ماكرون يتهم “السترات الصفراء” بالمشاركة في أعمال العنف

باريس / يوسف أوزجان / الأناضول – اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السترات الصفراء، بالمشاركة في أعمال العنف الناتجة عن تلك التظاهرات.
وأضاف ماكرون، خلال لقائه مع رؤساء البلديات في قصر الإيليزي، أنه لا يمكن حظر التظاهرات في البلاد، لكن يجب على الجميع رفض أعمال العنف الناتجة عن تلك التظاهرات.
ومن جهة أخرى، دعت مفوضة المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان دونيا مياتوفيتش، فرنسا لاحترام حقوق الإنسان في التظاهرات، وعدم تقييد حريات التظاهر السلمي.
كما دعت مياتوفيتش قوات الشرطة الفرنسية إلى عدم حظر استخدام رذاذ الفلفل والغاز المدمع ضد المتظاهرين.
ومنذ 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تشهد فرنسا، في أيام السبت، احتجاجات ينظمها أصحاب السترات الصفراء ضد رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة، تخللتها أعمال عنف، حيث استخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين.
وفي حوادث على خلفية الاحتجاجات، لقى 11 شخصا مصرعهم، وأصيب أكثر من 2000 شخص، فيما تم توقيف 8 آلاف و400 متظاهر، تم حبس ألف و796 منهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here