ماكرون يشيد بإجراء “مباحثات رائعة” مع ترامب بشأن الضريبة الرقمية (تغريدة)

باريس- (د ب أ): صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على موقع تويتر اليوم الاثنين أنه أجرى “مباحثات رائعة” مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن فرض ضريبة على الخدمات عبر الانترنت.

وكتب ماكرون على تويتر قائلا: “مباحثات رائعة مع دونالد ترامب بشأن الضريبة الرقمية”، وأضاف: “سوف نعمل سويا للتوصل إلى اتفاق جيد لتجنب تصعيد الرسوم الجمركية”.

وتهدد الولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية على منتجات فرنسية مثل الجبن وبعض أنواع الخمور ردا على الضريبة الفرنسية التي تبلغ نسبتها 3 بالمئة على عائدات شركات الانترنت العملاقة محليا.

وتصف واشنطن هذه الضريبة بأنها إجراء تمييزي ضد الشركات الأمريكية.

وتقول فرنسا إن هذه الضريبة ضرورية لضمان أن تسدد شركات الانترنت العملاقة حصة عادلة من الضرائب، وألا تحصل على مزايا على حساب الشركات التقليدية.

وتعهدت باريس بإعادة قيمة هذه الضريبة إلى الشركات بمجرد سريان المقترحات الدولية بشأن الضريبة الرقمية التي يجري مناقشتها حاليا في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأعرب وزير المالية الالماني أولاف شولتس في وقت سابق عن توقعاته أن تحرز منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تقدما بشأن هذه الضريبة بحلول أول شباط/فبراير المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here