ماذا يعني نصب تمثال لسليماني في جنوب لبنان وخلفه العلم الفِلسطيني ومُؤشِّرًا بإصبعه باتّجاه الجليل المُحتل؟ وهل قصف قاعدة أمريكيّة للتّحالف في المِنطقة الخضراء في بغداد هي “تسخين” أو “بداية” للانتِقام لمقتله؟ وكيف نقرأ هذه التطوّرات؟

شَهِدت بلدة “مارون الراس” اللبنانيّة الجنوبيّة اليوم الأحد احتفالًا كبيرًا بإزاحة السّتار عن تمثال اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي اغتالته طائرة مسيّرة أمريكيّة قُرب مطار بغداد مطلع الشهر الماضي، وكان هُناك أمران لفتَا الانتباه: الأوّل، أنّ نجليّ الحاج سليماني كانا هُناك وسَط حشد من قادة “حزب الله” وجمهور المُقاومة في الجنوب، والثاني، أن صاحب التّمثال الضّخم وقف مُنتَصِبًا وخلفه علم فِلسطين ويُشير بإصبَعِه إلى الجليل الفِلسطيني المُحتل.

تزامن الاحتفال المذكور بإطلاق ثلاثة صواريخ على قاعدةٍ للتّحالف الأمريكيّ في بغداد القريب من السّفارة الأمريكيّة في المِنطقة الخضراء، كما جرى قصف القاعدة الأمريكيّة (K1) قُرب كركوك في الشّمال بعدّة صواريخ وللمرّة الثّانية في غُضون شهرين، أسفرت الأولى عن مقتل مُتعاقد أمريكي.

ما نُريد قوله أنّ هُناك توجّهًا من قبل إيران ومحور المُقاومة الذي تتزعّمه لتخليد اللواء سليماني، وإبقاء صورته حيّةً، لأطول فترةٍ مُمكنةٍ في أذهان الملايين، فهذا النّصب التّذكاري سيتحوّل إلى مزارٍ يُؤمّه الآلاف من الزوّار، والتّأكيد في الوقت نفسه على أنّ مُحاولات الانتقام لاغتياله لن تتوقّف، وأنّ عمليّة قصف قاعدة “عين الأسد” الأمريكيّة غرب العِراق لم تُغلِق هذا المِلَف على أهميّتها، ومثلما يأمل الأمريكيّون.

الرّبط بين اللواء سليماني، ووضع العلم الفِلسطيني خلفه، وإشارته إلى الجليل المُحتل أمرٌ مقصود، ورسالة واضحة المعالم تقول بأنّ هذا الرّجل الذي كان يُشرِف بنفسه على تدريب وتسليح حركات المُقاومة الفِلسطينيّة والعربيّة، وزار قِطاع غزّة سرًّا مثلما كشف ممثّل حركة حماس في لبنان، دفع حياته ثمنًا لمواقفه هذه، وأنّ الانتقام والثّأر لاغتياله بات حتميًّا، ولن يكون مُفاجئًا إذا صحَونا يومًا من الأيّام القادمة على أنباء عمليّة عسكريّة ضخمة أو أكثر ضِد أهداف أمريكيّة وإسرائيليّة انتقامًا لاغتِياله.

صبر محور المُقاومة طويل، والمسألة مسألة أولويّات، والقرار بطرد 5200 جندي أمريكي يتواجدون في 18 قاعدة عسكريّة في العِراق قد صدر ومن قبل البرلمان العِراقي، والصّواريخ التي جرى إطلاقها على قاعدة التّحالف قُرب السّفارة الأمريكيّة في بغداد والأُخرى في كركوك، قد تكون البِداية أو التّمهيد.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

56 تعليقات

  1. الفريق قاسم سليماني هو من ضمن المتصدين للعدو الاسرائيلي وهذا التصدي له اشكال عديدة وليس بالضرورة تصويب قادفته واطلاف النار بل بوضع الخطط الراسخة الداعمة للمقاومة التي اطلقت صواريخ الرعب على العدو الاسرائيلي الذي اختبأ في الملاجئ في كل هجوم صاروخي فلسطيني وهذا يمثل هجوم سليماني على العدو .. لهذا فان تكريمه هو حق له و تشريف من قبل 400 مليون عربي و مئات الملايين من الشعب الايراني و شعوب العالم .

  2. إلى مصطفى غالب ؟؟؟ تنصحنا بتحرير أرضنا المحتلة من حزب الله وانصار الله . والحشد الشعبيي ؟؟؟؟ كيف تجرؤا على قول هاذا وانت تعلم ان حزب الله لبناني حرر ارض لبنان المحتلة والحشد الشعبي عراقي أصيل حرر العراق من الدواعش وسيحررها من الإحتلال الإمريكي الذي تريده يبقي في أمان كما هو في بلادك ويستلم الجزية من بلاد الحرمين بلمليارات
    ونحرر اليمن من انصار الله وهم اصل العرب وزبدتها من عدنان وقحطان .. تىريدنا نطردهم ونسلم لبنان والعراق واليمن لك ولأسيادك م ب س ..وم ب ز وأحبابك كوشنر والنتن ياهو . هاكذا وبلاخجل .هذيانك وافتراءتك وتعايرنا بعباس الذي جاء به اولياء امرك ودعموه ومازالوا يدعمونه وصنفوا كل من”شمروا على سواعدهم لقاتلوا العدؤ عملا بنصيحتك هنا ارهبيين لشرعنة حصارهم وإلقضاء عليهم … آه لولا شروط التعليق في رأي اليوم لخاطبتك بما يناسب غرورك وجهلك وعجزك عن فهم طبيعة الصراع والفرز بين حزب الله وحزب الشيطان المتمثل بك وبإمثالك
    اكتفي بهاذا
    ولنا موعدُ ،ليس نخلفهُ
    فغداً تأتي القاصفة
    علا قدر أحقادنا الهائلة
    …………..
    رحم الله الشهيد البطل قاسم سليماني ولانامت اعين الخونة المارقين

  3. الأخ غازي الردادي المحترم
    يكون الانسان اكثر تأثيراً بالآخرين كلما كان اكثر واقعية وصدقاً ومصداقية.
    الشهيد البطل قاسم سليماني كان موجود في ساحات الجهاد في حرب تموز ٢٠٠٦ مع اخوانه المجاهدين في المقاومة اللبنانية وكان عرضة لقصف الطيران الصهيوني ونيل الشهادة في كل لحظة. ولمعلوماتك فإن حرب تموز وقعت بسبب اسر حزب الله لجنديين صهيونين تم مبادلتهم بعد ذلك باسری لبنانيين وفلسطينيين واردنيين. نعم. فلسطينيين من الذين تضعوهم علی لوائحكم للارهاب.

    وقبلها كان حاضراً طيلة سنوات جهاد حزب الله ضد العدو الصهيوني ليمدهم بالعون والمال والسلاح .
    وبين هذا وذاك كان قد زار غزة اكثر من مرة وباعتراف قادة المقاومة الميدانيين في غزة، والذين تقول عنهم انت انهم المقاومة الحقيقية بينما دولتك تصنفهم ارهابيين… وكذلك هو شهيد القدس شهيد القدس شهيد القدس اعلنه كذلك الأخ اسماعيل هنية احد قادة مقاومة غزة الابية. المقاومة الحقيقية باعترافك، والارهابية حسب دولتك.

    كن واقعي وعلق بعيدا عن الاضاليل والشبهات والدعايات، وكفی استعمال فلسطين والفلسطينيين للمزايدة. فالفلسطيين المقاومين المجاهدين الابطال يعلمون عدوهم من صديقهم وهم اعلنوا ذلك ويعلنون ذلك باستمرار . وانتم موقفكم منهم معلوم للقاصي والداني. كلما حاولوا التقرب منكم علی اساس التقرب من الدول الاسلامية لكسب دعمها، قلتم لهم اذهبوا اولا واصلحوا اموركم مع الامريكي وإلّا فلا نستطيع التقرب منكم. هذه واقعة رواها الأخ محمود الزهار ولم ارويها انا.
    تحياتي.

  4. هناك من يطلق على سليماني لقب “شهيد القدس”..لا يا سادة،لا تستوي !!!
    سليماني لم يطلق رصاصة واحدة في اتجاه العدو المحتل للقدس..كل غزواته كانت في بلاد العرب وضحاياها من العرب..والان ينصبون له صنما يشير باصبعه باتجاه فلسطين..كانه اهتدى أخيرا إلى طريق فلسطين..لكن كما قال الأخ التونسي : “فاتك القطار”..القدس تريد من يطلق صواريخه على العدو وليس صنم يشير باصبعه في اتجاه فلسطين..

  5. ليس هناك أي مشكله في وضع التمثال ،، إنه تمثال ،

    ولكن إشارة يده يجب ان تكون في الاتجاه الصحيح ،،

    يجب ان تكون اشارته الى حيث كانت بطولاته ،،

    بطولات سليماني في المدن العربيه ،، وضحاياه عرب ،،

    سليماني لم يقتل اسرائيلي واحد ، ولم يقصف مدينه

    واحده في اسرائيل ،،

    لذلك يجب تعديل اشارة سليماني الى جهات حلب وحمص
    والموصل وتكريت وغيرها حيث بطولاته وضحاياه ،

    تحباتي ،،

  6. بجهاد و جهود و اخلاص قاسم سلیمانی تبدل سلاح المقاومین فی فلسطین و لبنان من الججاره الی الصواریخ و من الانهزام الی الانتصار فی الحروب

  7. قاسم سليماني ليس شهيدا ولم يكن يوما في صفوف الامة العربية بل إن يديه ملطخة بدماء الشعب السوري والعراقي واليمني
    وقد تلقى جزاؤه العادل

  8. شهيد القدس هو الشهيد البطل الفلسطيني العربي عبد القادر الحسيني . هذا هو شهيد القدس الذي حارب العصابات الصهيونية وأذاقهم الأمرين في ثورة فلسطين الكبرى واستشهد من اجلها . شهداء القدس هم الذين سقطوا من المقاتلين الفلسطينيين ومن الجيش العربي الأردني ومن الجيش العراقي والسوري والمصري وبقية الجيوش العربية التي حاربت من اجل فلسطين ورووا بدمائهم الطاهرة ارض فلسطين . هؤلاء هم شهداء القدس وليس هذا التمثال الذي لم يطلق رصاصة واحدة على العدو الصهيوني من اجل القدس او من اجل فلسطين . ليس كل من يسمي نفسه قائد فيلق القدس اصبح شهيد القدس . وليس كل من يسمي نفسه سيد المقاومة هو كذلك ليس كل من يسمي نفسه رئيس دولة هو كذلك والأمثلة كثيرة من رئيس فلسطين الى بقية الدول العربية خارج الجزيرة العربية . نرجو من المعلقين الكرام ترك السذاجة جانبا والنظر الى الامور بواقعية وان لم تستطيعوا احترام عقولكم فاحترموا عقول الناس على الأقل . تحياتي

  9. لا يهمنا ان تدمر امريكا واذنابها لبنان اقتصاديا ..المهم ان يبقى تمثال قاسم سليماني صامدا في وجها الاعداء في الجنوب يحرس جنوب لبنان وعينه على فلسطين ..وليذهب كل المتخاذلين الى الجحيم .

  10. لا أظن ان الشهيد قاسم سليماني بحاجة لتعليق المنافقين والدجالين والمأجورين ، كفاه فخرا انه قائد فيلق القدس وان فيلق القدس انشأ للمساهمة بتحرير فلسطين ولذلك هو يدرب ويدعم اجنحة المقاومة ويبعد عنها الأخطار ولم تتطور جبهات المقاومة إلا بالدعم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وذراعها هو فيلق القدس ، نريد ان نعرف الدجالين اصحاب ترامب والكيان الصهيوني ماذا عملتم غير ان تصبحوا ما بين عملاء او عبيد أم تقبلون أيادي ابنة ترامب وزوجته ، أنكم عبيد المال والجنس وسوف نرى من الذي ينفعكم آخرا ، من الطبيعي هناك أناس لا يريق لها المقاومة والعزة وترتمي بأحضان الصهيونية وهل نحن نرى ان هؤلاء الملوك واعوانهم ورؤساء جمهوريات الموز كيف يصطفون لخدمة امريكا حتى تحافظ على كراسيهم وهم الان أبواق العداء للشهيد سليماني واعداء إلى كل ما يمت للمقاومة من صفة.

  11. راي حر
    لقد أضحكتني هذه الارجنتين كثيرا، كنت أتمنى لو تُرسل الى عادل عبد المهدي [ رئيس الوزراء المُقال] .

  12. ‏إذا أردت أن تعرف سبب التبعيّة للشيطان الأميركي الصهيوني، راقب صفتين في المطبلين له والرافضين والشامتين من مواجهة طغيانه:
    ١. الفسق .
    ٢. الشعور بالدونيّة.
    فهو استطاع بالفسق والاستخفاف أن يسلبهم إرادة التحرر من “ربوبيته”، وهذه سيرة عبيد الفراعنة: (فَٱسۡتَخَفَّ قَوۡمَهُۥ فَأَطَاعُوهُۚ إِنَّهُمۡ كَانُوا۟ قَوۡمࣰا فَـٰسِقِینَ)

    تحياتي.

  13. الشهيد قاسم سليماني و الشهيد المهندس شهداء الأمة الإسلامية الشريفة النزيهة بإغتيالهما من طرف الغبي الأحمق ترامب و أنا أجزم أن الصهاينة المجرمين شركاء في الإغتيال و الرد من الجمهورية الإسلامية إيران كرد مبدئي و إستراتيجي أظهر للعالم قوة إيران اللتي وعدت و نفذت أما البوليس و الكيبوي الأمريكاني لم يفي بوعده اذ قامت إيران بالإنتقام فسيواجه 52 هدفا إيرانيا منهم ثقافيا و و و و الأحمق لم يجرؤ بالرد لأنه بعد الصفعة و الصواريخ البالستية اللتي سقطت على قاعدة عين الأسد ولم يستطيع الدفاع أو منع الصواريخ الدقيقة اللتي كانت دقيقة و مدمرة أن يسقط ولو صاروخ واحد أنذاك ظهر للعالم ضعف أمريكا و إنهار و كان تأكيدا أنه لن يستطيع حماية جنوده كما لم يستطيع حماية البقرة الحلوب الغبي السعودي لم يحميه من صواريخ و طائرات المسيرة اليمنية و بلع السكين في هجمات أرامكو السعودية و أقول للعميل محمود عباس الخائن هو و أجهزة أمنه الوقت حان و ستذهبون مع الصهاينة و الأمريكان إلى مزبلة التاريخ و ستحرر فلسطين و كل الأراضي العربية إنشاءالله و على المقاومة أن تحمي الشعب من الإعتقالات و ترد على المجرم الصهيوني الغدار وهو أهون من بيت العنكبوت كما وصفه سيد المقاومة السيد حسن نصرالله

  14. لم ار مثيلا لهذه الرجل في زمننا المشهود , بجده وتواضعه وقدرته على الإنجاز , بطل في زمن الصيت فيه للأرانب .

  15. الحمدلله
    الهم احشرنا مع من احب (المقاومه)
    واحشرهم مع من يحبون(امريكا .اسرائيل وكل خائن)

  16. سوريا كانت مملوءة بثمثيل حافظ الاسد ، وماذا بعد ….أهليها بين قاتل ومقتول ، مهجر و مشرد ……

  17. اسرائيل سوف تنصب تمثال لبن غورين يؤشر أصابعه الى سوريا ولبنان ومصر والأردن والعراق والمكسيك .

  18. للأسف هذا ما نسمعه كرد من محور المقاومة، تمجيد شخصيات ولت ووضع نصب تذكارية وعمل تماثيل تخليدية وخطب رنانة وتصريحات حماسية، ولا نجد شبراً تم تحريره او رفع حصار عن اهلنا بغزة او انسحاب العدو ، وفوق ذلك صفقة القرن يجري العمل عليها وإعطاء الكيان صك الشرعية واللاجئ مازال في المخيم يعاني….!!

  19. الى
    مصطفى غالب Today at 9:59 am (5 hours ago)
    السادة الأشعري ومصطفى صالح وخواجة فلسطين وشاكلاتهم . تحرير ارضكم المحتلة لا ياتي بتمجيد سليماني وغيره ولا ياتي بانتظار أسيادكم في ايران أو لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن من حرس ثوري وحزب الله وحشد شعبي وحوثيين . ولا يأتي بجعجة الكلام من تعليقات حماسية تأكل الأخضر واليابس أمامها . ولا يأتي بوضع اللوم على الآخرين في هزائمكم المتتالية . ولا يأـي بالتهديدات بالردود المزلزلة في المكان والزمان المناسبين . ولكن يأتي بأن تشمّروا عن سواعدكم وتقاتوا العدو الذي يحتل أرضكم . هذا إذا كنتم تملكون الشجاعة . الواقع هو كالتالي : عباس رئيسكم الفلسطيني بالرغم من صراخكم بتخاذله وبيعه للقضية الفلسطينية والارض والتنازلات المتتالية فهو لا يزال يقبع على كرسي الحكم منذ أكثر من 20 عاما بدون رد فعل منكم سوى الصراخ والكلام . أنتم تمجدون رئيس أتى بالوراثة بعد أبيه وهدم بلده وقتل شعبه وهجر الملايين منهم وتضعون اللوم على الآخرين . لبنان بلد مستقل وله جيشه ولا يجب أن يكون هناك وبتصفيقكم دولة داخل دولة وجيش داخل جيش وهذا ينطبق على العراق وعلى اليمن . أخرجو من قماقمكم وافتحوا عيونكم وأنظروا أمامكم وخلفكم وحولكم ربّما وأقول ربّما ترون الحقية . تحياتي

    طيب و لماذا انت مقهور
    و انت ليست من بلاد الشام و لا تعرف شي عن الشعب الفلسطيني و لا اريد أن اذكيك و خليك في حالك و هو مكانك . مع احترامي وتقديري للجهد تبعك

  20. خواجه فلسطين
    الفريق قاسم سليماني
    ////////
    السيد سلمان مؤهلاته العسكرية محدودة

  21. بالمناسبة
    وطالما الكلام على سليماني ، فنريد أن نعرف أين نجد فيلق القدس ، أين هو ؟
    أين دباباته ومدافعه ؟
    أين كتائبه وجنوده ؟
    هل هي تحاصر اليهود ، أو هي في الطريق ؟
    أو هي في مكان آخر تنفذ مهمة أخرى لا علاقة لها بفلسطين ؟!!

  22. سئمنا سماع الأسطوانة المكررة بدون انقطاع أن إيران ستنتقم لاغتيال سليماني بنفسها أو بأذرعها لأنها لم تفعل شيئا حتى الآن يبلغ في القوة إغتيال الجنرال. ولن تفعل شيئا في المستقبل. السبب بسيط، هي دولة ضعيفة عسكريا واقتصاديا مقارنة بأمريكا وحلفائها الأوروبيين. زد على هذا دخول كل دول الشرق الأوسط ضدها في الصف الأمريكي، ممالك وإمارات العربان، ومصر والأردن وحتى تركيا التي في حقيقة الأمر تخدم كل مصالح أمريكا وإسرائيل في المنطقة. . يجب ألا ننكر أن إيران تقاوم المشروع الصهيوني الأمريكي وهذا شيئ جميل يشجعه الشرفاء لكن تضخيم قوتها وهي قادرة على الرد يزيد من الإحباط.

  23. فعلا يجب على كل الشعوب العربية 400 مليون حمل السلاح كما قال الزعيم نصر الله في مواجهة العدو الاسرائيلي الامريكي المجرم علما ان كل مواطن من العدو الاسرائيلي تدرب وحمل السلاح ضد العرب كجيش الاحتياط و المستوطنيين . اما القلة من المستعربين المغفلين و المتآمرين و العملاء فما زالوا ينادوا بالتطبيع الفارغ مع العدو .

  24. السادة الأشعري ومصطفى صالح وخواجة فلسطين وشاكلاتهم . تحرير ارضكم المحتلة لا ياتي بتمجيد سليماني وغيره ولا ياتي بانتظار أسيادكم في ايران أو لبنان أو سوريا أو العراق أو اليمن من حرس ثوري وحزب الله وحشد شعبي وحوثيين . ولا يأتي بجعجة الكلام من تعليقات حماسية تأكل الأخضر واليابس أمامها . ولا يأتي بوضع اللوم على الآخرين في هزائمكم المتتالية . ولا يأـي بالتهديدات بالردود المزلزلة في المكان والزمان المناسبين . ولكن يأتي بأن تشمّروا عن سواعدكم وتقاتوا العدو الذي يحتل أرضكم . هذا إذا كنتم تملكون الشجاعة . الواقع هو كالتالي : عباس رئيسكم الفلسطيني بالرغم من صراخكم بتخاذله وبيعه للقضية الفلسطينية والارض والتنازلات المتتالية فهو لا يزال يقبع على كرسي الحكم منذ أكثر من 20 عاما بدون رد فعل منكم سوى الصراخ والكلام . أنتم تمجدون رئيس أتى بالوراثة بعد أبيه وهدم بلده وقتل شعبه وهجر الملايين منهم وتضعون اللوم على الآخرين . لبنان بلد مستقل وله جيشه ولا يجب أن يكون هناك وبتصفيقكم دولة داخل دولة وجيش داخل جيش وهذا ينطبق على العراق وعلى اليمن . أخرجو من قماقمكم وافتحوا عيونكم وأنظروا أمامكم وخلفكم وحولكم ربّما وأقول ربّما ترون الحقية . تحياتي

  25. عجبا من هؤلاء النس ينفقون اموالا طائلة على سخافات رموز الاٍرهاب عوضا عن اطعام جياعهم .فس

  26. لم يتوقع الصهاينة الحمقى أن اغتيالهم الشهيد قاسم سليماني سوف يؤدي إلى تمجيد طريقه و تأكيد طريقه و تمديد طريقه و الأهم من ذلك كله هو تخليد طريقه!

  27. وضع نصب لقاسم سليماني من النحاس او الرخام في جنوب لبنان ..في وجه الصهاينة انه اعنف رد على الامريكيين الذي اغتالوا قاسم سليماني.

  28. الى ٍِSAM الامريكي
    إن “قاسم سليماني ذهب إلى غزة أكثر من مرة، وكان مساهما ومشاركاً في الخطة الدفاعية التي تم التخطيط لها ورسمها خلال الفترة الماضية”. هذا ماجاء على لسان ممثل حركةحماس في لبنان ياSAM الامريكي , فمن انت حتى تحاول يائسا بائسا ان تحجب نور الشمس بغربال امريكي صهيوني ؟! ولماذا ارتكب الامريكان جريمة القتل اذا ؟ اليس لان هذا الرجل كان مخرزا في عيونهم ؟الم تشاهد قادة المقاومة الفلسطينيه في طهران يعلنوها مجلجلة ان قاسم سليماني هو شهيد القدس ؟! والجميع تحدثوا عن دوره البارزفي وصول الاسلحة المتطورة الى القطاع المحاصر !
    من فرح لاستشهاد قاسم سليماني الا الامريكان والصهاينه ومعهم امثالكم ؟! الم يقم الاخوة الفلسطينيون بيوت الزاء في غزة وبقية انحاء فلسطين ؟!
    ماذا يعني هذا ياهذا ؟! هل هؤلاء ينافقون لاسمح الله ؟! ام انهم صادقون ومخلصون واوفياء وهذا اضعف الايمان من رد الجميل !
    لولا هذا الرجل العظيم واخوانه المجاهدين لكان البغدادي اقام دولته الارهابيه في العراق والشام ولكان حرام عليك دخول العراق !
    يافرحةنتياهو بأمثالكم !!

  29. الى SAM-USA
    بعد التحيه
    يا اخ سام أمرك عجيب جدا و انت تعلم ان بعد الثوره الاسلاميه الايرانيه صدام حسين و جميع الحكام العرب الصهاينة اجتمعوا من اجل تدمير الثوره الايرانيه و هيا حق من حقوق للشعب الايراني .

  30. استاذ عبد الباري مقالتك تدعوى للامل والنهضه ولكن للاسف الشديد غير واقعيه لهذه الفتره من الزمن

  31. الى مصطفى غالب ؟كلمت كفاكم نفاقا لاتجوز عليّ ….بل عليك (رمتنى بدائها وانسلت) فأنا لاأسجد الا لله أما انت وأولياء أمرك تسجدون لإمريكا وتنفقون اموالكم على ترومب وأيفانكا ، ويوجه سياستكم الخارجية والداخلية الوسيم كوشنر ؟؟ وتستجدون منهم الحماية من الوهم وتتهمني انا بلإستجداء إحترامي للشهيد سليماني رحمه الله، لدوره في النضال ضد عدونا المشترك المشروع الصهيوني

  32. الف رحمه ونور على الشهيد قاسم سليماني الذي فنى حياته في الجهاد ولدعم الحق ونصرته،

  33. مع احترامي لآراء المعلقين الذين يمجدون قاسم سليماني، هل هناك من يشرح بإختصار انجازات هذا الجنرال الذي تغدقون عليه ألقاب وأوصاف بطولية لا يستحقها.
    هل حرر فلسطين، وكم عدد العمليات وكم عدد الاسرائيليين الذين قُتلوا وكم طلقة نحو إسرائيل.
    الذي نعرفه أنه قتل الكثير من العراقيين من خدموا في الجيش العراقي أثناء الحرب مع ايران، أيدي هذا الشخص ملطخة بدماء الأبرار العراقيين من طيارين وعلماء جنباً الى جنب مع اسرائيل ولا يزال اجتثاث العراقيين الابرياء المطالبين بالاصلاح ومكافحة الفساد والفاسدين على يد العملاء المجاهرين بكل وقاحة عن ولائهم المطلق لإيران وللمرشد الإيراني. انها اهانة لدماء العراقيين ان يُتوج بطلا اسطورياً. لا تزجوُا اسم هذا الشخص بالعراق
    بالنسبة للتمثال المقام في لبنان، هل تم بموافقة الشعب اللبناني أم ان [سيد المقاومة] فوق القانون، لو تم استطلاع رأي اللبنانيين اكيد 99% ستكون الاجابة لأ.
    وأخيراً لا يُشرف العراقيين اليتامى والأرامل ان يُزج اسمه بالعراق وعدم التطرق الى امريكا وفظائع وجرائم الغزو لأنه تم الكلام عن ذلك سابقاُ.
    وأخيراً اخيرا هنيئاُ لإسرائيل على مثل هكذا مقاومين سلاحهم وصواريخهم تأبى ان تنطلق نحو تل أبيب.

  34. الى الأخ
    عربي اصيل وافتخر Today at 8:36 pm (2 hours ago)
    رحم الله شهيد امتنا العربية صدام حسين المجيد ،، والخزي والعار للخونة والعملاء،،

    يا اخي الزلمه صحي بعد قتل الملايين من اخوانا العراقين و الايرانين و خليك فلسطيني اصيل افضل من صدام حسين و المجد الى التقوى

  35. رحم الله شهيد القدس قاسم سليماني الذي سيبقى منارا ساطعا
    ينير للاجيال درب المقاومة المظفرة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين
    والعار والشنار على جباه الخونة والعملاء والمستعربين !!
    هل احد فهم ماذا يقصدالمدعو مصطفى غالب من خلال تعليقه على الاخ الاشعري ؟!
    والله لايحقد على المقاومين وشهداء المقاومة الا الصهاينه والامريكان واتباعم من الاعراب!
    يافرحة نتنياهو بكم ايها الاعراب !

  36. الى الأخ العزيز
    الأشعري Today at 7:59 pm (1 hour ago)
    الأخ ،خواجة فلسطين “كتبت لك ردا مطولا في تعليق على مقال الدكتور عبد الحي زلوم في مقاله المتعلق بلأزهر ..وما اضنك قرئته .
    تحياتي لك ولكل الشرفاء الامة العربية ولإسلامية.
    شكرا لك نعم قراته و المومنين قلوبهم على بعضها البعض

  37. ((وزار قِطاع غزّة سرًّا مثلما كشف ممثّل حركة حماس في لبنان)).
    هذا يعني ان سليماني وضع الشهادة نصب عينيه قبل القيام بمثل هذه المهمة.
    وهنا سؤال يطرح نفسه : ترى هل هناك جنرال عربي أو إسلامي يجرؤ على القيام بمثل هذه الزيارة سرا او جهرا .
    رحمك الله يا سليماني ورفاقك الذين استشهدوا معك ، والخزي والعار للمتآمرين على فلسطين وشعب فلسطين.

  38. رحم الله شهيد امتنا العربية صدام حسين المجيد ،، والخزي والعار للخونة والعملاء،،

  39. الأخ ،خواجة فلسطين “كتبت لك ردا مطولا في تعليق على مقال الدكتور عبد الحي زلوم في مقاله المتعلق بلأزهر ..وما اضنك قرئته .
    تحياتي لك ولكل الشرفاء الامة العربية ولإسلامية

  40. مغلوب! مهما تتستر و غیرک باللباقه المصطنعه یفضحکم الطباع والجینات ومن أنت لتصف أخانا بالنفاق؟! اما الاستجداء بالغیر فسئل ترمب الذی یحرس المحروسه بالخردة و یعصر الحلوب حتی آخر قطرة الدم مقابل البعبع الايراني.. قال الکرامه و عزة النفس!! تخاطب الیماني یا هذا راجع حسابک..

  41. إلى هذه اللحظه لم يتطرق اي كان وبصوره حاده وواضحه إلى أن اغتيال سليماني والمهندس هو خطه وتخطيط وهدف اسرائيلي نفذه الامريكان لكي لا يكون الرد على الكيان الاسرائيلي مباشره ..

  42. وُجُوهٞ يَوۡمَئِذٖ نَّاعِمَةٞ
    لِّسَعۡيِهَا رَاضِيَةٞ
    فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٖ

  43. الى
    الأشعري Today at 2:16 pm (4 hours ago)
    يعني انه شهيد القدس الفريق قاسم سليماني ينتمي للامة كلها فهو ايراني ولبناني وسوري وعراقي ويمني وقبل ذالك كله مسلم ينتمى للأمة الإسلامية الرفضة للطغيان كلها .رحمه الله هو وكل شهداء المقاومة في وجه اطماع الصهيونية ووكلائها المجرمون .واذنابها المغفلين.
    يا اخي العزيز
    و كمان فلسطيني و هو شهيد فلسطين
    مع احترامي و محبتي لك

  44. این غازی الردادی
    اما لک النظر و الرای؟؟؟؟؟؟؟

  45. وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ …صدق اللع العظيم

    من أقوال الشهيد : ” انها لسعادة كبرى ، الشهادة هي تلك الامنية التي تخفق لها كل القلوب…
    اسألوا الله ان يبلغنا مقام الشهادة و يجعل هده الشهادة منشأ للمغفرة و الرحمة فلا نخجل أمام من سبقنا من الشهداء…”

  46. يجب أن بوضع تمثال السليماني في كل مدينه فلسطينيه..احتراما لما استشهد من أجله وحلمه بتحرير الوطن الإسلامي والعربي المغتصب من الصهيوامركانبيريطنوفرنسي…أملا من الشرفا بمتابعه المسيرة الشريفه التي رسمها هذا الإنسان الفذ. العظيم بأخلاقه الانسانيه والإسلامية..
    ولهذا يد الغدر قامت بسفك دمه…وهذا دلالة قاطعه علي شرف عمله ووطنيته

  47. سليماني كان يعشق القدس عشق الفراش للضوء عسى ان يصلي ابناءه في القدس قريبا باذن الله وهي محررة من الاسرائيلي

  48. الجنرال قاسم سليماني شهيد والشهداء احياء عند ربهم يرزقون
    كل يوم نتطلع الى وجهه البهي وهو حي يرزق بيننا من خلال الصور والمقالات والتعليقات
    صورته أصبحت ترهب العدو الصهيوني
    اصبح مثالاً لكل مقاوم للعدو الصهيوني والأمريكي
    لا يهمه الموت من اجل عزة وكرامة الامةً العربية والاسلامية
    تحيةً الى روح شهيد القدس قاسم سليماني

  49. كفاكم نفاقا يا اشعري . النصر لن يأتي من الاستجداء . طوال حياتكم وأنتم تستجدون الغير ليحصل لكم حقوقكم المزعومة . القليل من الكرامة واحترام الذات مطلوب . السؤال هو : هل فقدتم كل شيء حتى عزة النفس والكرامة ؟

  50. يعني وبكل بساطة حان وقت تحرير فلسطين حيا على الجهاد والله المستعان

  51. رحمك الله أيها الشهيد العظيم يامن شيعك عشرات الملايين وهناك مئات الملايين في امريكا واوربا كانوا مستعدين لتشييعك لو كانت هناك حكومات تسمح بذلك رحمك الله وليمت الأمريكيون والاوربيون والخليجيون بغيظهم هل سمع احد في تاريخ البشرية ان إرهابيا يشيعه عشرات الملايين أيها الكذابون انظروا الى هذا البطل العالمي العظيم الذي جرى له اعظم استفتاء عالمي وثبت بالدليل الملموس انه اكثر فرد من البشر في إلتاريخ الحديث يحوز على محبة العالم رحمك الله ورحم الله رفيقك العظيم أبا مهدي المهندس قريبا سنخرج الامريكان وأذنابهم من المنطقة كلها لتحرر القدس ومكة والمدينة من الصهاينة اليهود والصهاينة العرب ونرجو النشر لإرغام انف الصهاينة من النوعين

  52. يعني انه شهيد القدس الفريق قاسم سليماني ينتمي للامة كلها فهو ايراني ولبناني وسوري وعراقي ويمني وقبل ذالك كله مسلم ينتمى للأمة الإسلامية الرفضة للطغيان كلها .رحمه الله هو وكل شهداء المقاومة في وجه اطماع الصهيونية ووكلائها المجرمون .واذنابها المغفلين

  53. رحمک الله یا شهید القدس یا رئدا فی حیاته و بعد رحیله..
    یا ملهم الأحرار هنیئا لک مرافقة الشهداء و صحبة الأبرار..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here