلاميه لا يتجاوز 02% من صادرات فرنسا .

  9. نحن نشكر مكرون ووزير داخليته على مافعلوا من تهجم على الإسلام وعلى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم لأنه وبدون أن يدري وبفعلته هذه المنكره استطاع أن يفعل شيء لم يتصوره …. ألا وهو وحد صفوف الشعوب العربية
    من دون أن يدري فنجد هذه الانتفاضة الرائعه لكل من يتعدى على معتقداتنا وكرامتنا فنشاهد اليوم هذا التلاحم بين الشعوب العربية على هذه القضية التي هيجت شعورهم وجعلتهم يستنكروا ويقاطعوا المنتوجات الفرنسيه تعبيرا عن عدم رضايءهم بلتطاول على رسولنا الحبيب وهذا أول الغيث ونحن نظن بأن هذه البداية ستكون المنطلق لامور كثيرة بعدها إذا تمس بمصالح أمتنا العربية ستكون ردة الفعل للشعوب العربيه مماثلة كما هو التطبيع والتهجم على على القضية الفلسطينية ولكل من تسول نفسه من دول وأفراد أن يعلموا أننا لن نسكت بعد اليوم عن أي شيء يمس قضايانا بأذى فإذا أرادت الشعوب تصنع المعجزات …إذا الشعب يوما اراد الحياة …فلا بد أن يستجيب القدر….وهذا نراه الآن في توحدنا جعلنا فرنسا ترتجف وتترجى على لسان وزير خارجيتها ومكرونها لوقف القطيعة عن المنتجات الفرنسيه وهذه البداية واظن أنه يجب الإستمرار بذالك حتى يعتذز مكرون عن هذه الإساءة التي فعلها بلاستهزاء بلمسلمين وجرح شعورهم في أكرم ماعندهم برسولناالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وأن تحاكم هذه الجريدة المنحطه والحقيرة التي لاتزال تكرر هذه الفعلة الشنيعة بحق رسولنا الكريم ونطلب الاعتذار من مكرون الذي أمر بنشر الصور الكريكتوريه المستهذءه لرسولنا وعممها ونشرها في المناطق العامة في فرنسا وعرضت على شاشات التلفزيون العالميه للتشهير والاستهزاء برسولنا عالمياً وبكرامتنا كمسلمين ويجب رفع دعوة عليه إلى محكمة العدل الدولية بذالك لانه ممنوع التشهير والاعتداء على كرامة الإنسان وقيمه وتاريخه ومعتقاداته ونشر صور استهزايءة له بحجج واهية حرية التعبير عن الرأي حيا كان أو ميتاً ويجب أن يرفع ذالك محامون مسلمون متطلعين للقانون الدولي وعلى هذه الجريدة المنحطه لأنها كما قال البعض انها نشرة صور للمسيح أيضا ولكن نقول لهم أنها أي الجريدة استدعيت الى المحكمه في فرنسا وأما عن من يقول عن التسامح مع هؤلاء فأظن أنه لاتسامح … لأننا نعرف أن التسامح مع الكريم ملكته والتسامح مع اللءيم تمردا لأنه في عصرنا هذا أصبح التجرء على سب الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والاستهزاء به سهلة وجرأة وقحة وبدون مراعات أمته وهذا بسبب تهاون المسلمين وقلة غيرتهم لكل من تسول له نفسه وبتبريرات سخيفة من أهل الشرك وذوي الأحقاد …. إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة ولهم عذابا معينا…. سبحان الله

  10. كل التعليقات رائعه وواعيه وتشفي الغليل في استنكار خطاب هذا الماكر مكرون باستثناء تعليقات بعض الشواذ من المعلقين من انصار اسرائيل . يجب تكثيف الهجره المشروعه وغير المشروعه الى اوروبا وعندما نخلق ثقل بشري مؤثر في اوروبا عندئذ سيحسب كل سياسي اوروبي الف حساب لنا قبل ان يتهجم على معتقداتنا وديننا .

  11. ايها المدعو انشر
    لن نقاطع المنتجات التركيه لأنها افضل الاف المرات من منجات المراعي السعوديه
    انت حاقد على تركيا وتظن ان دولتنك الهزيله التي لم تستطع ان تغلب الحوثيين قادره على مجابهة تركيا
    تركيا دولة متقدمه على جميع الدول العربيه المتهالكه امثال السعوديه الفاشله
    قاطع ايها النكره منتجات بني صهيون واميركا التي تدخل السم الى الاراضي المقدسه
    والى الاخوة القراء اهم شيئ يجب مقاطعته هو محلات كارفور الفرنسيه

  12. اضحكتني بعض التعليقات التي نشرت لوائح بأسماء بعض المنتوجات الفرنسية التي ينبغي مقاطعتها وكأن الكادح العربي يفطر بالكامومبير ويتعطر بكريستيان ديور وكوكو شانيل ويلبس من كريستيان لاكروا !! أغلب العرب يعيشون فقراً مذقعاً والواقع ان هذه البضائع هي من قاطعتهم منذ ولادتهم فلنترك لأبناء المخمل ان يحملوا لواء القاطعة هذه المرة نيابة عنا …

  13. الى انشر
    يوجد منتوجات صهيونية ايضا ، ولكنك لا تجرؤ على القول بان تقاطعها . فقط محروق من تركيا ، مع ان الرئيس التركي هو الوحيد رسميا بين رؤساء الدول الإسلامية والعربية الذي ادان تصريحات ماكرون علنا وانتقده شخصيا ، ولكن كل هذا لم يمنع حضرتك من المطالبة بمقاطعة منتجاتنا ، الله يساعدك . تحيات
    الى شحشبو
    الموضوع عن ماكرون وإهاناته للإسلام ، وتركيا برئيستها وشعبها تنتقد وتدين تصريحات ماكرون . ممكن انك فهمت الموضوع بالعكس . تحيات

  14. مقاطعة منتجات فرنسا العنصرية واجب أخلاقي..ماكرون الصهيوني لا يابه الا ضرب اقتصاد فرنسا الحاقدة على المسلمين

  15. سأقاطع المنتجات الفرنسية وأتوقف عن شراء طائرات رافال المتطورة والغواصات النووية ايظا، ولكنني أحب الاجبان الفرنسية وأعشق النبيذ الفرنسي الأحمر لذلك سوف أستمر بشراءها وبكثرة لإن أسعارها ستنخفض بسبب المقاطعة.
    وهذه فرصة ايظا لشراء الكثير من المنتجات الفرنسية الفاخرة كالعطور الباريسية الساحرة بسبب ان أسعارها ستنخفض بسبب المقاطعة، أرجوا ان تستمر المقاطعة حتى أقوم بشراء كل مااريد واشتهي من المنتجات الفرنسية.
    وسلامي لأمة ضحكت من جهلها الأمم.

  16. قاطعوا منتجات فرنسا جميعها هذا اقل شيء يمكن فعله ضد هذه الهجمة الشرسة على الإسلام وعلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

  17. إلى انشر لا تستغل هذا الموقع وتنشر سمومك. ونصائحك الملغومة. المقال يتكلم عن مقاطعة المنتجات الفرنسية وليس التركية. احترموا عقول الناس.

  18. مجرد سؤال بريء التزكيز على المنتجات الغذائية الفرنسية
    طيب ماذا عن باقي المنتجات واهمها مواد التجميل والعطور التي يستهلك منها لعالم الاسلامي سنويا حسب الاحصائات الرسمية ما يناهز الثمانين مليار دولار ماذا عنها

  19. شو بدكم تقاطعوا لتقاطعوا
    المنتجات الفرنسية ام الصينية ام التركية ام الروسية ام الدنماركية ام الامريكية..
    والغريب محدش جايب سيرة المنتوجات والبضائع الصهيونية التي تطمر الوطن العربي من المحيط للخليج وخاصة الاردن ودول الخليج..
    بس انا عدة اسئلة تتفعفل في راسي غير السؤال عن المنتوجات الصهيونية
    -هل رسم كاريكاتوري غبي ومسئ وصحيفة عنصرية حقيرة اكثر اهمية من استباحة ارض وعرض وشرف العرب من قبل الصهاينة واردوغان والامريكان ( يعني اهم مثلا من التدنيس اليومي لقبلة رسول الله صلي الله عليه وسلم الاولي من قبل انجاس الصهاينة..!!؟؟ )
    -شو هالتناغم بين عنصرييهم وعنصريينا واستغلال كلا الطرفين للتلاعب بمشاعر الناس وتاجيجها واحد باسم الحرية والتعبير والثاني باسم الرسول والدين..؟؟
    -هل مقاطعة جبنة كيري واغلبنا لا يستطيع شرائها من الاساس سيزلزل الاقتصاد الفرنسي ويردع ماكرون ( وبعضكم يطالب بارجاع انتدابه علي لبنان والمنطقة ) وحكامكم يعقدون معه صفقات بالمليارات..؟؟
    -هل التضخيم الاعلامي والمبالغة علي منصات البعد الاجتماعي بالدعوة والشحن لحرف انظار البشر عن اشياء اهم مثل التطبيع والاوضاع الداخلية المزرية في بلداننا وخاصة في زمن الكورونا..؟؟
    -لماذا الان ومن قبل اردوغان والاخوان هل هو لحرف النظر عن حملة مقاطعة البضائع التركية في الخليج ومصر؟؟
    -كم ستستغرق الجعجعة الاعلامية لاردوغان وغنمه.. ؟؟
    -شو صار بمقاطعة البضائع الدنماركية وخاصة اجبانها؟؟
    لا تشدو علي حالكم كثيرا حتي لا تموتوا من الجوع وتمشوا في الشوارع عراة حفاة
    فنحن امة لا نملك اي نوع من الامن ابتداء بالغذائي وانتهاء بالامني..
    وهناك من يشحنكم ويستغلكم لاهداف اخري بعيدة كل البعد عن الدين..

  20. إذا كانت حرية تعبير حقا.. فلما يعاقب و يسجن كل من يدلي برأي مخالف لكذبة المحرقة اليهودية حتى و ولو كانت آرائه تستند الى حقائق و أبحاث.
    و أي حرية هي هاته التي لا تحرم الفرد الآخر…

  21. الي السيدات المسلمات
    قاطعوا المنتجات الفرنسية كافة.
    اسماء مستحضرات التجميل الفرنسية:
    karites كريمات ولوشنات للعناية بالبشرة.
    جـار إن تي دي Jar NTD كريمات للبشرة.
    منتجات FNC للعناية بالشعر.
    ليبس كريمات للتجميل.
    فلورين لوشنات للبشرة.
    أنجل منتجات العناية بالشعر.
    فريدريك إم كريمات ومنتجات للتجميل والعناية بالبشرة.

  22. قاطعوا المنتجات الفرنسيه والسعوديه والاماراتية وخاصه التي مصدرها ميناء جبل علي لانها ملفقه واشتروا الانتاج التركي لان اردغان رجل الزمان والمدافع عن سول الله وباقي الرؤساءالعربان في خبر كان وفي خبر لم يكن اصلا.

  23. لماذا نقاطع … ولكن علينا إذا تجاوزت الأمور حدودها… وتمادى المظلمون.. واصرو على الإسترسال بالإسائات .. ان يكون هنالك تهديد جديد..بقطع الإمدادات… ونسد المعابر… وتتطفأ انوار برج ايفل..
    وكما يقال … إحذر الحليم إذا غضب…
    اخخخخخ بس لو كان في حكام زي العالم والناس .. من اين نأتي بهم هؤلاء… يا الله كم تأخرت ثوراتنا.. وكيف اخمدت براكيننا .. وخدرت مشاعرنا … لو حكام رجال .. اولاد الأمه ويشبهونها… ولا يجعلونها مشتبهه..
    …حكام مخلصين اوفياء.. … وليس ازلام المجهول..
    انا لحتى اللحظه…لا أريد مشاهده هذه الرسومات …
    ولكن هنالك رسم … يحتاج توضيح… سمعت عنه..عن رسوم تعبر عن زواج سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام…بسيدتنا ام المؤمنين عائشه ..رضي الله عنها ..
    وان يتحدثون لماذا تزوج سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام.. كل هذه الجيزات.. وعليهم أن يضحدو ان ام المؤمنين سيدنا عائشه رضي الله عنها كانت ذات تسع سنوات يوم تزوجها… وهذا مخالف للحقيقه..وكذب وتزير.. ولا بد للعالم ان يعرف هذا..
    وان يعرف ان هنالك من يزور التاريخ..

  24. ان القاتل والقتيل ضحية ماكرون
    لماذا تتم تصفية القاتل رغم إمكانية اعتقاله والتحقيق معاه
    حسنا بالعقل خلوا ما بين الاسلام والناس
    هذا كان مطلب رسول الله عليه السلام من كفار قريش
    العناد والمكابرة لن تفيد أحدا تعالو إلى كلمة سواء
    وعلينا كمسلمين ان نصب جام غضبنا على حكامنا

  25. ما هى المنتجات الفرنسية الواجب مقاطعها نهائيا :

    الأجبان الفرنسية المشهورة: مثل جبنة لافاشكري، بري، فيتا الفرنسية، الركفور الفرنسي، إيدام الفرنسية، كاممبير ، صغيرتي، سانت أوبين وجبن بربذيدنت إلخ.

    ومنتجات رويال باك للصناعات الغذائية، شيكولاتة p&o، شيكولاتة بار ميلكا، شيكولاتة ثورنتون، شيكولاتة مونتيزوما، زيوت وأعشاب ومايونيز، زيوت بوجيه، زيوت carapelli، مكرونات نابوليتان، صلصة dolmio، صلصة البولونيز، قهوة segofredo emozioni، عصائر اندروس، عصائر كنور نافس ، عصائر sicoly، منتجات الحليب كانديا، لحوم bigard، لحوم شارال، كليمان، أسماك delpierre ، فلوري للأطعمة الجاهزة، بيكار أغذية مجمدة، فير gamme، مكرونات جيوفاني رنا، لو.

    منتجات كهربائية: تيفال، مولينكس، لاغوستينا، كروبس، روفينتا، وغيرها.

    السيارات: الرينو وبيجو

    كيفية معرفة المنتجات الفرنسية

    وبالنظر إلى الباركود يمكن معرفة إن كانت السلعة فرنسية بوجود 300 أو 379 أول الباركود من اليسار.

  26. اخوتي لا تنسوا مقاطعة البضائع الصينية
    اخوانكم في الملايين في المعتقلات هناك …
    الحل هو الاعتماد على البلد وصناعته
    وفقكم الله جميعاً وتحية للاستاذ عبد الباري البطل ..

  27. هنالك من هو على استعداد لتغطية تكاليف .. السنوات العجاف التي ستعيشها فرنسا..نتاج حركه مقاطعه رهيبه.. ممتده… لن تقتصر علينا نحن العرب ..فنحن دائما ما نكون البدايات والنهايات.. لأننا اللغه البشريه..
    هنالك من سيدفع من لحمه و شحمه.. من اجل ان تندلع الصراعات .. وتأخذ منحنيات خطره.. وحقا لا رابح ولا خسران… سوى جباه حصاد الحروب… ومولدي العصور السياسيه ..اللاحقه… ليس أكثر من محاولات متلاحقه..
    ومشاريع … تريد تفكيك العالم عن بعضه.. وان تعيش الشعوب في حضائر.. المقاطعه.. نعم سلاح فتاك..
    حتى ان شعوبنا كان لها رده فعل.. تجاوزت ضغوطات الحياه.. وعبر الكثير منا.. وأعلن الولاء والإنتناء.. لأوطانه..الفكريه.. وجدد العهد…وتذكر الأحباب
    واندلعت به نيران الشوق… رده فعل جميله..
    اخذت منحنيات متشدده.. هنا أو هنالك..
    عادي جدا…فهذه طبائع شخصيه…
    الأطفال عبرو.. الكثير منهم كان لا يعرف شيئ اسمه سيدنا محمد.. الجميع شارك… رائع لا زلنا على قيد الحياه…ولا زالت بذره الخير بنا… رغما عن انف الطائرات المجرمه…. واحلى فرنسا في العالم..فرنسا الشعب الجميل .. الذي قدم اشياء جميله لهذا العالم.. فرنسا الشعب وليس اولائك الساسه المسيسون..الذين يسوسونكم بعيدا عن الحقيقه…
    ولا نتخيل صباحا بدون جبنه فرنسيه وكروسان..
    عابر سبيل..

  28. يتكلم عن كرامة الانسان ,
    ان رسولنا انسان وله كرامة , ولا نرضي بأن يمس كرامته احد لقدسيتها , فكر فيما تكتب حتي لا تتخبط في ظلام كلماتك , ان ما تفعلوه ما هو الا حقد وكراهية واستفزاز مقصود وكل من تسول له المساس بكرامة رسولنا لن يحيا في سلام , وتعلم معني ما تخط به قبل ان تخطه ايها الجاهل .

  29. ليس من مصلحتنا معاداه فرنسا كشعب .. ولا اي شعب من شعوب العالم.. فليس هذا هو المراد.. وهذا لا يسمن ولا يغني من جوع …الطريقه الوحيده لمواجهه هذه الإسائات لسيدنا المصطفى محمد عليه افضل الصلاه واتم السلام.. هي بإظهار أخلاقنا الإسلاميه.. وخوض حرب فكريه كبرى.. وأنبراء العلماء.. والمثقفين.. والفلاسفه.. ونجوم الإعلام.. واستثمار اللحظه.. من اجل تعريف البشريه بسيدنا محمد عليه الصلاه والسلام..والغوص في أعماق الإسلام… ومخاطبه قلوب الشعب الفرنسي وبقيه شعوب العالم..وإظهار الحقيقه..
    لدينا ديانه إسلاميه عظيمه… ولدينا ما يجتذب الناس في هذا العالم.. ويغمرهم بالسعاده والطمأنينه.. والإطمئنان .. ومزيدا من الشعور بقيمه الحياه.. والوقت.. لدينا فرصه ذهبيه.. وسانحه..
    لتحقيق إنتصار فكري عظيم.. لدينا ما يكفي لإجتياح العالم بأخلاقنا.. لا نريد من العالم اي شيئ. ..
    ونخبرهم بأننا لا نتططلع..للمكوث الى الأبد..
    نستطيع أن نقول لهم… إننا كمسلمين… وان نبينا العظيم.. ليس كما يقوم برسمه.. هؤلاء المظلمون..
    علينا أن نقول لهم انهم… هم الضحايا ولسنا نحن..
    وانهم هم الذين سيخسرون… معرفه حدث عظيم في هذا العالم.. عن من غير مجرى التاريخ… عن الرجل رقم واحد على مر العصور.. عن الرساله السماويه…القادمه من عند الله عز وجل.. رب الأرباب .. وهو الذي أنزل الكتاب .. وهذه الرساله… وإننا نمتلك معلومات رائعه جدا… ولدينا كنوز… وان هذا الرجل الذين تحاول الظلمات الإسائه إليه.. جاء بمعجزه.. و انه معجزه..
    علينا أن نقول لهم أنه لقد فاتكم الكثير يا شعب فرنسا..
    تستحقون معرفه الحقيقه.. والاستيقاظ من الغيبوبه.. حيث انتم ترون كيف يجعلونكم.. متناثرين ..متباعدين.. كيف اعتصرو ارواحكم…وقيدوكم.. بالعناوين الساطعه…التي تحجب الرؤيه… وتدمي القلوب..
    حريه .. لطالما كانت تؤلمكم…حريه مؤلمه ..باهضه التكاليف.. حريه مزوره.. مقيده.. نحتها المستبدون.. الذين يشوهون العالم… ويبذرون بذور الهلاك..
    يا شعب فرنسا انتم ونحن ابرياء…
    لا جدوى لنا من هذه الصراعات… سنخلصكم منهم يوما ما…سنخبركم اشياء كثيره.. أرى دموع الفرح… أرى ايمائات الندم.. على زمن حجبو به شعاع الشمس عنكم.. يا شعب فرنسا انهم يمزقوننا إربا إرب…
    عابر سبيل..

  30. خرجت لشراء سيارة رينو…..لكن تصريحات الماكر والعدو للاسلام ماكرون….فقررت شراء سيارة كورية جنوبية …..وفعلا والحمدلله اشتريتها
    قاطعوا المنتجات الفرنسية

  31. مستر يافرنسي يلي بتحكي عن الحريات
    واحنا كمان مابدنا نتراجع
    ولا ماالنا حريه احنا
    يجب مقاطعة المنتوجات الفرنسيه والاسرائيليه
    وربي يحماهم شباب وصبايا كلهم هناك

  32. هذه دعوة للشعوب العربية كافة بمقاطعة البضائع الفرنسية بدون استثناء. ولكن بعض الدول العربية واقفة تتفرج!!

  33. المقاطعة أضعف الإيمان، كل واحد فينا يستطيع ذلك. لا ندعوكم الى حمل السلاح ولكن كونوا مؤثرين وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون. عندما كان تجار القهوة برفعون السعر كان المواطن الأمريكي يتوقف عن شراءها فيضطر التجار الى انزال السعر. لسبب لا اعرفه ارتفعت اسعار الجزر فلم اشتريها فنزلت الأسعار ولا اقول بأن هذا نتيجة مقاطعتي ولكن كما يقول المثل شعرة عللى شعرة بتصير لحية. كونوا يدا واحدة جربوا ولو لمرة واحدة. محطات توتال للوقود هناك بدائل كثيرة لها، دعوها تشرب بنزينها وسائر منتجاتها. هذا دليل وعيكم ايها الشعوب.

  34. فاليتطوع أحداً وينشر للزوار قائمة بإسم الشركات والمنتجات الفرنسية في كل الدول الإسلامية

  35. نعم انا جمعت جميع المنتجات الفرنسية من جبنة كيري والبقرات الثلاث والعطور الفرنسية الرجالية والنسائية وايضا الحلويات الفرنسية وبدات في التسوق واستبدالها باي منتج ولله الحمد انت تجد البدائل متوفرة حتى منتجات الشركات التركية قاطعتها مع العلم بان الأتراك لايوجد لديهم صناعات مثل فرنسا واجمل مافي الصناعات التركية السجاد ولكن يوجد بلجيكي واكرانيا ايضا لها سجاد ممتاز وقمت باستبدال المنتجات التركية بالسعودية المتوفرة من لبنة وجبن والبان من شركة المراعي ولله الحمد اجدها افضل بكثير يجب على المسلمين مقاطعة منتجات فرنسا نصرة لنبينا الكريم أما الأتراك فالشعب السعودي كفيل بهم وسيرون مالم يروه في حياتهم ستنهار عملتهم على ايدينا ان شاء الله

  36. المقاطعة أيضا شكل من أشكال التعبير والحرية بالتصرف …. نعم نقاطع وسنقاطع كل المنتجات الفرنسيه وكل من يتطاول على سيدنا وحبيبنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى إسلامنا.
    # الا سيدنا محمد

  37. المرجوا من الاخوة العرب والمسلمين أن نتفق ونتحد ولو لمرة واحدة في نصرة نبينا عليه الصلاة والسلام نعم لمقاطعة المنتوجات الفرنسية وهذا أضعف الإيمان

  38. ان كان الغضب نصرة لحبيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم و ديني دين السلام تطرفا و راديكاليه فليشهد التاريخ أني متطرف

  39. حذاري من صرف الانظارعن ما يحدث بفلسطين إنها فرصة ومقالب إسرائيل الصهيونية لصرف الأنظار بتمثيليات يشارك فيها صهاينة العالم ومنهم ماكرون الماسوني الكاره للإسلام والمسلمين فكونوا قدها وقدود يا معشرالمسلمين والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجمعين.المرجوا النشر على مسؤوليتي.

  40. حتي أثرياء ألعرب المتاءسلمين سيقاطعون المنتجات الفرنسية , كيف ؟
    سيتوقفون عن احتساء النبيذ الفرنسي وسيحتسوا النبيذ الجنوب افريقي , أتساءل نصرة لمن ؟, ( اليس هذا بشيء مضحك ) .

  41. والبدائل متوفره من تركيا وألمانيا وووووهولاندا….
    عجبي على امه لا استطيع تصنيع قطعه جبنه.
    الخزي لنا ما لم نغير سلوكنا ومنهجنا.

  42. مقاطعة المنتوجات الفرنسية هو الركن الاول لمواجهة العنصرية الرسمية الفرنسية.
    ومن لا يحترم نبينا الأكرم لا نحترمه، ومن يعاديه نعاديه.
    ومن يحترم نفسه نحترمه.
    وليخسأ الحكام المنبطحون،

  43. مقتبس (وأضاف “تاريخنا قائم على محاربة جميع نزعات الاستبداد والتطرف. سنواصل ذلك”. )
    انت ماكر وكاذب يا ماكرون ؛ تاريخكم اسود وقاتم وقائم على الاستبداد والتطرف والابتزاز وستواصلون ذلك …..أن ثروة بلدك هي من استغلال مناجم الالماس في أفريقيا التي تكدح في استخراجها شعوب المنطقة تحت حراب جنودكم ،. وانت كاذب في محاربة الاستبداد والتطرف لان متاحف بلدك تعتمر بجماجم ابطال الجزائر الذين قارعوا استعماركم . وانت يا ماكرون كاذب لأنك تستخدم وتوظف قتل المدرس لمعاداة الاسلام لغايات سياسية لكسب قلوب اليمين واليمين المتطرف في بلدك فرنسا …..وهذا ما فعله ويفعله نظريك ترامب ….كلكم لكم هوى في معاداة الاسلام وصبغه بتهمة التطرف ، والاسلام القويم بعيد عنها ، وانتم تعلمون ذلك جيداً ، ولكنكم ، بكل فخامة اسماءكم وقوة طغيان بلدانكم لن ولم تتجرأوا على ان تدينوا حبيبتكم إسرائيل بالتطرف والاستبداد واغتصاب الارض والقتل والتدمير ،وهي فعلاً كذلك وانتم تعلمون ذلك جيداً ، ورغم ذلك انتم تساندوهم في غلهم وطغيانهم .
    انت ونظرائك يا ماكرون بأفعالكم واقوالكم المدانة ، فعلاً تضرون بسمعة بلدانكم فيما تدعونه كذباً ونفاقاَ في حرية الرأي وحرية التعبير وحرية الديانة ورفض أي دعوة للكراهية.
    لذا يا ماكرون لا تترجى ان يوقف الشرفاء في اوطاننا مقاطعتكم حتى تبدلوا ما في انفسكم من غل وكراهية لديننا ولرمز عقيدتنا رسول الله ، رسول الإنسانية جمعاء نبينا العظيم محمد المصطفى صل الله عليه وسلم .

  44. نحن ايضا لا شيء يجعلنا نتراجع عن المقاطعة والتي حق لكل مواطن ان يختار ما يشتري والبدائل كثيرة في المغرب وتركيا وهولاندا وألمانيا وتونس الخ . فرنسا والحاقدين على الاسلام والمسلمين لا يفهمون سوى هذه اللغة . بكل تحظر وبدون دوشة لن نشتري بضائع فرنسية وخلي الكاريكاتير وباري ايبدو تنفعكم. وعلى فكرة يوجد تطبيقات على الستور تبين مصدر البضاعة منها حلال زُلال .

  45. ماذا تبقى لنا من كرامة قمة الاسفاف بنا والاستهانة بهذه الأمة الإسلامية أقل شيء أن نستغني عن سلعهم فلن نموت جوعا و وسوف نجد ما نلبسه إلا أننا عندما نقف أمام الله سبحانه ماذا نقول له هل نحن مسلمون حقا وهل حافظنا على الأمانة وصنى نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام

  46. السلام عليكم ورحمة الله.
    ليست المقاطعة فقط انما الاعتذار الرسمي للشعوب العربية والاسلامية كافة.
    واتمنى من الله ان تدوم المقاطعة على اقل تقدير سنة حينها يأتيك ذليلا مستسحما عما بدر منه وخلي حرية الرأي توكل الشعب الفرنسي. لا اعرف هل ازدراء واهانة رموز الاسلام والمسلمين يعتبرها حرية رأي وهو الذي لم يتحمل كلام الريس اردوغان لما طلب منه ان يفحص عقله حينها احس بالاهانة واستدعي سفيره في تركيا للتشاور طيب هذه حرية رأي ايضا والا ايه مسيو ماكر. ون.

  47. لماذا هذا الهلع يا ماكر ون مقاطعة منتوجات بلادك هو كذلك حرية تعبير
    كلنا مقاطعون المنتجات فرنسا نصرة لنبيناصلى الله عليه وسلم

  48. على ماكرون أن يدخل بيت الطاعة مثله مثل غيره و إلا فسيدفع الثمن دم و دموع و أموال طائلة جراء المقاطعة ؛هؤلاء الحمقى الفرنسيين يضنون أنفسهم حاجة ثانية و مركز الأرض ؛صار لنا قرون و نحن نقول لهم لا تتكلموا عن الرسول لا بالخير و لا بالشر و كل مرة يقول لك حرية تعبير ؛يعني ما جاتك إلا على رسول المسلمين ؛ياما علموهم الأدب و ياما كسروا أنوفهم في الشارع الكل يعرف حكاية شارلي و الكنار أونشيني أرسلوا لهم كذلك ؛ إنكم الهدف القادم ؛سكتوا شوية ؛لكن آلي مريض مريض ما ينفعش معاه إلا العنف ؛ و على كل مسلم أن يقاطع سلعهم و هذا أضعف الإيمان ؛هم أصلاً بلد مفلس يكاد ينهار و إدا شعلت الحرب الأهلية فكل مشكوك فيه راح و سنرى ؛لنوريك حرية التعبير

  49. فرنسا بلد شعبه عنصري وطماع ،،والطماع كثيرا ما يضعف ويستكين امام المساس بموارده المادية والمالية ،،ولذلك المقاطعة تعد سلاح رادع للطماعين ..

  50. السعودية والإمارات تقومان باغراءات لبعض الدول العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني فلماذا لايقوموا باغراء الدول العربية ودعمها للدفاع عن ما يتعرض له الاسلام ونبينا الكريم صلى الله عليه وسلم لماذا يتركوا فرنسا تهين الاسلام والمسلمين فاين منظمة المؤتمر الإسلامي واين جامعة الدول العربية واين قائد الانقلاب في مصر هل الامارات والسعودية لم يحركوه ولم يتحرك الا بإذن منهم.

  51. حرية التعبير مقرونة بحرية احترام الاخر.
    سيد الايليزي يؤكد ان الرسوم حرية للتعبير اذن ما قوله في عبارة مقاطعون و بالعامية (خليه يخماج) اذن هذه حرية تعبير و حرية المستهلك في اقتناء و ترك ما يضره.ياريت يتحرك الشعب المغربي و الشعب الجزائري و سنلزم ماكرون بتقديم اعتذار عن هفواته تللغوية المقصودة.

  52. اقليه راديكاليه متطرفه !!!
    هل اكثر من ٩٩٪؜هم متطرفون ؟
    انه فعلا بحاجه الى دروس في السياسه والتاريخ
    عندما سمع عن المقاطعه الاقتصاديه للبضائع الفرنسيه جن جنونه وفقد عقله
    المقاطعه الاقتصاديه سلاح ناجح جدا ويحقق نتائج فعاله على كل المستويات
    المقاطعه حق من حقوق الشعوب المستهدفه

  53. ان ماكرون هو من انتاج بنك روتشيلد وعندما تصل الامور المقاطعة التي تعني خسارة مادية فعندها يتم إيجاد الحلول المنطقية وليس التصعيد

  54. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ايه الريس الفرنسى الى يتبجح بكلمت حريت الشخص.اعرفك معنا كلمت حرية الشخص هي تكون كفيلة بان تحترم حق خيرك. الرسول عليه افضل الصلاة والسلام عليه ،هو نو الهداية في البشرية وحرية الفرد الرسول عليه افضل الصلاة وتم تسليم،اي شخص مسلم يرفض بان تعتدي على اية شخص ان كان مسلم او خي مسلم ،ولم يوافق اي مسلم بقتل حتى الحيوان بدون اي سبب حق ،ودم الانسان ان كان مسلم او غير مسلم حرام ان تقتل،حتى في الحروب يحرم الاسلام ان تقتل الشيخ الكبير،المراء الأطفال ،،لماذا الان يحرق دمك لما تكلم الريس التركي، فهو يتكلم في حريته الشخصية كما تقول انت،فارسلت لك رساله قبل هذا فارجو ان تنكر اذا انت تكون حر فانكر الهلكوس الى حصل على اليهود لاتقدر لانه هذاء لا يدخل على ما اعتقد في قاموس الامريكي او الاوروبي او العالم كل،فارجو ان اراك في التيلفزيون وتتكلم عن هذا الموضوع ،وشكر على اخي الفاضل عبدالباري عطوان،وارجو لك ولى وكثيرين غيرا أن يمنحنا الله قبل ان نموت،بان نزور القدس وجميع فلسطين الحبيبة ،وهي حرة ،من اليهود المختصبه ،امين

  55. السلام عليكم
    اخاطب كل ضمير حي ، اخاطب كل مسلم غيور من المغرب الى ماليزيا ومرورا بباكستان وايران و تركيا . . .
    ان نقاطع كل المنتجات الفرنيية الغذاءية منها والصناعية ك طوطال
    ونخرج في مظاهرات حاشدة امام سفارات وقنصليات فرنسا بمختلف البلدان الاسلامية ،
    اذ ذاك سنرى حاكم فرنسا يتوسل ويتودد طالبا الصفح من كل المسلمين .
    وعندنا مثل مغربي يقول :
    الكامون اذا لم تقم بحكه ، لا يعطيك راءحة ابدا
    شكرا

  56. إشهدوا علي إني إخواني و متطرف و إرهابي إن شئتم أيضا إذا كان هذا ما يعنيه دفاعي عن رسول الله و مقاطعتي للبضائع الفرنسية نصرة لرسول الله

  57. تونا ما بدينا و بدأ صراخ فرنسا! فما بالك إذا إستمرت المقاطعة شهور و سنوات فكيف سيكون حال فرنسا؟ و يأتي ماكرون و يحاول أن يظهر بصورة البطل الذي لن يتراجع!
    يا مسلمون ماكرون يتحداكم و يقول أنه لن يتراجع عن الإسأة لنبيكم فماذا أنتم فاعلون؟ أروه منكم ما يكره و قاطعوا منتجاتهم و سيأتي لكم صاغراً معتذراً حين تبدأ الشركات الفرنسية التي تعاني أصلاً بالإفلاس. أثبتوا له و لكل منافق أن رسول الله أغلى عندنا من منتجاتكم و أن فرنسا عندما تتطاول على رسول الله فإن هناك ٢ مليار مسلم سيدافعون عنه و لو بأضعف الإيمان و هو مقاطعة منتجاتكم نصرة لرسول الله.

  58. ماذا لو نشرت رسوم كاريكتورية لليهود و شككت في المحرقة في إطار حرية التعبير التي يتشدق بها ماكرون حتى نتعرف عن حقيقة حرية التعبير في قاموسه

  59. فرنسا بلد الحريات والمدافعة عن الحقوق والحريات، المقاطعون يمارسون فقط حق من حقوقهم وحرية من حرياتهم، فمن حقهم الاستغناء عن كيري ولافاش كيري وبريزيدون ولوريال وكارنيي وبوجو ورونو وسيتروين وعطور سان لورون ولانكون ومشروبات اورونجينا واتصالات اورونج واقلام بيك وعجلات ميشلان وتامينات اكسا وبنوك الشركة العامة كما من حقهم الاستغناء عن قاتلات ومشردات الشعوب رافال وسفريات خطوط فرنسا، وطائرات ايرباص وملابس لاكوست وتعويضها بما هو ارخص واجود، اذن هي حرية، اللهم صل وسلم وبارك على نبيك محمد خير الخلق أجمعين، والحمد لله على حرية الاختيار والتعبير.

  60. لا حبيبي، ليست الاقليه المتطرفه، بل الالغلبيه المسالمه
    لو كنت تحترم اوجه الاختلاف لما دعوت ما بدر من المعلم، حريه تعبير
    ولو اخذنا به انه حريه تعبير، اتحداك ان تناقش حقيقه ارقام الضحايه في محرقه اليهود
    انا كمسلم لا اؤيد قتل المعلم، ولكن المعلم خاطئ، وما فعله ليس حريه تعبير، بل تنمر علينا كمسلمين
    هذا هو الغرب المنافق، شبعونا شعارات حقوق الانسان، ديموقراطيه والحريه ونحن كالخراف نصدقهم والحمدلله كشفهم الله امامنا وراينا نفاقهم

  61. هنالك تدليس في دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية ، حيث تقتصر في بعض الدول الخليجية على المنتجات الغذائية بينما يواصلون شراء طائرات اير باس ومقاتلات رافال وسيارات بيجو ورينو ، واليخوت والسفن والمعدات العسكرية والعقارات الفرنسية .
    ليستحوا قليلا ويقاطعوا كل البضائع الفرنسية .

  62. تحركوا لمرة واحدة وقاطعوا البضائع الفرنسية والامريكية والإسرائيلية وقاطعوا المطبعين والمنبطحين .

  63. يبدو ان ارجل ماكرون أصبحت في الفلقة فبدآ مسلسل التراجع تحت وطآة المقاطعة، هذه مجرد البداية يا سيد الالزيه.

  64. رحم الله من قاطع و اوصل هذه الرساله لطاغية فرانسه ، لوا كان حقا عندهم حرية ا الرأي لماذا يعاقب كل من ينكر محرقة اليهود ؟

  65. فرنسا دولة استعمارية عنصرية جدا تكره العرب والمسلمين ولا اعلم على اي أساس لبنان وهو باد عربي يقبل بان تتدخل فرنسا الاستعمارية في اموره الداخلية ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here