ماذا قدم كومان في 50 مباراة رسمية مع برشلونة؟

مدريد- متابعات: يحتفل المدرب الهولندي رونالد كومان الأحد الموافق 2 مايو 2021 بوصوله إلى المباراة رقم خمسين له الرسمية كمدير فني لفريق برشلونة الإسباني.

وتنقسم الـ 50 مواجهة رسمية للمدرب رونالد كومان مع برشلونة إلى 33 مباراة في بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم «لا ليجا»، و8 لقاءات في دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليج»، و6 في كأس ملك إسبانيا واثنين في كأس السوبر الإسباني.

وتمكن المدير الفني الهولندي رونالد كومان من الفوز بلقب كأس ملك إسبانيا مع فريق برشلونة ولديه خيار أن يكون أيضًا بطل الدوري الإسباني «لا ليجا» هذا الموسم 2020-2021.

لم يخسر رونالد كومان في 39 مباراة من الـ 50 مواجهة رسمية له مع الفريق الكاتالوني حيث حقق 33 فوزًا و 7 تعادلات، ولكنه تجرع الهزيمة في 10 لقاءات.

وسجل فريق برشلونة في عهد مدرب منتخب هولندا السابق خلال الـ 50 مباراة رسمية ما مجموعه 117 هدفًا، وهو ما يزيد بسبعة أهداف عن إجمالي أهعداف البلوجرانا في الموسم الماضي 2019-2020.

حقق رونالد كومان أداءً أفضل خارج أرضه (19 فوزًا) مقارنةً باللعب في ملعبه كامب نو (14 انتصارًا)، وكذلك في الجانب التهديفي (سجل 63 هدفًا خارج ملعبه مقابل 54 هدفًا على أرضه).

وكان برشلونة مع المدرب السابق إرنستو فالفيردي لديه أفضل فاعلية في أول 50 مباراة رسمية مع 36 فوزًا و 11 تعادلًا و 3 هزائم فقط، وهو الأفضل من الناحية الدفاعية منذ وصول المدرب الهولندي يوهان كرويف إلى مقاعد البدلاء في موسم 1988-1989.

ويعتبر المدرب الإسباني السابق لفريق برشلونة لويس إنريكي، المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا، هو الأكثر فوزًا خلال الـ 50 مباراة الرسمية الأولى له مع البلوجرانا، حيث حقق 42 انتصارًا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here