مؤسسة النفط الليبية: خفض الإنتاج في حقلي الفيل والشرارة

طرابلس – (د ب ا)-أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ، اليوم الأحد، عبر موقعها الإلكتروني أنها اضطرت إلى خفض الانتاج في حقلي الفيل والشرارة (جنوب وجنوب غرب البلاد) بعد إغلاق الانبوب الرابط بينهما وميناء الزاوية في الغرب. وينتج حقلي الفيل والشرارة ما يقارب 300 ألف برميل يوميا وهما من أكبر الحقول في غرب ليبيا ويقعان في صحراء مرزق الجنوبية.

ولازال حقل واحد فقط في البلاد يعمل، وهو حقل الوفاء في غرب البلاد /حوالي460 كيلومترا جنوب غربي العاصمة طرابلس/ وينتج فقط 30 الف برميل يومياً.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط، أعلنت، أمس السبت، في بيان لها، حالة “القوة القاهرة”، وقالت إن ذلك يأتي بعد أن أوقفت القيادة العامة (لما يسمى بالجيش الوطني الليبي )وجهاز حرس المنشآت النفطية في المناطق الوسطى والشرقية صادرات النفط من موانئ البريقة وراس لانوف والحريقة والزويتينة والسدرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here