مؤسسة النفط الليبية: إنتاج النفط يتجه إلى الهبوط إلى أدنى مستوياته منذ سقوط النظام السابق

طرابلس – (د ب أ)- قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية الليبية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الخميس إنّ إغلاق المنشآت النفطية الذي فرضه المشير خليفة حفتر قائد قوات ما يسمى بـ”الجيش الوطني الليبي”، أدى إلى وقف الإنتاج.

ووفقًا لما نقله مكتب الإعلام بالمؤسسة عن صنع الله، فإنّ “إنتاج ليبيا من النفط سوف يتراجع خلال أيام إلى أدنى مستوى له منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011 “.

وأضاف صنع الله: “إنتاج البلاد قد انخفض بالفعل من نحو 3ر1 مليون برميل يوميًا إلى 400 ألف برميل فقط منذ بدأ المشير حفتر إغلاق المنشآت النفطية يوم الجمعة الماضي.”

وصرّح صنع الله لصحيفة “فاينانشيال تايمز” بالقول: “من المتوقع الآن أن ينخفض الإنتاج إلى 72 ألف برميل في اليوم خلال أيام أو خلال أسابيع على أقصى تقدير”.

وكان المشير حفتر، الذي تسيطر قواته على جزء كبير من شرق ليبيا وجنوبها، بما في ذلك غالبية الموانئ النفطية الرئيسية، أوقف صادرات النفط الخام الأسبوع الماضي في محاولة لزيادة الضغط على منافسيه في حكومة الوفاق الوطني في طرابلس التي يترأس مجلسها الرئاسي فايز السراج، والمعترف بها دوليا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here