ماتيس لولي العهد السعودي: علينا بذل جهود ملحة لأجل حل سلمي في اليمن وواشنطن تدعم الرياض على هذا الصعيد.. والسعودية جزء من الحل 

 

واشنطن –  (أ ف ب) – ابلغ وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الخميس ان على السعودية والولايات المتحدة ان تبذلا “جهودا ملحة” من اجل انهاء النزاع في اليمن.

وقال ماتيس لولي العهد في البنتاغون “علينا ان نبذل جهودا ملحة توصلا الى حل سلمي للحرب الاهلية في اليمن ونحن ندعمك على هذا الصعيد”، مؤكدا ان السعودية “هي جزء من الحل”.

واضاف ان السعودية “وقفت الى جانب الحكومة المعترف بها دولياً، وسننهي هذه الحرب، هذه هي الخلاصة. وسننهيها بشروط ايجابية لمصلحة الشعب اليمني وكذلك لأمن الدول في شبه الجزيرة”.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً في اليمن لقتال الحوثيين المدعومين من ايران.

بدوره قال الامير محمد بن سلمان عبر مترجم لماتيس ان التعاون بين البنتاغون والمملكة تحسن بشكل كبير.

وقتل اكثر من 9200 شخص واصيب العشرات في الحرب في اليمن التي تعتبر حربا اهلية وكذلك حربا بالوكالة بين القوتين الاقليميتين السعودية وايران.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الحل السلمي في اليمن يحتاج تواضعاً دبلماسياً و حداً أدنى من المطالب يكون قابلاً للتطبيق وليس ذخائراً و ذخائر مضادة
    الأعاصير لا تناسب الحرث فالبذور هشة و قشرة الأرض سريعة الإنجراف
    الشجاعة الدبلماسية هي رمضان بدون حرب

  2. التعليق:ليست حرب أهليه كفوا عدوانكم عنا وسيتفق اليمنيين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here