ماذا حصد ريال مدريد من التتويج بكأس السوبر الإسباني؟

مدريد- متابعات: عاد نادي ريال مدريد لمعرفة طريق الألقاب من جديد بعد موسم كارثي 2018-2019 لم يحصل خلاله على أي بطولة، بعدما حصد لقب كأس السوبر الإسباني في نسخته الجديدة والتي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية عقب فوزه في النهائي أمام أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية (4-1) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويبدو أن ريال مدريد عرف طريق البطولات بعد عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، الذي خاض خلال تواجده كمدرب للنادي الملكي تسع مباريات نهائية وتمكن بالفوز بهما جميعا، ليحصد، خلال فترتي قيادته زمام الأمور في الجهاز الفني، 10 بطولات، أي خلال ثلاث سنوات وثلاثة أشهر، وهو ما يعني أنه يفوز بلقب كل 19 مباراة يخوضها.

وبالطبع، أي لقب يحققه النادي يجلب له جائزة مالية تضاف إلى خزينته ويجلب جوائز مالية أيضا للاعبيه، ولذلك حصل ريال مدريد على حوالي 12 مليون يورو عقب فوزه بلقب كأس السوبر الإسباني في جدة، وبالإضافة إلى ذلك، حصل كل لاعب في صفوفه على 150 ألف يورو.

وتضمن الشكل الجديد لبطولة كأس السوبر الإسباني تواجد أربعة أندية، والنسخة الأولى شهدت تواجد فالنسيا وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد، وكل نادي منها يحصل على قيمة مالية ثابتة فقط بمجرد مشاركته.

وحصل ريال مدريد وبرشلونة مقابل مشاركتهم فقط على 6 ملايين يورو لكل نادٍ، بينما حصل أتلتيكو مدريد على 4 ملايين يورو، وفالنسيا حصل على أقل قيمة بين الرباعي بـ 1.7 مليون يورو.

وهذا مع الأخذ في الاعتبار المبالغ المالية الأخرى التي تحصدها تلك الأندية من قبل المزايا التجارية وعلى أداء كل فريق، ولذلك أنهى ريال مدريد بطولة كأس السوبر حاصدا قيمة 12 مليون يورو من كل تلك المزايا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here