ماكرون يطالب في دافوس بمزيد من العدالة في العولمة

5ipj

دافوس- (د ب أ): طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بصياغة العولمة على نحو أكثر عدالة.

وخلال كلمته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، قال ماكرون الأربعاء: “إذا لم أُعد لهذه العولمة منطقا مرة أخرى، وإذا لم يعد في مقدوري أن أقول للناس إنها جيدة لهم، فعندئذ سيفوز القوميون والمتطرفون في غضون من خمس إلى عشر إلى 15 سنة”، وذلك في إشارة إلى بلاده، وقال: “وهذا يسري في كل بلد”.

وطالب ماكرون “بميثاق عالمي جديد” لا ينبغي أن يكون شأنا خالصا للحكومات وحدها ،بل يجب أن يتم دمجه في نماذج لمصارف وشركات، ولفت ماكرون إلى ثلاث نقاط محورية تمثلت في زيادة الاستثمارات وتوزيع أكثر عدالة لعوائد الاقتصاد و”إلزام بالحماية”.

وشدد ماكرون على ضرورة زيادة الاستثمارات في مجال التعليم بالدرجة الأولى، ولفت إلى أنه يجب إلزام الشركات والمستثمرين بالمشاركة في توزيع عوائد الاقتصاد.

في الوقت نفسه، أعرب ماكرون عن تأييده للتعاون بين الدول لضمان فرض ضرائب على شركات الإنترنت الكبيرة، وقال إن عمل هذه الشركات الرقمية الكبيرة يدمر ملايين الوظائف، ويجب إعادة تدريب هؤلاء الناس أصحاب الوظائف المهددة لكن هذا سيكلف مالا.

وأضاف ماكرون: “عندما لا تساعد الجهات التي تدمر الوظائف، في إعادة التدريب، فلا يمكنني أن أعلن ذلك للطبقة المتوسطة وطبقة العاملين”.

ودافع ماكرون بشكل عام عن التعددية على سبيل المثال في مكافحة التغير المناخي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here