ماكرون: أبلغت “بن سلمان” رسالة حادة تنقل موقف أوروبا من جريمة مقتل خاشقجي ولم يستجب مباشرة لتعليقاتي بل اكتفى بأخذ الملاحظات

بوينس آيرس/ الأناضول: قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، السبت، إنه أبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رسالة “حادة” تنقل الموقف الأوروبي من جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لـ”ماكرون” في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، بالتزامن مع ختام فعاليات قمة مجموعة العشرين.

وأبلغ ماكرون رسالته لبن سلمان خلال لقاء لم يستمر أكثر من 5 دقائق، جمع بينهما عند دخولهما القاعة الرئيسية التي استضافت فعاليات افتتاح القمة، الجمعة.

وقال ماكرون خلال المؤتمر الصحفي: “قلت له (محمد بن سلمان) بصرامة، أننا (الدول الأوروبية) نرغب في معرفة كل الحقائق بوضوح في واقعة خاشقجي، وإننا نحتاج إلى تحقيق دولي موثوق به”.

وأضاف: “أملنا أن تكون نتائج التحقيقات ذات مصداقية على المستوى الدولي، وأن تكون هناك آليات تعاون تضمن الشفافية”.

كما أشار إلى الحاجة إلى مشاركة دولية في التحقيقات بجريمة مقتل الصحفي السعودي.

وفي السياق، لفت ماكرون خلال المؤتمر الصحفي أن ولي العهد السعودي “لم يستجب مباشرة لتعليقاته بل اكتفى بأخذ الملاحظات”.

وتابع: “أتمنى أن يستجيب (للمطالب الأوروبية) في أقرب وقت”.

وذكر ماكرون أنه أكد لولي العهد السعودي، خلال لقائهما الجمعة، رغبة الدول الأوروبية في إيجاد حل سياسي في أقرب وقت في اليمن، إضافة إلى تحسين الأوضاع الإنسانية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ياطبيب اطب لنفسك مستر ماكرون (انظر مايحصل في عقردارك ) قبل معالجة الغير الذين نسوا أوتناسوا ” محكم تنزيل خالق الكون وهوالأدرى بخلقه “من يتولهم منكم فهو منهم ” صدق الله العظيم”

  2. لو كان ماكرون وألإتحاد ألأوروبى صادقا في طلبه معرفة حقيقة ما جرى للصحافى السعودى جمال الخاشقجى، لرفضوا حضور بن سلمان لمؤتمر قمة العشرين. حضور بن سلمان لقمة العشرين أعطاه صك براءة ترامباوى وأوروبى. أثبت الحاضرون أنهم بلا مبادئ وبلا أخلاق وكل همهم هو الحصول على قطعة من الكعكة السعودية التي يملكها محمد بن سلمان.

  3. البكاء على تحسين الأوضاع الإنسانية ام حلب المزيد من الدولارات ؟
    آخر من يحق لهم التحدث عن الإنسانية هي الدول الغربية .

  4. البكاء على تحسين الأوضاع الإنسانية ام حلب المزيد من الدولارات ؟
    آخرين من يحق لهم التحدث عن الإنسانية هي الدول الغربية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here