مادورو يدعو لانتخابات مبكرة للجمعية الوطنية

كاراكاس/ الأناضول

دعا الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إلى إجراء انتخابات مبكرة للجمعية الوطنية (البرلمان) الذي تسيطر عليه المعارضة بزعامة خوان غوايدو.

جاء ذلك خلال كلمة لـ”مادورو” في العاصمة كاراكاس، احتفالا بمرور عام على إعادة انتخابه رئيسا لفنزويلا في 20 مايو/ آيار 2018، حسبما نقل موقع “تيلي سور” المعني بأخبار أمريكا اللاتينية.

ومنذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، تشهد فنزويلا توترا، إثر إعلان رئيس البرلمان خوان غوايدو “أحقيته” بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ”غوايدو”، رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

وفي 30 أبريل/ نيسان المنصرم، أقدمت مجموعة صغيرة من العسكريين مرتبطة بالمعارضة الفنزويلية، على تنفيذ محاولة انقلاب، فيما أعلنت الحكومة في وقت لاحق من اليوم ذاته إفشالها.

واتهم الرئيس الفنزويلي، البيت الأبيض، بزعامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره جون بولتون، بالتخطيط لمحاولة الانقلاب، وتعهد بالكشف عن كافة التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here