مادورو يدق ناقوس الخطر ويتحدث عن اختبارات تظهر أن كورونا اخترع كسلاح ضد الصين

كاركاس ـ وكالات: أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن اعتقاده، بأن فيروس كورونا الجديد قد يكون اختُرع كسلاح بيولوجي ضد الصين.

ونقلت وزارة الخارجية الفنزويلية عن مادورو قوله أمس الجمعة: “تم إجراء تحليلات في العالم تظهر أن فيروس كورونا يمكن أن يكون سلالة تم اختراعها لأغراض الحرب البيولوجية ضد الصين”.

وأضاف: “هناك الكثير مما يشير إلى حقيقة ذلك الأمر، ويجب أن نصرح بذلك، وندق ناقوس الخطر من أجل منع استخدام فيروس كورونا كسلاح ضد الصين وشعوب العالم”.

وحسب الزعيم الفنزويلي، فإن الحضارة الإنسانية لم يسبق أن واجهت مثل هذا المرض.

وتم تسجيل فيروس كورونا الجديد في نهاية ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية وهي أكثر مدن وسط الصين كثافة سكانية، حيث يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة.

وأسفر المرض عن وفاة نحو 2800 شخص حتى الآن، فيما بلغت حصيلة المصابين نحو 80 ألف شخص، وانتشر الفيروس إلى أكثر من 50 دولة في العالم.

Print Friendly, PDF & Email

22 تعليقات

  1. رساله من مصري لكل البشر ، إذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس ، فتذكر قدره الله عليك ، وعندنا بنقول يابخت من بات مظلوم ولا بات ظالم وكل ليله يطلع صبح ، وإن إلي ربنا لمنقلبون ، إذا إنت قد تكون سبب ان ألقي برب العباد شهيد ، فأهلا وسهلا بك فقال شفيعنا عليه أفضل الصلاة والسلام من مات بالطاعون أو حمي فهو شهيد.
    والله المستعان

  2. الفيروس اختراع امريكا عام ٢٠١٥م وتم تطويرة عام ٢٠١٩م وقام بضرب الصين بسبب الاقتصاد الصين
    حرب بيلوجي

  3. من خترع الفيروس الصين نفسها وهيا بديه ظهور نظام عالمي جديد حيث الشغلات أمريكا بنفسها ونفردت في العالم بظرب اقتصاد الكره الارضيه بستخدم النفط الروسي ليسقط الدولار أمريكي وتخلق ازمه في العالم تكون الصين طوق النجاه للبشريه

  4. كورونا سلاح بايلوجي امريكي يستخدم في حروبها الجرثومية لاضعاف الدول والقوى المعادية لها لابادة الشعوب والسيطرة على العالم في كل شىء

  5. الأستاذ الأخ كوفي المحترم
    أولا وقبل كل شيء تُذكرني دائماً بالحجي كوفي الذي جاء وسكن في كركوك [ مسقط رأسي ] في نهاية الستينات او بداية السبعينات كان الحزن يبدو عليه كأنه يحمل هموم الدنيا، عائلة طيبة، كنا نناديه حجي كوفي، كان يُسلم دائماً ونحن صغار في ذلك الزمن.
    صدقني لا ادافع عن احد { جريمة تدمير العراق } لن تُمحى من الذاكرة.
    ما ذكرته في مداخلتي أنه في بداية هذا الفيروس حاولت الصين التكتم بداية الأمر عندما أعلن طبيب صيني عن اكتشاف فيروس الكورونا، توفي لاحقاً. هذا كل ما في الامر.
    تحياتي لك ولشعب العراق العظيم

  6. إن صح هذا الكلام.
    فإن الصين سترسل لاميركا مليون خفاش.

  7. SAM-USA
    السلام عليكم ، اخي لماذا العجب من هذا الاتهام.
    ألم يهدد ترامب ايران قبل مدة بشن هجمات على مراكز ثقافية ، وهو يعني مراكز دينية شيعية ، كالنجف وكربلاء.
    فأين الاخلاق في توجهات امريكا؟.
    وهل نسيت ان امريكا اول من استخدم القنبلة النووية؟.
    ألم يستخدموا الاوبئة للفتك بالهنود الحمر؟.
    لا تقس حالك وتوجهاتك بهؤلاء. فلهم ظاهر انساني ، أما باطنهم فلا اخلاق ولا انسانية فيه.

  8. “”وَقَدْ مَكَرُوا مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللَّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ””

    “”وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ””

  9. امريكا من اخترع الفايروس ونشره بالصين وإيران اكثر الدول انتشارا للفايروس وعند تفشي المرض بقوه وتدمير اقتصاد هاتين الدولتان وتحقيق أهداف الولايات المتحده بتدمير اقتصاديات هاتين الدولتين الصين وإيران ستقوم حينها بالكشف عن المصل المعالج للفايروس والموجود حاليا بمختبرات السي اَي اي وكسب المليارات أرباح لشركات الادويه الامريكيه كما حدث سابقا .. وهكذا تصيب عصفورين بحجر الفايروس اذلال الصين وإيران وكسب المليارات للدواء

  10. اذا انتشر هذا الفيروس بشكل مروع حول بقاع العالم وخرجت علينا امريكا أخيرا بايجاد لقاح فعال للوقاية من هذا الفيروس فحينئذ سنقول بأن براقش جنت على نفسها. وسيعرف حينئذ الانسان الأصفر كيف يرد الصراع صاعين.

  11. عندنا في المغرب مثل يقول : ” أهل الميت صبروا، والمعزون كفروا !” ! ف الصين نفسها لم تتهم أحدا و لا روجت ل “مؤامرة” مزعومة ! ما قاله مادورو لا يعدو كونه “فش غل” !

  12. كنت انا اول من تحدث فى هذا الامر حول فايروس كرونا…فعلا هو صناعة امريكية الغرض منه قتل الاقتصاد الصينى

  13. عبد الله هاشم
    اكتشاف مُذهل من قِبل الرفيق مادورو، يبدو أنه ادرى من الرفاق في الصين الشعبية.
    لماذا لم تعلن الصين عن ذلك، ولما لا يكون خطأ في المختبر الصيني، أليست الصين هي من تكتمت في البداية عن الكورونا، فرضية التآمر [ conspiracy theory ] أليس كذلك.

  14. هذا الامر ليس ببعيد ، خصوصا اذا لاحظنا الدول والمدن التي انتشر فيها الفيروس ابتداءا ، فمدينة قم الايرانية ليس فيها مطار ، وهو قيد الانشاء ، ولا تربطها بمدينة ووهان اى رابطة.
    قال تعالى : (ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله).

  15. تورط أمريكا في زرع هذا الفايروس في الصين واضح وضوح الشمس في رابعة النهار
    أمريكا مصممه على ان تكون هي القوه الوحيده المسيطره على العالم بلا منازع
    العالم كله عبد عند اقدام أمريكا وهي ولن تقبل بغير ذلك

  16. يبدو ان طريقة نشر هذا الفيروس هو ان يدس فى اسواق الجمله للحوم الحيوانات الحيه والمذبوحه (السلخانات ) والاسماك والخضروات والفواكه .

  17. حسب معرفتى المتواضعه الامصال تؤخذ من دم بعض الحيوانات المحقونه بالفيروس ( بلازما دم الحيوانات المشابهه للانسان ) وهذه اسرع طريقه لعلاج المرضى اما اللقاح فهو الفيروس نفسه لكن اما ميتا او ضعيفا ( تم إضعافه ) وعندما يحقن فى الانسان ” الطبيعى ” يبدأ الجسم فى تكوين مناعه ضده دون ان يصاب الشخص بشئ ما وهذه الطريقه للوقايه فقط .

  18. منذ بدء انتشار هاذا الوباء في الصين ،وبالي يهجس انه سلاح بيولوجي تم اختراعه في معامل قوى الضلام والوحشية ولإجرام الإمبريالي ،وعلى شعوب العالم السعي الجاد لإيجاد الدليل ،ليتم فضح من يقفون وراء هاذه الجريمه وكونها جريمة ضد الإنسانية فيجب ملاحقتهم قانونيا وبكل الوسائل بصفتهم خطر على الحياة البريئة للبشرية جمعا وعلى الشعوب مقاطعة البضائع الإمريكية والإسرائيلية فهم وراء هاذا السلوك القذر والخسيس حرصا على بقاء هيمنت القلة المحتكرة
    لمصادر القوة والثروة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  19. كل عيل وصبى فى اى شارع فى اى مدينه فى اى دوله فى العالم يعلم الآن جيدا ان كورونا هى حرب بيولوجيه ( مثل اسلحة الدمار الشامل الكيميائيه والنوويه ) … ما الجديد يا سيد مادورو … احد غايات هذه الحرب البيولوجيه هى اهباط اسعار النفط .. هذه “حرب وافكارهتلريه” ونهاية فاعليها ستكون كنهاية هتلر .

  20. اكيد أن امريكا هي من فعل ذلك , ولها سوابق عديده في تطوير نفس القيروس بدأ بالسلاله الأولى “سارس” وانتهاء بكورونا المستجد , والهدف الأقتصاد الصيني والرعب الدولي , ومن الجازم أن أول من سيطرح لقاح ناجع له هي الشركات الأمريكية …. وألأيام بيننا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here