مادورو سيندد امام الامم المتحدة بتهديد ترامب بفرض حظر على فنزويلا

كراكاس (أ ف ب) – قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الجمعة إنّ حكومته ستندّد أمام الأمم المتحدة بما اعتبَرَ أنّه “تهديد غير قانوني” أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي لمَّح إلى إمكان فرض حظر على فنزويلا.

وأعلن مادورو في رسالة على الراديو والتلفزيون أنّ “لا أحد يستطيع فرض حظر على فنزويلا”.

واضاف الرئيس الفنزويلي “أعطيتُ تعليمات لممثّل فنزويلا لدى الأمم المتحدة سامويل مونكادا، كي يُندّد اليوم أمام مجلس الأمن بهذا التهديد غير القانوني والإجرامي من جانب دونالد ترامب: حصار بحري وعزل لفنزويلا”.

ولمّح ترامب الخميس إلى أنّه قد يفرض حظراً على فنزويلا التي تُشكّك الولايات المتّحدة في شرعيّة حكومتها بقيادة مادورو.

وردًّا على سؤال أحد الصحافيّين “هل تنظرون بفرض حظر أو عزلة على فنزويلا، بالنّظر إلى مدى انخراط روسيا والصين وإيران” هناك، أجاب ترامب “نعم أدرس ذلك”، من دون أن يُعطي مزيدًا من التفاصيل.

وكانت الولايات المتحدة أوّل دولة تعترف في بداية العام بزعيم المعارضة الفنزويلي خوان غوايدو رئيسا موقتا لفنزويلا. وفرضت واشنطن حظرا نفطيا على فنزويلا في نيسان/نيسان لتصعيد الضغط على مادورو وإجباره على التخلي عن السلطة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here